أسعار الشقق في الفاتح إسطنبول

2023-04-25

2,626 زيارة

أسعار الشقق في الفاتح إسطنبول
تتربع منطقة الفاتح في إسطنبول الأوروبية على رأس المناطق الأكثر شهرة، داخل تركيا وخارجها، نظراً لأهميتها الكبرى ومكانتها التاريخية العريقة بين مناطق مدينة إسطنبول.

ولا يستطيع أحد أن يبخس منطقة الفاتح في إسطنبول قدرها عالي الأهمية كإحدى أهم البلديات في عموم تركيا، كيف لا وهي المركز التجاري والاقتصادي الحيوي، والموقع السكني الأكثر اكتظاظاً واستقبالاً للسياح في إسطنبول.

عرض الكل

عرض الكل

وبالإضافة لذلك فقد جمعت بلدية الفاتح بين مواصفات السكن والعيش الرغيد والحياة الاجتماعية المحببة.

تقع منطقة الفاتح في موقع غني بالمميزات المهمة التي رفعت من أسهم المنطقة جمعاء، نذكر منها:

  1. الموقع الاستراتيجي والمثالي في مركز إسطنبول: حيث تقع بلدية الفاتح على رأس بحري بارز الأهمية يمتد جغرافياً بين خليج القرن الذهبي ومدخل مضيق البوسفور وبحر مرمرة، بينما تتصل غرباً ببلدية أيوب سلطان وبلدية زيتون بورنو.
  2. سهولة الوصول إلى منطقة الفاتح مستفيدةً من شبكة الطرق التي تلتقي فيها، وخدمات المواصلات الكثيرة والمتنوعة، بالإضافة لخطوط المترو العديدة التي تنطلق منها وإليها، وتربطها بأبعد نقطة في إسطنبول بكل سهولة، ومن أهمها: متروة حجي عثمان، ومترو M1 و M2 ومترو مرمراي الذي يقطع البوسفور من أسفله وتمتد رحلته إلى آخر نقطة من إسطنبول الآسيوية، علاوة على خطوط الترامواي، وكذلك رحلات العبّارات البحرية التي تنطلق من موانئ منطقة الفاتح وتربطها بإسطنبول الآسيوية وجزر الأميرات ومدينتي يلوا وبورصا.
  3. الفاتح هي منطقة ضاربة الجذور بتاريخ المدينة، يتصل فيها الحاضر بالماضي، فعلى الرغم من تركز معظم المعالم التاريخية في منطقة الفاتح إلا أنه يجتمع فيها العديد من المشاريع السكنية أو التجارية الجديدة، ومنها ما هو قيد الإنشاء، وهو ما يوفر الفرص للمستثمرين الراغبين بالاستفادة من إمكانات المنطقة ونموها المتسارع.
  4. تتمتع الفاتح ببنية تحتية جيدة، وخدمات مجتمعية عالية، وبيئة سياحية بامتياز تضم مئات المعالم الكبيرة منها والصغيرة والتي من أهمها: (السلطان أحمد – مسجد السلطان محمد الفاتح – مسجد آيا صوفيا – السوق المغطى – حديقة غولهانه – مرقد السلطان عبد الحميد وغيره من السلاطين – قصر توبكابي...).
  5. تضم الفاتح مجموعة واسعة من وسائل الرفاهية والراحة، بما في ذلك المنتزهات الكثيرة المتناثرة بين أحيائها، وإن اتصفت عموماً بالمساحات الصغيرة بالقارنة مع نظيراتها من المناطق ذات المساحات الواسعة والمفتوحة مثل باشاك شهير.
  6. علاوة على توفر العديد من مراكز التسوق والأسواق الشعبية والمطاعم والمقاهي، وهو ما جعل منها موقعاً جذاباً للسياحة.
  7. توفر الفاتح العديد من مواقع العقارات ذات الإطلالات الاستثنائية والتي لا تتكرر في بعض المواضع، مثل الإطلالة المباشرة على البوسفور الذي يعتبر أيقونة المدينة الأجمل، وهو ما يمكن أن يضيف قيمة كبيرة للممتلكات ويوفر تجربة معيشية عالية المواصفات بالقرب من مركز المدينة وبجوار أجمل معالمها.
  8. لا يختلف اثنان أن منطقة الفاتح تتصف بكونها من أفضل المناطق للاستثمار العقاري مقارنة بمناطق إسطنبول الأخرى، فالطلب على عقاراتها القديمة منها والحديثة في ازدياد دائم.
  9. وأما عقارات منطقة الفاتح الحديثة فهي إحدى صور التحول الحضري في المنطقة، حيث التصاميم فيها بالعصرية، باستخدام أدوات أحدث المعايير، مع تكامل التشطيبات ووسائل الراحة المتنوعة.
  10. تشكل عقارات الفاتح فرصاً استثمار واعدة ومتنامية الربح، وذات مقومات استثمارية قوية، مع ارتفاع متنامٍ لقيمة العقارات، مما يوفر عائداً جيداً على الاستثمار العقاري ضمن شققها وأصناف عقاراتها الأخرى، وخاصة ما اقترب منها من مضيق البوسفور أو النقاط الرئيسة والمهمة.
  11. توفر بلدية الفاتح خدمات حياتية لا تقل جودة عن أيٍّ من مناطق إسطنبول الأخرى، بدءاً من المدارس العامة والخاصة والدولية، فالجامعات المتعددة، والمستشفيات، والمراكز التجارية، مثل هستوريا مول ومول أكسس، علاوة على الخدمات البلدية المتكاملة.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

مؤشر أسعار الشقق في منطقة الفاتح في السنوات الأخيرة

تصنَّف منطقة الفاتح بين أهم مناطق إسطنبول ومن أنشطها في سوق العقار ضمن المدينة، نظراً للميزات التي سبق ذكرها، والتي تزيد من أهمية المنطقة عامةً، وخاصة مع ازدياد الإقبال على أصناف عقاراتها، وخاصة ضمن مشاريع منطقة الفاتح العريقة، التي تجتمع فيها مواصفات الرفاهية والجودة العالية، والتي جذبت وتجذب إليها المستثمرين المحليين والأجانب من كل حدب وصوب، أملاً بالاستفادة من قوة العناصر الداعمة للاستثمار فيها.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

مؤشر أسعار الشقق في منطقة الفاتح في السنوات الأخيرة

ومن الطبيعي أيضاً أن تتوازى الأسعار دائماً مع نظرية التناسب بين العرض والطلب، حيث يلقي ذلك بأثره على القيمة السعرية للعقارات في الفاتح بشكل مباشر.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 فمع نهاية عام 2014م تراوح متوسط سعر المتر المربع الواحد في عموم أحياء الفاتح وضمن جميع أنواع عقاراتها السكنية (القديمة منها والحديثة) في حدود 2819 ليرة تركية.

بينما وصل متوسط السعر أوجَهُ في تاريخ كتابة هذه السطور في مطلع شهر 3 من عام 2023م حوالي 20402 ليرة تركية وهو ما يعادل 1077 دولاراً أمريكياً في وقت كتابة هذا المقال، وذلك بحسب مؤشر الأسعار في موقع زنغات، حيث جاء مؤشر الأسعار وفق الأرقام الموضحة في الجدول التالي:

السنة
السعر TL في الفاتح
2014
2819
2015
3614
2016
3962
2017
4100
2018
4127
2019
4377
2020
4862
2021
5855
2022
18915
3/ 2023
20402

عرض الكل

عرض الكل

مع الإشارة أن أسعار العقارات في مجمعات الفاتح السكنية الراقية ذات (المواصفات العالية والتي تم إنشاؤها من طرف كبرى شركات التطوير والإنشاء العقاري في تركيا) تزيد بأسعارها عن متوسط السعر المذكور بفارق واضح في بعض الأحيان.

ما مميزات شراء شقة في الفاتح إسطنبول من الناحية الاستثمارية؟

ومن وجهة نظر الاستثمارية، تعتبر منطقة الفاتح من المناطق الرابحة استثمارياً نظراً لاكتسابها موقعاً جذاباً يستقطب الاستثمارات العقارية، ومرجع ذلك أساساً يعود لعدة أسباب، من أهمها:

  1. الموقع الاستراتيجي والمثالي الذي تصبّ إليه جميع طرق المدينة ووسائل مواصلاتها، وإمكانية الوصول من الفاتح إلى مطار اسطنبول أو إلى أي نقطة من المدينة من هناك بكل سلاسة ويسر، وربما مع توفر أكثر من وسيلة نقل عام.
  2. تزايد عدد السكان بالتوازي مع زيادة الاهتمام بمنطقة الفاتح، مما أدى إلى جذب المزيد من الراغبين بالتملك والاستثمار في المنطقة، وتزايد الطلب على المساكن بأنواعها، وأدى ذلك بطبيعة الحال ارتفاع أسعار العقارات، مما يجعلها فرصة استثمارية جيدة سواء عند رغبتكم بيع العقار لاحقاً أو تأجيره.
  3. دخل إيجار مرتفع: حيث تحظى بلدية الفاتح بشعبية بين الطلاب والعائلات، مما يدفع لزيادة الإقبال على العقارات المؤجرة، وهذا ما يجعلها فرصة مثالية للمستثمرين الراغبين بتوليد دخل من إيجار عقاراتهم.
  4. خطط التطوير الحكومية المتلاحقة، حيث تُعد بلدية الفاتح جزءاً أصيلاً من مخططات التنمية في مدينة إسطنبول.

متوسط أسعار الشقق في منطقة الفاتح إسطنبول

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
لا يخفى على المطلع على سوق العقارات أن أسعار الشقق تختلف عادةً، سواء في منطقة الفاتح نفسها أو في أي منطقة من مناطق إسطنبول الأخرى، على اعتبار عدة عوامل تؤثر على السعر، ومن أهم هذه العوامل:

  • حجم الشقة ومساحتها وتقسيماتها.
  • مستوى جودة المشروع العقاري وحداثة مواصفاته.
  • تشطيبات الشقق وجودتها.
  • موقع الحي الذي تقع فيه الشقة داخل منطقة الفاتح وأهميته.
  • الخدمات التي يحصل عليها السكان ضمن المشروع أو المجمع.
  • المرافق المحيطة بالمشروع وأهميتها بالنسبة للسكان.
ولضرب أمثلة أقرب للواقع من عقارات الفاتح، نجد من الجيد تناول الموضوع وفق إطارين عامّين:

أسعار الشقق الفندقية الفاخرة في الفاتح إسطنبول

أما بالنسبة لأسعار مشاريع المجمعات السكنية ذات المواصفات الفندقية الأكثر رقياً، فهي أيضاً تختلف اختلافاً كبيراً بأسعارها ما بين مشروع وآخر.

ولهذا يمكن أن تعطي الأرقام التالية صورة أقرب للواقع عن الأسعار الرائجة في السوق العقاري الحالي في الفاتح، وذلك من خلال عرضنا لأحد مشاريع عقاراتنا الفاخرة التي تسوّق لها امتلاك العقارية في بلدية الفاتح:

مشروع يدي كولة

  • مشروع مذهل في قلب مدينة إسطنبول التاريخية، مباشرة على بحر مرمرة ومطل على مضيق البوسفور بمنظر يخطف الألباب.
  • يعد المشروع من أندر المشاريع في منطقة الفاتح بإسطنبول لما يتمتع به من ميزات كثيرة ونموذج معماري خاص.
  • جمال طبيعي يحكي قصص مجد الإمبراطوريات العظيمة، بمكملات الجمال المعاصر، فيمزج المشروع بين الحياة العصرية الحديثة والقيم التاريخية القديمة في إسطنبول.
  • يقع المشروع في منطقة "يدي كولة"، ضمن منطقة الفاتح، الأعرق في إسطنبول على الإطلاق.
مشروع يدي كولة
  • قلعة يديكولي القريبة منه تستعيد فكرة شبه الجزيرة الداخلية التابعة للإمبراطورية العثمانية، التي تم تكريمها لتكون عاصمة الدولة بعد فتح إسطنبول.
  • العديد من وسائل المواصلات المهمة متاخمة للمشروع مباشرة، مثل محطة مترو مرمراي ومحطة يني كابى للعبّارات البحرية، و 5 دقائق فقط تفصل المشروع عن نفق أوراسيا.
  • هذا المشروع الرائع قريب من العديد من الجامعات الشهيرة ومن أهمها: جامعة إسطنبول.
  • بالإضافة إلى كل ذلك، فهو محاط بالعديد من المستشفيات ومراكز التسوق.
  • إضافة إلى كل ما ذكر فإن المشروع مضمون من قبل الحكومة التركية.
  • يضم فندقاً 5 نجوم بـ 59 جناحاً. ويعتبر أول مشروع يضم فندقاً ومجمعاً سكنياً متكاملاً بقيمة تاريخية خاصة.
  • يتربع المشروع على مساحة 41000 متر مربع، ويتكون من 125 شقة سكنية رائعة.
  • أنواع الشقق المتاحة 1+1 حتى 6+1.
  • خدمة صف السيارات ومواقف آمنة للسيارات تحت الأرض.
  • منتجع صحي مع مسبح داخلي بمياه دافئة، وحمام ساونا ومركز لياقة بدنية وحمام تركي.
  • جميع الخدمات الفندقية، بالإضافة لعدد من المرافق الاجتماعية، ومولدات كهرباء احتياطية.
  • إطلالة مباشرة على البحر، ومارينا لليخوت الخاصة.
  • كاميرات مراقبة ونظام أمني على مدار 24 ساعة.
عدد الغرف والصالات
تبدأ المساحات من
عدد الحمامات
يبدأ السعر بالدولار
1+1
116 م2
1
1293000
3+1
265 م2
2
2078000
3.5+1
242 م2
2
2315000
4+1
274 م2
3
2084000

أرخص أسعار الشقق في منطقة الفاتح

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وبالحديث عن أرخص أسعار الشقق المتوفرة في منطقة الفاتح ضمن مجمعاتها الحديثة، فنتناول هنا واحداً من مشاريع امتلاك العقارية الأرخص بين أقرانها:

مجمع حديقة توب كابي

  • يتربع المشروع ضمن منطقة معروفة بقيمتها التاريخية، لتضيف للمجمع قيمة نادرة، نابعة من التاريخ العريق لإسطنبول. إنها منطقة توب كابي أو طوب كابي الشهيرة.
  • تعتبر توب كابي واحدة من أهم المراكز التجارية والحياتية في إسطنبول منذ العصر العثماني.
  • المجمع محاط بالعديد من المعالم التاريخية والمتاحف، مثل (متحف بانوراما فتح إسطنبول)، وهو مركز تاريخي يضم لوحة بانورامية كبيرة لفتح القسطنطينية.
  • يقع المشروع في موقع قريب من الطريق السريع E-5، وهو شريان رئيس لإسطنبول، علاوة على ذلك، تتوفر جميع وسائل النقل بالقرب من المجمع، مثل: خطوط المترو والمتروبوس.
  • منطقة المجمع غنية بمراكز التسوق والمدارس والمستشفيات والفنادق، والجامعات مثل: جامعة السلطان محمد الفاتح الوقفية، وجامعة يلدز.
  • يقع المجمع على مساحة 15500 متر مربع، ويتكون من 5 أبنية تضم 371 منزلاً.
  • خيارات الشقق المتاحة (1 + 1 ، 2 + 1 ، 3 + 1 ، 4 + 1).
مجمع حديقة توب كابي
  • تضم مطابخ الشقق عند تسليمها مجموعة من اللوازم الكهربائية ذات الجودة العالية.
  • حوض سباحة خارجي وداخلي، وحمام سباحة للأطفال، وحمام تركي وساونا.
  • مناطق مجهزة بألعاب الأطفال، ومركز لياقة بدنية.
  • مرآب للسيارات وموقف سيارات خارجي.
  • نظام الأقمار الصناعية المركزي، وخزانات مياه، ومولدات احتياطية ومصاعد حديثة.
  • تدفئة مركزية، ومكيف هواء، وحمام للأبوين، وتراس وشرفة.
  • البناء مضاد للزلازل، ونظام أمنية وكاميرات مراقبة على مدار الساعة.
عدد الغرف والصالات
تبدأ المساحات من
عدد الحمامات
يبدأ السعر بالدولار
2+1
126 م2
1
562000
3+1
157 م2
2
803000

أفضل عروض الشقق في الفاتح بأرخص الأسعار مع امتلاك العقارية

تقدم امتلاك العقارية في الفاتح وغيرها من مناطق إسطنبول، ومن خلال ارتباطاتها القوية بأهم المشاريع العقارية في جميع مناطق إسطنبول؛ مجموعة من أفضل فرص وعروض وخيارات التملك في المشاريع والمجمعات السكنية ذات البيئة الإنشائية عالية الجودة، ووسائل الراحة الحديثة والمتطورة وفي أنسب موقع.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وكل ذلك ضمن مشاريع نخبوية تمت دراستها بعناية لتوفر عروض تملك واستثمار مميزة بأفضل الأسعار، مقارنة بميزات العقارات وجودتها.

يضاف إلى ذلك أيضاً ما توفره امتلاك العقارية من مجموعة خدمات تملك متكاملة واحترافية، تسبق عملية تملك العقار وتترافق معها وتتبعها، لنجعل من عملية تملك العقارات سهلة ومريحة لأقصى درجة ممكنة، بما يتضمن الخدمات القانونية والجولات العقارية، فضلاً عن تقديم الدعم والمشورة أثناء عملية التملك وقبلها، وكل ذلك من خلال خدمات فريق عمل خبير متخصص في ميدان الاستشارات العقارية في تركيا.

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!