الكشف عن المخطط التنظيمي للمنطقة المحيطة بمشروع قناة إسطنبول

2021-07-30

46,473 زيارة

الكشف عن المخطط التنظيمي للمنطقة المحيطة بمشروع قناة إسطنبول

جدول المحتويات

المخطط التنفيذي للمنطقة المحيطة بمشروع قناة إسطنبول

مع بدء الخطوات العملية في إنشاء مشروع قناة اسطنبول، الذي ترقبه أعين العالم منذ الإعلان عنه من قبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العام 2011، بدأت تفاصيل هذا المشروع تبدو أكثر وضوحاً من خلال إعلان الحكومة التركية عن خطوات مراحل الإنشاء القريبة بشكل تفصيلي.

ومن المعلوم للجميع أن مشروع قناة إسطنبول كان محلاً لتجاذبات سياسية بين الأطراف السياسية في تركيا، والتي انتهت بإقرار تنفيذه بعد إثبات أهميته الكبيرة، والدور الكبير الذي سيلعبه في جعل الملاحة البحرية في مضيق البوسفور أكثر أماناً وراحة. إضافة إلى النفع المادي الكبير الذي سيجلبه لتركيا ولمدينتها الزاهرة إسطنبول.

ولا شك أن المدينة التي سيتم إنشاؤها حول هذا المشروع، هي واحد من أهم التفاصيل التي تثار حولها التساؤلات. حيث إنه من المنتظر أن تكون هذه المدينة واحدة من أهم المعالم، التي ستضفي مزيداً من الألق على تركيا وعلى مدينة إسطنبول، وبشكل خاص في القطاع السياحي والتجاري.

مشروع قناة إسطنبول

معلومات تفصيلية حول المدينة التي سيتم إنشاؤها حول مشروع قناة إسطنبول 

ومع الموافقة على المخطط التنظيمي للمنطقة المحيطة بمشروع قناة اسطنبول، والتصديق عليه من قبل وزارة البيئة والتمدن التركية. ظهرت بعض المعلومات التفصيلية حول المدينة التي سيتم إنشاؤها حول المشروع، ويمكن تخلصيها كما يلي:

1. قسم كبير من الأراضي الزراعية سيصبح معداً للبناء

 وفقاً للمرحلة الأولى من المخطط التنظيمي للمدينة المحيطة بالمشروع، سيتم تنظيم مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية، تبلغ 39 مليون متر مربع في أرناؤوط كوي، وبحسب المخطط سيتم التركيز في هذه المساحة على الاستثمار في إسطنبول في المنشآت التجارية والسياحية.

2. إنشاء مركز لوجستي

بحسب المعلومات الواردة من وزارة البيئة والتمدن، سيتم إنشاء مركز لوجستي ضخم على مساحة 2 مليون متر مربع، بالقرب من مدخل قناة إسطنبول المائية على ساحل البحر الأسود. وسيتم دعم هذا المركز بمركز الشحن الكبير، وميناء الحاويات في مطار إسطنبول، بغية استقطاب القسم الأكبر من الخدمات اللوجستية في إسطنبول إلى هذا المركز.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

3. ساحة المعارض والتكنولوجيا

سيتم إنشاء مركز تكنولوجي ضخم، بمساحة 2.2 مليون متر مربع في منطقة تايا كادن، بالقرب من المطار، وسيتم تخصيص 1.4 مليون متر مربع، لتقديم الخدمات السياحية، وخدمات المعارض، والمؤتمرات، وسيكون مركز التطوير التكنولوجي مرتبطاً بمطار إسطنبول.

تعرف على أهم المناطق العقارية المستفيدة من مطار اسطنبول الجديد.

4. السياحة الطبية على قائمة الأهداف

بحسب المخطط سيتم إنشاء مركز ضخم في منطقة باكلالي، يعني بفعاليات السياحة، حيث سيتم فيه تقديم الخدمات الصحية على المستوى المحلي والدولي، من خلال مراكز تشمل جميع التخصصات الطبية والعلاجية، إضافة إلى مستشفى، ومركز إرشاد صحي، وقرى ومنتجعات صحية، ودور للعناية بالمسنين.

5. مزارع للسياحة البيئية

وفقاً للمخطط سيتم إنشاء العديد من الحدائق المائية والنباتية، وإنشاء طرق المشي والدراجات في الأماكن الخضراء. وذلك بالقرب من المنشآت السياحية والتجارية والسكنية، التي سيتم إنشاؤها في المنطقة القريبة من بحيرة تيكروس، بمساحة 1.5 مليون متر مربع.

قناة إسطنبول المائية

إنشاء مدينتين ذكيتين نموذجيتين للسكن في مشروع قناة إسطنبول

ومن بين أهم المعلومات التفصيلية حول المدينة التي سيتم إنشاؤها حول مشروع قناة إسطنبول الجديدة أنه سيتم بناء مدينتين ذكيتين نموذجيتين، وستكونان على أساس العمارة الأفقية مع حركة المرور والمرافق الاجتماعية والمساحات الخضراء، وسيكون الحد الأقصى لعدد السكان المتوقع في هذه المنطقة هو 500 ألف شخص.

وعند بناء هاتين المدينتين الذكيتين النموذجيتين سيتم تحديد بعض المعايير الإنشائية، منها كون المناطق السكنية ذات كثافة منخفضة، وسوف تكون على شكل العمارة الأفقية المنخفضة، وأما ارتفاعها فسيكون 4-5 طوابق كحد الأقصى.

وسوف تتضمن تلك المدينتين الذكيتين المساحات الخضراء، والمرافق التجارية والسياحية، والمنشآت الساحلية، والمؤسسات الرسمية، ومسارات طرق المواصلات في مساحة الإنشاء، والمركز الصحية والتعليمية.

وفقاً للمخطط ستكون المنطقة المحيطة بالمشروع منطقة تتمتع بكل المعايير العصرية، من حيث الخدمات اللوجستية، كما أنها ستكون مشبعة بالمناطق المخصصة لتطوير التكنولوجيا، إضافة إلى المساحات الخضراء، التي تشتمل على مناطق التنزه والاستجمام وطرق الدراجات وغيرها.

ومن غير المتوقع أن يزداد عدد سكان إسطنبول بسبب هذه المناطق السكنية التي سيتم إنشاؤها. حيث يعتبر أن السكان المقيمين في تلك المناطق السكنية سيتم تضمينهم هذه المناطق السكنية من ضمن السكان المستقرين بالفعل في مدينة اسطنبول.

نقدم عروض مميزة للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول، تعرف على الأسعار والتفاصيل.

عرض الكل

عرض الكل

قناة إسطنبول الجديدة

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تجدها لدينا :

  1. معلومات عن منطقة كاديكوي في اسطنبول الآسيوية
  2. العيش في طرابزون تركيا – المميزات والعيوب والتكاليف
  3. منطقة جكمه كوي إسطنبول – معلومات شاملة وهامة
 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!