دليل شامل حول سوق العقارات التركي

2023-04-25

2,428 زيارة

دليل شامل حول سوق العقارات التركي
في مقالنا هذا سنلقي نظرة عامة على سوق العقار في تركيا من حيث الميزات والفوائد، كما أننا سنتطرق إلى الحديث عن الآفاق الواعدة والتوقعات المستقبلية لهذا القطاع الحيوي الذي يجذب المستثمرين من جميع أنحاء العالم.

نظرة عامة على سوق العقارات التركي

شهد سوق العقارات التركي نمواً كبيراً على مدى العقود القليلة الماضية، وجذب المستثمرين المحليين والدوليين. وقد كان الاقتصاد المستقر للبلاد، والبنية التحتية المتطورة والشاملة، والسياسات الحكومية المحفزة من العوامل الرئيسية لنمو السوق. وتعد مدينة إسطنبول العاصمة الاقتصادية في تركيا، ووجهة شهيرة بشكل خاص للاستثمار العقاري، ففيها طلب كبير ومتزايد على العقارات السكنية والتجارية على حد سواء. ولا تزال التوقعات إيجابية للنمو طويل الأجل المتعلق بهذا النوع من الاستثمار في البلاد.

ما الذي يميز سوق العقارات التركي؟

عرض الكل

عرض الكل

يتميز سوق العقارات التركي باقتصاد سريع النمو، وأرقام مبيعات قياسية للشقق السكنية والمنشآت المختلفة، وزيادة الاستثمار الأجنبي، وسياسات حكومية داعمة ومشجعة، ونظام ضريبي مقبول للمستثمرين الأجانب، وموقع استراتيجي على مفترق طرق أوروبا وآسيا. وقد أسهمت هذه العوامل في زيادة الطلب على العقارات السكنية والتجارية في المدن الكبرى مثل إسطنبول وأنطاليا وبورصة بالإضافة إلى ذلك فإن أسعار العقارات مقارنة بالمدن الأوروبية الأخرى، كان لها دور مهم في التشجيع على الاستثمار، وبلوغ المبيعات أرقاماً قياسية، ما يجعله وجهة مهمة للاستثمار العقاري.

شاهد وتمتع بعروض إمتلاك العقارية لـ شقق للبيع في تركيا 2023

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
ما الذي يميز سوق العقارات التركي؟

لماذا يُعتبر سوق العقارات التركي جاذباً للأجانب؟

يعد سوق العقارات التركي جاذباً للأجانب لعدة عوامل تجعل منه خياراً مفضلاً للمستثمرين الذين يبحثون عن فرصة مناسبة تكلفة، ومهمة لزيادة رأس المال وإيرادات الاستثمار. ومن هذه العوامل:

  • الأسعار المناسبة مقارنة بالمدن الأوروبية الأخرى، فإن تكلفة المعيشة وأسعار العقارات في تركيا منخفضة نسبياً، ما يجعلها وجهة جذابة للمستثمرين الأجانب.
  • الاقتصاد المزدهر، حيث تتميز تركيا باقتصاد سريع النمو وعدد سكان كبير مترافق مع أعداد كبيرة من الوافدين والسياح والمقيمين، ما أدى إلى طلب كبير على كل من العقارات السكنية والتجارية.
  • السياسات الحكومية المحفزة لتشجيع الاستثمار الأجنبي في سوق العقارات، مثل تصاريح الإقامة العقارية، والضرائب المنخفضة، والتقديم على الجنسية التركية في حال كانت قيمة العقار 400 ألف دولار فما فوق.
  • الموقع الاستراتيجي على مفترق طرق أوروبا وآسيا يجعلها مركزاً مهماً للأعمال والسياحة، ما يوفر مصدراً مهماً للبيع أو الإيجار للمستثمرين الأجانب.
  • البنية التحتية الشاملة والمتطورة في قطاعات مختلفة، فقد قامت الحكومة باستثمارات كبيرة في تطوير البنية التحتية، بما في ذلك النقل والسياحة والاتصالات وغيرها.

مبيعات العقارات التركية في 2022 للأتراك

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

نظراً لسوق العقارات المزدهر والمتنامي في تركيا، فإن الأرقام القياسية للمبيعات تزداد عاماً بعد عام، حيث سجلت مبيعات العقارات التركية في 2022 مليوناً و485 ألفاً و622 عقاراً مباعاً. وجاءت مدينة إسطنبول في المرتبة الأولى كأكثر المدن التركية مبيعاً بواقع 259 ألفاً و654 عقاراً، بنسبة 17.5% من إجمالي المبيعات في عموم البلاد.

مبيعات العقارات التركية في 2022 للأجانب

يجد المستثمر الأجنبي أو الوافد الذي يريد الإقامة في تركيا فرصة سانحة ومهمة للتملك العقاري؛ لأنه يعلم أن الاستثمار في تركيا حالياً يعني ضمان رأس المال وكسب نسبة من الأرباح المرضية خلال فترة وجيزة من الزمن. وبناء على ذلك فقد سجلت مبيعات العقارات التركية في عام 2022 للأجانب 67 ألفاً و490 عقاراً، بزيادة بلغت نسبتها 15.2% مقارنة بالعام الذي سبقه 2021.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

ومن الجاليات الأجنبية حل الروس في المرتبة الأولى بـ 16 ألفاً و312 عقاراً، وجاء في المرتبة الثانية الإيرانيون بواقع مبيع 8 آلاف و223 عقاراً، ثم العراقيون بـ6 آلاف و241 عقاراً.

مبيعات العقارات التركية في 2022 للأجانب

مقارنة مبيعات سوق العقارات التركي بين الحاضر والماضي

بينما كان هناك بعض التقلبات في السوق العالمية، بشكل عام، شهد سوق العقارات التركي نمواً قوياً في السنوات الأخيرة، ومن المتوقع أن يظل وجهة شهيرة للاستثمار العقاري في المستقبل.

وبالنظر إلى الأعوام التي سبقت عام 2010 نجد أنه لم يكن الاستثمار العقاري في تركيا مطلوباً في السابق كما في الوقت الراهن؛ وذلك بسبب عدم وجود ظروف ملائمة وأسباب داعمة في عقارات تركيا؛ على الرغم من مساحتها الكبيرة الواسعة.

ولكن مؤخراً حتى الوقت الحالي؛ تقوم شركات المقاولات ببناء العديد من المباني بشكل مستمر، وهذا يوفر خيارات متعددة للراغبين في الاستثمار العقاري فيها.

وفي السنوات الأخيرة، شهد سوق العقارات التركي نمواً وتطوراً كبيراً، مع زيادة الطلب على العقارات السكنية والتجارية على حد سواء. فوفقاً لبيانات معهد الإحصاء التركي، فإن عدد مبيعات العقارات في تركيا في ارتفاع منذ أوائل عام 2010، حيث وصل إلى رقم قياسي بلغ 1.5 مليون عقار في مبيعات عام 2022.

وقد شهد السوق بعض التقلبات، مع انخفاض في المبيعات عام 2020 بسبب جائحة كورونا، وتأثيرها على الاقتصاد العالمي. وعلى الرغم من ذلك، فقد أظهر السوق مرونة وانتعاشاً في المبيعات خلال الجزء الأخير من العام(2020)، ثم استمر التحسن في الأعوام التي تلته وحتى الوقت الراهن.

مقارنة بالماضي، أصبح سوق العقارات التركي أكثر نمواً وتطوراً وفق بيئة استثمارية مثالية مترافقة مع زيادة الطلب، وتطوير البنية التحتية،. ونتيجة لذلك، اجتذب السوق عدداً متزايداً من المستثمرين الأجانب، الذين رأوا أن الأسعار مقبولة، والاقتصاد قوي ومساند، والسياسات الحكومية داعمة ومحفزة.

توقعات سوق العقار التركي في 2023

يتوقع الخبراء في السوق العقارية والمحللون الاقتصاديون مستقبلاً واعداً للسوق في تركيا العالم الحالي 2023. فبالمقارنة مع الأعوام السابقة؛ حققت الإحصائيات المتعلقة بالقطاع العقاري أرقاماً قياسية مرتفعة كل عام. كما أن الطلب المتزايد على الاستثمار في هذا المجال، والاستقرار الاقتصادي، وانخفاض نسبة التضخم في البلاد؛ يزيد من قوة هذه التوقعات؛ ما يجذب مزيداً من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي.

توقعات أسعار العقارات في تركيا في 2023

يؤثر على أسعار العقارات عوامل كثيرة كالعرض والطلب، ومعدلات التضخم، وتوفر مواد البناء واليد العاملة، والموقع الاستراتيجي، والقرب من المناطق الحيوية، والخدمات الاجتماعية والترفيهية المترافقة، وغير ذلك. ولكن مع انخفاض معدلات التضخم في البلاد، واستقرار الأوضاع الاقتصادية يتوقع أن يبقى القطاع العقاري حاضراً بقوة كما كان، ومن حيث الأسعار يمكن القول بأن الاتجاه العام وفق الظروف الحالية هو الصعود النسبي.

امتلاك العقارية طريقك الآمن لسوق العقارات التركي

في امتلاك العقارية وعبر خبرات السنوات الطويلة، وتوزُّع نشاطها العقاري على مساحة واسعة من المشاريع الحيوية في أهم الولايات التركية، واستحواذها على حصة وافرة من المشاريع ذات التسويق الحصري والمشترك، وبقدرة حقيقية لتوفير فرص تملّك مميّزة بأسعار مناسبة لأغلب الشرائح الاستثماريّة؛ أنشأت امتلاك العقارية البنيان المتماسك في مجال الخدمات العقارية الشاملة، وفق آلية عمل متكاملة وسلسة، تشتمل على جميع مراحل التملك وما بعده، لنحقق لعملائنا تجربة استثمار مرضية وناجحة، بهدف الحصول على أهم الفرص العقارية بأقصر السّبل وأيسرها.

لمزيد من المعلومات والاستفسارات تواصلوا مع مستشار شركتنا لتقديم الدعم اللازم لكم.

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!