معلومات مفصلة عن مدينة ازمير تركيا

2022-07-01

114,422 زيارة

معلومات مفصلة عن مدينة ازمير تركيا

جدول المحتويات

معلومات عامة عن إزمير: تاريخ ازمير

اين تقع ازمير في تركيا؟ – موقع ازمير

تقع ولاية إزمير غرب تركيا في القسم الآسيوي منها، على ساحل بحر إيجه، المرتبط بالبحر الأبيض المتوسط، وتعد إزمير الميناء الرئيس للتصدير في تركيا، كما تتميز بهوائها العليل وطبيعتها الساحرة، فهي عروس بحر إيجة.

ازمير

ازمير كم تبعد عن اسطنبول؟

تبلغ المسافة من إسطنبول إلى مدينة إزمير التركية بالطريق البري (480 كم) أربعمئة وثمانين كيلو متراً تقريباً، حسب خرائط جوجل، ويمكن الوصول إليها من مدينة اسطنبول بسيارة خاصة في غضون خمس ساعات.

كم تبعد أنقرة عن ازمير؟

تبلغ المسافة من إسطنبول إلى مدينة إزمير التركية بالطريق البري خمسمئة وتسعين كيلو متراً تقريباً، حسب خرائط جوجل، ويمكن الوصول إليها من أنقرة بسيارة خاصة في غضون سبع ساعات.

ازمير تركيا

خريطة ازمير تركيا بالعربي

خريطة إزمير أشبه بقوس شديد الانحناء على السواحل الشرقية لبحر إيجه، إذ يتعمق فيها ليشكل خليج إزمير، أما براً فتخترق أراضيها نهر كيديز أحد أكبر الأنهار في تركيا، وتحدها محافظة باليكسير من الشمال، وكوتاهيا وأفيون غربا، ودينزلي من الجنوب الشرقي إلى آيدن في الجنوب.

للمزيد عن تركيا إقرأ مقالنا عن أفضل مدن تركيا في كافة الجالات.

عرض الكل

عرض الكل

خريطة ازمير

الطقس في ازمير: جو ازمير

ازمير في الصيف

إن مناخ مدينة إزمير التركية من مناخ حوض البحر المتوسط، فقد تصل درجة الحرارة في إزمير في الصيف ثمانية وثلاثين درجة في ذروتها، كما أن إزمير في الصيف من الولايات الأقرب إلى المناخ الجاف.

 كم تبعد ازمير عن اسطنبول

ازمير في الشتاء

إن مناخ مدينة إزمير التركية في الشتاء مناخ بارد في ذروته، فقد تصل درجة الحرارة في إزمير في الشتاء إلى درجات متدنية، كما تتساقط الثلوج سنوياً بين شهري كانون الأول وكانون الثاني.

تعرف على المدينة أكثر عبر قراءة مقالنا عن العيش في ازمير تركيا وأفضل مناطقها.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

معالم مدينة ازمير

تمتلك إزمير التركية أروع المعالم التي يمكن أن يمر بها عشاق الطبيعة الساحرة والشواطئ الخلابة، الأمر الذي يجعلها أفضل مدن تركيا للعيش، فمدينة إزمير بشواطئها الجميلة وأسواقها المتميزة وأحيائها الرائعة استحقت لقب لؤلؤة بحر إيجه، كما ترجع أهمية إزمير إلى أنها تضم العديد من المعالم التاريخية والأثرية والدينية والطبيعية.

تعرف على مميزات وأهم فرص الاستثمار في ازمير تركيا وأفضل القطاعات.

مدينة ازمير التركية

الأماكن السياحية والطبيعية في مدينة ازمير

تكثر الأماكن الطبيعية والسياحية في إزمير التركية، ومنها مصعد إزمير، إذ يُعَدّ من أبرز أماكن السياحة في إزمير، وكذلك برج الساعة، فهو أحد أبرز الأماكن السياحية في إزمير، حيث يتوسط ميدان كوناك بارتفاع خمسة وعشرين متراً، وقد ثُبتت في أعلى البرج ساعة أثرية، إضافة إلى قلعة كاديفي كالي، وهي من القلاع القديمة التي تتصدر أروع معالم الأماكن السياحية في إزمير، ويعود بناؤها إلى العصر الروماني في القرن الرابع قبل الميلاد، وتعرف باسم القلعة المخملية أو قلعة فلفيت، وهناك مدينة أفسس، المبنية من قبل اليونانيين، وهي موغلة في القدم، إذ تعود بجذورها إلى ستة آلاف سنة قبل الميلاد، وهناك مسجد حصار، من أقدم المساجد في المدينة، إذ يعود تاريخه إلى القرن الـسادس عشر الميلادي، ولا ننسى متحف إزمير الأثري، إذ يَعرض كثيراً من الآثار والرسوم والتماثيل والمقتنيات القديمة العائدة إلى الحضارات اليونانية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية، أما جبل بوزداغ كاياك الواقع في مركز قرية بوزداغ في الشرق من مدينة إزمير، فهو من أكثر معالم الأماكن الطبيعية في إزمير، وهو مناسب للفعاليات الرياضية، ولاسيما التسلق والتزلج في فصل الشتاء.

إقرأ أيضا: العيش فى تركيا - المميزات والعيوب 

مدينة ازمير

بحر ازمير

نظراً لوقوع إزمير على تمدد جغرافي مقوس، فإنها تمتلك بإطلالتها على بحر إيجة ما يزيد على خمسين شاطئاً نظيفًا؛ إذ تبلغ مساحة تموضع شواطئها أكثر من ستمئة كيلو متراً ساحلياً، والشواطئ ساحرة، والمياه نقية نقاء الماء العذب.

مدينة ازمير التركية

سوق كيميرالتي ازمير

يعد هذا السوق من أشهر الأسواق القديمة المستمرة بنبض الحياة في إزمير التركية، إذ افتتح هذا السوق التاريخي سنة 1650، وما زال يحظى بشعبية كبيرة في إزمير؛ إذ تصطفُّ حوانيته المشهورة بقببها جنباً إلى جنب، لتعرض الملابسَ والمنسوجات والمصنوعات اليدوية والمجوهرات التي تعكس إتقان الحرف اليدوية التركية، كما يحوي السوق كثيراً من المقاهي ودور السينما وبعض المحلات التجارية الحديثة.

تعرف على المزيد عبر مقالنا عن أفضل فرص الاستثمار في المحلات التجارية في اسطنبول ومجالات العمل.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
اين تقع ازمير

أسئلة شائعة تخص مدينة ازمير في تركيا

يبلغ متوسط درجة الحرارة في إزمير التركية صيفاً معدلات مقبولة بمحيط ثمانية وعشرين درجة مئوية، كما أن الرطوبة في الصيف لا تتجاوز المعدلات الطبيعية، مما يجعلها محط أنظار الباحثين عن الأجواء الجميلة والمناخات الملائمة في الصيف.
يبلغ متوسط درجة الحرارة في إزمير التركية شتاءً معدلات مقبولة بمحيط أربعة عشرة درجة مئوية، أما الثلوج فتتساقط عليها في الفترة الواقعة ما بين كانون الأول والثاني، وهو قليل.
يبلغ عدد سكان إزمير نحو أربعة ملايين نسمة، وتتكون هذه المدينة من عدة أحياء تمتلك العديد من المعالم السياحية والثقافية والترفيهية.
تشتهر إزمير بجمال طبيعتها ومعالمها السياحية المشهورة، وملاءمتها للسكن والاستقرار، كما تتميز بأطعمتها الشهية، إذ تشتهر بأطباقها البحرية التي تلقى استحسان معظم زوارها، مثل البويوز، أبرز الأكلات الرئيسة الموجودة على موائد الإفطار في إزمير، وهو عجين بلا حشوة، يخبز بالفرن، ويؤكل ساخنا مع البيض المسلوق والشاي، كما تشتهر بالعوامات، وتشتهر كذلك بحلوى بومبا، وهي فطيرة محشوة بكريمة الشوكولاه، وكذا محشي المحار المحشو بالأرز المتبل وعصير الليمون، إضافة إلى كفتة إزمير إذ تخلط اللحمة بالبهارات وتقلى بالزيت على شكل أصابع ومن ثم تصف بالصينية مع البطاطس والخضار، وأخيرا هناك سورا، وهي عبارة عن أكلة لحم خروف محشوة بالرز المبهر.
يبلغ الوقت من إسطنبول إلى إزمير بالسيارة نحو خمس ساعات، إذ تبلغ المسافة أربعمئة وثمانين كيلو متراً تقريباً.

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. نصائح السكن في اسطنبول وكيف تجد البيت المناسب
  2. دليلك الكامل لـ شراء شقق في تركيا
  3. معلومات مفصلة عن مدينة أنطاليا تركيا - العيش والتملك والاستثمار
  4. الاستثمار العقاري في تركيا - مفاهيم ونصائح ومحاذير
 

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن....

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!