أسعار الفلل في تركيا تضاهي مثيلاتها في أوروبا

2023-04-25

8,464 زيارة

أسعار الفلل في تركيا تضاهي مثيلاتها في أوروبا

أدى تغير معايير شراء العقارات في تركيا خلال مرحلة كورونا إلى زيادة الطلب على العقارات السكنية عموماً والفلل الفاخرة خصوصاً، ونتيجة لذلك كان هناك ارتفاع في أسعار الفلل في تركيا، لتتجاوز في بعض الأحيان أسعار الفلل في أوروبا.

ازدياد الطلب يرفع أسعار الفلل في تركيا

بعد انتشار فيروس كورونا حدث تغير كبير في اتجاهات الطلب في السوق العقارية في تركيا، ويمكن أن نلمس هذا التغيير في سوق العقارات السكنية إلى حد كبير.

ولقد أصبح الراغب في شراء منزل يبحث عن الشروط الصحية في منزله الجديد، كأن يكون في مجمع أو بناء غير مكتظ بالسكان، أو حتى خارج المدينة أو على أطرافها، وأن تتوفر فيه المعايير الصحية، كوجود الحدائق والشرفات التي تؤمن التهوية الجيدة.

ومع هذه التغيرات برزت الفيلات كواحد من أهم الخيارات، التي يبحث عنها الراغبون في اقتناء منزل للسكن أو الاستثمار، وشهدت السوق العقارية التركية زيادة كبيرة في الطلب على فلل للبيع في تركيا، مما أدى إلى زيادة أسعارها بشكل كبير.

أسعار الفلل في تركيا

أسعار الفلل في تركيا تضاهي أسعار الفلل في أوروبا

ورد في خبر نشرته الصحيفة العقارية التركية (Emlak Gündemi): بعد قرارات الحظر والتقييد التي صدرت في بداية انتشار جائحة كورونا، شهدت السوق العقارية زيادة كبيرة في الطلب على الفيلات، وبشكل خاص الفيلات الموجودة في أطراف المدن وأريافها.

وكذلك ازداد الطلب على الفلل المطلة على البحر، وبدأ الناس وبشكل خاص في المدن الكبرى بالبحث عن فيلات مناسبة في أطراف المدن وأريافها وفي المناطق السياحية، من خلال التواصل مع مكاتب وشركات الوساطة العقارية، أو من خلال البحث عبر شبكة الانترنت.

يمكنكم من خلال امتلاك العقارية تملك فلل فاخرة، وفقاً للمواصفات والمعايير التي تطلبونها، ومناسبة للشروط الصحية التي تقي من انتشار فيروس كورونا، وتضمن قضاء عطلة آمنة بعيدة عن كل المخاطر الصحية.

وبدأ الطلب على هذه الفلل يزداد شهراً بعد شهر، مما أدى إلى تفاوت كبير بين الطلب والمخزون العقاري من الفلل، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع كبير وغير مسبوق في أسعار الفلل، وبشكل الخاص المستقلة منها والقريبة من الشواطئ في المناطق السياحية.

فلل للبيع في تركيا

ولقد بلغ السعر المتوسط لفيلا مستقلة بمساحة مجملة (مع حديقتها) 400 متر مربع ما بين 1.75 مليون ليرة تركية و6 ملايين ليرة تركية.

وقد ضاهى متوسط أسعار الفلل الفاخرة في تركيا أسعار الفيلات في مدن عالمية، ذات شهرة عالية، كمدينة برشلونة الإسبانية ذات الشهرة السياحية العالمية، حيث يبلغ متوسط سعر فيلا بمساحة 400 متر مربع فيها ما يعادل 1.5 مليون و8 مليون ليرة تركية. وكذلك متوسط السعر للفيلا نفسها في مدينة كان الفرنسية الذي تتراوح قيمته ما بين 1.5 مليون و15 مليون ليرة تركية.

في هذا السياق قال السيد ذو الفقار سوي فورال، رئيس اتحاد المستشارين العقاريين في إسطنبول في تصريح له نشره الخبر المذكور:

"بعد التغييرات التي طرأت بسبب انتشار فيروس كورونا، شهدنا إقبالاً كبيراً من قبل الأثرياء في المدن الكبرى، وعلى رأسها إسطنبول، على الفيلات الموجودة في المناطق السياحية، وقد أدى هذا الأمر إلى ارتفاع كبير في الأسعار، حتى قاربت أسعار الفلل في العديد من المدن الأوروبية، وتجاوزتها".

إقرأ أيضاً عن : أسعار الفلل في تركيا

عرض الكل

عرض الكل

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: emlakgundemi.com.tr

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!