دليل الاستثمار في تركيا لليمنيين

2023-04-25

1,542 زيارة

دليل الاستثمار في تركيا لليمنيين
تعتبر تركيا احدى الوجهات الاستثمارية العالمية التي يستثمر فيها رجال الأعمال والمستثمرين من جميع أنحاء العالم، حيث يُصنف الاقتصاد التركي بأنه اقتصاد ناشئ يمتلك سوقاً حراً يغلب فيه طابع المنافسة، وبالتالي تكون البلاد وجهة محببة للمستثمرين الكبار والصغار على حدٍ سواء.

وتُشجع القوانين والتشريعات التركية الخاصة بالاستثمار على جذب الاستثمار الأجنبي للبلاد، حيث تعتمد تركيا على الاستثمارات الأجنبية في كونها احدى الروافد المهمة لاقتصاد الدولة.

عرض الكل

عرض الكل

ولا تستثني القوانين التركية أي جنسية أجنبية في الوضع المتعلق بالاستثمار في البلاد، إلا في حالات وقطاعات معينة، مثل القطاعات المتعلقة بالأمن القومي والاستراتيجي للبلاد، أو تلك التي تخضع لقوانين المعاملة بالمثل كالاستثمار في القطاع العقاري على سبيل المثال، حيث لا تسمح تركيا لبعض الجنسيات امتثالاً لهذا القانون بالتملك العقاري على أرضها.

ويعد المواطنون اليمنيون ممن يحملون جواز السفر اليمني من الجنسيات الأجنبية التي يحق لها الاستثمار في تركيا بشكل كبير، وضمن قطاعات مختلفة ومجالات كثيرة دون أي عوائق قانونية.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل يُسمح لليمنيين بالاستثمار في تركيا؟

أفضل أنواع الاستثمار المتاحة لليمنيين في تركيا

تنشط الجالية اليمنية من المستثمرين المقيمين في تركيا بمجالات وقطاعات استثمارية عديدة في البلاد، وقد سجل فيها المستثمرون اليمنيون نجاحات كبيرة وحققوا أرباحاً جيدة، وأهم تلك القطاعات الاستثمارية تتمثل بالآتي:

1. الاستثمار العقاري

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

يعتبر القطاع العقاري التركي المجال الاستثماري المحبب لكثير من المستثمرين الأجانب بما فيهم مواطني دولة اليمن، وذلك لما يقدمه هذا القطاع من هامش أرباح جيدة في وقت مثالي قصير، إضافة إلى مميزات أخرى مترتبة على الاستثمار العقاري في تركيا، مثل الحصول على إقامة قانونية في البلاد أو كسب حق المواطنة في تركيا والحصول على الجنسية التركية.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

2. الاستثمار التجاري

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

يعتمد هذا القطاع على مجال الاستيراد والتصدير، حيث ينشط الكثير من التجار والمستثمرين من دولة اليمن في قطاع تصدير وشحن المنتجات التركية إلى بلادهم، إذ تعتبر اليمن سوقاً استهلاكياً كبيراً ويعتمد على الاستيراد بشكلٍ كبير من الخارج.

3. الاستثمار الصناعي

يُشكل قطاع الصناعة أحد المجالات الاستثمارية المتاحة لرجال الأعمال الحاملين للجواز اليمني في تركيا، حيث بإمكان المستثمرين الأجانب في هذا القطاع ممارسة أعمالهم الصناعية من خلال تأسيسهم لمنشأة صناعية في تركيا بشكلٍ قانوني، والبدء بالإنتاج والتصدير سواء للسوق المحلي التركي أو الخارجي.

4. الاستثمار السياحي

يظهر جلياً وبشكلٍ واضح نشاط الاستثمار اليمني في هذا القطاع بتركيا، حيث تنتشر شركات الخدمات السياحية ذات رأس المال اليمني في تركيا، إذ تعمل هذه الشركات على تسيير الرحلات السياحية إلى مختلف المناطق التركية، إضافة إلى الاستثمارات الأخرى في قطاع المنشآت السياحية، مثل المطاعم والفنادق والوحدات السكنية السياحية.

5. الاستثمار الزراعي

يُتاح للأجانب بما فيهم حاملي الجنسية اليمنية الاستثمار في قطاع الزراعة بتركيا، ويشمل الاستثمار الزراعي في البلاد زراعة المحاصيل وتربية الماشية والدواجن والإنتاج الحيواني من البيض والأجبان واللحوم، إضافة إلى الاستزراع السمكي وغيرها.

ويستطيع المستثمر الأجنبي في قطاع الزراعة بتركيا تصدير منتجاته وبيعها خارج البلاد أو تصريفها في الأسواق المحلية داخل تركيا، حيث يعمل الكثير من المستثمرين الأجانب على الإنتاج في قطاع الزراعة داخل تركيا والتصدير إلى بلادهم نظراً لانخفاض تكاليف الإنتاج في تركيا.

إقرأ المزيد عن : تملك اليمنيين للعقارات في تركيا

شروط الاستثمار في تركيا لليمنيين

يتطلب من المستثمرين اليمنيين والأجانب بشكلٍ عام في تركيا الالتزام بالقوانين والتشريعات الخاصة بالاستثمار الأجنبي في البلاد، والتي تسنها الحكومة التركية لحفظ وحماية مصالح المستثمرين.

وتختلف تلك المتطلبات والشروط القانونية حسب القطاع المُراد الاستثمار فيه من قِبل المستثمر الأجنبي، إلا أنه وبشكلٍ عام يمكن التحدث عن تسهيلات وامتيازات كثيرة يتم منحها للمستثمرين الأجانب في البلاد.

وتتلخص شروط الاستثمار في تركيا لليمنيين بالآتي:

  • الاستثمار في المجالات القانونية المرخصة والمتاحة من قبل الحكومة
  • أن يدخل اليمني إلى البلاد بطريقة مشروعة ويحمل جواز سفر يمتلك تاريخ صلاحية لا تقل عن 6 شهور
  • الالتزام بقوانين دفع الضرائب المستحقة والتعامل بشفافية تامة بشأن الأرباح وآليات العمل
  • التعاقد مع مشاور قانوني تركي
  • انشاء حساب بنكي في تركيا باسم المشروع الاستثماري
  • وجود إقامة قانونية في البلاد
هل يُسمح لليمنيين بالاستثمار في تركيا؟

المزايا التي يحصل عليها المستثمرون اليمنيون في تركيا

تمنح الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب مزايا عدة كخطوات مشجعة لجذب الاستثمار الأجنبي للبلاد، وتشمل تلك المزايا المستثمرين اليمنيين.

وتتعدد المزايا التي يحصل عليها المستثمرون الأجانب في تركيا، إذ لا يوجد تفرقة بين المستثمر الأجنبي في البلاد والمواطن التركي بخصوص قوانين الضرائب والإعفاءات وغيرها.

ويحصل المستثمرون الأجانب في تركيا على إقامة قانونية في البلاد بموجب استثماره فيها، وتشمل تلك الإقامة المستثمر وجميع أفراد أسرته، كما يمكن حصول المستثمر الأجنبي كذلك على الجنسية التركية وحق المواطنة في البلاد، في حال تم تطبيق شروط قوانين حصول المستثمر على الجنسية التركية بما يتوافق مع نوع الاستثمار كما هو موضح بالقوانين والتشريعات التركية.

إقرأ المزيد عن : اليمنيون في تركيا - معيشتهم وإقاماتهم واستثماراتهم 2023

خدمات امتلاك العقارية في مجال الاستثمار العقاري للمستثمرين اليمنيين

تقدم شركة امتلاك العقارية خدمات كاملة لجميع العملاء اليمنيين الراغبين بالاستثمار العقاري في تركيا، حيث تضع الشركة خبرتها الممتدة منذ أكثر من 10 أعوام في السوق العقاري التركي بين يدي المستثمرين العقاريين الأجانب في البلاد.

وترتبط شركة امتلاك العقارية بعلاقة صداقة وطيدة مع الكثير من عملائها اليمنيين ممن خاضوا تجربة الاستثمار العقاري في البلاد، أو شراء عقار والاستقرار في تركيا.

وتعمل شركة امتلاك العقارية بمكاتبها وفروعها الموزعة على أهم الولايات والمدن في تركيا بتوفير أفضل الفرص العقارية في البلاد، بحيث تتناسب تلك الخيارات المطروحة والمتوفرة مع جميع رغبات العملاء والزبائن وتتوافق مع أهدافهم الشرائية، إضافة إلى تقديم خدمات كاملة ومتكاملة تُغطي كل ما يلزم المستثمر اليمني في تركيا.

الجنسية التركية الجنسية التركية  

وتشمل الخدمات التي تقدمها شركة امتلاك العقارية لعملائها اليمنيين الراغبين بتملك عقارات في تركيا كلاً من الخدمات الاستشارية والخدمات القانونية، والخدمات الميدانية وخدمات استخراج أوراق الطابو والإقامات والجنسية التركية، إضافة إلى خدمات ما بعد البيع من تشغيل العقار واستثماره أو إعادة البيع في حال رغبة العميل.

وبذلك تُصنف شركة امتلاك العقارية كواحدة من أفضل شركات الوساطة العقارية التي تعمل في تركيا بمجال بيع العقارات للأجانب، حيث تمتلك الشركة سُمعة جيدة في السوق، إضافة إلى احترافيتها العالية في الأداء وأرشيفها الكبير الممتلئ بالعملاء من مختلف الجنسيات والممتنون من التعامل مع الشركة وخوض تجربة شراء عقار في تركيا بواسطة امتلاك العقارية، إذ تقدم الشركة خدماتها إلى الناطقين بخمس لغات مختلفة.

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!