انعقاد "ملتقى الأعمال السعودي التركي" بآفاق تعاون مثمرة

2023-04-25

1,985 زيارة

انعقاد "ملتقى الأعمال السعودي التركي" بآفاق تعاون مثمرة
خلال "منتدى الأعمال السعودي التركي" الذي عُقد في العاصمة الرياض يوم أمس (الأحد)، وقّع ممثلو دوائر الأعمال السعودية والتركية اتفاقيات مشتركة في عدة مجالات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن المنتدى شهد حضور عدد من الشخصيات رفيعة المستوى وكبار المسؤولين، ومنهم: وزير التجارة السعودي "ماجد القصبي"، والوزير التركي "محمد موش"، إضافة إلى مشاركة أكثر من 450 شركة سعودية وتركية، وممثلي بعض الجهات الحكومية من كلا البلدين.

عرض الكل

عرض الكل

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

فرص جديدة للتعاون الاقتصادي بين تركيا والسعودية

وأكد وزير التجارة السعودي في كلمته أن "المنتدى سيساعد على إيجاد فرص جديدة للتعاون الاقتصادي بين تركيا والسعودية".

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
كما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن وزير التجارة التركي قوله: إن "كلاً من المملكة العربية السعودية وتركيا هما قوة اقتصادية ناشئة ولديهما مزايا تنافسية كبيرة".

وأعرب القصيبي عن تطلعات المملكة لزيادة التجارة بين البلدين إلى 10 مليارات دولار في السنوات المقبلة.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وفي السياق ذاته تحدث السيد موش عن مقومات الاقتصاد التركي المتنامية، داعياً الشركات السعودية إلى دخول السوق التركية والاستفادة من الفرص والحوافز للاستثمار في تركيا، فقال: "إن الاقتصاد التركي يتطور بسرعة، مع نظام حوافز استثماري راسخ وسوق ضخم، بما في ذلك مليار مستهلك في تركيا ودول الاتحاد الأوروبي ومناطق التجارة الحرة".

وأشار الوزير التركي على حسابه في تويتر إلى تعزيز العلاقات بين تركيا والسعودية "من خلال تعزيز الحوار بين القطاعين الخاص والعام في البلدين"، ووصف لقاءه مع وزير الخارجية السعودي "القصبي" بأنه "إيجابي في سبيل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي".

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

شاهد عروض شقق للبيع في تركيا اسطنبول تتميز بالفخامة والرقي والتصميمات العصرية الرائعة واإطلالات البوسفور الخلابة على البحر.

فرص جديدة للتعاون الاقتصادي بين تركيا والسعودية

قرابة 1140 شركة سعودية تستثمر في تركيا

كما تناول السيد "حسن الحويزي"، رئيس اتحاد الغرف التجارية السعودية، الحديث عن طبيعة العلاقات التركية السعودية، فقال: "العلاقات السعودية التركية التي نشأت عام 1929 هي من أفضل النماذج العالمية".

وأشار "الحويزي" إلى أن هذه العلاقات قد حظيت باهتمام قادة البلدين، وانعكست بشكل إيجابي في إنشاء مجلس التنسيق السعودي التركي كمنصة للتعاون على جميع المستويات، والاتفاق على تطوير وتنويع التعاون، وتسهيل المبادلات التجارية.

وتطرّق الحويزي للحديث عن وجود "1140 شركة سعودية تستثمر في تركيا، و 390 شركة تركية تستثمر في المملكة وتشارك في البناء والتصنيع وتجارة الجملة والتجزئة...".

توقيع اتفاقيات تعاون تجاري بين البلدين ضمن أعمال الملتقى

وبحسب وكالة الأنباء السعودية فإن الملتقى شهد توقيع 8 اتفاقيات على الأقل، حيث جرى "توقيع ممثلين عن قطاعي الأعمال السعودي والتركي ثلاث اتفاقيات تعاون تجاري، في مجال التصنيع المحلي لمعدات ولوازم اللحام، وكذلك في مجال صناعة الشاحنات والخزانات، بما في ذلك مشروع مشترك في مجال الأتمتة، والمشروعات الهندسية المشتركة في الشرق الأوسط".

وقال الوزير التركي على حسابه في تويتر إنه انضم إلى نظرائه السعوديين في اجتماعات مع شركات سعودية وتركية تهدف إلى التشاور حول سبل زيادة التجارة المتبادلة في جميع القطاعات.

كما عقد الوزير التركي اجتماعين منفصلين مع "صالح الجاسر" وزير النقل والخدمات اللوجستية، و "ماجد الحقيل" وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بحثا خلالها سبل التعاون في تنفيذ البُنية التحتية والإنشاءات.

اتفاقيات تعاون بين "شركات مجموعة امتلاك" وعدد من الشركات السعودية

وبدورها، كان لحضور "مجموعة امتلاك الاستثمارية" متمثلة بمديرها الأستاذ "عبد الله الحماد"، في منتدى الأعمال السعودي التركي، انعكاس إيجابي من خلال توقيع مجموعة من مذكرات التفاهم المشترك واتفاقيات التعاون مع عدد من الشركات السعودية البارزة.

لتشمل هذه الاتفاقيات مجالات الاستثمار العقاري بصورها المتعددة:

اتفاقيات تعاون بين "شركات مجموعة امتلاك" وعدد من الشركات السعودية

  • الوساطة العقارية وتعزيز فرص المستثمرين في تملك العقارات، وفق أفضل المعايير.
  • التطوير العقاري وفق دراسات علمية دقيقة.
  • كما وقعت شركة أوراغون لإدارة المحافظ الاستثمارية (وهي إحدى شركات مجموعة امتلاك)، اتفاقيات تعاون في مجال إدارة المحافظ الاستثمارية بأنواعها، والعقارية منها على وجه الخصوص.
كما هدفت الاتفاقيات الموقعة إلى تعزيز العلاقات مع شركاء "مجموعة امتلاك الاستثمارية" بما يحقق التعاون الأمثل من حيث تطوير الأعمال وتبادل الخبرات.

تحرير: امتلاك العقارية©

الكلمات المفتاحية

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!