أردوغان: مترو مطار اسطنبول الجديد أول مترو سريع في تركيا

2021-02-25

33,970 زيارة

أردوغان: مترو مطار اسطنبول الجديد أول مترو سريع في تركيا

بمشاركة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم السبت الفائت، في مراسم البدء في مدِّ سكة حديد قطار الأنفاق الواصل بين مطار إسطنبول الجديد ووسط المدينة، صرَّح الرئيس أردوغان ببعض النقاط المهمة حول هذا المشروع المهم، وخطوات تنفيذ مترو مطار اسطنبول.

خريطة مترو مطار إسطنبول الجديد

مترو مطار إسطنبول الجديد: معلومات عنه

أشاد الرئيس أردوغان بمشروع مترو مطار اسطنبول الجديد، قائلاً: «سيحظى هذا الخط بلقب "مترو الأنفاق السريع الأول" في تركيا».

ويشار إلى أن خط السكة الأولى يمتد من منطقة غيرت تبه Gayrettepe التابعة لمنطقة بشكطاش، بالقرب من منطقة شيشلي، إلى مطار اسطنبول الجديد في منطقة أرنؤوط كوي، مختصراً قرابة 45 كم من الطرقات البريَّة.

كما أشار الرئيس أردوغان إلى أن خط مترو مطار اسطنبول الجديد سيمتد على 37.5 كم، وتبلغ عدد محطاته 9 محطات، يرتبط من خلالها بخطوط النقل العامة في اسطنبول، لتعمَّ الفائدة منه بأفضل شكل ممكن.

وبيَّن أردوغان أن مدة الرحلة بين محطة الانطلاق في منطقة "غيرت تبه" إلى نقطة الوصول في مطار إسطنبول ، عبر استخدام خط المترو الجديد ستكون 35 دقيقة فقط.

مطار إسطنبول الجديد

مراحل العمل في مطار اسطنبول الجديد

وحول حديثه عن خطوات المشروع، والأجزاء المنجزة منه، أوضح الرئيس أردوغان أن عمليات الحفر قد أُنجزت بنسبة 94 بالمئة من أصل المسافة المقررة، وتم تجهيز جزء مهم من الأنفاق بشكل شبه كامل، حيث بلغت نسبة الإنجاز العامة للمشروع قرابة الثلثين، ويجري العمل في المشروع على مدار الـ24 ساعة دون توقف.

عرض الكل

عرض الكل

وبمناسبة انطلاق مشروع مدِّ السكة الحديدية، أوضح أردوغان أن الهدف يتمثل في تركيب 470 متراً من السكك بشكل يومي.

ولا ريب أن مشروع مترو مطار اسطنبول يعتبر من المشاريع الرديفة والمهمة للمطار الجديد، وسيلمس المسافرون أثره بشكل واضح بعد انطلاقه، من خلال انتظام رحلات الانطلاق والوصول، وسهولة الانتقال بين المطار ومركز المدينة، ناهيك عن أثره المتوقع على العقارات القريبة من محطاته، حيث يمرُّ خط مترو غيرت تبه - مطار إسطنبول عبر مناطق: بشيكتاش - شيشلي - كاغد هانة - أيوب - أرناؤوط كوي.

كما يجري العمل على مشروع خط آخر للمترو يربط المطار بمنطقة هالكلي بطول 32 كم.

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!