تعرف على منطقة بنديك إسطنبول وأهم مميزاتها

2023-10-09

64,818 زيارة

تعرف على منطقة بنديك إسطنبول وأهم مميزاتها

جدول المحتويات

معلومات عن منطقة بنديك في إسطنبول

أكسَب إطلالة منطقة بنديك على بحر مرمرة، عامل جذب لمختلف الطبقات الاجتماعية، لاتخاذها موقعاً للسكن، وهذا ما لعب دوراً كبيراً في أن تصبح من أكثر المناطق نمواً وحيوية في إسطنبول الأسيوية، فجذبت أصحاب الحرف والمهن للاستقرار فيها، مما سرع في عجلة تشييد مجمعات سكنية كبرى ذات طراز عمراني حديث، وإطلالات فريدة على بحر مرمرة.

أين تقع منطقة بندك في إسطنبول؟

تقع منطقة بندك في أقصى شرق القسم الآسيوي لمدينة إسطنبول، ويُطلق عليها أيقونة الجمال، وذلك لإطلالتها البحرية الساحرة على بحر مرمرة، برز اسمها أكثر حينما لفتت أنظار مواطني تركيا الراغبين بـ الاستثمار في اسطنبول، كونها تُعد واحدة من بين المناطق التي شهدت تطوراً متسارعاً على مستوى مدينة إسطنبول ككل، وتحوّلت من منطقة ساحلية هادئة إلى مدينة سكنية تجارية وصناعية مترامية الأطراف، وعلى امتداد عقد ونصف من اليوم، شهدت إنشاء مجمعات استثمارية ضخمة وذات تصاميم مميزة تناسب كل الأذواق والاختيارات.

ولا ننسى هنا أن احتضان منطقة بنديك عدداً كبيراً من المناطق التاريخية والأثرية اليونانية، أكسبها رونقاً وجمالاً منقطع النظير يجمع تمازج الأوابد الحضارية، مع العمران الحديث، ولا سيما أنها خلال العصر البيزنطي كانت المنطقة تعرف باسم "بانتيكون"، وتعني المدينة المحصنة.

 كما يعود هذا التطور الهائل لمنطقة بنديك في الأساس إلى وجود مطار صبيحة غوكشين داخل حدود المنطقة، والذي دخل في الخدمة عام 2011، هذا إضافة إلى تمديد خط مترو كاديكوي - كارتال إلى منطقة بنديك في نهاية عام 2016، كما وتبعد بنديك عن منطقة تقسيم 36 كم، وعن مطار إسطنبول الجديد 77 كم.

ولا بد من الإشارة إلى أن مساحة منطقة بنديك تصل حتى 278 كم مربع، ويصل عدد سكانها حتى 681.736 يعملون في مختلف المهن الصناعية والتجارية.

مميزات السكن في منطقة بنديك

تحظى منطقة بنديك " Pendik "، بالعديد من المزايا، التي تجعل منها اختياراً مناسباً للسكن أو الاستثمار العقاري، وهي مساحتها الواسعة، فهي تجمع بين الحياة العصرية، وبين الطبيعة السياحية من خلال إطلالتها الخلابة على شاطئ مرمرة، الذي يمنح العائلة جواً من الراحة النفسية خلال الاستمتاع بالأجواء الصيفية، كما تتميز بنديك بقربها من مناطق حيوية أخرى كسلطان بيلي وآتاشهير وتشكمة كوي وشيلي وهذه كلها تقع على بحر مرمرة.

هل تفكر بالتملك في اسطنبول؟ شاهد أفضل عروض امتلاك العقارية ضمن شقق للبيع في اسطنبول.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

أفضل الأماكن في منطقة بندك

تتفرد منطقة بنديك بمعالم سياحية، متنوعة، تستهوي الكثير من السياح المحليين والأجانب على حد سواء، وسنعرض أهم تلك الأماكن السياحية وهي:

1. غابات أيدوس: تمنح زيارتها قبل حلول برد الشتاء القارس فرصة لكي يتحد عشاق المغامرات مع الطبيعة، نظراً لتميزها بطبيعة خلابة وساحرة، وتتوفر فيها طرق ملائمة لركوب الدراجات الهوائية، وسط أحضان الطبيعة، وتحت خضرة الأشجار العالية، ويمكن كذلك لمحبي الصيد اصطياد السمك عند بركة أيدوس.

2. نادي بالليجة الرياضي للفروسية (Kulübü Spor Atlı Ballıca: إذا كنت من محبي ركوب الخيل، أو إذا أحببت التدريب أو الاستمتاع برؤية الخيول يمكنك ممارسة هذه المتعة في نادي بالليجة الذي تأسس منذ عام 2002، والواقع قرب غابات بالليجة.

اقرأ المزيد عن: أفضل مناطق اسطنبول للسكن

بنديك اسطنبول

3. بستان غوزداي Korusu Gözdağı: من أروع المناطق الترفيهية التي تستحق الزيارة وقضاء يوم ممتع فيه، فهو يقع على ارتفاع 206 أمتار عن سطح الماء، ويضم مطاعم وأماكن لألعاب الأطفال.

موقع بندك اسطنبول

4.  شبه جزيرة بافلي Yarımadası Pavli: إذا كنت من رواد تصوير الأماكن المعزولة، فهذه الجزيرة تمنحك التقاط صورة فريدة من قلب الجزيرة عبر طائرة مسيرة.

عرض الكل

عرض الكل

منطقة بنديك اسطنبول

5. منتزه يني شهيرAlanı Mesire Yenişehir: تبلغ مساحة المتنزه 13 هكتاراً، وهو من أهم مناطق بنديك، التي يمكن أن تقضي فيها يوماً مليئاً بالحيوية والنشاط والترفيه، أو ربما يمكنك إقامة حفل زفاف فاره في الهواء الطلق، كما تتوفر في المنتزه طاولات للجلوس إذا أردت القيام بحفلة شواء ماتعة مع الأهل والأصدقاء.

اين تقع بندك

6. خزان عوميرلي Barajı Ömerli: يعتبر هذا الخزان من أهم مصادر مياه الشرب في إسطنبول، بني فوق نهر ريفا، ويُشار إلى سد أوميرلي، الذي يُعد من بين أماكن التخييم في إسطنبول، بجماله الطبيعي، فهو يوفر مكاناً مثالياً للتخييم والرياضات الخارجية، والاستمتاع بسحر المساحات الخضراء الطبيعي.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
السكن في منطقة بندك في اسطنبول

7. متحف العلوم الطبيعية Müzesi Bilim Doğa: يعد أول متحف للحيوانات المحنطة على مستوى تركيا، ويضم المئات من الحيوانات والطيور المحنطة، إذ تشكل زيارته محطة تعريفية للأطفال بأنواع الحيوانات وأسمائها.

الشقق في بندك
تعرف أيضاً على عدد من مناطق إسطنبول النامية عقارياً مثل: أرناؤوط كوي ، سيليفري ، تشاتلجا

المدارس والجامعات في منطقة بندك

يتواجد في منطقة بنديك العديد من المؤسسات التعليمية، من مدارس ومعاهد وجامعات، وهي متطورة علمياً وتكنولوجياً، وتشمل العملية التعلمية فيها مراحل (الروضة والابتدائية والإعدادية)، وتنقسم إلى مدارس حكومية وأخرى خاصة كثيرة منها مدرسة بنديك فاتح أناظولوا، ومدرسة البلقان، أما أهم الجامعات في المنطقة فهي جامعة بنديك، وجامعة مرمرة، إلى جانب وجود العديد من الجامعات القريبة.

المستشفيات والخدمات الصحية في منطقة بندك

تتواجد في المنطقة عدد من المستشفيات الحكومية والخاصة، والتي تتميز بكوادر طبية مميزة وباتباعها تقنيات حديثة وتكنولوجيا متقدمة في علاج المرضى، وبتوفر مختلف التخصصات الطبية، وأهمها مستشفى بندك الحكومي، وميديكال بارك، ومشفى بندك الخاص، ومشفى رميدي الخاص.

تعرف أكثر على: تطور القطاع الصحي في تركيا

البنية التحتية في منطقة بنديك

تمتاز منطقة بنديك بوجود بنية تحتية متطورة، تخدمها شبكة مواصلات قوية، حيث يوجد مترو مرمراي الذي يصل مناطق إسطنبول الأوروبية بالآسيوية، إضافة الى باصات النقل العام التي تصلها من محطة يني كابي، هذا فضلاً عن توافر العديد من الحدائق والملاهي الترفيهية، والأسواق والمراكز التجارية الكبرى، والمطاعم والفنادق، ودور السينما، التي تضفي على قاطني المجمعات السكنية محفزات عالية للسكن والاستقرار.

اقرأ عن: مميزات العيش في تركيا

أسواق منطقة بندك في إسطنبول

تغطي المنطقة مجموعة من الأسواق المحلية، إلا أننا سنستعرض أهم مراكز التسوق هناك وهي:

مول نيومارين: يحتوي على أكثر من 130 محل تجاري من مختلف الماركات العالمية والتركية بالإضافة إلى أشهر محلات الساعات والمجوهرات ومستحضرات التجميل، ويضم كذلك مطاعم ومقاهي، ومناطق ترفيهية للأطفال في الهواء الطلق.

 مول فيا بورت أوت ليت: يعتبر المول أحد أكبر مجمعات " outlet" في إسطنبول، وهو مقصد كبير للزوّار المحلين والأجانب، نظراً لاحتوائه على أكبر مدن الملاهي في إسطنبول فضلاً عن إطلالته الخلابة على بركة اصطناعية وحديقة غاية في الجمال، كما يضم نادي للفروسية، وصالة للتزلج على الجليد، وصالات السينما، إضافة لمجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تقدم أشهى الأطباق المحلية والعالمية.

مميزات الاستثمار في منطقة بندك في إسطنبول

إن حركة الاستثمار في بنديك تسارعت بشكل كبير بسبب وجود مطار صبيحة غوكشين الدولي، في المنطقة، هو المطار الدولي الثاني في مدينة إسطنبول، كما أن توفر بنية مواصلات واسعة تربطها بمناطق ولاية إسطنبول، جعل منها نقطة استقطاب للمستثمرين للاستثمار في المشاريع العقارية والصناعية والتجارية، وخاصة أن بنديك لاقت استحساناً من الأتراك للعيش فيها وفتح مشاريع ومهن صغيرة، ساهمت في دفع عجلة البناء العمراني الحديث، ونمو سوق العقارات فيها.

ونحن في امتلاك العقارية يمكننا تزويدكم بالمزيد من المعلومات عن منطقة بنديك التي تمثل مركزاً هاماً للقسم الآسيوي من مدينة إسطنبول.

تعرف أكثر لدى امتلاك العقارية عن: أفضل دول العالم للاستثمار العقاري

مميزات شراء شقة في منطقة بندك بإسطنبول

إن إطلالة منطقة بنديك على بحر مرمرة، وتوفر غابات طبيعة ساحرة، وأماكن ترفيهية وتسويقية، يجعل من فكرة شراء شقة هناك أمراً يستحق الخيار، لكون المنطقة تتمتع بكل سبل العيش في بيئة هادئة ومطلة على البحر، ومتسمة بالحياة العصرية.

وبالنظر إلى كل ما سبق وقدمناه من معلومات حول منطقة بنديك، نجد أن المقومات لشراء شقة في بنديك متوفرة، وخاصة أنها لا تبعد عن منطقة تقسيم سوى نصف ساعة في السيارة.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول


اقرأ أيضاً لدى امتلاك العقارية عن:

1. أسعار الشقق في إسطنبول
2. منطقة اسنيورت في إسطنبول
3. منطقة بيليك دوزو في إسطنبول

 

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!