كورونا يتسبب في ارتفاع أسعار الأراضي في تركيا

2020-11-30

13,900 زيارة

كورونا يتسبب في ارتفاع أسعار الأراضي في تركيا

ارتفاع في أسعار الأراضي في تركيا بنسبة 24 %، وزيادة قياسية في الطلب على هذه الأراضي، وانتشار وباء كورونا، أمور اجتمعت مع بعضها لتحول وجهة المستثمرين وراغبي التملك، إلى شراء الأراضي الزراعية والمعدة للبناء.

كورونا يتسبب في ارتفاع أسعار الأرضي في تركيا وزيادة الطلب عليها

بعد انتشار جائحة كورونا في شتى أنحاء العالم، فرضت بعض التغييرات نفسها على الواقع المعيشي، وتغيرت بعض المفاهيم فيما يتعلق بمواقع البيوت السكنية، حيث ازدادت الرغبة في الابتعاد عن أماكن التجمعات والاكتظاظ السكاني.

وبناء على ذلك توجه كثير من راغبي التملك نحو شراء الأراضي في تركيا، وبناء المنازل الصحية، البعيدة عن المواقع المركزية التي تعج بالناس، والمصممة على الشكل الذي يضمن التهوية، والجو الصحي المناسب للسكن، بعيداً عن كل أشكال التلوث.

ونتيجة لذلك فقد شهد القطاع العقاري في تركيا رغبة كبيرة من قبل المستثمرين، وزيادة في الطلب على الأراضي، سواء المعدة للبناء منها أو الأراضي الزراعية، وقد أدت هذه الزيادة في الطلب إلى رفع أسعار الأراضي في تركيا إلى حد كبير.

فقد أثبتت الإحصائيات العقارية المنشورة مؤخراً أن أسعار الأراضي المعدة للبناء شهدت زيادة، مقدارها 21% خلال سنة واحدة، بينما بلغت نسبة الزيادة 25% فيما يتعلق بالأراضي الزراعية.

ولقد وصل سعر المتر المربع في أراضي البناء إلى 584 ليرة تركية، بينما بلغ سعر المتر المربع في الأراضي الزراعية إلى ما يقارب 45 ليرة تركية، وذلك في عموم تركيا.

أسعار الأراضي في تركيا

إسطنبول وأنطاليا وإزمير الأكثر ارتفاعاً في أسعار الأراضي في تركيا

وفي تفاصيل الأرقام احتلت إسطنبول وأنطاليا المراتب الأولى بين أكثر الولايات التركية، التي شهدت ازدياداً في أسعار أراضي البناء فيها، بينما كانت المراتب الأولى في زيادة أسعار الأراضي الزراعية من نصيب أنطاليا وإزمير.

فقد شهدت أسعار الأراضي في إسطنبول المخصصة للبناء خلال العام الأخير زيادة، وصلت نسبتها إلى 54% حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع الواحد من الأراضي في إسطنبول المعدة للبناء 921 ليرة تركية.

أما في مدينة أنطاليا فقد بلغت نسبة زيادة أسعار أراضي البناء فيها خلال العام الأخير نسبة 23% حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع من أراضي البناء في أنطاليا 546 ليرة تركية. أما بالنسبة للأراضي الزراعية فقد بلغت نسبة الزيادة في أسعار الأراضي في أنطاليا 27%، حيث بلغ متوسط سعر المتر المربع من الأراضي الزراعية فيها 52 ليرة تركية.

وبلغت نسبة زيادة أسعار الأراضي الزراعية في مدينة إزمير خلال العام الأخير 26%، حيث وصل متوسط سعر المتر المربع من الأراضي الزراعية في هذه الولاية إلى 72 ليرة تركية.

ويتوقع الخبراء أن تستمر هذه الزيادة في أسعار الأراضي في الفترة القادمة، حيث من المتوقع أن تشهد أسعار الأراضي خلال السنة القادمة في عموم تركيا زيادة بمقدار 4 % فيما يخص أراضي البناء، و2% بالنسبة للأراضي الزراعية.

شراء الأراضي في تركيا

تحرير: امتلاك العقارية©

المصدر: emlakgundemi.com.tr

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!