دليل شامل حول شراء عقار في بورصة تركيا

2023-05-11

2,048 زيارة

دليل شامل حول شراء عقار في بورصة تركيا
تذخر مدينة بورصة التركية بكثرة شققها المعدة للاستثمار، وتنوع مساحاتها، وإطلالاتها الطبيعية البحرية، وكذلك الداخلية، إضافة إلى تنوع عدد الغرف، ومساحاتها، وتقسيماتها.

ولدى شركة امتلاك العقارية عروض متنوعة من عقارات بورصة ضمن أفضل المجمعات الفاخرة ذات المواقع المميزة، مثل: مجمع بورصة الحديثة المتمتع بموقع إستراتيجي قريب من المواصلات العامة، ومن مركز المدينة، والحاصل على جوائز دولية عديدة، والمتميز بحدائقه ذات المساحات الواسعة والمرافق الحديثة.

عرض الكل

عرض الكل

وفي المجمع بحيرة تضفي عليه مزيداً من سحر الطبيعة، وتمتد المساحات الخضراء في المشروع على 70% من كامل مساحة أرض المشروع، كما يحوي المجمع العديد من المرافق الاجتماعية التي تواكب متطلبات الحياة العصرية.

الشقق

2. الفلل

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
يزدهر اقتناء الفلل في المناطق الجميلة الجامعة بين خضرة الطبيعة وزرقة البحر مثل بورصة، ومن بين الفلل التي تقدمها امتلاك العقارية لعملائها الكرام نجد فللاً مميزة ضمن مشروع ويستون الموافق لقانون التملك العقاري الخاص بالأجانب والمؤدي للحصول على الجنسية التركية، وذلك في منطقة نيلوفر ذات الأهمية الاستثمارية المتصاعدة، والتي شهدت تطوراً كبيراً ونمواً متصاعداً مما أكسبها لقب مركز بورصة الجديد، في موقع مجاور لشبكة من أهم طرق ووسائل المواصلات التي تسهل الوصول منه إلى جميع أنحاء مدينة بورصة، كما أن المشروع محاط بالمدارس والمتاجر والأسواق ومراكز التسوق والمستشفيات والمراكز الصحية، وعلى مسافة غير بعيدة من جامعة أولوداغ في بورصة إحدى الجامعات التركية العريقة.

وتتميز الفلل في مشروع ويستون بهيكل إنشائي متين وطراز معماري موافق لمعايير الجمال والجودة والحداثة، يتجلى ذلك في أبنيته ذات الواجهات الأنيقة والإطلالات الساحرة على المساحات الخضراء.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

مشروع ويستون

3. الأراضي

تضم ولاية بورصة أراضي واسعة ومتنوعة المواصفات تلبي حاجات الراغبين في الاستثمار بمساحاتها المتفاوتة، فمنها الأراضي الكبيرة الصالحة لإنشاء مزارع فيها، ومنها الصغيرة وكذلك المتوسطة، مما يجعلها تصلح لفلل خاصة، أو مجمع فلل مغلق، أو شقق فاخرة، كما تمتاز بقربها من الطرق الرئيسة، إضافة إلى أن هناك إطلالات بحرية لكثير من الأراضي وعائدات ربحية ممتازة.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وتعد مدينةُ بورصة ملائمة لشراء الأراضي ذات الأغراض المتنوعة أو الاستثمار فيها، إذ تشهد مناطق بورصة طلباً متزايداً على شراء أراضي فيها، وذلك لتوفر المناخ الملائم، والطبيعة الخلابة، والتربة الخصبة، ومصادر المياه الوفيرة.

مميزات شراء عقار في بورصة

تملك عقار في بورصة الخضراء يعني فرصة استثمارية ثمينة في مدينة تصنف بين أجمل وأهم مدن تركيا، إذ تتركز فيها صناعة الآلات والسيارات، وهي تعد رابع الولايات التركية من حيث عدد السكان، كما أن بورصة قريبة من إسطنبول، وذلك في طرفها المقابل من بحر مرمرة، ولا يفصل بين المدينتين سوى مسافة ساعة ونصف بالعبارة البحرية، أو مسافة ساعتين تقريباً في السيارة.
 
وتوصف الحياة في بورصة بيسرها وسهولتها، وتَوفُّر مجالات العمل، ومختلف أنواع السكن فيها، وتعد أسعار العقارات في بورصة أسعاراً معقولة ورخيصة مقارنة بأسعار الولايات التركية الكبرى، مثل: (إسطنبول، أنقرة، ازمير).
 
وتختزن بورصة معالم سياحية كثيرة، وأماكن أثرية عديدة، فهي العاصمة الأولى للدولة العثمانية، وهي تمتاز بمناخها المعتدل، وجوها البديع، وإطلالاتها الساحرة الخضراء، وجبلها الشهير(أولوداغ)؛ كل ذلك وغيره، جعل من بورصة مدينة مميزة يرغب كثيرون بالعيش فيها، مما يؤكد كون شراء عقار في بورصة أمراً رابحاً وواعداً، فضلاً عن إمكانية الحصول على الجنسية التركية لدى شراء عقار لا تقل قيمته عن 400 ألف دولار.

أفضل مناطق بورصة لشراء عقار

من أفضل مناطق السكن في بورصة وأهمها نذكر ما يلي:

  1. منطقة مودانيا: هي منطقة ساحلية تكتنز العديد من المميزات الجاذبة للمستثمر العقاري في مدينة بورصة، من المناخ المعتدل الذي يمتد طوال العام تقريباً في هذه المنطقة، والمناظر الطبيعية التي تتوفر فيها إلى جانب كورنيش مودانيا بورصة المطل على بحر مرمرة، والبيئة الجغرافية التي تتمتع بها منطقة مودانيا، وفرصة التمتع بالعيش الرغيد الهانئ بعيداً عن صخب الازدحام المروري في المدن الكبرى، وما إلى ذلك من عوامل عديدة تشجع على العيش في منطقة مودانيا بورصا.
  2. منطقة نيلوفر: هي ثالث أكبر مناطق مدينة بورصة، وهي من أحدث وأرقى مناطق بورصة، فقد شهدت تطوراً عمرانياً هائلاً في السنوات الأخيرة، كما أنها من أكبر المناطق في ولاية بورصة، فهي تحوز المرتبة الثالثة من حيث الحجم بعد منطقتي عثمان غازي ويلدرم، ولمنطقة نيلوفر مكانة تاريخية مميزة، إذ سميت بهذا الاسم نسبة إلى "نيلوفر خاتون" زوجة السلطان العثماني الثاني "أورخان غازي" الذي فتح مدينة بورصة وجعلها عاصمة الدولة العثمانية.
  3. منطقة جيمليك "جملك": هي من المناطق الساحلية ذات الموقع المميز على البحر في بورصة، وتحوي العديد من المشاريع السكنية الفاخرة، وتجمع جيملك بين مجموعة من المزايا والعديد من المقومات، تجعل منها مكاناً مقبولاً للعيش، مع ما تتمتع به من شاطئ مميز، وإطلالات بحرية جميلة، وموقع غير بعيد مركز بورصة، وكذلك يلوا والعديد من البلديات والمدن المهمة، وتضفي البيئة الريفية الخضراء على الإقامة في جيمليك جواً ملؤه النشاط والحيوية مع الهواء النقي العليل والمناظر الطبيعية الساحرة.
  4. منطقة عثمان غازي: تقع منطقة عثمان غازي في مركز مدينة بورصة، وتمتد على أطراف جبل أولوداغ الشهير، ويحدها من الشرق وادي جوك ديريه، ومن الغرب نهر نيلوفر وطريق مودانيا الجديد، ومن الشمال جبل كاترلي.وتعد منطقة عثمان غازي مركزاً لمدينة بورصة، وتتميز بكثرة المواصلات والأسواق والأماكن السياحية فيها، وتحظى بموقع إستراتيجي، جعل منها عقدة رئيسية تربط الطرق التي توصل إلى المدن الكبرى، مثل: مدينة إسطنبول، ومدينة إزمير، وإسكي شهير؛ وتصنف عثمان غازي ضمن أهم مناطق مدينة بورصة استثمارياً، نظراً لقربها من مراكز حيوية عدة، مثل: ميناء مودانيا الذي يبعد عن المنطقة 31 كم، ومطار يني شهير الذي يبعد عنها مسافة 47 كم فقط.
  5. منطقة إنيغول التي يزداد عدد المستثمرين والمستقرين فيها لما تتميز به من موقع جغرافي مهم، وطبيعة جميلة ساحرة، وطقس معتدل، وكثافة سكانية متوسطة، ما يكسبها هدوءاً وسكينة قلما توجد في مناطق أخرى، كما تعتبر البنية التحتية الشاملة في المنطقة من أهم الميزات للتملك والعيش فيها، حيث تنتشر في أحيائها ومناطقها الفرعية المراكز الضرورية للعيش والاستقرار، كالمستشفيات، والمدارس، والأسواق، والمحلات التجارية، والمواصلات، والاتصالات، وغير ذلك مما يعد لازماً لحياة ملؤها السعادة والهناء.
أفضل مناطق بورصة لشراء عقار

خطوات وكيفية شراء عقار في بورصة

بشكل عام يجب على الراغب في شراء عقار في تركيا اتباع خطوات عدة لإنجاز عملية شراء أو استثمار ناجح، ومن بين أهم خطوات شراء عقار في بورصة نذكر لكم ما يلي:

  • ضرورة دراسة السوق جيداً، ومعرفة تفاصيل المنطقة المراد شراء عقار فيها، وقيمتها الاستثمارية، ومتوسط أسعار العقارات في بورصة.
  • بالإضافة إلى تحديد الهدف الشرائي من العقار، إن كان للسكن، أو الاستثمار، أو الاثنين معاً، أو غير ذلك.
  • ولا ننسى أهمية اختيار الوسيط العقاري الأنسب المتحلي بالصدق، والأمانة، والخبرة، والاحترافية.
  • مع معاينة العقارات ميدانياً، وتصفية الخيارات.
  • ومن ثم يكون الدفع والشراء والبدء بإجراءات الطابو ونقل الملكية.

نصائح امتلاك العقارية للراغبين بشراء عقار في بورصة

قبل شرائك لشقة في بورصة يجب أن تعرف أن المدينة لا تُقارن مع ولاية إسطنبول من حيث العائدات الاستثمارية لشققها، فلبورصا وضعها وسوقها العقاري الخاص المختلف عن باقي المدن والولايات التركية، إذ إن لكل مدينة خصائص استثمارية تميزها عن غيرها، لذلك يجب عليك قبل شرائك الاطلاع على هذه الخصائص، ودراسة الخيارات في مدينة بورصة، بحيث تتواءم مع هدفك الشرائي، وقد يساعدك في دراسة الأمثل للخيارات الاستثمارية المتاحة في بورصة أن تختار وسيطاً عقاريّاً له مكتب ميداني في بورصة وعلى إطلاع عن كثب في المشاريع.

تتوفر لدى إمتلاك العقارية عروض شقق للبيع في بورصه تتميز بالفخامة والجودة والمرافق العامة والخدمات المميزة حول المشروع.

شراء عقار في بورصة

خدمات امتلاك العقارية للراغبين بشراء عقار في بورصة

ضمن مكاتبها المنتشرة في الولايات التركية تُخصص شركة امتلاك العقارية، مكتباً خاصاً بها في ولاية بورصة يضم مجموعة من الموظفين المختصين في السوق العقاري التركي، حيث يقومون بتوفير فرص مميزة للاستثمار في عقارات تركيا ، من خلال فرع الشركة في ولاية بورصة، ومستشاريها العقاريين المختصين بالسوق العقاري في المدينة، الذين يقدمون أفضل الخيارات المتاحة للشقق وأكثرها تناسباً مع رغبات العملاء.

حيث تعمل امتلاك العقارية على استقبال العميل في بورصة واطلاعه على المشروع عن كثب، ومعاينته للعقار، بعد معرفة الهدف الشرائي له وطرح الخيارات المتاحة وتصفيتها، كما تقوم الشركة بعد ذلك بمتابعة ملف الشراء ونقل الملكية واستلام العقار، إضافة إلى خدمات التقديم على الجنسية التركية للمشترين بقيمة 400 ألف دولار أمريكي، وتمتد خدمات امتلاك العقارية في ولاية بورصة لعملائها إلى ما بعد انتهاء عملية شراء عقار في بورصة ، وذلك وفق رغبة العميل في استثمار العقار بتأجيره، أو إعادة بيعه عند غلاء ثمنه.

أفضل مشاريع امتلاك السكنية في مدينة بورصة

يوجد كثير من المجمعات السكنية الحديثة والفاخرة في مدينة بورصة التي تعرض عقارات للبيع في بورصة ، نذكر لكم منها:

  • مجمع نيلوفر شو: يتميز مجمع نيلوفر شو السكني بمنطقة استراتيجية، وواعدة استثمارياً، ويوصف بأنه من أرقى مشاريع بورصة، لأنه صُمم لتقديم الراحة والرفاهية للمقيمين فيه، كما أنه مناسب للتقدم للحصول على الجنسية التركية، ويشتمل على خيار تسديد ثمنه عن طريق الأقساط بعد دفع نسبة منه نقداً.
  • مجمع مساكن بايلون السكني والتجاري ذو القيمة الاستثمارية العالية والمتزايدة ضمن المنطقة الاستراتيجية في مدينة بورصا الخضراء، وهو مناسب للتقدم من أجل الحصول على الجنسية التركية، ويوفر ميزة الدفع عن طريق الأقساط.
  • مجمع مدينة الورود: يتميز المجمع بالإطلالة الساحرة على جبل أولوداغ الشهير، وهو يقع بالقرب من المراكز الحيوية المهمة في المنطقة، كما يناسب المجمع قانون التملك العقاري من أجل التقدم للحصول على الجنسية التركية.
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!