الاستثمار العقاري يحتل المرتبة الأولى بين الاستثمارات في تركيا

2020-12-18

13,272 زيارة

الاستثمار العقاري يحتل المرتبة الأولى بين الاستثمارات في تركيا

تفوق الاستثمار العقاري في تركيا على غيره من الأنواع الاستثمارية الأخرى، بسبب انخفاض معدل الخطر فيه، وارتفاع نسبة الأرباح على المدى المتوسط والطويل.

الاستثمار العقاري في المرتبة الأولى بين الاتجاهات الاستثمارية

وفقاً لدارسة أجراها المكتب المالي لرئاسة الجمهوية التركية، تحت عنوان "دراسة التصورات والمواقف المالية للشعب التركي" احتل الاستثمار العقاري في تركيا المرتبة الأولى، بين أكثر الاتجاهات الاستثمارية التي ترضي المستثمر، بنسبة بلغت 81 %.  

الدراسة تم إجراؤها على نتائج الاستبيان قد شارك فيها 15 ألفاً و41 مواطناً تركياً، حيث يعتمد هذا الاستبيان على حساب نسبة رضا الكتلة الجماهيرية المدروسة، عن مختلف أساليب الاستثمار واتجاهاته، وقد حل الاستثمار العقاري في المرتبة الأولى بنسبة رضا وصلت إلى 81%.

جاء من بعد الاستثمار العقاري الاستثمار في الذهب في المرتبة الثالثة، بنسبة رضا بلغت 76%، وكانت المرتبة الثالثة من نصيب الاستثمار في حسابات الودائع بالليرة التركية، بنسبة رضا بلغت 72%، تلاها الاستثمار في العملة في المرتبة الرابعة، بنسبة رضا بلغت 71%.  

وقد عزا الخبراء في الشأن الاقتصادي هذا التفوق، الذي حققه الاستثمار العقاري إلى العديد من العوامل، أهمها: عدم وجود خسارة في القيمة الاستثمارية للعقار، وزيادة القيمة الاستثمارية له مع الزمن، كما أن الاستثمار العقاري يمكن أن يؤمن للمواطن "حاجة المأوى" بالتزامن مع كونه استثماراً رابحاً.  

الاستثمار العقاري - بر الأمان

في تعليق له على نتائج الدراسة، قال السيد  محمود إقبال، رئيس مجلس إدارة مجموعةFuzul  الناشطة في القطاع العقاري، في تصريح إعلامي أدلى به لمراسل الأناضول:

"هذه الدراسة تؤكد على أن الاستثمار العقاري في تركيا هو بر الأمان، وأنه مفضل على الاستثمار في الذهب والعملة وغيرها، وهذا ما تشهد له مبيعات العقارات في السنوات الثمانية السابقة، التي أحرزنا فيها دور البطولة على مستوى القارة الأوروبية، وتشهد عليه ارتفاعات أسعار العقارات في تركيا في السنوات الأخيرة، التي بلغت وفقاً لإحصاءات البنك المركزي ثلاثة أضعافها في آخر عشر سنوات".

الاستثمار العقاري في تركيا

العقار هو الأول برغم الجائحة

وفي تعليق آخر على الدراسة، قال السيد تامر أوزيورت مدير إحدى الشركات العاملة في القطاع الإنشاءات والعقارات في تركيا:

"لقد بقي القطاع العقاري محافظاً على تفوقه في إرضاء المستثمر، حتى في فترة انتشار وباء كورونا، والتي تعتبر من أصعب الفترات التي مرت على الاقتصاد العالمي برمته، إن المستثمر يشعر بأمان كبير حين يستثمر في العقار، لأنه ليس لديه أي احتمال للخسارة".  

 

الاستثمار العقاري استثمار رابح على الدوام

وقال السيد سلجوق تشيليك، عضو المجلس التنفيذي لإحدى الشركات العاملة في القطاع: "إن ما يميز الاستثمار العقاري عن باقي أنواع الاستثمار، هو انخفاض معدل الخطر فيه مقارنة بغيره، فهو استثمار يدر على صاحبه أرباحاً على المدى المتوسط والطويل، إلى جانب كونه يلبي واحدة من أقدس حاجات الإنسان وهي الحاجة إلى المأوى".  

تحرير: امتلاك العقارية©

عرض الكل

عرض الكل

المصدر: الأناضول

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!