دول تمنح جنسيتها مقابل شراء عقار

عدة دول تمنح جنسيتها مقابل شراء عقار وفق شروط معينة. تعرف على هذه الدول وأي برامج من بينها هو الأفضل. كل ذلك وأكثر تقدمه لكم امتلاك العقارية.

دول تمنح جنسيتها مقابل شراء عقار
331
2023-01-24 تاريخ آخر تحديث 2023-01-31

دول تمنح جنسيتها مقابل شراء عقار

تتيح القوانين لدى كثير من الدول حول العالم منح الجنسية وحق المواطنة للأجانب فيها، وتأتي تلك القوانين ضمن برامج وشروط معينة يجب أن يُحققها الأجنبي لكسب حق الحصول على جنسية تلك الدولة وأن يُصبح أحد مواطنيها.

وتختلف برامج وقوانين منح الجنسية من دولة لأخرى، إلا أن أكثر أنواع برامج التجنيس في العالم هو التجنيس مقابل الاستثمار في البلاد، وهي طريقة يتم فيها منح الجنسية للأجانب إذا ما قاموا بالمشاركة بأحد البرامج الاستثمارية في البلاد بشروط ومحددات خاصة بتلك الدول.

وأحد البرامج الاستثمارية التي تستخدمها الدول لمنح جنسيتها للمواطنين الأجانب، هو برنامج الاستثمار في العقار داخل البلاد، أي شراء عقارات من قِبل الأجنبي داخل حدود تلك الدولة بمبلغ معين وتحقيقه شروط معينة.

وأهم الدول التي تمنح جنسيتها للأجانب مقابل شراء عقار هي:

ما هي الدول التي تمنح جنسيتها مقابل شراء عقار؟

1. سانت لوشيا (منطقة الكاريبي)

هي جزيرة لها صفة وكيان رسمي مستقل لدولة مُعترف بها في منطقة البحر الكاريبي بالقرب من سواحل كاراكاس عاصمة فنزويلا، وتتميز بمناخها الاستوائي، وتمنح جنسيتها وجواز سفرها للأجانب الذين يشترون عقارات فيها بقيمة لا تقل عن 200 ألف دولار أمريكي، مع التعهد بعدم بيع العقار لمدة 5 سنوات.

2. الدومينيكان

دولة في منطقة البحر الكاريبي تُتيح القوانين فيها منح الجنسية للأجانب الذين يشترون عقارات معتمدة من قِبل الحكومة في الدولة بقيمة لا تقل عن 200 ألف دولار أمريكي دون تكاليف الرسوم الأخرى المتعلقة بشراء العقار والحصول على الجنسية.

3. أنتيغا وبربودا (منطقة الكاريبي)

جزيرة تقع في منطقة الكاريبي وسط الأميركتين وتكتسب الجزيرة صفة دولة عضو في هيئة الأمم المتحدة، وتعد من الدول التي تمنح جنسيتها للأجانب الذين يشترون عقارات (معتمدة من الحكومة) في البلاد بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي، مع عدم إمكانية بيعه لمدة 5 سنوات متتالية.

4. سانت كيتس ونيفيس (منطقة الكاريبي)

دولة من مجموعة دول منطقة الكاريبي، تتكون من اتحاد جزيرتين، ولها برنامج خاص في منح الجنسية للأجانب، وذلك من خلال شراء عقار في الدولة بقيمة لا تقل عن 200 ألف دولار أمريكي، ولمدة تبلغ 7 سنوات لا يمكن للأجنبي الحاصل على الجنسية بيع العقار فيها.

5. غرينادا (منطقة الكاريبي)

يتم منح الجنسية وجواز السفر للأجانب الذين يشترون عقارات في دولة غرينادا بقيمة لا تقل عن 220 ألف دولار أمريكي، ولا يتم إعادة بيع العقار لمدة 5 سنوات.

6. إسبانيا

تعد إسبانيا احدى دول الاتحاد الأوروبي التي تمتلك برنامجاً مميزاً لمنح الجنسية للمستثمرين الأجانب، ويأتي ذلك من خلال تملك الأجنبي عقاراً في المملكة الاسبانية بقيمة لا تقل عن 500 ألف يورو، وبالتالي يتم منح الإقامة الدائمة للأجنبي طوال فترة تملكه للعقار، وبعد 8-10 سنوات من الإقامة يحق للأجنبي التقديم على الجنسية والحصول عليها.

7. تركيا

من الدول الشهيرة التي توفر برنامجاً مميزاً لتجنيس الأجانب ومنحهم حق المواطنة في البلاد عبر تملكهم عقار داخل الدولة بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار أمريكي، مع عدم بيع العقار لمدة 3 سنوات متتالية.

تعرف أكثر على دليل شراء عقار في تركيا وأنت في بلدك

8. قبرص

دولة قبرص هي جزيرة تقع في البحر الأبيض المتوسط، وتنتمي إلى مجموعة دولة الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو، وتتميز ببرنامجها الخاص في منح جنسيتها للأجانب من خلال شراء عقار، حيث تمنح جنسيتها للأجانب عبر تملك عقار بقيمة لا تقل عن 2 مليون يورو.

ما هي الدول التي تمنح جنسيتها مقابل شراء عقار؟

أي الدول السابقة تقدم أفضل برنامج جنسية مقابل عقار؟

تختلف الأفضلية بين برامج منح الجنسية مقابل العقار في الدول السابقة باختلاف احتياجات وأهداف المستثمر الأجنبي، حيث ترتبط الأفضلية بهدفه الرئيسي من الاستثمار، ولكن بشكلٍ عام يعتبر البرنامج التركي في منح الجنسية للأجانب مقابل العقار الأكثر تميزاً لعدة اعتبارات، والتي تتمثل بالآتي:

  • تكتسب الجنسية التركية أهميتها وقيمتها من القيمة الجغرافية والتاريخية للبلاد، إضافة إلى كونها دولة ذات سيادة وقوة اقتصادية واستراتيجية لها مكانتها عالمياً.
  • برنامج الجنسية التركية مقابل العقار أقل تكلفة من البرامج السابقة، مع إمكانية الاستثمار وإعادة البيع بكل سهولة بعد 3 سنوات فقط من التملك.
  • يتم التقديم على الجنسية التركية فوراً بمجرد شراء العقار، ولا يفصل المستثمر عن حصوله على الجنسية سوى المدة الزمنية التي تُستهلك في الإجراءات القانونية، والتي عادةً لا تزيد عن 6 أشهر، بخلاف برامج أخرى في دول مختلفة تمنح الإقامة الدائمة ومن ثُم بعد مدة لا تقل عن 8 سنوات تنظر في شأن المستثمر بخصوص منحه الجنسية أم لا.
  • يشمل برنامج التجنيس جميع أفراد أسرة المستثمر من زوجة وأبناء ما دون سن الـ 18 عام.

احصل على الجنسية التركية بشراء عقار بواسطة امتلاك العقارية

تُقدم شركة امتلاك العقارية نفسها كوسيط موثوق بتجارب وخبرات كبيرة امتدت لأكثر من 10 سنوات في السوق العقاري التركي، عملت من خلالها الشركة على كسب تجربة الحصول على الجنسية التركية لأكثر من 1000 عميل من مختلف الجنسيات حول العالم.

وكانت امتلاك العقارية عند حُسن ظن عملائها بها من خلال تمتعهم بالاستثمار أو الاستقرار في تركيا، حيث تقوم الشركة بتقديم خدمات متكاملة تشمل كل ما يلزم العملاء الراغبين بالاستثمار أو الاستقرار في البلاد.

وتقدم شركة امتلاك العقارية خدماتها عبر مجموعة شركات امتلاك الاستثمارية المتخصصة التي تقدم خدماتها باحترافية عالية وجودة مرتفعة بفريق ذو كفاءة وأداء مهني عال المستوى.

وبخصوص هذا الشأن تمتلك شركة امتلاك العقارية عدة فروع ومكاتب لها تعمل في أهم المدن التركية التي ترتفع فيها معدلات الطلب من قِبل الأجانب على العقارات، مثل إسطنبول وأنقرة وأنطاليا وكوجالي، وطرابزون، وصقاريا وغيرها، حيث توفر الشركة العديد من الفرص العقارية النادرة والحصرية لعملائها المميزين الراغبين بشراء العقارات في البلاد.

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

وفيما يتعلق بالحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء العقار في البلاد، تمتلك شركة امتلاك العقارية فريق مختص من المحامين والمستشارين القانونيين الأتراك الذين يعملون على تجهيز ملفات عملاء امتلاك باحترافية عالية وتقديمه للجهات المختصة في الحكومة التركية مع متابعة الإجراءات والمراحل في الدوائر الحكومية إلى حين حصول المستثمر وعائلته على الجنسية التركية وجواز السفر التركي.

وتستهدف شركة امتلاك العقارية في برنامج حصول الأجانب على الجنسية التركية مقابل الاستثمار بالعقار جنسيات متعددة من دول مختلفة حول العالم، حيث تقدم الشركة خدماتها بخمس لغات، وهي العربية والانجليزية والفارسية والروسية والفرنسية، إذ تمتلك الشركة منصات متعددة على مواقع التواصل الاجتماعي بلغات مختلفة، إضافة إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة والذي يعتبر مرجعاً رئيسياً لكل من يرغب في التعرف على تركيا.

 

قد يهمك : 

دول تمنح الإقامة مقابل شراء عقار - المقارنة بين تركيا وأوروبا

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

اخترنا لك
أفضل المجمعات السكنية في بورصة

دليلك الشامل حول أفضل المجمعات السكنية في بورصة للسكن والاستثمار. تعرف أيضاً على عروض امتلاك العقارية بالخصوص وخدماتها ا...

2023-02-02
95
أفضل المجمعات السكنية في طرابزون

طرابزون جنة من جنان الله في الأرض وتتميز بطبيعة جاذبة للمستثمرين والراغبين بالتملك في تركيا. تعرف على أهم المجمعات السكن...

2023-01-31
121
أفضل المجمعات السكنية في أنقرة

أنقرة عاصمة تركيا وواحدة من أفضل مدنها للتملك والاستثمار، تعرف على أهم ما يميز هذه المدينة وعلى أفضل المجمعات السكنية في...

2023-01-30
199

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها