معلومات شاملة حول واحة دبي للسيليكون

2023-05-12

1,432 زيارة

معلومات شاملة حول واحة دبي للسيليكون
استندت النهضة العمرانية الشاملة لمدينة وإمارة دبي على مخططات دقيقة تتعلق بمشاريع تأسيس وإنشاء أحياء حديثة، ومناطق سكنية كاملة ترتكز على بنية تحتية متطورة، وتهتم بمنح تفاصيل جودة حياة ونمط معيشة يحقق أعلى مراتب الرفاهية الممكنة للسكان والمقيمين في تلك الأحياء.

وفي ضوء ذلك تميزت وبرزت العديد من أسماء المناطق والأحياء في مدينة دبي كمناطق سكنية مثالية، توفر وحدات سكنية من شقق وفلل بمواصفات عالية تُعطي أسلوب حياة راقية، وتمنح خدمات متكاملة مع مرافق عامة متنوعة لعيش أكثر أماناً واستقرار.

عرض الكل

عرض الكل

واختلفت الأحياء والمناطق السكنية في إمارة دبي بناءً على العديد من المحددات والمواصفات، مثل المساحة وعدد السكان، والموقع الجغرافي بالنسبة لخريطة مدينة دبي، بالإضافة إلى عوامل أخرى كعدد الأماكن الترفيهية والمولات والمشافي والمدارس والجامعات.

وبالتالي كان لابد من معرفة تفاصيل كل منطقة في دبي وخصائصها ومميزاتها، وذلك لأسباب كثيرة مرتبطة برغبات المستثمرين أو المقيمين الباحثين عن أفضل فرص التملك والإقامة والاستثمار في إمارة دبي.

لمحة عامة عن واحة دبي للسيليكون

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تعتبر واحة دبي للسيليكون من الأحياء السكنية والمناطق التجارية الراقية في المدينة، وهي منطقة مميزة تجمع ما بين الطابع السكني والتجاري والصناعي.

وتم تأسيس منطقة واحة دبي للسيليكون على مساحة تصل إلى 7.2 مليون متر مربع بشكلٍ دقيق وتخطيط مُسبق ومُنظم لتضم أفرع شركات التكنولوجيا العالمية، وتكون حاضنة للشركات التكنولوجية المحلية الناشئة، ومركز جذب لكل المستثمرين الراغبين في الاستثمار بقطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وبناءً على ما سبق اهتمت الشركات الإنشائية بأدق التفاصيل المتعلقة بالبنية التحتية المقامة عليها منطقة واحة دبي للسيليكون، مما جعلها تتميز ببنية تحتية متطورة ومجهزة بالكامل ومتناسبة مع الأهداف المعمولة لأجلها المنطقة.

 الموقع

تتميز منطقة واحة دبي للسيليكون بموقعها الجغرافي الاستراتيجي والمركزي داخل مدينة دبي، حيث تقع بمحاذاة طريق الشيخ محمد بن زايد السريع، والذي بدوره يصل المنطقة بجميع المدن والمناطق في دولة الإمارات العربية المتحدة، إذ يصل امتداد الطريق وفروعه على طول الدولة من حدودها من الشرق إلى الغرب.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وتقع واحة دبي للسيليكون في نقطة حيوية في المدينة وبالقرب من المناطق الرئيسية فيها، حيث تبعد عن مطار دبي الدولي مسافة 20 دقيقة، و 40 دقيقة عن ميناء راشد وميناء جبل علي، ومسافة 15 دقيقة عن ساحل الجميرا الشهير.

 السكان والمساحة

تصل مساحة واحة دبي للسيليكون قرابة 7.2 مليون متر مربع، وهي مقسمة لمناطق مخصصة للأعمال التجارية من شركات ومكاتب ومصانع، ومناطق أخرى سكنية تتكون من فلل ومجمعات تضم أبنية تحتوي على شقق بمساحات وأنماط معيشية متنوعة.

وتوفر واحة السيليكون مساحات أخرى خصصت للمشاريع الترفيهية كالمولات والحدائق، وأخرى لمرافق الخدمات العامة كالمنشآت التعليمية والصحية.

وتعتبر منطقة واحة السيليكون في دبي من المناطق المناسبة لعيش العائلات فيها، وكذلك الطلاب والموظفين العاملين في الشركات التكنولوجية، وبالتالي فإن غالبية سكانها من هؤلاء الطبقات.

واحة دبي للسيليكون

المدارس والجامعات

تزدهر منطقة واحة دبي للسيليكون بالمؤسسات التعليمية الخاصة بجميع المراحل العمرية، سواء كان التعليم في المراحل الأساسية أو التعليم العالي.

ومن أهم المدارس التي تتواجد ضمن منطقة واحة دبي للسيليكون تتمثل بالآتي:

  • أكاديمية جيمس ولينغتون الخاصة، والتي تعتبر من أفضل المدارس العاملة في دولة الإمارات، وتعتمد المنهج البريطاني في التعليم.
  • مدرسة ريفرستون دبي، تعد إحدى أفرع مدرسة ريفرستون لندن، وتعتمد المدرسة المنهج البريطاني في التعليم.
و فيما يخص الجامعات ومؤسسات التعليم العالي، فإن واحة دبي للسيليكون تقع بالقرب وتضم العديد من الكليات  وفروع لجامعات دولية أو محلية مثل فرع جامعة روتشستر للتكنولوجيا في نيويورك، والتي بدورها تقدم شهادات معتمدة في العديد من التخصصات المختلفة.

 المستشفيات والعيادات الصحية

ضمن معايير الجودة في تقديم الخدمات الأساسية للسكان والمقيمين في المناطق المختلفة في دبي، تضم منطقة واحة السيليكون العديد من المراكز والعيادات الطبية، بالإضافة إلى مؤسسات صحية مختلفة وصيدليات.

وتقوم المنطقة كذلك على مشروع مخطط له ومن المتوقع البدء بأعمال البناء فيه قريباً، وهو عبارة عن بناء مستشفى فقيه الجامعي التخصصي المتطور، والذي يغطي جميع احتياجات السكان.

المرافق الترفيهية

تشمل منطقة واحة دبي للسيليكون العديد من الحدائق العامة والأماكن الترفيهية الخاصة بالأطفال والكبار.

كما أن موقع المنطقة الجغرافي المميز بالأصل يجعلها قريبة جداً من أكثر وأفضل مناطق ومراكز الترفيه في مدينة دبي، فعلى سبيل المثال تبعد واحة السيليكون في دبي عن دبي لاند مسافة 13 دقيقة فقط.

أماكن التسوق

تنتشر في واحة دبي للسيليكون المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية المختلفة، بالإضافة إلى الأسواق والمراكز التجارية التي تعمل على تلبية وتوفير كل احتياجات السكان والمقيمين.

لمحة عامة عن واحة دبي للسيليكون

ما هي مميزات المعيشة في واحة دبي للسيليكون؟

عكست الخصائص الإيجابية في منطقة واحة دبي للسيليكون العديد من المميزات المعيشية للراغبين بالسكن والإقامة فيها، وأهم تلك المميزات تتمثل بالآتي:

  • العيش في منطقة حيوية تضم جميع مرافق الحياة العامة المختلفة، من مطاعم ومؤسسات تعليمية ومراكز تجارية ومحلات وأسواق وغيرها.
  • الاستفادة بشكلٍ جيد من الموقع الجغرافي المميز للمنطقة، والتي تقع بالقرب من أهم المناطق الحيوية والمركزية المشهورة في مدينة دبي.
  • الاستقرار ضمن منطقة آمنة وصحية ومناسبة لنمط المعيشة العائلي وتحقق جودة حياة مرتفعة.
  • الاستفادة من قانون مناطق التملك الحر لمن يرغب بتملك عقار في المنطقة، حيث يوجد جزء من مساحتها يسمح فيه التملك الحر للأجانب.
  • العيش والعمل في نفس المنطقة إذا كنت تعمل في مجال التكنولوجيا الحديثة ومجالاتها، أو كنت أحد رواد الأعمال في قطاع التكنولوجيا.

العقارات في واحة دبي للسيليكون

يتوفر في منطقة واحة دبي للسيليكون جميع أنواع العقارات التجارية والسكنية، إذ تزدهر المنطقة بالمجمعات السكنية التي تضم شقق وفلل بمساحات وتصاميم مختلفة، بالإضافة إلى الوحدات التجارية التي تضم مكاتب للشركات ومحلات.

ويحق للأجانب تملك العقارات في واحة دبي للسيليكون بنظام التملك طويل الأمد، أي الاستفادة من العقار لمدة 99 عاما، وكذلك يتاح في منطقة فلل مجمع السدر بواحة السيليكون نظام التملك الحر للأجانب، أي التملك الكلي والغير مشروط بمدة زمنية محددة.

القيمة الاستثمارية لواحة دبي للسيليكون

تستند القيمة الاستثمارية لواحة دبي للسيليكون على الحركة النشطة لشركات التكنولوجيا فيها، وارتفاع معدلات الطلب على العقارات بشكل مستمر ومتصاعد سواء للتملك أو الإيجار.

كما أن المنطقة تكتسب قيمة استثمارية مرتفعة مرتبطة بالمشاريع والمناطق والأحياء الجديدة التي يتم تطويرها وبنائها بالجوار أو داخلها.

تملك أفضل العقارات في واحة دبي للسيليكون بواسطة امتلاك جلوبال العقارية

تعمل شركة امتلاك جلوبال العقارية على توفير أفضل فرص العقارات المتاحة في واحة دبي للسيليكون ووضعها بين يدي عملائها سواء ممن يرغبون بالإقامة والسكن أو من أراد الاستثمار والبدء بأعماله التجارية في المنطقة.

وفي ضوء ذلك تقدم امتلاك جلوبال خدمات متكاملة لعملائها المميزين، تشمل الخدمات الاستشارية والقانونية والميدانية، وكذلك خدمات ما بعد البيع.

تحرير: شركة امتلاك جلوبال العقارية© 

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!