دليل شامل حول شراء عقار في سكاريا تركيا

2023-05-11

2,769 زيارة

دليل شامل حول شراء عقار في سكاريا تركيا
تجاور ساكاريا ولاية كوجالي الملاصقة لمدينة إسطنبول، حيث تقع شمال غرب تركيا، وتشتهر بتاريخها الغني ومناظرها الطبيعية الخلابة وتراثها الثقافي المتنوع.

وهي مقصد سياحي شهير لجمالها الطبيعي، بما في ذلك الجبال والغابات والبحيرات، فضلاً عن مواقعها التاريخية والسياحية التي جعلت منها وجهة السياحة المفضلة لسكان إسطنبول والمدن القريبة.

عرض الكل

عرض الكل

ولذات السبب بالإضافة لأسباب أخرى؛ جذبت سكاريا أعداداً متزايدة من المستثمرين في قطاع عقاراتها، وضمن أصنافها المتنوعة:

1. الشقق

تعتبر الشقق من أشهر أنواع العقارات في سكاريا، ويرجع ذلك لأسعارها المعقولة نسبياً مقارنة بمدينة إسطنبول. حيث شهدت الإقبال الأكبر تلك المشاريع ذات المباني السكنية متعددة الطوابق، والشقق الفاخرة، والتي غالباً ما تكون مجهزة بوسائل الراحة الحديثة، مثل مواقف السيارات الخاصة، ومراكز اللياقة البدنية، والملاعب، والحدائق.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تختلف تكلفة تملك شقة في سكاريا بحسب الموقع والحجم ومستوى الرفاهية، وبشكل عام، تميل الشقق في وسط المدينة إلى أن تكون أكثر تكلفة من تلك الموجودة في الضواحي أو المناطق المحيطة، ومع ذلك، لا تزال أسعار الشقق في سكاريا ميسورة التكلفة نسبياً مقارنة بالمدن الكبرى الأخرى في تركيا، مما يجعلها خياراً جذاباً لكل من الأتراك والأجانب الذين يتطلعون إلى التملك أو الاستثمار العقاري.

2. الفلل

وهي النوع الثاني من حيث الشهرة بين عقارات سكاريا، حيث تُعرف سكاريا أيضاً بأنواع الفلل ذات المساحة المعيشية الأكثر اتساعاً وفخامة، والتي تتكون عادةً من منازل قائمة بذاتها مع حديقة خاصة، مما يوفر مزيداً من الخصوصية مقارنة بالشقق.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وغالباً ما تضم الفلل مجموعة من وسائل الراحة، مثل: حمامات السباحة والمطابخ الخارجية ومساحات المرآب، أو حتى الملاعب.

وتختلف تكلفة تملك الفلل في سكاريا اختلافاً اعتماداً على عشرات الميزات والخصائص والتي من أهمها: موقعها ضمن سكاريا وحجمها ومستوى الرفاهية، علاوة على توفر أصناف من الفلل الفاخرة ضمن بعض أحيائها ومناطقها الشهيرة، مثل: Sapanca و Kartepe، حيث الإطلالات الخلابة والموقع المثالي.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

3. الأراضي

الأراضي هي من أنواع العقارات التي تزداد شعبية بين المستثمرين، حيث يمكن استخدامها لمجموعة من الأغراض، بما في ذلك الزراعة أو البناء أو التنمية.

توفر الأراضي عادةً فرصاً فريدة للاستثمار في قطاع العقارات، حيث يمكن تطويرها إلى مجموعة من المشاريع، مثل: المجمعات السكنية أو المباني التجارية أو المرافق الترفيهية، ومن الممكن أن تختلف تكلفة المناطق في سكاريا اختلافاً كبيراً اعتماداً على حجمها وموقعها والاستخدام المستهدف.

مميزات شراء عقار في سكاريا

أصبحت سكاريا وجهة ذات شعبية متزايدة للراغبين في الاستثمار في العقارات التركية بسبب مزاياها العديدة، وفيما يلي نطوف على بعض المزايا الرئيسة لشراء عقار في سكاريا:

  1. الأسعار المعقولة مقارنة بالمدن الكبرى الأخرى في تركيا، مثل اسطنبول وأنقرة، فإن أسعار العقارات في صقاريا تنافس نظيراتها في تلك المدن من حيث السعر، وهذا ما يجعلها خياراً ممتازاً لمن يتطلعون إلى الاستثمار في العقارات التركية بمبالغ أقل، فسواء كان الهدف الحصول عن منزل عائلي أو استئجار عقار، فإنك ستجد في سكاريا Sakarya مجموعة واسعة من الخيارات المتاحة لتناسب الميزانيات المختلفة.
  2. ساكاريا هي مدينة متسارعة النمو وخاصة في قطاعها السياحي، وهذا من أهم الأسباب المؤثرة في رفع قيمة عقاراتها، ومن المرجح أن تزداد قيم العقارات فيها مستقبلاً، مما يجعلها فرصة استثمارية جيدة، وخاصة مع استمرار تطور المدينة، فمن المتوقع أن ترتفع أسعار العقارات فيها، مما قد يؤدي إلى عائد كبير على الاستثمار في عقاراتها، وهو ما تم ملاحظته بالفعل خلال السنتين الأخيرتين.
  3. شبكة مواصلات جيدة، حيث تتصل سكاريا بشبكة طرق ومواصلات مهمة، مما يسهل التنقل من جميع أنحاء المدينة والسفر إلى مدن تركيا الأخرى، كما لا تبعد المدينة عن مدينة اسطنبول سوى ساعة ونصف الساعة بالسيارة أو القطار.
  4. تشتهر مدينة ساكاريا بمناظرها الطبيعية الخلابة وغاباتها الخضراء وبحيراتها وأنهارها التي جعلت من سكاريا قبلة سياحية ذات طبيعة بكر محببة للسائحين، وهذا ما جعل منها أيضاً مكاناً رائعاً للعيش أو الإجازة، فسواء كنت تبحث عن شراء عقار لاستخدامك الخاص أو لتأجيره أثناء المواسم السياحية، فمن المؤكد أن جمال ساكاريا الطبيعي سيكون عامل جذب لكثير من الأشخاص.
مميزات شراء عقار في سكاريا

أفضل مناطق سكاريا لشراء عقار

لا يختلف اثنان أن القيمة الاستثمارية للتملك العقاري في سكاريا قد اكتسبتها بالغالب بفضل جمالها الطبيعي وموقعها الاستراتيجي، ولكن من الطبيعي أيضاً أن تتفاوت القيمة العقارية بين منطقة وأخرى بحسب أهميتها.

ولذا، فعند تفكرك في شراء عقار في سكاريا، لا بد أن تكون على اطلاع على أهم مناطقها المناسبة للتملك والاستثمار العقاري وهو ما سنلقي عليه نظرة وقراءة عامة خلال ثنايا السطور التالية.

  1. أدابازاي Adapazarı: هي عاصمة مقاطعة Sakarya، وهي واحدة من أكثر المناطق شعبية لمشتري العقارات، حيث إنها مدينة حديثة ذات اقتصاد نابض بالحياة، وتتوفر فيها معالم المدينة المتكاملة بخدماتها العامة ومرافقها الضرورية، مع ما تقدمه من مجموعة كبيرة من وسائل الراحة والخدمات، بما في ذلك مراكز التسوق والمطاعم والمدارس والمستشفيات، كما تتمتع المدينة بموقع مركزي يتصل بكافة المناطق الأخرى في الولاية.
  2. صبنجة: هي المدينة الأجمل حيث تقع على ضفاف بحيرة سبانجا وتحيط بها الجبال الخضراء من كل جانب، على بعد حوالي 15 كم من أدابازاري، وهي مقصد سياحي شهير، وتشتهر بجمالها الطبيعي وأجوائها الهادئة.
  3. سيرديفان Serdivan: هي منطقة سريعة التطور في Sakarya، وتتصل بصبنجة وبحيرتها.
أضحت منطقة سيردفان من المناطق السكنية الشهيرة بفضل بنيتها التحتية الحديثة والمساحات الخضراء وأسعار العقارات المعقولة، مع ما توفره المنطقة أيضاً من مجموعة كبيرة من المطاعم ومرافق السياحة.

  1. كارتيبي Kartepe: هي منطقة جبلية تقع على بعد حوالي 20 كم من Adapazarı، وهي وجهة شهيرة لعشاق الرياضات الشتوية، وذلك بفضل منتجعات التزلج على الجليد والمنحدرات المغطاة بالثلوج، وبفضل ذلك اكتسب شهرة عقارية أيضاً، فإذا كنت تبحث عن عقار في أجواء هادئة وطبيعية، مع سهولة الوصول إلى الأنشطة في الهواء الطلق، فإن Kartepe هي الخيارات المثالية للتملك العقاري فيها.
  2. كاراسو Karasu: هي مدينة ساحلية على ساحل البحر الأسود، وعلى بعد حوالي 90 كم من أدابازاري، وهي وجهة شهيرة أيضاً لقضاء العطلات الصيفية، بفضل شواطئها الجميلة وطقسها الدافئ
وبشكل عام، توفر سكاريا مجموعة كبيرة من خيارات التملك العقاري، سواء ضمن شققها الحديثة أو فللها الراقية التي بإمكانها أن تحقق أقصى درجة استفادة استثمارية، بشرط حُسن اختيار العقار المناسب.

قد يهمك قراءة مقالنا عن أسعار الشقق في سكاريا 

خطوات وكيفية شراء عقار في سكاريا تركيا

لا تختلف خطوات شراء عقار في سكاريا عن سواها من المناطق الأخرى، والتي نسردها هنا لمزيد من الفائدة:

  1. حدد ميزانيك المالية، والغاية من التملك، فهل هدفك من التملك هو السكن الخاص أم الاستثمار أم اكتساب الجنسية التركية...؟
  2. ثم تأتي الخطوة الثانية لشراء عقار في ساكاريا بالبحث عن الأحياء والمواقع المختلفة داخل المدينة، سواء عن طريق مستشار عقاري خبير بالمنطقة أو سوى ذلك.
  3. بمجرد اختيار الموقع، ننصحك بالاستعانة بوكيل عقارات تثق به ليساعدك في العثور على العقار المناسب لاحتياجاتك.
  4. اختر عقاراً يتوافق مع معاييرك، وتأكد من حالة العقار وموافقته لشروطك واحتياجاتك، ولا ترضى بأنصاف الحلول إن كان بالإمكان الحصول على بغيتك الملائمة لك تماماً.
  5. الحصول على تقرير التقييم العقاري: بمجرد العثور على عقار تهتم به، يجب أن تحصل على تقرير تقييم عقاري له لتحديد قيمته السوقية، وسيساعدك هذا التقرير في التفاوض على السعر مع البائع والتأكد من أنك لا تدفع مبالغ زائدة مقابل هذا العقار.
  6. قبل توقيع أي عقود أو إجراء أي مدفوعات، من المهم تعيين محامٍ أو وكيل عقاري أو شركة استشارات ترشدك خلال إجراءات العملية القانونية، حيث يمكنهم مساعدتك في أي متطلبات قانونية والتأكد من خلو العقار الذي تشتريه من أي مشاكل قانونية.
  7. توقيع العقد: بمجرد موافقتك على السعر واستيفاء جميع المتطلبات القانونية، يحين وقت توقيع العقد لنقل الملكية بشكل قانوني، وذلك تحت أنظار شخص خبير أو محامٍ أو مستشارك العقاري الخبير، وبطبيعة الحال لا بد من قراءة العقد بعناية وفهم جميع الشروط والأحكام قبل التوقيع.
  8. بمجرد توقيع العقد، يتوجب على مشتري العقار الجديد تسديد المبلغ بأحد الطرق المعمول بها في تركيا، أو بحسب الاتفاق على توزيع الأقساط لضمان اكتمال عملية البيع بسلاسة.
  9. الحصول على سند الملكية: بمجرد إتمام جميع الدفعات وإتمام الإجراءات القانونية، يمكنك الحصول على سند ملكية العقار، وهو المستند القانوني الذي يثبت ملكيتك للعقار، والذي يصدر عن الجهات الحكومية المتخصصة.
خطوات وكيفية شراء عقار في سكاريا تركيا

نصائح امتلاك العقارية للراغبين بشراء عقار في سكاريا


ولا بد لنا هنا من وقفة هنا مع بعض النصائح التي قد تساعد في البحث عن عقار مثالي في سكاريا من امتلاك العقارية:

  1. قبل اتخاذ أي قرار استثماري، من الضروري إجراء البحث وجمع أكبر قدر ممكن من المعلومات حول سوق العقارات في سكاريا، واستكشاف الأحياء والمناطق المختلفة في أنحاء الولاية، وتحديد المناطق التي تلبي احتياجاتك وتفضيلاتك، وفي هذه الأثناء يمكن استشارة وكالة عقارية مرموقة، مثل شركة امتلاك العقارية للحصول على المشورة والتوجيه المتخصصين.
  2. حدد ميزانيتك: أحد أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند شراء عقار في ساكاريا هي تحديد ميزانيتك، حيث يجب أن تكون لديك فكرة واضحة عن المبلغ الذي ترغب في إنفاقه على استثمارك والالتزام به، ثم ضع في اعتبارك أنه قد تكون هناك تكاليف إضافية مرتبطة بشراء عقار في تركيا، مثل الضرائب والرسوم القانونية وتكاليف الصيانة.
  3. اختر النوع المناسب للعقار الذي ترغب بتملكه، حيث تقدم Sakarya مجموعة واسعة من العقارات، بما في ذلك الشقق والفيلات والعقارات التجارية، وهنا يجب عليك اختيار نوع العقار الذي يناسب احتياجاتك وتفضيلاتك، مع الانتباه للعوامل الإضافية، مثل: الموقع والحجم ووسائل الراحة والسعر عند اتخاذ قرار الشراء.
  4. الاستعانة بمستشار عقاري خبير يختصر عليك أكثر من 80 بالمئة من مشقة البحث في عملية الشراء، ويمكن أن يوفر لك ذلك الكثير من الوقت الضائع والمال المهدور، مع راحة البال، حيث يستطيع خبراء العقار الثقات أن يضمنوا لك الحصول على أفضل الصفقات للتملك والاستثمار، بحكم خبرتهم الواسعة وحضورهم القوي في السوق.
  5. قد يتطلب شراء عقار في صقاريا شيء من الخبرة القانونية والمعرفة باللوائح المحددة للتملك، فمن الضروري الحصول على استشارة قانونية من محامٍ مؤهل للتأكد من أن استثمارك آمن وسليم قانونياً، ولا تحيط به أي مخاطرة، وهو ما يقدمه فريق امتلاك العقارية ضمن خدماتهم المتنوعة.
  6. يعد موقع العقار عاملاً حاسماً يجب مراعاته عند شراء عقار في سكاريا، نظراً لاتساع المدينة واختلاف الأفضلية بين منطقة وأخرى. فابحث عن العقارات الموجودة في الأحياء المرغوبة، وبالقرب من المرافق، مع سهولة الوصول إلى وسائل النقل.
  7. العقارات الحديثة وذات المواصفات القياسية تعتبر الضمان الأكثر أمناً للحصول على عقار يتناسب مع ما ستدفعه من مبالغ مالية بالمقابل.
ختاماً، قد يكون شراء عقار في سكاريا فرصة استثمارية ممتازة، لكنه يتطلب تخطيطاً دقيقاً، وبحثاً، وإرشادات صحيحة، وبشرط اتباع النصائح العقارية واستشارة أهل التخصص والخبرة بالمنطقة من الثقات.

إقرأ المزيد في مقالنا عن أجمل الاماكن السياحية في مدينة سكاريا

خدمات امتلاك العقارية للراغبين بشراء عقار في سكاريا

استطاعت شركة امتلاك العقارية أن تحجز دور الريادة بين شركات التسويق العقاري في تركيا، وذلك عبر تاريخها الزاخر بالإنجازات العقارية، ومن خلال ما قدمته وتقدمه للمستثمرين والراغبين بالتملك في تركيا من خدمات تجعل من عملية التملك غايةً في السهولة، وفي أعلى درجات الموثوقية، وهو ما يظهر على الدوام من انطباع عملائنا ويكون مدعاةً للفخر لنا، لنضع شهادات عملائنا وساماً على صدورنا.

تنقسم خدمات شركة امتلاك العقارية في مجال التملك إلى قسمين، هما:

خدمات ما قبل الشراء، والتي تشمل:

  • الاستشارات العقارية المجانية.
  • الاستقبال من المطار إلى مكان الإقامة.
  • خدمات الاستضافة ضمن أحد شققنا.
  • الجولات العقارية الواسعة.
وخدمات ما بعد الشراء، وتشمل أيضاً:

  • تنظيم عمليات التملك والوساطة العقارية.
  • استخراج الطابو أصولاً.
  • الاستشارات والخدمات القانونية الرديفة.
  • استلام العقار ومطابقته مع شروط عقد الشراء.
  • استخراج الإقامات العقارية، ومتابعة ملفات عملائنا المتقدمين للحصول على الجنسية التركية.
  • فتح حساب بنكي في أحد البنوك التركية.
  • تجهيز العقار للسكن (الديكور، الفرش، التعديلات).
  • إدارة العقار عبر تأجيره أو إعادة بيعه، ومتابعة ضرائبه وفواتيره والرسوم.
وغير ذلك من الخدمات المهمة التي لا تجتمع عادةً في مكان واحد...

أفضل مشاريع امتلاك السكنية في مدينة سكاريا تركيا

من نماذج العقارات التي يمكن تناولها من حقيبتنا العقارية في شركة امتلاك ضمن مدينة سكاريا:

 أولويز سكاريا:

  • يتربع المشروع في أحضان الطبيعة الساحرة في موقع مميز من منطقة أدا بازاري الوجه الجديد لمدينة سكاريا المجاورة لمدينة القارتين (إسطنبول).
  • من خلال موقعه على طريق D650 يشرف المشروع على شبكة من طرق المواصلات التي تُسهِّل الوصول منه إلى مركز المدينة وما حولها.
  • كل ما يحتاجه الساكن في حياته اليومية هو على مقربة من منزله في المشروع المحاط بالمدارس، والأسواق، والقريب كذلك من المستشفيات، والجامعات، والحدائق، والمنتزهات، والمعالم السياحية الطبيعية المنشرة في المنطقة.
أولويز سكاريا
  • يمتاز المشروع بطراز معماري رفيعٍ يعتمد العمارة الأفقية قليلة الطوابق ليوفر للساكنين إقامة صحية تناسب الحياة العائلية الهانئة في غمرة من جمال الطبيعة، بما يحقق أعلى معايير الراحة والمرونة والحداثة.
  • شقق المشروع من الأنماط: 2+1، و3+1، و4+1 بمساحات فسيحة، ومطابخ عصرية، وشرفات وواجهات بإطلالات جذابة على حدائق المشروع والغابات المحيطة به.
  • مرافق المشروع الاجتماعية والترفيهية توافق شروط السكن في المجمعات الحديثة والراقية.
  • مساحة أرض المشروع: 6600 متر مربع، ومساحة الحدائق في المشروع: 3300 متر مربع.
  • عدد الشقق السكنية في المشروع: 65 شقة، وعدد الوحدات التجارية في المشروع: 7 محلات تجارية.
  • مساحات خضراء، وأماكن للجلوس والاستجمام في الحدائق، ومسبح مفتوح للكبار وآخر للأطفال، وساحة ألعاب للأطفال، ومواقف سيارات مغلقة، وكاميرات مراقبة، وحراسة على مدار الساعة.
  • خيارات الشقق المتاحة تتراوح بين 2+1 حتى 4+1، وتبدأ الأسعار في المشروع من 110000 دولار أمريكي.

 فلل إطلالة البحيرة

  • يقع المشروع في منطقة كورو جيشمة التابعة لمدينة صبنجة المدينة ذات الطبيعة الخلابة التي أكسبتها شهرة سياحية عالمية، ضمن ولاية سكاريا وعلى مسافة نحو 100 كم عن مطار صبيحة الدولي الواقع في مدينة الجمال والأعمال (إسطنبول).
  • موقع فريد في قلب الطبيعة الساحرة لمدينة صبنجة غير بعيد عن مركز المدينة وعن كل ما يلزم السكان في حياتهم اليومية، إذ إن المشروع قريب من مرافق الخدمات المختلفة، والمراكز السياحية الطبيعية المنتشرة في مدينة صبنجة ومحيطها.
  • يقدم المشروع مجموعة من الفلل الراقية بطراز معماري معاصر يلائم أصحاب الذوق الرفيع، مع إطلالة خلابة على بحيرة صبنجة تضفي على الإقامة فيها رونقاً خاصاً.
فلل إطلالة البحيرة

  • الفيلات في المشروع من النمط 4+1 دوبلكس مع مطبخ و5 حمامات، بمساحة 250 متراً مربعاً، وبحديقة مساحتها 350 متراً مربعاً يمكن تركيب مسبح فيها.
  • يتميز المشروع بخدمات متكاملة توفر أعلى معايير الراحة للساكن.
  • المشروع موافق لقانون التملك العقاري المؤدي للحصول على الجنسية التركية.
  • مساحة أرض المشروع: 9500 مترٍ مربعٍ، وعدد الفلل في المشروع: 13 فيلا.
  • حديقة خاصة لكل فيلا مزروعة بأشجار الفاكهة، مع إمكانية إضافة مسبح لكل فيلا.
  • مواقف سيارات خاصة بكل فيلا، ونظام كاميرات مراقبة.
  • فلل المشروع من نوع 4 غرف وصالة، وتبدأ الأسعار ضمنه من 320000 دولار أمريكي في وقت كتابة سطور هذا المقال.
 

تحرير: امتلاك العقارية

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!