إقبال الإيرانيين على شراء عقارات في تركيا

2023-04-25

12,386 زيارة

إقبال الإيرانيين على شراء عقارات في تركيا

ما تزال السوق التركية تستقطب المستثمرين الأجانب شهراً بعد شهر وعاماً بعد عام، لا سيما أن الاستثمار العقاري في تركيا شهد نهضة شاملة على جميع الأصعدة في السنوات الأخيرة. وقد رافق ذلك إصدار حزمة من القوانين التي تجذب المستثمر الأجنبي إلى مختلف قطاعاتها.

القطاع العقاري في تركيا الذي نال نصيباً كبيراً من النهضة الاقتصادية، أصبح محطاً لأنظار المستثمرين من شتى أنحاء العالم، إلى جانب ذلك فقد نال قطاع العقارات التركي الحصة الأكبر من القوانين المشجعة على الاستثمار. ولعل أهمها التخفيضات الضريبية، ومنح الجنسية التركية مقابل استثمار عقار بقيمة 250 ألف دولار.

الاستثمار العقاري في تركيا

الاستثمار العقاري في تركيا 2022

وقد حقق الاستثمار العقاري الأجنبي في السوق العقارية التركية أرقاماً قياسية في العام المنصرم، والذي عدّه المراقبون والخبراء والمهتمون بالشأن العقاري السنة الذهبية للاستثمارات في القطاع العقاري التركي. وبرزت العديد من الجنسيات الأجنبية في إقبالها على عقارات تركيا.

وكان الإيرانيون إحدى هذه الجنسيات التي برزت على مدى الإحصائيات الشهرية للمشتريات العقارية للأجانب من تركيا، حيث حقق الإيرانيون المركز الثاني في الجنسيات الأكثر استثماراً في عقارات تركيا عامة، وفي الشقق السكنية خصوصاً.

ويعود ذلك إلى التقارب الجغرافي والثقافي والديني الذي يجمع الإيرانيين بجارتهم تركيا. وكذلك وجد الكثير من الهاربين من الاضطرابات السياسية في بلادهم ملاذاً في الجنسية التركية، التي يحققها الاستثمار العقاري في تركيا.

وتشير الإحصائيات التي نشرتها المؤسسة الإحصائية التركية أن مشتريات الإيرانيين من مبيعات الشقق السكنية في تركيا بلغت في العام المنصرم 5 آلاف و423 شقة سكنية، محققة نسبة تقارب 12% من المشتريات العامة للأجانب من الشقق السكنية في تركيا. وهذا يعني أن كل 8 شقق سكنية تم بيعها للأجانب في تركيا كانت إحداها من مشتريات الإيرانيين.

مبيعات الشقق السكنية في تركيا

يفضل الايرانيون شراء شقق في اسطنبول الاسيوية

ما تزال مدينة اسطنبول تحتل المرتبة الأولى بين الولايات التركية، التي يزداد إقبال الأجانب على الاستثمار العقاري فيها، لما تملكه هذه المدينة من الميزات الكثيرة، من موقع جغرافي مركزي، وحداثة ممتزجة بالتاريخ والأصالة والعراقة وجمال وجاذبية، وطراز معماري معاصر، يوفر أفضل وسائل الراحة من خلال سلسلة من المشاريع السكنية والتجارية الفخمة، التي تتمتع بأعلى معايير المعاصرة. إضافة إلى توفر فرص ازدياد القيمة الاستثمارية للعقار.

الجنسية التركية الجنسية التركية

ويشير الخبراء المطلعون والمهتمون بالشأن العقاري إلى أن الإيرانيين يفضلون الجانب الآسيوي من اسطنبول لاستثماراتهم العقارية، وخصوصاً الشقق السكنية، ويرجع الخبراء ذلك لأن الإيرانيين الذين يعمل معظمهم في التجارة يفضلون المشاريع التي في القسم الآسيوي، والتي تحظى بكثير من الميزات، إضافة إلى الهدوء في المنطقة التي تتمتع بعدد أقل من السكان، وتوافر المواصلات التي تربطها بالمناطق الحيوية في إسطنبول.

وكغيرهم من المستثمرين الأجانب، فإن استثمارات الإيرانيين في معظمهما تكون من أجل الحصول على الجنسية التركية، والحصول على الجواز التركي الذي يتميز بقوة عالية تمنحهم الدخول إلى أكثر من 71 دولة دون تأشيرة.

هذا، ويشير الخبراء إلى توقع تقدم الإيرانيين إلى المرتبة الأولى، بين الجنسيات الأجنبية الأكثر استثماراً في السوق العقارية التركية في العام 2022.

عرض الكل

عرض الكل

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. معلومات عن منطقة صبنجة في تركيا والسكن والاستثمار فيها
  2. أهم المعلومات عن المباني المقاومة للزلازل في تركيا ومواصفاتها.
  3. كل ما تريد أن تعرف عن ريف اسطنبول ومميزاته والسكن فيه

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: أملاك كوليسي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!