العمل في تركيا للسودانيين: الشروط والفرص المتاحة

كل ما تريد أن تعرف على العمل في تركيا للسودانيين، الشروط وأهم الفرص المتاحة، وحصول السودانيين على اقامة العمل في تركيا. اقرأ لدى امتلاك العقارية.

العمل في تركيا للسودانيين: الشروط والفرص المتاحة
460
2022-11-11 تاريخ آخر تحديث 2022-11-11

العمل في تركيا للسودانيين: الشروط والفرص المتاحة

هل يُسمح للسودانيين بالعمل في تركيا؟

لا يفرض القانون التركي حظراً تاماً على عمل الأجانب داخل البلاد، ولكنه ينظمه وفق المصلحة العامة، بحيث يسمح القانون التركي للأجانب بشكل عام بما فيهم حاملي الجواز السوداني بالعمل في تركيا وفق شروط محددة.

وعلى أثر ذلك فإن المواطن السوداني الذي يُطبق الشروط ويؤسس عملاً في تركيا أو يلتحق بوظيفة عمل في البلاد بشكل رسمي يحصل على إقامة قانونية تشمل جميع أفراد أسرته من زوجة وأولاد ما دون سن الـ 18 عام بموجب عمله.

ما هي أهم فرص العمل المتاحة في تركيا للسودانيين؟

يمكن للسودانيين العمل في جميع مجالات الأنشطة التجارية والاستثمارية الخاصة، من خلال تأسيس شركات أو معامل أو استثمارات أخرى داخل تركيا، أو حتى العمل مع شركات خاصة في مجالات متنوعة.

وينشط الأجانب في تركيا بالعمل في مجال التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى قطاعات أخرى خدماتية وتكنولوجية أو حتى تعليمية وأكاديمية، إلا أن تركيا تحظر العمل للأجانب بما فيهم السودانيين في قطاعات أخرى حساسة، إضافة إلى بعض الوظائف الحكومية المتعلقة بالأمن وغيرها من القطاعات التي تتعلق بالأمن القومي للدولة.

ما هي شروط العمل في تركيا للسودانيين؟

تتلخص شروط العمل في تركيا للسودانيين بشروط العمل في تركيا للأجانب بشكل عام، وتتمثل بالآتي:

  • وجود جواز سفر ساري المفعول مع إقامة قانونية في تركيا للشخص صاحب العلاقة
  • تقديم جهة العمل المُوظِّفة للسوداني مبرر مقنع بأنه لا يوجد مواطن تركي قادر على تنفيذ مهامه التي يقوم بها
  • أن يحقق الموظف السوداني في الشركة التي يعمل بها شرط وجود 5 موظفين أتراك مقابل عمله في الشركة
  • تحقيق شروط فتح وتأسيس الشركات والأعمال في تركيا، في حال كان السوداني رجل أعمال
  • الحصول على رقم ضريبي وفتح حساب بنكي داخل تركيا
  • وجود تأمين صحي ساري المفعول
العمل في تركيا للسودانيين

كيفية حصول السودانيين على إقامة عمل في تركيا

يحصل الأجانب بما فيهم حاملي الجواز السوداني على إقامة عمل في تركيا من خلال حصولهم على إذن عمل رسمي من وزارة العمل التركية، وتقوم الشركات التي يعمل بها الأجانب بتقديم الأوراق اللازمة لذلك، على أن يتم تحقيق شروط معينة تخص عمل الأجانب في البلاد.

وتتراوح المدة الزمنية لإقامة العمل في تركيا الخاصة بالأجانب ما بين السنة والسنتين، على أن يتم تقديم طلبات تجديدها من قبل جهة العمل قبل انتهاء مدتها بشهرين.

ويُمكن حصول السودانيين وغيرهم من الأجانب على إقامة عمل في تركيا من خلال تأسيسهم لشركات خاصة في البلاد، أو نقل أعمالهم إلى تركيا، والبدء بنشاطهم التجاري والاستثماري فيها.

مميزات إقامة العمل في تركيا للسودانيين

  • تؤهل للحصول على الجنسية التركية بعد خمس سنوات من العمل لنفس الجهة
  • تشمل إقامة العمل جميع أفراد الأسرة المكونة من زوجة وأولاد ما دون سن الـ 18 عام
  • الحصول على تأمين صحي قوي، يشمل جميع أفراد الأسرة مع امكانية علاج شبه مجاني في المشافي الحكومية التركية
  • الاستفادة من مخصصات الضمان الاجتماعي عند التقاعد
  • إمكانية السفر من وإلى تركيا دون الحاجة إلى تأشيرة دخول
مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

هل يستطيع السودانيين تأسيس شركة في تركيا؟ ما هي الشروط؟

كغيرهم من الأجانب، يستطيع السودانيون الاستثمار في تركيا في مختلف القطاعات وتأسيس شركات في البلاد، إلا أنه عند تأسيس الأجانب أو الأتراك لشركات في تركيا، يجب عليهم تحقيق شروط معينة، وتختلف هذه الشروط باختلاف نوع الشركة، وبشكل عام يمكن تلخيص شروط تأسيس الشركات في تركيا للأجانب بالآتي:

  • وجود جوازات سفر سارية المفعول مع أختام الدخول والإقامة القانونية لأصحاب الشركات
  • استخراج رقم ضريبي للشركة وبيان نشاطها واسمها ومكانها
  • فتح حساب بنك رسمي يخص الشركة وتدوينه في بيانات الشركة عند الدولة
  • الحصول على موافقة أمنية من المديرية العامة للأمن
  • تعبئة نموذج بيان تأسيس الشركات الصادر عن السجل التجاري
  • وجود مشاور مالي قانوني رسمي خاص بالشركة

فرص استثمار مميزة في تركيا للسودانيين

يمتلك السودانيون وغيرهم من الأجانب إمكانية البدء باستثمار ناجح في تركيا، حيث أصبحت البلاد خلال الآونة الأخيرة قبلة للمستثمرين من مختلف دول العالم.

وتزدهر تركيا بالفرص الاستثمارية المتنوعة، ويقع على رأس تلك الفرص الاستثمار العقاري، الذي أثبت نجاحه وتفوقه في تركيا خلال العقد الأخير، حيث استفاد مُلاك العقار في المدن التركية من الأجانب والمواطنين بشكل كبير، وزادت عائداتهم الإيجارية أو أرباحهم عند إعادة البيع.

ويمكن للسودانيين البدء باستثمارهم بشكل مباشر في السوق العقاري التركي، والحصول على مميزات مختلفة، أولها إمكانية الحصول على الجنسية التركية أو الإقامة القانونية الدائمة في البلاد.

خدمات مجموعة امتلاك للسودانيين للراغبين بالعمل والاستثمار في تركيا

تُقدم مجموعة امتلاك الاستثمارية العاملة في تركيا، والتي تتكون من مجموعة من الشركات المتخصصة في مجالات متنوعة، خدمات شاملة إلى جميع الأجانب الراغبين في الاستثمار أو العمل داخل البلاد.

وتعتبر شركات امتلاك الوجهة الأكثر موثوقية لدى الأجانب والسودانيين الراغبين في اكتشاف تركيا، والتعرف عن قرب على تفاصيل البلاد وواقعها الاستثماري وعالم الريادة والأعمال فيها.

وتضع مجموعة شركات امتلاك بين يدي عملائها خدمات تبدأ من تقديم المشورة إلى التنفيذ على أرض الواقع، فهي تضم كوادر مهنية فعالة ومستشارين خبراء من الأتراك والأجانب، يمهدون كل الطرق أمام العملاء الراغبين في بدء حياة جديدة في تركيا.

وتنشط مجموعة شركات امتلاك في تقديم خدماتها للعملاء بعدة مجالات، أهما العقارات والخدمات التعليمية والسياحة والأمور القانونية والاستيراد والتصدير والتجارة وغيرها من الخدمات الأخرى التي تجعل من مجموعة امتلاك بوابة للأجانب إلى تركيا.

عربي: الضمان الحكومي جديد عربي: الضمان الحكومي جديد

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
العمل في تركيا للمصريين: الشروط والفرص المتاحة

نضع بين يديك كامل المعلومات حول العمل في تركيا للمصريين، ما هي الشروط وما هي الفرص المتاحة؟ تعرف أيضاً على طرق حصول المص...

2022-11-14
397
العمل في تركيا للأردنيين: الشروط والفرص المتاحة

هل أنت أردني ولديك استفسارات عن العمل فى تركيا للأردنيين؟ يمكنك التعرف على أهم فرص العمل المتاحة والشروط الواجب توافرها...

2022-10-10
594
العمل في تركيا للتونسيين: الشروط والفرص المتاحة

إذا كنت تونسياً ولديك تساؤلات حول العمل فى تركيا للتونسيين والفرص المتاحة لهم وشروط الحصول على إقامة العمل، اقرأ مقالنا...

2022-10-06
1,120

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها