ما هي أسباب ارتفاع وانخفاض اسعار العقارات في تركيا؟

2024-01-08

20,930 زيارة

ما هي أسباب ارتفاع وانخفاض اسعار العقارات في تركيا؟

شهدت اسعار العقار في تركيا مؤخّراً ازدهاراً ملحوظاً نتيجة تضافر عدّة عوامل من بينها هبوط الليرة التركية، وإقرار قانون الجنسية الجديد الذي يتيح الحصول على الجنسية التركية عن طريق التملك العقاري بشروط محدّدة.

وبالنظر إلى اسعار العقار في اسطنبول قياساً على نظائرها في أوروبّا عموماً، فإنّنا نلمس انخفاضاً ملحوظاً في أسعار فلل وعقارات إسطنبول، الأمر الذي يجعل من تركيا بحقّ بيئةً استثماريّة جاذبة للمستثمرين من كافّة أنحاء العالم.

 

ما هي أسباب ارتفاع وانخفاض سعر العقارات في تركيا؟

من الطبيعي أن تتباين اسعار العقارات في تركيا وفقاً لعوامل عدّة مثل الموقع، والطبيعة الجغرافية، والقرب من مركز المدينة، والمساحة، ومدى فخامة التشطيبات، وتفاعل العرض والطلب...

وتتفاوت اسعار الشقق في تركيا وفقاً للعوامل التالية:

مساحة الشقق والبناء

تعتبر مساحة العقار عاملاً أساسيّاً في تحديد اسعار العقار في تركيا، ولكن يجب الانتباه بشأن البروزات والمساحة الصافية والمساحة الكلّيّة والتقسيم الداخليّ، وعموماً كلّما زادت مساحة العقار انخفض سعر وحدته لكلّ متر مربّع والعكس صحيح.

عمر البناء والشقه

في حال كان العقار قيد الإنشاء فمن المتوقّع عادةً أن يكون سعره منخفضاً نسبيّاً، الأمر الذي يترك هامشاً أفضل لعائد استثماريّ جيّد بالمقارنة مع العقار الجاهز للسّكن، بالإضافة لترجيح احتماليّة تحسّن الأسعار مستقبلاً.

شاهد عروضنا للتملك ضمن عقارات تركيا، وتعرف على الأسعار والتفاصيل.

عرض الكل

عرض الكل

اسعار العقار في تركيا

موقع العقار من العوامل المهمة المؤثرة في سعر العقار في تركيا

حيث يؤثّر قرب الموقع أو بعده عن مراكز المدن تأثيراً مباشراً في تحديد اسعار العقار في تركيا، فالعقارات التي تقع في قلب المدينة يكون سعرها أعلى من تلك التي تقع في الضواحي.

وكذلك مجاورة العقار للمناطق التاريخيّة والإطلالات البحرية، كلّ هذا يلعب دوراً أساسيّاً في تحديد قيمة الشقّة المراد تقييمها.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

قرب الشقه من المواصلات و المترو

على الرّغم من النموّ الدائم لشبكة المواصلات العامة في تركيا، لا تزال اسعار العقار في تركيا تتفاعل صعوداً وهبوطاً، كلّما اقتربت منها أو ابتعدت عنها محطّات النّقل العام بأنواعها: مترو، متروبوس، ترامواي...

قرب الشقه من المشاريع الحيويّة

حيث تتفاعل اسعار البيوت في تركيا بشكلٍ واضح تبعاً لموقعها من مشاريع البنية التحتيّة الكبرى، مثل مطار إسطنبول الجديد، و جسر البوسفور.

قرب الشقة من المولات ومراكز التسوّق والتّرفيه

يلعب دوراً هامّاً في تحديد قيمة الشقّة على اعتبار الأهميّة التي تكتسبها هذه المراكز في كلّ مدينة، ومن أبرز المولات متعدّدة الاستخدامات في تركيا مول اوف إسطنبول الرائد على مستوى أوروبا.

إزدياد وانخفاض العرض والطلب من أهم ما يؤثر في سعر العقار في تركيا

كأيّة سلعة أُخرى، تتأثّر أسعار العقار في تركيا بقانون العرض والطلب بحيث تنخفض الأسعار عند توافر العرض وبالمقابل ترتفع عند ندرته.

لماذا ارتفعت اسعار العقارات في تركيا؟

شهدت اسعار العقار في تركيا في الفترة الأخيرة وبالذّات الجديدة منها ارتفاعاً ملموساً وفقاً للإحصائيات التي نشرتها المنصّة العقاريّة التركيّة GYODER وشركة REIDIN حول مؤشّر سعر المنزل الجديد في تركيا.

حيث ورد أنّ المؤشر المذكور قد ارتفع في شهر مايو/ أيار لهذا العام 2019 بنسبة 0.16% مقارنة بشهر أبريل/ نيسان من العام الماضي.

يُذكر أنّ تركيا سجّلت أعلى مبيعات عقار للأجانب في تاريخها محطّمةً رقماً قياسيّاً جديداً، وذلك في النصف الأول من العام 2019 بزيادة 68.9% مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!