ما هي أفضل مناطق بورصة لشراء شقة؟

2023-06-14

2,041 زيارة

ما هي أفضل مناطق بورصة لشراء شقة؟
بورصة المدينة البحرية الجميلة الواقعة في شمال غرب البلاد، والتي تعد رابع المدن التركية من حيث السكان، وواحدة من أهم المدن الصناعية فيها. في هذا المقال سنتعرف على مزايا المدينة وأهم خمسة مناطق مناسبة للسكن وتملك الشقق فيها.

هل مدينة بورصة خياراً جيداً لشراء شقة؟

ازدهرت بورصة وتوسعت في الفترة الأخيرة من حيث البنية التحتية والتطوير العمراني وزيادة المشاريع الاقتصادية والاستثمارية، ولا عجب في ذلك فهي وريثة عصور من الازدهار والتطور، تنتشر فيها المعالم التاريخية الحضارية والمباني العمرانية الأثرية ذات القيمة المعمارية كالمساجد والفنادق والحمامات القديمة، بالإضافة إلى الجديد من المنشآت العلاجية والسياحية الصيفية والشتوية المتمركزة في جبل أولو داغ.

عرض الكل

عرض الكل

وما يزيد من كونها خياراً مناسباً جداً لتملك شقة فيها: القوانين واللوائح التي تصب في مصلحة المواطنين والمقيمين والمستثمرين على حد سواء، إضافة إلى انتشار المراكز الخدمية والمنشآت العامة المهمة كالمستشفيات والمدارس والجامعات والحدائق والأسواق وغيرها.

كما أن الطبيعة الساحرة في المدينة وانتشار الغابات والمناطق المثمرة من الأشجار والنباتات المتنوعة يزيد المنطقة ثراء وغنى.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
وتشتهر المدينة بكونها سياحية بامتياز لما تضمه من كنوز أثرية وتاريخية وثقافية، ففي مكتباتها حوالي سبعة آلاف مخطوط، ولما تحويه أيضاً من نشاطات ترفيهية ومعارض فنية ومراكز علاجية واستشفائية بالمياه الكبريتية. بالإضافة إلى أنها ترتبط بشبكة من المواصلات الحديثة عبر رحلات داخلية بين المناطق وإلى المطار، وخارجية إلى بقية أنحاء المدن التركية الأخرى.

ومن المناطق السياحية الشهيرة في المدينة هناك مناطق: جبل أولوداغ الشهير، ومنطقة الينابيع الساخنة، وسواحل مودينا، ومغارة أويلات، ومتحف الآثار الإسلامية، والمدرسة الخضراء، وحديقة الحيوانات، ومنتزه لونا بارك، وميدان هيكيل، والحديقة الثقافية، وغيرها من المناطق السياحية المعروفة من قبل المواطنين والقادمين الزائرين على حد سواء.

ما هي القيمة الاستثمارية للشقق في بورصة؟

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

لتملك الشقق في مدينة بورصة العريقة الشهيرة قيم استثمارية عديدة نلخصها وفق الآتي:

  • التملك بأسعار مناسبة: فعلى الرغم من أن المدينة ليست بعيدة عن إسطنبول وفي المرتبة الرابعة من حيث المساحة في تركيا؛ إلا أن سعر المنشآت العقارية السكنية كالشقق والفيلات الفاخرة والبيوت المستقلة مناسب ومعقول للمستثمرين الأجانب. مع العلم أن تكلفة الإنشاء ليست منخفضة، وهذا يعني أن تلك الأسعار أنسب بكثير من مثيلاتها في مدينة إسطنبول أو المدن الأوربية الرئيسية المهمة الأخرى.
  • مناسبة تكاليف الحياة: لا تعد تكاليف المعيشة في مدينة بورصة مرتفعة بالمقارنة مع النمو الاقتصادي والصناعي والبنية التحتية المتطورة والشاملة فيها. لذلك فهي تمنح حياة مريحة وهانئة للفرد والأسرة وبنفقات مقبولة.

  • البنية التحية المتطورة: حيث تم في المدينة مؤخراً وعبر مراحل توسيع وتطوير البنية التحتية لتشمل المناطق العمرانية الجديدة، والمشاريع الاستثمارية الحيوية، ولاتزال تعمل على زيادة المنشآت الصحية والتعليمية والنقل والإسكان والمرافق المهمة الأخرى. ما يعني النظرة التفاؤلية لمستقبل المناطق السكنية في بورصة بشكل خاص والمدينة بشكل عام.
  • التخطيط العمراني المنظم: من المعروف أن المدينة تتحول لمزيد من الصناعات وبناء المجمعات السكنية، ومع ذلك لا تزال المساحات الخضراء فيها بازدياد بالتزامن مع الاهتمام بزراعة الأشجار وإنشاء الحدائق والمنتزهات الخضراء، ما جعلها تنال لقب بورصة الخضراء حتى باتت تعرف بهذا الاسم وتشتهر به.
  • البيئة الاستثمارية المناسبة: حيث إن هناك قوانين مشجعة للمستثمر الخارجي تتعلق بالضرائب والمعاملات المدنية والسجلات النظامية والتجنيس مقابل الاستثمار. كما أن التطور والنمو والنشاط السياحي في المدينة يجعلها من أهم المدن لتملك العقار والاستثمار فيه، ويزيد من فرص الربح. وفي هذا الإطار هناك خيارات متعددة في هذا القطاع من الشقق محدودة المساحة إلى الفلل الواسعة بمناطق حيوية ومتطورة.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

كما شكّل موقع المدينة الاستراتيجي بين إسطنبول وأنقرة ميزة إضافية لمدينة بورصة الخضراء.

إقرأ المزيد عن دليل شراء شقة في بورصة تركيا 2023 وأهم خطوات الشراء والنصائح اللازمة لإختيار الشقة المناسبة.

ما هي أفضل مناطق بورصة لشراء شقة؟

هناك العديد من المناطق المهمة لتملك شقة في بورصة، نذكر من أهمها:

1. نيلوفر

هي منطقة مهمة وحيوية من مناطق بورصة تضم 64 مقاطعة، وقد حصلت 12 مقاطعة منها على الدبلوم الأوروبي الذي منحه لها مجلس بلديات أوروبا.

يعد مناخ المنطقة معتدلاً، وأكثر شهر حرارة يوليو، بينما أكثره برودة فبراير، ويعتبر هطول الأمطار في الربيع أمراً شائعاً فيها.

وتنتشر المناطق الطبيعية، والمنتزهات الجميلة، والمساحات الخضراء في المنطقة، ما يعزز مكانتها للعيش الهادئ المريح.

شهدت المنطقة في السنوات الأخيرة زيادة في التجارة والصناعة، وتكثفت هذه الصناعة في منشآت مثل: بيساش، وبوليلين، وجيمسات، وسيفاش وغيرها، ووفرت فرص عمل لـ80% من مواطني بورصة والمقيمين فيها. أما في التجارة فكان للمنطقة مساهمة كبيرة إذ أنشئت فيها العديد من المراكز التجارية والأسواق، ما زاد من إيرادات المنطقة وأسهم في النمو الاقتصادي للمدينة.

ومؤخراً أنشئت العديد من المشاريع السكنية الحديثة والمتطورة في المنطقة، وزاد الإقبال الخارجي على الاستثمار فيها، لما لها من عناصر متوفرة ساعدت على تطويرها وتوافد مالكي العقار عليها.

شاهد أحدث مشاريعنا ضمن شقق للبيع في نيلوفر بورصة 2023 

2. عثمان غازي

تمتد منطقة عثمان غازي في بورصة على مساحة 1165 كم2، ويبلغ متوسط ارتفاعها عن البحر 150م، وتقع عند تقاطع طريق إزمير وإسطنبول وإسكيشهير على بعد 31 كم من ميناء مودانيا و74 كم من يالوفا و30 كم من جمليك. وتضم 137 حياً سكنياً من أشهرها: دميرتاش باشا، وأورهان بي، وريحان، وأولو تشام وغيرها.

وتعرف المنطقة بمساحاتها الخضراء الواسعة والمنتزهات الكثيرة المنتشرة، والتي من أشهرها منتزه: رشاد كولتور بارك، وبنار باشا بارك. ويبلغ عدد السكان حسب آخر إحصائية 900 ألف نسمة.

ويلاحظ أن مناخ المنطقة معتدل وجميل ومتوسط درجات الحرارة، إذ يبلغ معدلها الوسطي 15 درجة مئوية.

أما صناعياً فهي من أشهر المناطق الصناعية في بورصة، وتشتهر بمعامل السيارات وصناعة النسيج والسجاد والأحذية والأثاث والجلود ومعالجة النحاس، وصناعة المحركات الكهربائية وغيرها. وتقع فيها ثالث أكبر محطة لتوليد الكهرباء باستخدام الغاز الطبيعي في تركيا.

وقد تم تطوير البنية التحتية فيها لتناسب حاجات السكان في المناطق السكنية التي أنشئت فيها، كما طور قطاع النقل، فزاد عدد الحافلات، والمحطات بين المدن والمناطق الداخلية، وتم تشغيل خط الترام الذي يبلغ طوله 9 كم ليربط كثيراً من أحياء المنطقة.

شاهد أحدث مشاريعنا ضمن شقق للبيع في عثمان غازي بورصة 2023 

3. يلدرم

تأسست المنطقة في وسط مدينة بورصة عام 1987 على مشارف جبل أولوداغ، وتبلغ مساحتها 399 كم2، ومناخها معتدل إذ يبلغ متوسط درجة الحرارة 15 درجة.

وترتفع 155م عن سطح البحر، ويمر طريق بورصة- أنقرة السريع عبر وسط المنطقة.

طورت البنية التحتية في المنطقة فصار فيها المترو والترام والحافلات الكبيرة والصغيرة إضافة إلى تلفريك الذي يعد الوسيلة المهمة للوصول إلى مساكن جبل أولوداغ في منطقة تفروتش.

وتعد المنطقة موطناً للعديد من المعالم الأثرية التاريخية التي تعود إلى العصر العثماني، والتي أخذت اسمها من السلطان العثماني يلدرم بايازيد، ومن أهمها: مسجد يلدرم، ومدرسة يلدرم، ويلدرم دار الشفا، وغيرها الكثير.

ونظراً للنمو السكاني الحاصل في المنطقة، وتزايد عدد المشاريع السكنية؛ تم تطوير البنية التحتية للمنطقة، وأنشئت العديد المراكز التجارية والمدارس مختلفة المراحل، والمنشآت الصحية متعددة الاختصاصات، ومركزين للعناية بالمسنين فيها.

شاهد أحدث مشاريعنا ضمن شقق للبيع في يلدرم بورصة 2023 

تقع منطقة مودانيا في بورصة بين مناطق: كاراكابي من الغرب، وعثمان غازي وجمليك من الجنوب والشرق، وتفصل سهل بورصة عن البحر، وتبعد عن مدينة إسطنبول حوالي 75 دقيقة بالعبارة. ويعد مناخها معتدل، فالصيف ليس حاراً، والشتاء معتدل نسبياً وممطر، وكان للطقس المناسب أثر في زيادة عدد السكان واستقبالها العديد من السكان الجدد، ما جعل العدد الإجمالي لها يزيد عن النصف مليون نسمة.

يعتمد السكان المحليون في عملهم على الزراعة، وتنشط المناطق الصناعية فيها، كمعامل النسيج والمفروشات، والصناعات الثقيلة كالمولدات والمحركات.

وتتألف المنطقة من 47 حياً سكنياً، ببنية تحتية متطورة وشاملة لتخديم تلك الأحياء والمشاريع الجديدة الراقية فيها، حتى صارت تعد من المناطق المهمة للاستثمار والتطوير العقاري.

شاهد أحدث مشاريعنا ضمن شقق للبيع في مودانيا بورصة 2023 

5. جيمليك

تعتبر منطقة جمليك من أهم مدن النقل البحري التي تحتاجها منطقة مرمرة للتصنيع السريع وحجم التجارة. ونظراً للموقع الجغرافي لخليج جمليك، فإن المنطقة تقع في مكان يلبي احتياجات النقل البحري في شمال غرب الأناضول. وتقع الموانئ على تقاطع إسطنبول وبورصة وإزميت، حيث تشكل قاعدة لوجستية في المنطقة، وتقع رابع أكبر منطقة حرة في تركيا جمليك، ما يؤدي إلى تطور المنطقة بسرعة.

وتعد المناطق والموانئ الحرة الواقعة في المنطقة بوابات التصدير والاستيراد للمنتجات الصناعية والزراعية المنتجة في بورصة والمناطق المجاورة لها.

أحيط بالمنطقة سلاسل جبلية من ثلاث جهات، وغربها مفتوح باتجاه مياه مرمرة الزرقاء الهادئة دائماً، ويعد أكثر مجرى مائي في المنطقة هو كارساك ستريم، كما أن كوجا ديري هو أكبر نهر في المنطقة من حيث الطول.

وعلى الرغم من أن مناخ البحر الأبيض المتوسط ​​يسود عموماً في المنطقة، إلا أنه يميل أحياناً إلى مناخ البحر الأسود. وتعتبر درجة الحرارة مناسبة للعيش صيفاً وشتاء.

وقد أنشأت البلدية العديد من المشاريع التي تهم المنطقة من البنية التحتية والمنشآت الخدمية المهمة كالمدارس والمراكز الصحية والحدائق، واهتمت بتوسيع خدمة النقل وتعدد مصادره، حتى باتت المنطقة من أهم المناطق التي يقصدها المحليون والمستثمرون للتملك العقاري.

تملك شقة في أفضل مناطق بورصة بواسطة امتلاك العقارية

اتجهت عناية المستثمرين إلى الشقق السكنية في بورصة، ورأوها خياراً مناسباً للاستثمار العقاري العائد عليهم بأرباح محققة، نظراً لما تتمتع به المدينة من مقومات مهمة للاستثمار بكافة مجالاته، وبما تحتويه من مقومات طبيعية وجغرافية واقتصادية وتاريخية، ما جعل الاهتمام بها متزايداً في الآونة الأخيرة، وصار التملك العقاري خياراً أولياً لكل باحث عن استثمارات مضمونة.

درست شركة امتلاك العقارية الخيارات المناسبة كلها التي تلائم حاجات المستثمر أو الراغب في التملك العقاري في بورصة، فقدَّمتْ له مجموعةً من الخيارات التي تتوفر على شقق متنوعة الميزات والمساحات وبأسعار منافسة.

وكعادتها في التميز والريادة على المستويات كافة، قدّمت شركة امتلاك العقارية خيارات وخدمات عديدة لعملائها، تمثلت في تقديم استشارات آمنة ومن أهل الخبرة والاختصاص، كما أنها سهّلت الوصول إلى الخيارات الاستثمارية في المدينة، عبر مجموعة من العروض المنافسة في المجالات العقارية كافة، فمن خلال التواصل مع الشركة يتم إطلاع المستثمر على المشاريع كافة بشققها السكنية ومجمعاتها الفاخرة وبيوتها المطلة على البحر والطبيعة، كما أن الشركة تقدم خدمات ما قبل البيع وما بعده، والتوصيل من المطار وإليه، وغير ذلك من خدمات مفصلة في موقعنا على الإنترنت.

لمزيد من المعلومات أو الاستفسار تواصلوا مع شركة امتلاك العقارية خبراء العقار في تركيا.

تحرير: شركة امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!