تسهيلات غير مسبوقة للراغبين بشراء عقار في تركيا من الخارج

2020-11-04

14,809 زيارة

تسهيلات غير مسبوقة للراغبين بشراء عقار في تركيا من الخارج

خدمة جديدة عملت عليها الحكومة التركية وأولتها اهتماماً خاصاً، بهدف تسهيل عملية التملك العقاري على الأراضي التركية للراغبين بالتملك من خارجها.

وبعد القرار الصادر في الشهر الثامن من العام الفائت 2019 بافتتاح مكاتب تمثيل عقاري لتركيا في خمس دول، بينها دول عربية، للراغبين بـ شراء عقار في تركيا من خارجها، جاء القرار الجديد بزيادة عدد الممثليات العقارية في الخارج.

12 ممثلية عقارية لتركيا في 10 دول أجنبية

اعتماداً على نظام تسجيل الطابو المؤتمت، والتطور البنيوي الذي طال هذا القطاع المهم، أضحت عملية تسجيل العقارات المتملَّكة في تركيا من السهولة والدقة بمكان.

وبفضل ممثليات التسجيل العقاري التي افتتحتها حكومة أنقرة في الخارج مع تنامي أعداد المقبلين على التملك العقاري في تركيا خلال الأعوام الأخيرة، أُتيحت إمكانية تسجيل العقارات التي يتملكها الأجانب في تركيا دون القدوم إليها، وذلك عبر الممثليات الموجودة ضمن القنصليات التركية في تلك البلدان.

شراء عقار في تركيا

حيث أطلقت وزارة البيئة والتخطيط العمراني، مشروعاً لافتتاح ممثليات للتسجيل العقاري/ سجل الطابو التركي، في عدد من الدول، وذلك عبر 12 ممثلية ضمن 10 دول، تشمل كلاً من بلجيكا وأذربيجان وفرنسا وعدة بلدان عربية، تتيح للأجانب والمغتربين الأتراك القيام بعمليات بيع وشراء العقارات وتسجيلها نظامياً دون الحاجة للسفر إلى تركيا.

وحسب ما أوردته شبكة الأناضول نقلاً عن مصدر في وزارة البيئة والتخطيط العمراني، أن أول عملية بيع في الخارج بهذه الطريقة، قد تمت في القنصلية العامة ببرلين بشكل متكامل بتاريخ 22 نيسان/إبريل 2020، وكانت الصفقة قد جرت بين مغترب تركي ومواطن في ولاية قونية.

كما تبعها عمليات بيع وشراء للعديد من العقارات في تركيا، بين مواطنين وأجانب في الخارج من دول عدة.

ومن المتوقع أن تلعب هذه الممثليات دوراً واضحاً في زيادة الإقبال على شراء عقار في تركيا وبيعه من قبل الأجانب، لما تنطوي عليه هذه الآلية الجديدة من تسهيلات كبرى أثناء تداول السلع العقارية في تركيا من الخارج.

 

عرض الكل

عرض الكل

 

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: ترك برس

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!