مطار إسطنبول الدولي الأول أوروبياً من حيث عدد الرحلات

2023-04-25

8,788 زيارة

مطار إسطنبول الدولي الأول أوروبياً من حيث عدد الرحلات

حقق مطار إسطنبول الدولي المركز الأول على مستوى مطارات أوروبا، بعدد الرحلات الجوية التي نفذتها، خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري 2021.

مطار إسطنبول يتفوق على مطارات أوروبا في عدد الرحلات

وفقاً لتقرير للمنظمة الأوروبية (EUROCONTROL) لسلامة الملاحة الجوية، تفوق مطار إسطنبول الدولي على أبرز مطارات القارة الأوربية، من حيث عدد الرحلات المسجلة، خلال الربع الأول من العام الحالي 2021.

وحسب هذا التقرير فقد حقق مطار إسطنبول المركز الأول على الصعيد القاري، بعد أن بلغ عدد الرحلات المسجلة فيه أكثر من 63 ألف رحلة، خلال الفترة الممتدة من شهر يناير/كانون الثاني، وشهر إبريل/نيسان من العام الحالي.

وبذلك أظهر مطار إسطنبول الثالث تفوقاً كبيراً، وتخطى مجموعة من أبرز مطارات أوروبا في عدد الرحلات خلال الفترة المذكورة.

وفي ترتيب المطارات الأوربية الأخرى جاء مطار شارل ديغول في فرنسا في المركز الثاني بعدد الرحلات المسجلة، واحتل مطار شيفول الهولندي المركز الثالث، وحصل مطار فرانكفورت الألماني على المركز الرابع خلال الفترة نفسها.

وفي هذا السياق نشرت الشركة المشغلة لمطار إسطنبول IGA عبر حسابها على منصات التواصل الاجتماعي، الإحصائيات حول عدد الرحلات الجوية للمطارات الأوروبية.

وقال مسؤولو الشركة: "في رحلتنا انطلقنا بصفتنا مركزاً عالمياً للطيران، ونحن نقود أوروبا في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021".

وتابعوا كلامهم: "وفقاً لبيانات (EUROCONTROL) تفوق مطار إسطنبول بعدد الرحلات الجوية على العديد من المطارات في أوروبا، هذا الشرف لنا جميعاً".

مطار إسطنبول الدولي

 

تحرير: امتلاك العقارية©

عرض الكل

عرض الكل

المصدر: TRT  عربي

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!