أسباب إقبال الروس على شراء العقارات في تركيا

2023-04-25

14,475 زيارة

أسباب إقبال الروس على شراء العقارات في تركيا

مع زيادة الإقبال على شراء العقارات التركية من قبل بعض الجنسيات الأجنبية، يواجهنا السؤال التالي بالإلحاح شديد لفهم واقع الأمر، ألا وهو: ما سبب زيادة إقبال بعض الجنسيات على شراء عقارات في تركيا؟

وفي هذا السياق نجيب أيضاً عن تساؤل آخر حول الموضوع ذاته: لماذا يختار المواطنون الروس تركيا موطناً جديداً لاستثماراتهم العقارية؟

لماذا يفضل الروس التملك العقاري في تركيا؟

أسفرت الإحصائيات المتتالية عن دائرة الإحصاء التركي عن تصنيفات متنوعة حول أعداد المستثمرين الأجانب الذين اختاروا التملك ضمن عقارات تركيا خلال الفترة الأخيرة، والتي أوضحت تزايد الإقبال من جنسيات بعينها، وكان نصيب مواطني الجنسية الروسية في ارتفاع واضح، حيث بات الروس من بين أكثر خمس جنسيات أجنبية تملُّكاً على أراضي الجمهورية التركية خلال عام 2020.

الروس في تركيا

ووفق المعلومات الإحصائية للمديرية العامة للطابو والمسح العقاري، فقد تصدّر العراقيون من حيث مبيعات العقارات التركية للأجانب، وجاء من بعدهم الإيرانيون ثم الإنجليز ثم الألمان ثم الروس ثم السعوديون.

ووفقاً لمعهد الإحصاء التركي تركسات  (TurkStat)، بلغ عدد المنازل المباعة للأجانب خلال العام 2019 المنصرم:  45500 منزلاً تقريباً ، وكانت حصة الروس منها 2893 منزلاً.

كما تُعد تركيا الوجهة الأولى للسياح الروس، حيث احتل المواطنون الروس المرتبة الأولى عام 2019 في عدد السياح الأجانب في تركيا، بأكثر من 7 ملايين سائح روسي من أصل 51 مليون سائح أجنبي.

ما هي أسباب إقبال الروس على شراء عقارات في تركيا؟

لعل من أهم الأسباب وراء إقبال المواطنين الروس على شراء وتملك العقارات في تركيا:

  1. مناخ تركيا الدافئ، مقارنة بأجواء روسيا شديدة البرودة.
  2. تعتبر تركيا الوجهة المحبَّبة للسياح الروس، لانخفاض تكاليف تذاكر الطيران إليها من كافة المدن الروسية، ولعدم طلب فيزا من المواطنين الروس عند دخولهم تركيا.
  3. انخفاض أسعار العقارات في تركيا بسبب تغير سعر صرف الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية.
  4. انخفاض تكاليف المعيشة مقارنة بالرفاهيات المتوفرة.
  5. النماذج العمرانية الراقية ضمن العقارات التركية، وخصوصاً في المجمعات السكنية، أو في الشقق ذات الإطلالات البحرية على البحار الدافئة.
  6. الرغبة في الحصول على الجنسية التركية وميزاتها، حيث إن الجواز التركي يتيح الدخول دون تأشيرة إلى عدة دول مهمة، مع إمكانية الحصول على تأشيرة مستثمر أميركي من الفئة E2 .

يفضل الروس شراء شقق في انطاليا

وفي هذا الإطار قالت السيدة أناستاسيا فالي، الخبيرة في المجال العقاري، لموقع المونيتور:

«غالباً ما يختار الروس العقارات القريبة من البحر، والتي تبلغ تكاليف المتر المربع فيها أقل من 1000 دولار أمريكي، وخاصة في المجمعات السكنية عالية الجودة، والتي تضم مجموعة من المرافق الراقية والمناسبة للعائلات، وهو ما لا تتمتع به المجمعات السكنية في روسيا عادةً».

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

ومن المعلوم فإن غالب المستثمرين الروس يفضلون التملك العقاري في مدينة انطاليا، على ساحل البحر المتوسط، نظراً لاشتهارها سياحياً بالنسبة لهم.

وبحسب السيدة فالي: «يأتي المستثمرون الروس عادةً من المدن الكبيرة في روسيا، وغالباً ما يهدفون إلى الإقامة الطويلة في عطلة فصل الصيف مع عائلاتهم، وهو ما يدفعهم إلى تملُّك شقق للبيع في تركيا».

عرض الكل

عرض الكل

 

معلومات وماضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

  1. أشهر مناطق في اسطنبول ومميزاتها.
  2. العلاقات التركية السعودية والتبادل التجاري بين البلدين
  3. تعرف على منطقة شيلا في إسطنبول وأهم مميزاتها

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصدر: ترك برس            

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!