الإعلان عن إنشاء مشروع عقاري عملاق على ضفاف قناة إسطنبول

2023-04-25

5,347 زيارة

الإعلان عن إنشاء مشروع عقاري عملاق على ضفاف قناة إسطنبول

تم الإعلان عن المشروع العقاري العملاق الذي يتألف من 5785 شقة سكنية و437 وحدة تجارية، والذي ستنفذه شركة Emlak Konut GYO على ضفاف قناة إسطنبول في بحر مرمرة. تابعوا معنا التفاصيل عبر امتلاك العقارية.

إملاك كونوت تعلن عن مشروع عقاري عملاق على ضفاف قناة إسطنبول

تحث الحكومة التركية خطاها على طريق إنشاء مشروع قناة إسطنبول الذي ترتقبه أعين العالم، والذي حاز بجدارة لقب مشروع هذا القرن، وقد شهد العام الفائت العديد من الخطوات التنفيذية المدرجة في الجدول الزمني لإنشاء هذا المشروع، كأن أهمها وضع أساسات الجسر الأول من الجسور السبعة المزمع إنشاؤها على مسار القناة.  

وقد شهد العام الحالي واحدة من الخطوات المهمة المتصلة بالأعمال التنفيذية لمشروع قناة إسطنبول، وهي إعلان شركة إملاك كونوت الشريك الحكومي للاستثمار العقاري في تركيا عن مشروعها العقاري الضخم المزمع إنشاؤه على ضفاف القناة.

مشروع توكي

مشروع سكني تجاري بإطلالة مباشرة على القناة

أعلنت شركة إملاك كونوت بعد سلسلة من الدراسات والمباحثات والمشاورات أنها ستقوم بإنشاء مشروعها العقاري العملاق عند مدخل القناة في منطقة بحر مرمرة، وأنه سيمتد على ستة أحياء على ضفاف بحيرة كوتشوك شكمجة، في منطقة فيروز كوي التابعة لبلدية أفجلار.  

ووفقاً لما جاء في الإعلان فإن المشروع سيتم إنشاؤه على أرض بمساحة 689 ألف متر مربع، وسيضم 5 آلاف و785 شقة، إضافة إلى 437 وحدة تجارية، موزعة على 304 مبان، كل منها بارتفاع 8 طوابق، كما سيتضمن المشروع مراكز صحية وتعليمية وخدمات شاملة.

 الاستثمار العقاري في تركيا

المساحة الإنشائية للمشروع: أكثر من مليون متر مربع

وفي التفاصيل المتعلقة بمساحات المشروع المطل على قناة إسطنبول، أعلنت إملاك كونوت أن المساحة الإجمالية للبناء في مشروعها تبلغ مليوناً و340 ألفاً و216 متراً مربعاً، وأن 340 ألف متر مربع من مساحة أرضه سيتم تخصيصها للطرق وملاعب الأطفال وطرق التنزه وغيرها من المرافق المفتوحة، إضافة إلى مساحات خضراء وحدائق بمساحة تقارب 180 ألف متر مربع.  

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

مرحلة الإسكان ستبدأ في العام 2027

وفيما يخص الخط الزمني لإنجاز مشروعها العملاق، أعلنت إملاك كونوت أنها ستقوم بإنجاز المشروع خلال خمس سنوات منذ بدء العمل به، متوقعة أن تستغرق أعمال الحفريات ثلاث سنوات، من المدة الزمنية الكلية المتوقعة لإنجاز المشروع، وأن تبدأ عمليات الإسكان في شقق المشروع خلال العام2027.  

مشروع قناة إسطنبول

مشروع آخر لـ توكي بإطلالة على القناة

من جانب آخر، أعلنت الإدارة العامة للإسكان في تركيا توكي عن تفاصيل مشروع عقاري آخر، ستقوم بإنشائه على ضفاف قناة إسطنبول، تحديداً في حي باكلالي التابع لمنطقة أرناؤوط كوي، وصرحت توكي أنها بدأت بأعمال إصدار تقرير تقييم الأثر البيئي الخاص بالمشروع، تمهيداً للبدء بالأعمال الإنشائية.  

مشروع توكي سيتم إنشاؤه على أرض بمساحة 90 ألفاً و876 متراً مربعاً، وسيضم 844 شقة سكنية، من الأنماط 2+1 و3+1 في 40 بناءً، إضافة إلى 10 شقق للحراس، و10 وحدات تجارية، مع حديقة فسيحة، ومسجد.  

ووفقاً للمدة الزمنية المحددة من قبل توكي، فإن أعمال الإنشاء في المشروع ستستغرق 24 شهراً، منها 11 شهراً لأعمال الحفريات الخاصة بالمشروع.  

وتجدر الإشارة إلى أن مشروع توكي سيكون على بعد 259 متراً عن قناة إسطنبول، وعلى بعد 4 كم عن مطار إسطنبول.

عرض الكل

عرض الكل

 

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!