أدوات جديدة للتسويق العقاري في تركيا

2021-04-07

19,335 زيارة

أدوات جديدة للتسويق العقاري في تركيا

تختلف أدوات التسويق وتتنوع، وتؤتي كل الأدوات ثمارها، غير أن مواكبة وسائل العصر الحديثة والمتنوعة ووسائل التواصل الاجتماعي، كان لها أبلغ الأثر في سوق العقار التركي، بما لعبته هذه الدعاية الموجَّهة من دور فعّال في توضيح كل ما يتعلق بالشأن العقاري التركي، وخيارات التملك في تركيا لكل مهتم بهذا الأمر.

وكما أن أدوات التسويق باتت مختلفة، فإن عملية استقراء رغبات الزبائن باتت أكثر سهولة، وهو ما يدور حديثنا حوله في السطور التالية.

 

تأثير التسويق العقاري على سوق العقارات في تركيا

لم يغب القطاع العقاري التركي عن التطور الذي شهده عصرنا، والذي دخلت فيه شبكة الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي حياة الناس ومعايشهم على نطاق واسع. فقطاع العقارات والسوق العقاري في تركيا اليوم بات يعتمد أدوات الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعية في كل أعماله، وبخاصة في مجال الدعاية وبناء العلاقات، وخاصة بعد القفزة النوعية التي شهدها قطاع العقارات التركية في السنوات الأخيرة، والتي أدخلته الأسواق العالمية، وصار التوجه إلى المستثمرين حول العالم إحدى أولوياته المهمة.

سوق العقار

وعلى صعيد آخر أيضاً، فقد شهد السوق العقاري تغيُّراً في ميوله، من حيث تغيُّر معطيات مطالب المستهلك.

ففي تعليق له حول هذه التطورات، قال الخبير العقاري التركي، ومدير إحدى الشركات العاملة في الدعاية العقارية الالكترونية، السيد "مصطفى حقان"، في تصريح صحفي نشرته صحيفة أملاك كوليسي: "لقد أصبح بناء العلاقات في سوق العقار التركي يتم بشكل تام عن طريق الانترنت، وبات أكثر من 77 % من هذه الأعمال يتم إنجازها عبر الهاتف المحمول، فالتطورات التي طرأت على هذا القطاع، واتساع رقعة الأسواق المستهدفة، تطلَّبَ الاعتماد على التسويق الالكتروني ووسائل التواصل الاجتماعي في تطوير الدعاية والمبيعات".

سوق العقار التركي

السكن في تركيا - القطاعات السكنية أصبحت أصغر حجماً

وأضاف السيد "مصطفى حقان" حول الموضوع ذاته: "إن القطاعات المطلوبة للسكن الأُسَري بدأت مساحتها تصغر مع مرور الأيام، بسبب قِلَّة عدد أفراد الأسرة الواحدة.

فبحسب الإحصاءات التي تُجريها مؤسسة الإحصاء التركية: أصبح متوسط عدد الأشخاص في الخانة الأُسريَّة الواحدة يتراوح بين 3-4 أشخاص، وقد زادت نسبة الخانات الفرديَّة التي تحتوي على فرد واحد بين هذه الخانات من 13.9 % عام 2014، إلى 16.9 % مؤخَّراً.

وفرضت هذه الأمور تغيرات كبيرة على التسويق العقاري بسبب ازدياد عدد الزبائن الذين يرغبون بوحدات سكنية ذات مساحة أصغر. كذلك فإن الشقق ذات الأحجام الصغيرة أصبحت تلقى رواجاً أكبر في سوق الإيجار".

عرض الكل

عرض الكل

الجنسية التركية الجنسية التركية

نسبة المخاطرة في الاستثمار العقاري في تركيا

وفي تعليقه على موضوع تطور الاستشارات العقارية، قال "حقان": "مع التطور الذي شهده سوق العقار في تركيا، أصبح المستشار العقاري يقوم بتوجيه زبونه إلى الوِجهة المناسبة من الناحية المالية والقانونية والتِّقنية، كما أن الزبون بات يعرف المستشار العقاري المناسب له، مما ساهم في تقليل الخطر من ناحية وقوع الزبون في الخطأ الناجم عن عدم الإحاطة بجميع الجوانب المالية والقانونية للعقار الذي يريد شراؤه، ومن جهة أخرى قلَّل من حوادث وقوع المستثمرين في أيدي المخادعين".

العقارات التركية

استناداً إلى ما تقدَّم في السطور السابقة، وما ورد في مقال سابق لنا تحت عنوان: "الأثر الكبير للتسويق الرقمي في مبيعات منازل تركيا"؛ نؤكد في امتلاك العقارية على دور وسائل الإعلام الحديثة، والمتمثلة بوسائل التواصل الاجتماعي بشكل أساس، في التسويق الناجح، وهو ما يلمسه كل من أحسن استخدام هذه الأدوات الإعلامية، حيث إن التسويق الرقمي وحملات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي كان لها دور كبير في زيادة الإقبال على عقارات تركيا، وفي تنشيط سوق العقار عموماً، ومن خلال هذه الوسائل حقَّقت مبيعات منازل وشقق تركيا للأجانب أرقاماً قياسيةً مهمة.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصادر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!