معلومات مفصلة عن منطقة باشاك شهير في إسطنبول

2021-11-25

165,170 زيارة

معلومات مفصلة عن منطقة  باشاك شهير في إسطنبول

جدول المحتويات

معلومات عن منطقة باشاك شهير في اسطنبول

تتربع منطقة باشاك شهير على عرش المناطق الأكثر حيوية في الجانب الأوربي من مدينة إسطنبول، التي تتألف من 39 منطقة (بلدية)، متوزعة بين القارتين الأوروبية والآسيوية على جانبي المدينة.

اين تقع منطقة باشاك شهير في اسطنبول؟

تقع منطقة باشاك شهير في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وتحتوي على بنى تحتية غاية في الحداثة والتطور، تجذب المستثمرين المحليين والأجانب من كافة أصقاع الدنيا.

تأسست بلدية باشاك شهير في العام 2008 بعد فصلها عن بلدية كوتشوك جكمجة، وتَحُدُّها كل من: أرناؤوط كوي من الشمال، وأيوب من الجهة الشمالية الشرقية، وسلطان غازي وأسنلار من الجهة الشرقية، وباغجلار وكوتشوك تشكمجه وأفجلار من الجهة الجنوبية، وإسنيورت من الجهة الجنوبية الغربية.

جغرافية وخريطة باشاك شهير

تحاذي باشاك شهير من المنطقة الشمالية مساحات واسعة من الغابات الخضراء، تتكون من أشجار السرو والصنوبر والأشجار دائمة الخضرة على مدار العام، كما يمر نهر في المنطقة، ويوجد سدّ متشكل على طول النهر، الذي يصب في بحيرة كوتشوك جكمجه، وهو ما من شأنه تكوين مساحات طبيعية خلابة في جميع أرجاء المنطقة، إلى جوار بحيرة اصطناعية كبيرة.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

الأماكن الطبيعية والسياحية في منطقة باشاك شهير

باشاك شهير المنطقة الأكثر تطوراً في إسطنبول من حيث بنيتها التحتية الحديثة، تمتلك كثيراً من المرافق الطبيعية والاصطناعية، حيث تضم واحداً من أكبر الوديان الطبيعية، ذات التنوع الحيوي الواسع في منطقة صازليدار، كما تحتوي على حديقة طبيعية أثرية في الوقت نفسه، وتحافظ على التنوع الحيوي، وعلى التراث التاريخي للمنطقة.

وتضم المنطقة أيضا وادياً آخر باسم وادي المياه، يقع في منطقة الحي الخامس من باشاك شهير، ويمتد على مساحة 45 ألفاً و723 متراً مربعاً، ويحتوي على طرق مشاة بطول 26 ألف متر مربع، بالإضافة إلى احتواء المكان على عدد من المرافق الحيوية، مثل: مراكز التسوق، والنوادي الرياضية، والمطاعم، والمقاهي، والعديد من المرافق الأخرى.

بحيرة باشاك شهير الممتدة على مساحة 26 ألف متر مربع، هي البحيرة الاصطناعية الأكبر في إسطنبول، وتقع في منطقة بهجة شهير التابعة إلى باشاك شهير، وتحيط مساحات كبيرة من الحدائق بالبحيرة، تمتد على مساحة 300 ألف متر مربع، إلى جوار المطاعم، وحدائق الألعاب، والنوادي الخاصة، والمقاهي... كما تحتوي المنطقة على ثاني أكبر ساحة للعروض في مدينة إسطنبول، يتم استخدامها لكثير من الفعاليات المتنوعة على مدار العام؛ وتشكل العروض المسرحية والحفلات، والمهرجانات، واحتفالات شهر رمضان المبارك أبرز هذه الفعاليات.

وتضم باشاك شهير غابة محمية في منطقة شاملار، وتحوي هذه الغابة تنوعاً حيوياً كبيراً من الحيوانات البرية مثل الثعلب، والعقاب، والعديد من الحيوانات البرية الأخرى، بالإضافة إلى مساحات خضراء كبيرة معدّة للتنزه، تم تخصيصها من قبل بلدية باشاك شهير لسكان الحي، وتمتد هذه الغابة على مساحة 50 كيلومتراً مربعاً تقريباً.

منطقة باشاك شهير

الجامعات والمدارس في باشاك شهير

من المنتظر قريباً أافتتاح جامعة حكومية في باشاك شهير، ويجري العمل كذلك على افتتاح عدة جامعات خاصة في المنطقة، منها جامعة ابن خلدون الشهيرة، التي تدرّس عدداً من مقرراتها باللغة العربية.

كما يتوفر في المنطقة عدد من أفضل المدارس العربية والدولية في اسطنبول، والمدارس الخاصة، والمدارس الحكومية، التي تغطي سائر المراحل التعليمية، ابتداءً من الحضانة والروضة، وصولاً إلى المرحلة الثانوية.

المستشفيات والعيادات الطبية في باشاك شهير

وعلى الصعيد الصحي، يوجد مستشفى حكومي ضخم في باشاك شهير، إلى جانب 23 مركزاً طبياً من مشافي العيادات الشاملة التابعة للدولة؛ وعدد كبير من المشافي الخاصة؛ وقد باشرت الحكومة مؤخراً في إنشاء مدينة صحية متكاملة في باشاك شهير، لتكون الأكبر من نوعها على مستوى القارة الأوروبية قاطبة. 

ويجري العمل على إنشاء ثمانية مستشفيات تخصصية، بطاقة استيعابية تصل إلى ألفين و682 سريراً، مزودة بأحدث التقنيات الطبية العالمية، لتكون المستشفيات الجديدة من بين الأكبر على مستوى البلاد.

وستُقسّم هذه المستشفيات من حيث الاختصاص إلى: مستشفى للأطفال، مستشفى عام، مستشفى للنساء والولادة، مستشفى لأمراض السرطان، مستشفى للأمراض العصبية وأمراض المفاصل، مستشفى للأمراض القلبية، مستشفى للأمراض النفسية، مستشفى المعالجة الفيزيائية والتأهيل الصحي.

البنية التحتية في منطقة باشاك شهير اسطنبول

على الصعيد البلدي، تعكف الحكومة التركية على إنشاء ساحة مركزية كبرى في باشاك شهير، على مساحة 60 ألف متر مربع، ويُنتظر أن تكون ثاني أكبر ساحة للعروض في مدينة إسطنبول، بمساحة تعادل ضعفي مساحة ميدان تقسيم الشهير.

ويمر أسفل الساحة شبكة من مواصلات الأنفاق تحت الأرض، تصلها بسائر مناطق إسطنبول الأوربية والآسيوية، وتسهل حركة النقل من المنطقة وإليها.

يحيط بالساحة عدد من المرافق الحيوية كالحديقة النباتية الأضخم في أوروبا، تمتد على مساحة 368 ألف متر مربع، ومواقف تتسع لآلاف السيارات، إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي، ومسجد كبير يتسع لخمسة آلاف مصلٍّ.

عرض الكل

عرض الكل

اين تقع باشاك شهير في اسطنبول

المواصلات في باشاك شهير

تعتمد باشاك شهير على شبكة قوية من وسائل المواصلات، كالحافلات العامة والخاصة، وخط قطار الأنفاق (المترو)، وتتوفر فيها محطة ربط تسهل الوصول إلى المناطق الهامة في إسطنبول، مثل مطار أتاتورك الدولي، وقطار مرمراي الواصل بين القارتين الأوربية والآسيوية، وتعمل الدولة على مدِّ خط جديد لقطار التراموي في باشاك شهير، بكلفة تصل إلى 450 مليون ليرة تركية.

البيئة الاجتماعية في منطقة باشاك شهير

تمثل باشاك شهير بيئة اجتماعية ثرية، تحتوي العديد من مجمعات التسوق، والمسارح، ودور السينما، وصالات المؤتمرات والاحتفالات، كما تضم مرافق مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة، ويعتبر الملعب الرياضي الضخم فيها ضمن منطقة أولمبياد، أكبر ملعب رياضي في تركيا.

وتمتاز المنطقة ببنية سكانية شابة، حيث تشكل الفئة العمرية دون عمر العشرين نسبة 40% من مجموع السكان.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
وتتوفر في المنطقة بنية تحتية حديثة للغاية، تُصنف ضمن معايير الحلول المطبقة في المدن الذكية عالمياً.

** تفضلوا بزيارة أفضل وأرقى المشاريع السكنية التي تقدمها شركة امتلاك العقارية في المنطقة، إذا كنتم تبحثون عن شقق للبيع في باشاك شهير.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

يمكنكم الإطلاع على المزيد من العروض العقارية في: شقق للبيع في اسطنبول + شقق للبيع في تركيا

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!