ماذا تعرف عن جنات تركيا المخفية؟

2023-12-25

15,901 زيارة

ماذا تعرف عن جنات تركيا المخفية؟

جدول المحتويات

 

ما زالت تركيا قِبلةَ السيَّاحِ تجذبهم من أنحاء العالم كلِّه، لجمال تَنوُّعِ الألوان فيها والمناخات والمظاهر الطبيعية، ولامتدادها على سواحل البحار واحتضانها للسهول والأودية والجبال.

من هذه اللوحات ما ذاع صيته على ألسنة الناس وصفحات الإعلام، ومنها ما ظل في طيِّ الخفاء، في هذا المقال نعرفكم على العديد من جنان تركيا الخلابة، مما خفي على معظم الناس.

وادي إهلارا في أكسراي Ihlara Vadisi, Aksaray

هذا الوادي الذي تنخفض فيه بعض الأجزاء إلى عمق 120 متراً تحت سطح البحر، وقد تشكل من المقذوفات البركانية لبركان جبل حسن في اكسراي، ثم بما نحتته الأمطار والسيول ليصل إلى ما هو عليه من سحر ورونق وجمال.

يمر خلالَه نهرُ مليدنز فيزيد اللوحةَ خضرةً وبهاءً، مِن أجمل أماكن المشي وقضاء الأوقات الممتعة، بما يجعل السائحَ يمسك باليوم كي لا ينقضي فتنفلتَ السعادةُ من يديه.

وادي اهلارا في اكسراي

جبال كاشكار في ريزه Kaçkar Dağları, Rize

عبر سلسلة من الجبال الممتدة على طول سواحل البحر الأسود، يقع منتزه كاشكار، عبر جناح داخل ضمن حدود مدينة ريزه والآخر ضمن حدود مدينة ارتفين، تشكل هذه الجبال لوحة طبيعية خضراء غنية بالكثير من أنواع النباتات النادرة عالمياً، وقد أعلنوها منتزهاً وطنياً في تركيا عام 1994

جبال كاشكار في ريزه

من أجمل الأماكن التي تلقاكم في هذا المكان الساحر بحيراتُ تاتوس (Tatos gölleri)، ومرتفع كيتو (Kito Yaylası) الذي يصل ارتفاعه إلى ألفين وأربعمئة مترٍ عن سطح البحر، إضافة إلى جسر شينيوفا التاريخي الساحر، وكثيرٍ من الأماكن الجميلة الأُخرى.

وادي شهريبار في كاستامونو Şehriban Kanyonu, Kastamonu

يقع وادي شهريبار في منطقة شان بازار Şenpazar في كاستامونو، وهو واد ضيق يتشكل من منحدرات حادة يكاد بعضُها يلامس بعضاً.

للمزيد عن جمال تركيا ننصح بقراءة مقالنا عن اهم حدائق اسطنبول

عرض الكل

عرض الكل

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

يجري في الوادي نهر شان بازار، وتحيط به الشلالات والبحيرات الصغيرة لتشكل منظراً طبيعياً يسحر الناظرين بجماله وأَلَقِهِ ورونقه.

بحيرة اوزنجول في طرابزون Uzungöl, Trabzon

كثيرون سمعوا عن بحيرة اوزونجول، وقلةٌ هم الذين زاروها وتمتعوا بسحرها المنتشر على جنباتها، تقع بحيرة اوزنجول في منطقة تشايكارا Çaykara التابعة لولاية طرابزون، وتبعد تسعة وتسعين كيلو متراً عن مدينة طرابزون، وسبعة وسبعين كيلو متراً عن ريزه.

بحيرة اوزنجول في طرابزون

 ربما كانت اوزونجول أكثرَ شهرةً من جنات تركيا المخفية التي نتحدث عنها، لكنها ذات مرتبة أولى في عدد النشاطات التي تقدمها لكم، مثل التنزه في الممرات الطبيعية، والجولات الممتعة على الدراجات النارية الرباعية، وممارسة القفز المظلي من المنحدرات وغيرها، ولا بد لكم من أن تستمتعوا بتذوق طعم القشطة التي تشتهر بتقديمها المطاعم الموجودة حول الطرق فيها.

جبل جيلو في هككاري Cilo Dağı, Hakkari

بارتفاع أربعة آلاف ومئة وسبعين متراً عن سطح البحر، ينهض جبل الجيلو، حائزاً المرتبةَ الثانية بين أكثر الجبال ارتفاعاً في تركيا.

جبل جيلو

ويُعرَف أيضاً باسم جبل الجليد (Buzul Dağı)، وذلك لأن الثلج ينزل فيه بغزارة، وتتكون فيه في فصل الشتاء أوديةٌ جليديةٌ يصل طولها إلى عشرة كيلومترات، وقد شكَّلت المياهُ الناتجةُ عن ذوبان الثلوج مع الزمن بعضَ البحيرات الصغيرة.

شلالات المرادية في مدينة فان Muradiye Şelalesi, Van

حيث عبقُ التاريخِ وجمال الطبيعة، تقع شلالات المرادية، لتبعث في أرجائها الراحةَ والاسترخاء والهدوء والأمان، حين تَعْبُرون الجسورَ الصغيرة فوق الماء، ستسري إلى نفوسكم ظلالُ الحضارات، وتلتمس أرواحكم عبقَ التاريخ والجمال.

كما أنَّ الزائر لن يُفلِتَ من الوقوع في عشق الأزهار التي تمدُّ ألوانَها عبرَ بساطٍ أخضرَ يُمسِك بها غِيرةً في الصيف والربيع.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
شلالات المرادية

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. الاستثمار والاستثمار العقاري في طرابزون.
  2. العيش في أنطاليا تركيا - مميزاته وعيوبه وتكاليفه.
  3. معلومات عن منطقة أسنلر في إسطنبول: عيش واستثمار.
 

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصدر: NTV

تم التحرير بواسطة : امتلاك العقارية©

عرض الكل

عرض الكل

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!