دليل المستشفيات في سكاريا الحكومية والخاصة

إليكم دليلاً مفصلاً عن أفضل المستشفيات في سكاريا الحكومية والخاصة، ويشمل ذلك مميزاتها والمناطق التي يوجد فيها. تعرف على ذلك بالتفصيل مع امتلاك العقارية.

دليل المستشفيات في سكاريا الحكومية والخاصة
1,323
2022-09-05 تاريخ آخر تحديث 2022-09-05

دليل المستشفيات في سكاريا الحكومية والخاصة

نقدم لكم في هذا المقال عبر امتلاك العقارية مجموعة من أفضل المشافي في سكاريا والمميزات التي تتمتع بها، والتخصصات الطبية التي تحويها، تابعوا معنا.

مزايا قطاع الصحة والمستشفيات في سكاريا

شهد القطاع الصحي في تركيا عموماً نهضة كبيرة خلال السنوات الأخيرة، تجلت هذه النهضة في بناء عدد كبير من المشافي الحكومية والمشاريع الطبية في مختلف الولايات التركية، ولم تكن ولاية سكاريا بمنأى عن هذه التطورات الحاصلة في القطاع الصحي، فهي تمتلك مجموعة من أفضل المشافي والمراكز الصحية المتطورة على المستوى المحلي.

يوجد في سكاريا 13 مركزاً طبياً حكومياً و16 مؤسسة صحية خاصة، تقدم أرقى الخدمات الطبية للمرضى، وتمتلك أفضل الأدوات التكنولوجية المستخدمة في عمليات العلاج.

إلى جانب المجموعة الكبيرة من المشافي والمستوصفات والعيادات والمراكز الطبية العامة والخاصة في سكاريا، عملت مديرية الصحة على تطوير البنية التحتية القوية، من خلال رفدها بالوسائل الرقمية التي تتيح للمرضى الحصول على المواعيد بسهولة عبر التطبيقات الإلكترونية المخصصة لها، والتي يمكن تحمليها على الهاتف المحمول.

ولا يقتصر عمل هذه التطبيقات على الحصول على المواعيد فقط، وإنما تستطيع متابعة النظام الصحي والطبي بشكل دوري، والوصول إلى كل النتائج والتقارير والفحوصات والتحاليل الطبية من خلالها، والتعرف أيضاً على قائمة الأدوية التي يصفها الطبيب بعد مرحلة العلاج.

استقطبت المستشفيات في سكاريا أمهر الأطباء المتخصصين في تركيا، ووقعت عقود مع مؤسسات طبية خارجية، من أجل تطوير القطاع الصحي في الولاية، وتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

بالإضافة إلى ذلك عملت على تحسين البنية التحتية للمشافي، من خلال زيادة عدد الأسرة، واستخدام التكنولوجيا الطبية، وإدخال الوسائل التي تتيح للمرضى كل أسباب الراحة أثناء مرحلة العلاج.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

أهم المستشفيات الحكومية في سكاريا

  مستشفى جامعة سكاريا

مستشفى جامعة سكاريا من أفضل المستشفيات الحكومية في سكاريا، بدأ العمل بتقديم خدماته الطبية في عام 1951 بسعة 100 سرير، ثم تحول إلى مشفى سكاريا للتدريب والبحوث بكتاب رسمي برقم 6625 صادر عن وزارة الصحة في تركيا في 10 تشرين الثاني/نوفمبر من عام 2006، وهو يتبع في الوقت ذاته إلى مستشفى لطفي كيردار للتدريب والبحوث في إسطنبول.

مستشفى جامعة سكاريا للتدريب والبحوث من أكثر المشافي الحكومية تطوراً وتقدماً في الولاية، حيث يضم 1300 سرير، وعيادات لمختلف التخصصات الطبية، بالإضافة إلى وحدات العناية المركزة، وغرف التوليد والجراحة العامة، وقسم لخدمات الطوارئ.

معلومات عامة عن المشفى

 

العنوان

Şirinevler Mahallesi Adnan Menderes Caddesi Sağlık Sokak No: 195 Adapazarı

 

عنوان الإيميل

[email protected]

 

رقم الهاتف

0 264 888 40 00

التخصصات الطبية

جراحة الأورام النسائية- جراحة الجهاز الهضمي- جراحة القلب والأوعية الدموية- الطب النووي- علاج الأورام بالإشعاع- الروماتيزم- الطب الرياضي- علم العقاقير الطبية- الأورام الطبية- الوراثة الطبية- طب المسالك البولية - الأمراض العقلية – الأشعة – الطب النفسي - الجراحة التجميلية والترميمية - جراحة العظام والكسور – طب الأعصاب - أمراض الأنف والأذن والحنجرة - أمراض النساء والتوليد - العناية المركزة للشريان التاجي - القلبية - أمراض العيون - أمراض الصدر – الإسعاف والطوارئ - طب الفم والأسنان - التخدير والإنعاش – النظام الغذائي والحمية - جراحة الدماغ والأعصاب – الجراحة العامة - الأمراض الجلدية - جراحة الأطفال – الداخلية - أمراض معوية- العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل - الجراحة العامة -العناية المركزة العامة

  مستشفى جامعة سكاريا

مستشفى سكاريا تويوتاسا للطوارئ

جاءت الخطوة الأولى في إنشاء مستشفى سكاريا تويوتاسا عن طريق البروتوكول الموقع بين والي سكاريا ومؤسسة حاجي عمر صبنجي الخاصة المعروفة باسم VAKSA في 14 أيلول/سبتمبر من العام 1993.

ووفقاً لهذا البروتوكول بدأ العمل على بناء مستشفى سكاريا تويوتاسا في 1 شباط/فبراير من العام 1994، واكتمل بناء المشفى في فترة قصيرة مدتها عام واحد، حيث تم الانتهاء من أعمال البناء في 31 كانون الأول/ ديسمبر من العام نفسه.

وبعد القيام بأعمال التشطيبات والتأثيث داخل المستشفى تم افتتاح مستشفى سكاريا تويوتاسا رسمياً في 26 أغسطس/ آب من العام 1995 بسعة 55 سريراً، ومنذ ذلك الوقت يقدم هذا المشفى كل الخدمات الطبية، بالإضافة إلى الطوارئ وخدمة الإسعاف على مدار 24 ساعة.

تم القيام ببعض التعديلات على مشفى سكاريا تويوتاسا بعد الزلزال المدمر الذي شهدته منطقة بحر مرمرة في العام 1999، حيث تم بناء مجمع طبي جديد في هذا المستشفى، وزيادة سعة أسرة المرضى من 55 إلى 86 سريراً.

معلومات عامة عن المشفى
 
العنوان
Bahçelievler Mah. Muhsin Yazıcıoğlu Bulvarı No:66/A Serdivan – Sakarya
 
عنوان البريد الإلكتروني
 
أرقام التواصل
Tel: 0264 2293160-61
Tel: 0264 2294201
Tel: 0264 2291600
Tel: 0264 2291600
Fax: 0264 2294319
 
التخصصات المتوفرة
الداخلية - الجراحة العامة - العلاج الطبيعي - جراحة الدماغ والأعصاب - الأمراض المعوية - الصدرية- أمراض العيون - جراحة القلب والأوعية الدموية - أمراض الأنف والأذن والحنجرة - جراحة العظام والكسور - جراحة المسالك البولية - وحدة العناية المركزة المؤسسية

مستشفى سكاريا تويوتاسا
  مستشفى ينيكنت الحكومي

بني مشفى ينيكنت الحكومي في العام 1963 بسعة 25 سريراً فقط في منطقة مدحت باشا في سكاريا، حيث كان تابعاً لمؤسسة الضمان الاجتماعي في ذلك الوقت.

بعد الانتقال بالمشفى إلى منطقة خضرتبه، وتوسيع السعة الإجمالية له إلى 150 سريراً ضمن المباني الجاهزة، تم تغيير مسماه إلى مشفى مؤسسة الضمان الاجتماعي أدبازاري.

بعد 5 سنوات من خدمات الرعاية الصحية ضمن الأبنية الجاهزة، تم الإقرار على مشروع مبنى جديد للمشفى بسعة 250 سريراً في منطقة كرامان، بقرض من بنك الاستثمار الأوروبي، وتم الانتهاء من البناء الجديد في العام 2004.   

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

بموجب بروتوكول النقل الموقع بين وزارة العمل والضمان الاجتماعي ووزارة الصحة تم تحويل المستشفى إلى قيود وزارة الصحة وفق "قانون نقل الوحدات الصحية لبعض المؤسسات والهيئات العامة إلى وزارة الصحة"، الصادر برقم 2583 والمنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 19 كانون الثاني 2005.

بعد إتمام عملية النقل تم تسجيله باسم "مستشفى ولاية ينيكنت" ضمن قيود وزارة الصحة اعتباراً من 19 فبراير من العام 2005، لتواصل تقديم خدماتها الطبية في إطار المشافي الحكومية في سكاريا.

معلومات عامة عن المشفى
 
العنوان
Karaman Mah., M. Cahit Kıraç Caddesi No:20, 54050 Adapazarı/Sakarya
 
البريد الإلكتروني
 
 
0264 221 35 00
 
التخصصات الطبية
الطوارئ والإسعاف - التخدير والإنعاش – الجراحة الدماغية - الكيمياء الحيوية والكيمياء الحيوية السريرية - الأمراض الجلدية والتناسلية- أمراض الأطفال - الأمراض الداخلية - أمراض معوية - الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل - الجراحة العامة – صدرية - أمراض العيون- جراحة القلب والأوعية الدموية – قلبية - أمراض الأنف والأذن والحنجرة - طب الأحياء الدقيقة السريرية - أمراض الكلى - طب الأعصاب - جراحة العظام والكسور
علم الأمراض - الطب النفسي – الأشعة - جراحة المسالك البولية - أمراض الصحة العقلية للأطفال والمراهقين

  مستشفى ينيكنت الحكومي

مستشفى الدولة سبانجا 

مستشفى الدولة في صبنجا سكاريا من المشافي الحكومية التي تأسست بشكل رسمي في العام 2009، ليشكل القاعدة الصحية الأولى في والتي يعتمد عليها سكان المنطقة صبنجا، والمقررة من قبل وزارة الصحة في تركيا في ذلك الوقت.

لكن بسبب كثرة عدد السكان، وازدياد أعداد المرضى، وعدم توفر المقومات الأساسية المعتمدة في المشافي الكبيرة، وقلة الموارد في مشفى صبنجا الحكومي، أقرت وزارة الصحة في تركيا تغيير المبنى والعمل على تطويره، حيث انتقل مبنى هذا المشفى إلى مقر التمويل ومبنى المحافظ القديم التابع للبلدية للعمل فيه اعتباراً من فبراير/شباط من العام 2010.

وفي العام 2015 أنشئ بناء جديد لمشفى صبنجا بسعة إجمالية تصل إلى 20 سريراً، وأضيف عليه مجموعة من الخدمات الطبية الجديدة، وبعد إتمام الأمور الأساسية المهمة، وزيادة أعداد الكوادر الطبية في هذا المشفى تم إضافة غرفة العمليات والتوليد في العام 2018.

معلومات عامة عن المشفى
 
العنوان
Gazipaşa Mahallesi İzmit Caddesi no: 21/a Sapanca SAKARYA
 
عنوان الإيميل
 
رقم الهاتف
0 264 582 50 70 
 
التخصصات الطبية
داخلية – مستوصف عام - عيادة أسنان - جراحة العامة - أمراض الأطفال - مستوصف الطب التكميلي GETAT

  مستشفى الدولة سبانجا 

أهم المستشفيات الخاصة في سكاريا

 مستشفى بيلجي الخاصة Bilge Hastanesi

بدأ مشفى بيلغي الخاص بتقديم خدمات الرعاية الصحية في سكاريا في العام 1999، تبلغ السعة الإجمالية له 53 سريراً، يلبي جميع الاحتياجات الطبية للمرضى الذين يقصدون هذا المشفى من كل أنحاء سكاريا.

وحدة العناية المركزة في مستشفى ساكاريا بيلجي تتكون من 12 سريراً، ومجهزة بأحدث المعدات الطبية والتقنيات التكنولوجية من أجل توفير كل سبل الراحة للمرضى، بالإضافة إلى وحدات العناية الطبية المركزة يوجد هناك 4 حاضنات، وغرف خاصة بعمليات التوليد، وعيادات لمختلف التخصصات الطبية، وقسم لخدمة الطوارئ والإسعاف الذي يعمل على مدار الساعة.

معلومات عامة عن المشفى
 
العنوان
Kurtuluş, Bankalar Cd. No:63, 54100 Adapazarı/Sakarya
 
عنوان الإيميل
 
رقم الهاتف
(0-264) 274 41 22
 
التخصصات الطبية
أمراض النساء والتوليد - أمراض الجهاز الهضمي
صحة العين وأمراضها - أمراض الأطفال - جراحة المسالك البولية - أمراض الأنف والأذن والحنجرة - جراحة الدماغ والأعصاب- الأمراض الداخلية- الأشعة- جراحة العظام والكسور- الإسعاف - الطب التقليدي والتكميلي - علم النفس السريري
الجراحة العامة - العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل
القلبية - النظام الغذائي والتغذية - وحدة التجميل الطبية - التخدير والإنعاش - الكيمياء الحيوية - أمراض معوية - الصدرية- الجلدية

  مستشفى بيلجي الخاصة Bilge Hastanesi

 مستشفى آدا الطبي Özel Ada Tıp Hastanesi

تم إدراج مستشفى آدا الطبي في مجموعة الشركات التي يملكها رجل الأعمال الرائد في سكاريا أورهان كوجا بيك منذ شهر يونيو/حزيران من العام 2014، ويتمتع هذا المشفى بتاريخ عريق في القطاع الصحي منذ عام 1995.

يعد مستشفى آدا الطبي من أبرز المستشفيات الخاصة في سكاريا، ومن أكبر المشافي الخاصة في منطقة شرق مرمرة، ويعتمد على فتح وحدات خدمية طبية جديدة رائدة في القطاع الصحي، واتخاذ طريقة ناجحة في التشخيص والعلاج السريع، وريادة الأعمال الطبية وخدمات الطوارئ.

مستشفى آدا الطبي تحافظ على هدفها المتمثل في أن تكون مؤسسة صحية رائدة في سكاريا، حيث يتم الاستفادة من جميع الفرص التكنولوجية الحالية، والتي يمكن أن تساهم في تطوير المؤسسة الصحية وتقوي من ببنيتها التحتية، وبالتالي تنتج مشاريع طبية جديدة، وتنفذ ممارسات رائدة في قطاعها في بيئة سلمية ومريحة.

يمتلك مستشفى آدا الطبي نخبة من أمهر الأطباء الذين يقدمون خدمات طبية على مستويات راقية، ولديها من الأجهزة الطبية الحديثة والآلات المتطورة من وحدات التصوير والمختبرات المجهزة بأجهزة التكنولوجيا المتقدمة ما يمكنها من تشخيص وعلاج الحالات الدقيقة والحرجة للمرضى.

تبلغ مساحة مشفى آدا الطبي الجديد 18 ألفاً و663 متراً مربعاً، ويحتوي على 127 سريراً، وتم بناء المشفى باستخدام أحدث تقنيات البناء لجعلها مقاومة للزلازل.  

معلومات عامة عن المشفى
 
العنوان
Kurtuluş, Bankalar Cd. No:63, 54100 Adapazarı/Sakarya
 
عنوان الإيميل
 ------
رقم الهاتف
Tel: 0 264 888 1 999
Tel: 0 264 211 16 00
Faks: 0 264 211 16 61
 
التخصصات الطبية
خدمات الطوارئ والإسعاف – خدمات التخدير – جراحة الأعصاب والدماغ – النظام الغذائي والتغذية – أمراض الأطفال – جراحة أطفال – داخلية – أمراض معوية – العلاج الفيزيائي وإعادة التأهيل – جراحة عامة – أمراض الصدر – أمراض العين – نسائية وتوليد – جراحة القلب والأوعية الدموية – أمراض الأنف والأذن والحنجرة – علم النفس السريري - القلبية - جراحة المسالك البولية – الأشعة – طب الأعصاب - الطب النفسي - علم الأحياء الدقيقة - جراحة العظام والكسور - الأورام الطبية - الجراحة التجميلية والترميمية – طب الفم والأسنان

مستشفى آدا الطبي 

مستشفى مدار الخاصة Medar Hastanesi

مستشفى مدار من أكبر المجمعات الطبية الخاصة في منطقة سرديفان في سكاريا، والمجمع الصحي الثالث بعد مشفى غبزة وغولجك مدار في إقليم بحر مرمرة.

تبلغ مساحة المستشفى 14 ألف متر مربع، ويحتوي على مساحة خضراء قدرها 1620 متراً مربعاً على جوانبه. يقدم المشفى خدماته الطبية على مدار 24 ساعة من خلال خدمات الطوارئ والإسعاف، ولديها 40 عيادة، و52 طبيباً في أقسام التخصصات الطبية الداخلية والجراحية.

يستوعب المستشفى حاليا 102 سرير، وهناك 14 وحدة عناية مركزة عامة، و5 وحدات عناية مركزة للشريان التاجي، و15 وحدة عناية مركزة لحديثي الولادة في المستشفى.

معلومات عامة عن المشفى
العنوان
Kemalpaşa Mah. Bağlar Cad. No:116 Serdivan / SAKARYA
 
عنوان الإيميل
 
رقم الهاتف
 
التخصصات الطبية
العناية المركزة لحديثي الولادة - طب المسالك البولية - الأمراض العقلية – الأشعة – الطب النفسي - الجراحة التجميلية والترميمية - جراحة العظام والكسور – طب الأعصاب - أمراض الأنف والأذن والحنجرة - أمراض النساء والتوليد - العناية المركزة للشريان التاجي - القلبية - أمراض العيون - أمراض الصدر – الإسعاف والطوارئ - طب الفم والأسنان - التخدير والإنعاش – النظام الغذائي والحمية - جراحة الدماغ والأعصاب – الجراحة العامة - الأمراض الجلدية - جراحة الأطفال – الداخلية - أمراض معوية- العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل - الجراحة العامة -العناية المركزة العامة

مستشفى مدار الخاصة

أفضل المشاريع السكنية القريبة من المستشفيات في سكاريا

تغطي امتلاك العقارية بمشاريعها السكنية المتطورة كافة المناطق والأحياء في سكاريا، فعقاراتها إلى جانب مواصفاتها العمرانية المتميزة، وتشطيباتها الراقية، تتمتع بمواقع جغرافية قريبة من المراكز الصحية والتسويقية والتعليمية.

من أهم العقارات التي تسوق لها امتلاك العقارية بالقرب من المشافي في سكاريا ما يلي:

  • مشروع ريم غاردن: يبعد مسافة 3,5 كم عن مشفى الدولة في صبنجا.
  • فلل سما: يقع على مسافة 8 كم من مشفى الدولة في صبنجا.
  • ايفورا لايف: يبعد 6,5 كم عن مستشفى جامعة سكاريا، و7,5 كم عن مستشفى ينيكنت الحكومي.
  • فلل كومتاش: يبعد 4,5 كم عن مستشفى أدا طب الخاص، و6,5 كم عن مستشفى ينيكنت الحكومي، و7 كم عن مستشفى جامعة سكاريا.
  • قصور اللؤلؤ: يبعد 10 كم عن مشفى الدولة في سكاريا.

إقرا ايضاً : 

أهم المدارس الدولية والعربية في سكاريا

الجامعات في سكاريا وأهم ما يميزها

أفضل الأماكن السياحية في سكاريا

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
معلومات عامة عن منطقة كاراسو في سكاريا

منطقة كاراسو سكاريا موطن لأجمل المناظر الطبيعية، ويشمل ذلك الجمال التلال المنحدرة والغابات والأنهار. تعرف عليها بالتفصيل...

2022-08-25
2,177
أهم المدارس الدولية والعربية في سكاريا

بين يديكم دليلٌ لأهم المدارس الحكومية، والمدارس الدولية والعربية في سكاريا، ويشمل ذلك الأسعار، والمناطق الواقعة فيها، وا...

2022-08-16
2,441
أفضل الأماكن السياحية في سكاريا

دليلك الأفضل للتعرف على أشهر الأماكن السياحية فى سكاريا وأهم المعالم السياحية والتاريخية ضمنها، ويشمل ذلك المتاحف والحدا...

2022-07-29
2,075

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها