الإمارات تراهن على تركيا لفتح أسواق جديدة

2022-02-23

8,667 زيارة

الإمارات تراهن على تركيا لفتح أسواق جديدة

فتح صفحة جديدة من العلاقات التركية الإماراتية، من خلال سعي الإمارات لزيادة حجم أعمالها التجارية في تركيا إلى ضعفين أو ثلاثة أضعاف خلال المرحلة القادمة.

الإمارات تعول على تركيا في توسيع أعمالها التجارية 

السعي إلى مضاعفة حجم التجارة ضعفين أو ثلاثة أضعاف هو الهدف الذي تسعى دولة الإمارات العربية المتحدة إلى تحقيقه مع تركيا، في إشارة منها إلى تعزيز العلاقات بين الجانبين، ومستفيدة في ذلك من علاقاتها اللوجستية مع بقية العالم.

وفي مقابلة تلفزيونية مع قناة "بلومبرغ" الأربعاء الماضي، قال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية ثاني الزيودي: "إن الإمارات تراهن على تركيا كدولة ستفتح لنا أسواقاً جديدة من خلال الخدمات اللوجستية، وعبر سلسلة التوريد الخاصة بها".

وأضاف الزيودي أن الإمارات تتطلع إلى الاستفادة من استثمارات تركيا الضخمة في القطاع الصناعي والشبكة اللوجستية القائمة لها خاصة مع قارة إفريقيا.

التجارة في تركيا

وفي سياق متصل فقد بلغ المجمل العام لحجم التجارة الخارجية غير النفطية لدولة الإمارات مع تركيا خلال العقد الماضي 329 مليار درهم، أي بما يعادل (89.6 مليار دولار) تقريباً، وفقاً لتقرير صادر عن وزارة الاقتصاد الإماراتية.

وبحسب التقرير ذاته فقد حققت التجارة غير النفطية بين البلدين نمواً بنسبة 21 بالمئة خلال العام 2020 لتصل إلى 32.7 مليار درهم (8.9 مليارات دولار)، مقارنة بما قيمته 26.8 مليار درهم (7.3 مليارات دولار) في 2019.

هذا، ولقد أعلنت الإمارات في العام 2021 عن خطط لتعميق علاقاتها التجارية في الاقتصادات سريعة النمو في آسيا وإفريقيا، وجذب 150 مليار دولار من الاستثمارات الأجنبية.

عرض الكل

عرض الكل

 

تحرير: امتلاك العقارية©

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!