متوسط أسعار الفلل في دبي 2023

دليل محدث حول متوسط أسعار الفلل في دبي بالدولار الأمريكي وبالدرهم الإماراتي وبالريال السعودي. المعلومات تشمل أهم مشاريع الفلل في عدد من أشهر مناطق دبي.

متوسط أسعار الفلل في دبي 2023
110
2023-01-24 تاريخ آخر تحديث 2023-01-24

متوسط أسعار الفلل في دبي 2023

هل أسعار الفلل في دبي مرتفعة؟

تُصنف إمارة دبي بأنها من مُدن الدرجة الأولى عالمياً من ناحية المعيشة والاستقرار، كما تُعتبر دبي إحدى أكثر المدن في العالم التي تضم أثرياء (تتجاوز ثرواتهم المليون دولار) ضمن سكانها، إضافة إلى أن البلاد تعتبر من الدول التي تتقدم في ترتيبها عالمياً من حيث ارتفاع معدلات الدخل فيها.

وارتبطت تلك المعطيات بالقدرة الشرائية المرتفعة للمقيمين والمواطنين الذين يعيشون في إمارة دبي، إضافة إلى جودة الحياة والحداثة والتطور التي تشهده البنية التحتية في البلاد مع كماليات الرفاهية المتوفرة في تفاصيل الحياة اليومية، لتشهد بذلك أسعار العقارات في دبي بما فيها أسعار البيوت والفلل ارتفاعاً متناسباً مع المواصفات القياسية للبيئة المعيشية في مدينة تعد الواجهة الأولى والأساسية للاستثمار والمستثمرين في المنطقة.

وبناءً على ما سبق يتم تصنيف العقارات في دبي من قبل المتخصصين بأنها عقارات نخبوية، حيث إن سوق العقارات في دبي مخصص لجمهور النخبة من كبار المستثمرين ورجال الأعمال وأصحاب الأموال حول العالم، وبالتالي فإن أسعار العقارات بما فيها الفلل والبيوت والشقق في دبي تكون مناسبة لتلك الطبقة مع خيارات واسعة تُمكنهم من التقاط أفضل الفرص العقارية بأسعار منافسة.

العوامل المؤثرة بأسعار الفلل في دبي

 تختلف أسعار الفلل في دبي انطلاقاً من عدة متغيرات وعوامل مؤثرة كالمساحة والموقع الجغرافي وعمر البناء وجودة التشطيبات الداخلية والخارجية وعوامل أخرى مختلفة، وأهم تلك العوامل التي تؤثر في أسعار الفلل في دبي:

  • الموقع الجغرافي للفيلا

يؤثر الموقع المكاني للفيلا بقيمة سعرها ارتفاعاً أو انخفاضاً في مدينة دبي، حيث إن الفلل التي تكون ضمن المناطق المشهورة والمشاريع الضخمة في البلاد تكون أسعارها أكثر ارتفاعاً من تلك التي في الأحياء الداخلية للمدينة والغير مطلة على البحر.

  • حالة المشروع (قيد الانشاء أو جاهز للتسليم)

ان كانت الفيلا ضمن مشروع قيد الإنشاء في دبي فإن الأسعار تكون أقل من تلك الفلل الجاهزة للتسليم على الفور، وتأتي ضمن مشاريع مكتملة.

  • العمر الزمني للبناء

يرتبط عمر البناء وتاريخ الإنشاء للفلل مع سعرها بعلاقة عكسية أي كلما كان البناء حديثاً كلما زاد سعر الفيلا، وكلما كان البناء قديماً انخفض سعرها.

  • التشطيبات الداخلية والخارجية

تتأثر أسعار الفلل في إمارة دبي بمدى جودة المواد المستخدمة في التشطيبات الداخلية والخارجية للفيلا، إضافة إلى تفاصيل الديكورات وفخامة التصاميم المعتمدة.

  • نوع التملك الخاص بالمنطقة

ترتفع أسعار الفلل في مناطق التملك الحر في دبي عن غيرها من المناطق الأخرى في الإمارة التي تختلف فيها أنواع التملك، وذلك لمميزات نوع التملك الحر للعقار عن غيره من أنواع التملك الأخرى في البلاد.

فلل في دبي

متوسط أسعار الفلل في دبي بالدولار

تتراوح أسعار الفلل في دبي بالدولار الأمريكي ما بين الـ 1.5 مليون دولار – 5 مليون دولار بالمتوسط العام للأسعار الحالية الخاصة بتاريخ كتابة هذا المقال، مع وجود فرص عقارية نادرة بأسعار حصرية ومنافسة توفرها الشركات المتميزة في السوق العقاري في دبي، بأسعار تكون أقل من المتوسط بكثير.

متوسط أسعار الفلل في دبي بالدرهم الإماراتي

يتم التعامل بالبيع والشراء بشكلٍ رسمي بما يخص سوق العقارات في مدينة دبي بالعملة المحلية لدولة الإمارات العربية المتحدة، أي بالدرهم الإماراتي، ويبلغ متوسط أسعار الفلل في إمارة دبي بالدرهم إماراتي 4 مليون درهم إماراتي.

متوسط أسعار الفلل في دبي بالريال السعودي

يعتبر السعوديون من الجنسيات النشطة في شراء العقارات بمدينة دبي، إذ يفضل الكثير من مستثمري المملكة العربية السعودية إمارة دبي كمركز للاستثمار والأعمال التجارية الخاصة بهم، ويُقدر متوسط أسعار الفلل بالريال السعودي في دبي بـ 4 مليون ريال سعودي.

أسعار الفلل في أشهر مناطق ومشاريع دبي

أسعار الفلل في مناطق ومشاريع دبي
متوسط السعر بالدولار
متوسط السعر بالدرهم الإماراتي
متوسط السعر بالريال السعودي
أسعار الفلل في دبي هيلز
1.300.000
4.800.000
4.800.000
أسعار فلل النخلة في دبي
2.600.000
10.000.000
10.000.000
أسعار الفلل في دبي مارينا
2.000.000
7.500.000
7.500.000
أسعار الفلل في دبي لاند
800.000
3.000.000
3.000.000
أسعار الفلل في جزيرة النخلة دبي
5.300.000
20.000.000
20.000.000
أسعار الفلل في ند الشبا دبي
980.000
3.700.000
3.700.000
أسعار الفلل في البرشاء دبي
2.600.000
10.000.000
10.000.000

هل أسعار الفلل في دبي مشجعة للتملك والاستثمار؟

إذا ما تم مقارنة جودة الحياة المرتفعة ومستوى الرفاهية الموجود في إمارة دبي بغيرها من المدن المختلفة حول العالم فستجد أن أسعار الفلل والعقارات في الإمارة مناسبة للطبقة النخبوية من المستثمرين ورجال الأعمال والمشاهير من مختلف أنحاء العالم.

كما تُظهر المؤشرات والبيانات الخاصة بالسوق العقاري في دبي خلال فترات زمنية متفاوتة مدى فعالية الاستثمار في عقارات المدينة، حيث تُصنف الأسواق العقارية في دبي بأنها أسواق ذات أداء إيجابي ومرتفع على الدوام، إضافة إلى ارتفاع معدلات الطلب فيها بشكل مستمر.

هل أسعار الفلل في دبي مشجعة للتملك والاستثمار؟

أفضل عروض الفلل في دبي توفرها لك امتلاك جولدن

تضع شركة امتلاك جولدن بين يدي عملائها الراغبين في شراء وتملك فلل وعقارات في دبي خبرة إقليمية ودولية متخصصة في أسواق العقارات تمتد لأكثر من 10 سنوات، حيث تؤهلها تلك الخبرة لكسب ثقة العملاء في اختيار العقار الأنسب لهم بأفضل الأسعار وأحسن الخيارات المتاحة.

وفي ضوء ذلك تُقدم امتلاك جولدن خدمات عقارية متكاملة لعملائها الراغبين بشراء فلل في إمارة دبي سواء كان الهدف الشرائي لهم الاستقرار أو الاستثمار، حيث توفر شركة امتلاك جولدن فرصاً عقارية مميزة ونادرة وحصرية خاصة بها في السوق العقاري بدبي.

وتمتلك الشركة خيارات واسعة من عروض مشاريع الفلل في الإمارة، حيث تلبي تلك الخيارات جميع متطلبات ورغبات العملاء، وتتناسب مع أهدافهم الشرائية.

تحرير:امتلاك جولدن العقارية©
اخترنا لك
متوسط أسعار العقارات التجارية في دبي

دليل محدث حول أسعار العقارات التجارية في دبي 2023 يشمل أسعار المكاتب، والمحلات التجارية، والأراضي ذات الطابع التجاري؛ كل...

2023-01-24
153
أفضل شركة استثمار عقاري في دبي

في ظل كثرة شركات الاستثمار العقاري في دبي، كيف أختار أفضل شركة بينها؟ ولماذا تُعد شركة امتلاك جولدن من ضمن أفضل شركات ال...

2023-01-23
175
مميزات وشروط الاستثمار في دبي للسعوديين

سعودي وترغب بالاستثمار في دبي؟ اقرأ الدليل الشامل من امتلاك جولدن حول شروط الاستثمار في دبي للسعوديين، وأهم مجالات الاست...

2023-01-19
141

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها