الاستثمارات السعودية في عقارات تركيا

2022-01-05

19,026 زيارة

الاستثمارات السعودية في عقارات تركيا

جدول المحتويات

الاستثمارات السعودية في تركيا

يعتبر القطاع العقاريّ التركيّ واحداً من أكثر القطاعات التجاريّة التي تشهد إقبالاً من قبل المستثمرين عموماً والسّعوديين خصوصاً، وتشير الدّراسات إلى أنّ الشركات والاستثمارات السّعودية سجَّلت ارتفاعا ملحوظاً بعد إقرار تركيا مزيداً من الأنظمة والقوانين التي تساعد على الاستثمار في عديد من القطاعات، مثل التخفيضات الضريبيّة والتّسهيلات الأخرى التي جذبت المستثمرين بشكلٍ كبير.

الاستثمارات السعودية في العقارات التركية

وتعتبر المملكة العربيّة السعوديّة على مدى السّنوات الماضية من بين أكثر الدول الأجنبيّة التي قامت بالاستثمار على الصّعيد العقاريّ في تركيا.

حيث أفادت بيانات مؤسسة الإحصاء التركية أنّ تملك السعوديين في تركيا في مجال العقارات لعام 2017 مثلاً قد تجاوز 3300 عقاراً بنسبة تصل إلى 100 بالمئة عن العام 2016، وبذلك كان السّعوديون ثاني أكثر الجنسيّات الأجنبية التي تملكت العقارات ذلك العام.

ووفقاً لقانون عام 2012 الصّادر بخصوص الجنسيات الأجنبية التي يحق لها تملّك العقارات في تركيا، تمت مراجعة مبدأ المعاملة بالمثل في موضوع تملّك الأجانب للعقار في تركيا ورفعت القيود المفروضة على تملّك بعض الأجانب، ومنهم المواطنون السّعوديين، وبذلك أصبح بإمكان السعوديين في تركيا تملك العقارات في تركيا من دون شروط.

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

ويحقّ لحملة الجنسيّة السعوديّة تملّك كافة أنواع العقارات في تركيا بما فيها: شقق تركيا، وفلل تركيا، والمحلات التجارية في تركيا، والمكاتب التجارية في تركيا، والمخازن في تركيا، والفنادق في تركيا، والعمارات والمباني في تركيا، والأراضي في تركيا، والمزارع في تركيا وسائر أنواع العقارات السكنيّة والتجاريّة.

 

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!