إقبال كبير على المنازل المجاورة للمساحات الخضراء

2021-09-20

9,135 زيارة

إقبال كبير على المنازل المجاورة للمساحات الخضراء

تشكل المنازل التي تجاور المناطق الطبيعية والمساحات الخضراء إحدى المعايير المهمة والأساسية، التي يتطلع رجال الأعمال إلى تحقيق استثماراتهم العقارية من خلالها، لا سيما أنها تفوقت على المنازل العادية من حيث زيادة القيمة الاستثمارية فيها.

ازدياد الطلب على المنازل المجاورة للمساحات الخضراء

أدى انتشار فيروس كورونا في شتى أنحاء العالم إلى تغييرات كبيرة في شتى مجالات الحياة البشرية، وفي مختلف القطاعات الاقتصادية، وقد كان القطاع العقاري واحداً من أهم القطاعات التي شهدت تأثراً كبيراً بذلك تزامناً مع انتشار الوباء.

ولقد تجلت هذه التغيرات التي فرضها فيروس كورونا بشكل خاص في تبدل مسارات الطلب، التي سببها اختلاف كبير في تطلعات المستثمرين العقاريين.

حيث برزت المنازل التي تتوفر فيها الشروط الصحية من تهوية جيدة، ومساحة كافية، ومجاورة للحدائق والمساحات الخضراء، لتكون من أهم الخيارات الاستثمارية، التي شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين عليها.

ونتيجة لذلك أظهرت التقارير تضاعفاً في نسبة الإقبال على مثل هذه المنازل، في ظل الظروف التي فرضها انتشار الجائحة.

المنازل في تركيا

مجاورة المساحات الخضراء باتت إحدى معايير الفخامة

في تقرير بعنوان السكن بقرب الحدائق، أعدته المنصة العقارية العالمية Knight Frank تم تسليط الضوء على التغييرات في متطلبات المستثمرين العقاريين، بعد التبدلات التي طرأت بسبب انتشار جائحة كورونا.

وقد أكدت المعلومات الواردة في التقرير أن المساحة الواسعة وشروط التهوية والمجاورة للحدائق والبساتين والمساحات الخضراء، أصبحت من أهم المعايير التي يرقبها المستثمرون العقاريون في استثمار العقار السكني على مستوى العالم.

بالإضافة إلى ذلك أصبح معيار مجاورة المنزل للمساحات الخضراء أحد أهم معايير الفخامة والرفاهية في العقار السكني، وفقاً لما ورد في التقرير المذكور.

عرض الكل

عرض الكل

وقد ورد في تقرير آخر للمنصة نفسها، أن المنازل المجاورة للغابات والحدائق والمساحات الخضراء، تفوقت على نظائرها في زيادة القيمة الاستثمارية، بفارق بلغت نسبته 47%.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

الزيادة في الطلب تجاوزت 200%

يشير الخبراء والمهتمون بشأن عقارات تركيا إلى أن التغير في متطلبات الاستثمار العقاري في تركيا، والذي أحدثه انتشار فيروس كورونا أدى إلى زيادة كبيرة في الطلب على المنازل الواقعة في المشاريع المتمتعة بالحدائق الفسيحة أو المجاورة للغابات والمساحات الخضراء.

وقد وصلت نسبة الزيادة في الطلب على مثل هذه الأنواع من المنازل في تركيا إلى 228% خلال العامين الماضيين، وعلى صعيد متصل شهدت المنازل المزودة بالشرفات ارتفاعاً كبيراً في الطلب عليها، وصل إلى نسبة 100%.  

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
الاستثمار العقاري في تركيا

 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!