منطقة زكريا كوي : دوحة الجمال والرُّقي في اسطنبول

2021-10-05

104,593 زيارة

منطقة زكريا كوي : دوحة الجمال والرُّقي في اسطنبول
عند الحديث عن أفخم وأجمل مناطق مدينة اسطنبول، فمن الطبيعي أن يرِدَ إلى ذِهننا ضمن أول ما يرد اسم منطقة زكريا كوي، التي تعتبر أحد المناطق الرائعة التي تحتضنها الطبيعة الخلابة، في مكان قريب من أجمل بقاع المدينة.

زكريا كوي

أين تقع زكريا كوي في اسطنبول؟

في أقصى القسم الأوروبي من مدينة اسطنبول، وإلى جوار البوسفور الفاصل بين شِقَّي المدينة، في منطقة ساريير، بجوار غابات بلغراد الشاسعة، تقع منطقة زكريا كوي المميزة.

تبعد منطقة زكريا كوي قرابة 6 كيلو مترات عن مضيق البوسفور، وقرابة 8 كيلو مترات عن البحر الأسود، قريباً من جسر السلطان سليم الأول (الجسر الثالث) الواصل بين طرفي اسطنبول الآسيوية والأوروبية، وهي علاوة على ذلك تعتبر قريبة من قلب مدينة اسطنبول.

تتمتع المنطقة ببيئة ريفية جميلة، يتجلى فيها جمال الطبيعة، وأناقة الأبنية، والبُنية التحتية الحديثة، ما منحها امتيازاً خاصاً بين مناطق مدينة اسطنبول، ورونقاً مميزاً، مُلقياً بأثره على سوق العقارات فيها.

كما أن تلك المميزات مجتمعة تمنح منطقة زكريا كوي الأولوية للتقدم على كثير من المناطق الأخرى في اسطنبول، لتكون بذلك من أروع المناطق الإسطنبولية المميزة.

عرض الكل

عرض الكل

Zekeriya köy

زكريا كوي - موطن الأثرياء وعشاق الجمال

تعتبر منطقة زكريا كوي (Zekeriya köy) التابعة لمنطقة ساريير (Sarıyer) من المناطق المهمة التي تشهد زيادة في أسعار العقارات، فعلى الرغم من وقوع المنطقة داخل المدينة، إلا أنها تمنح لساكنيها فرصة العيش في الطبيعة الخلابة، حيث يتداخل فيها البحر مع الغابات الخضراء، وتنتشر فيها الفلل المستقلة التي تحتوي على حدائق خاصة، وهو ما كان له أثر كبير في أسعارها وإيجاراتها، حتى باتت أسعار الفلل فيها عالية جداً، وهو ما يتناسب مع مكانتها الفاخرة والمهمة في مدينة اسطنبول، ما جعلها موئلاً للنُّخبة والأثرياء.

بشكل عام، يلاحَظ أن منطقة زكريا كوي اسطنبول مرغوبة من قِبل طبقة الأثرياء، حيث يسكنها غالباً أغنى طبقات تركيا، وعندما يدور الحديث حول فلل للبيع في اسطنبول أو استثمار عقاري راقٍ فيها، فإن من أُولى المناطق التي تخطر في البال هي منطقة زكريا كوي، لا سيّما أن الدراسات والإحصائيات التي أُجريَت على حركة مبيع العقارات في منطقة زكريا كوي أثبتت أن المنطقة من أكثر مناطق اسطنبول التي تشهد زيادةً وتحسُّناً في أسعار عقاراتها.

زكريا كوي اسطنبول

وقد بيَّنت هذه الدراسات أيضاً، أن من الأسباب التي تدعو إلى الاستثمار في هذه المنطقة، هو غَلبة المساحات الخضراء فيها، حيث تعتبر من أجمل مناطق اسطنبول من حيث انتشار الخُضرة وجمال طبيعتها، إضافة إلى ذلك فإن المنطقة تشهد تحسُّناً وارتفاعاً في أسعار عقاراتها بشكل مستمر، ما كان سبباً في تحوُّل المنطقة إلى مركز جذب للمستثمرين، كما أن نظام العقارات المنتشرة فيها، والذي يغلب عليه نمط الفلل، كان سبباً في زيادة أهمية المنطقة.

أسعار العقارات والفلل في زكريا كوي

تبدأ أسعار العقارات في منطقة زكريا كوي من 500 ألف دولار تقريباً، لتصل إلى ما يزيد عن 3 ملايين دولار، بينما تبدأ الإيجارات فيها من 2500 دولار، لتصل إلى أكثر من 13 ألف دولار شهرياً، وهو ما يدل على أهمية المنطقة، ونشاطها الاستثماري.

أما فيما يخصُّ الارتفاع المستمر لأسعار العقارات في المنطقة، فحسب معطيات دراسة أجرتها افا (Eva) للتقييم العقاري، نلاحظ أن أسعار العقارات قد سجَّلت ارتفاعاً في عام 2013 بنسبة 26%، وفي عام 2014 بنسبة 13% وفي عام 2015 بنسبة 23%. وهذا يعني أن أسعار العقارات ارتفعت خلال هذه السنوات الثلاثة فقط بمتوسط 75%.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

وكما هو معلوم فإن المشاريع العملاقة تزيد من قيمة وأسعار المناطق التي تمرُّ عبرها، ومنطقة زكريا كوي من ضمن المناطق التي استفادت بشكل كبير من هذه المشاريع الكبيرة، حيث يمرُّ من المنطقة الطرق الموصلة إلى جسر إسطنبول الثالث، وهو ما دفع الخبراء في القطاع العقاري التركي إلى توقع ارتفاع أسعار العقارات في المنطقة بعد افتتاح الجسر المذكور.

ومن المشاريع المهمة القريبة من الموقع المذكور، مشروع فلل إستينيا كنت، ذي الإطلالة الساحرة.

فلل في زكريا كوي - مجمع فلل إستينيا كنت

  • مشروع فلل إستينيا كنت استثنائي جمع معاني الجمال، ومفاهيم الحداثة، وفخامة الموقع، وسِحر الإطلالة في آن واحد.
  • يقع المجمع على مساحة أرض تبلغ 3.070 متراً مربعاً، ويضم 21 وحدة سكنية.
  • يحظى المشروع بإطلالة رائعة على البوسفور يجعله في خانة المشاريع الحديثة النادرة.
  • يتألف المجمع من فلل دوبلكس تحيط بها حلقة من الأشجار الخضراء، يزيِّنها البحر، مع شيء من الارتفاع الذي يزيد الإطلالة جمالاً.
 

  • المجمع قريب من حديقة إستينيا الساحرة، ومارينا إستنيا، ومول إستنيا الأكثر فخامة.
  • يزيد المشروع أهمية صلته بطريق TEM وجسر السلطان محمد الفاتح، بالإضافة إلى جسر البوسفور.
  • منطقته إستنيا تقع في ساريير قرب منطقة مكاتب مسلك ومدارس Enka ، ويمكن الوصول إلى المجمع بسهولة عن طريق المترو، والطريق البحري ووسائل النقل العام.
  • ويعتبر مشروعاً سكنياً حديثاً ونادراً في تركيا، يحترم جمال البوسفور ويليق بحُسن إسطنبول، وهو مرشح لنيل شهادة  Leed of Homes، حيث يحافظ على الطبيعة ويضمن توفير الطاقة من خلال هيكل المبنى، مع الاهتمام بالغد، من خلال انبعاثات أقل للكربون وكفاءة عالية في استهلاك الطاقة.
  • في هذا المجمع الواسع ثلاث بنايات منخفضة الارتفاع تتمكن فيها من الاستفادة القصوى من أشعة الشمس والمناظر الطبيعية.
  • تم تصميم المجمع من قِبل المصمم المعماريTabanlıoğlu ، صاحب العديد من الجوائز الوطنية والدولية، وذي الفهم المعماري المبتكَر.
 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

شقق للبيع في اسطنبول

  • تم تخطيط المباني لخلق مناظر بانورامية على المدينة والبحر.
  • يتمتع سكان المجمع بمساحات مفتوحة ومغلقة، وبنظام المنازل الذكي.
  • يحتوي المجمع على منتجع صحي وغرفة بخار، ومرافق اجتماعية متنوعة، ومسابح داخلية وخارجية.
  • يتوفر في المجمع نظام كاميرات مراقبة وأمن على مدار 24 ساعة، ما يوفر بيئة آمنة بكل المقاييس.
 
عدد الغرف والصالات المساحة الدنيا عدد الحمامات مواقف السيارات السعر الأدنى بالدولار
1+1 75 1 1 425,000
1+2 207 2 1 1,129,000
1+3 270 2 1 1,435,000
1+4 375 3 1 1,993,000

خدمات امتلاك العقارية في مجال العقارات التركية

توفِّر شركة امتلاك العقارية لعملائها أفضل الفرص الاستثمارية ضمن شقق للبيع في اسطنبول، وكافة عقارات تركيا، مع استعدادها التام لتقديم أفضل الاستشارات العقارية المجانية، والخدمات المتكاملة، التي تشمل خدمات ما قبل وما بعد البيع، ومتابعة أوراق الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً في تركيا بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، وغير ذلك من الخدمات المهمة والمتكاملة، وبمصداقية واحترافية عالية.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

يمكنكم الإطلاع أيضاً على أفضل العروض العقارية التي توفرها شركة امتلاك في: شقق للبيع في تركيا

 

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!