ارتفاع سعر المنزل الجديد في تركيا بنسبة 107.80%

2021-09-22

9,990 زيارة

ارتفاع سعر المنزل الجديد في تركيا بنسبة 107.80%

صدر تقرير "مؤشر سعر المنزل الجديد في تركيا " الذي يتم إعداده بشكل دوري، بالتعاون بين شبكة معلومات الاستثمار والتطوير العقاري (REIDIN)، ورابطة شركاء العقار والاستثمار العقاري في تركيا (GYODER).

وقد تناول التقرير تطورات المبيعات وتغيرات الأسعار خلال شهر تموز/يوليو لعام 2021 في المشاريع العقارية التي تعرف في الأوساط التركية العامة باسم Markalı Projeler أي: المشاريع ذات العلامة التجارية المسجلة.

زيادة هي الأكبر منذ 11عاماً! 

ووفقاً للمعلومات الواردة في التقرير المذكور فقد شهد مؤشر أسعار المنازل الجديدة في تركيا خلال شهر تموز/ يوليو 2021 زيادة بنسبة 0.9 % مقارنة بقيمته في الشهر الذي سبقه.

وأما لدى المقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي 2020 فقد بلغت الزيادة نسبة 3.95 %، كما سجل المؤشر زيادة بنسبة 107.80 % مقارنة بقيمته في أول دراسة لمؤشر أسعار المنازل الجديدة في تركيا في العام 2010.

الاستثمار العقاري في تركيا

الشقق من النمط 4+1 تتصدر القائمة

وفي التفاصيل المتعلقة بزيادة قيمة مؤشر سعر المنزل الجديد في تركيا وفقاً لأنماط الشقق، فقد احتلت الشقق من النمط 4+1 المرتبة الأولى في زيادة قيمة المؤشر الخاص بها خلال تموز يوليو 2021 بنسبة زيادة بلغت 0.94 % مقارنة بقيمة هذا المؤشر في السنوات السابقة.

ثم تلتها في المرتبة الثانية الشقق من النمط 3+1 بنسبة زيادة بلغت 0.64 % خلال الفترة المذكورة، فيما جاءت الشقق من النمط 2+1 في المرتبة الثالثة بزيادة بلغت نسبتها 0.20 %.

أسعار المنازل الجديدة في تركيا

معدل استهلاك الشقق قيد الإنشاء يتجاوز 50 %

وفيما يتعلق بنسبة الاستهلاك من الشقق قيد الإنشاء فقد بلغت 50.83 %، بينما وصلت نسبة الاستهلاك من مخزون الشقق الجاهزة للتسليم خلال الشهر المذكور نسبة 49.17 %.

وقد بلغت سرعة استهلاك المخزون العقاري في المشاريع ذات العلامة التجارية نسبة 6.12 % خلال شهر تموز/يوليو 2021.

عرض الكل

عرض الكل

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

الشراء بالدفع المقدم يحتل المرتبة الأولى

وعن طرق الدفع في شراء الشقق السكنية في تركيا من المشاريع ذات العلامة التجارية خلال شهر تموز/يوليو 2021، فقد احتل الشراء بالدفع المقدم المرتبة الأولى بين طرق الدفع.

حيث بلغت نسبة عمليات الشراء بالدفع المقدم 63.86 %، كما جاءت طريقة الشراء بالسندات المالية في المرتبة الثانية بنسبة 23.43 %، فيما جاءت طريقة الشراء بالقروض المصرفية في المرتبة الثالثة بنسبة 12.71 %.

الشقق السكنية في تركيا

مبيعات الأجانب تحقق تقدماً كبيراً

وفي نفس سياق تقرير مؤشر سعر المنزل الجديد في تركيا حققت مبيعات الأجانب من الشقق السكنية في المشاريع ذات العلامة التجارية تقدما ملحوظاً.

حيث بلغت نسبة تلك المبيعات 6.33 % من المبيعات العامة في المشاريع محققة تقدماً بنسبة 2.76 % عن قيمتها في شهر/حزيران يونيو 2021.

 كما بلغ متوسط نسبة مبيعات الأجانب من الشقق السكنية في المشاريع ذات العلامة التجارة خلال الأشهر الستة الأخيرة ما يقارب 5.96 %.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
مبيعات الأجانب في تركيا

شقق النمط 2+1 الأكثر تفضيلاً للأجانب

وفيما يخص أنماط الشقق الأكثر تفضيلاً للأجانب في المشاريع ذات العلامة التجارية خلال شهر تموز/يوليو 2021، فقد احتلت الشقق ذات النمط 2+1 المرتبة الأولى بين أكثر أنماط الشقق مبيعاً للأجانب.

حيث بلغت نسبة مبيعات الشقق من النمط 2+1 في المبيعات الكلية للأجانب خلال الفترة المذكورة 39.22 %، تلتها في المرتبة الثانية الشقق من النمط 1+1 بنسبة بلغت 29.41 %.

بينما حلت في المرتبة الثالثة الشقق من النمط 3+1 بنسبة 17.65 %، ثم تلتها الشقق من النمط 4+1 بنسبة 11.76 % من مبيعات الأجانب.

شقق للبيع في تركيا

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك.

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!