افتتاح نفق زيغانا في تركيا: أطول نفق بري في أوروبا 2023

2023-06-07

36,727 زيارة

افتتاح نفق زيغانا في تركيا: أطول نفق بري في أوروبا 2023

نفق زيغانا في تركيا واحد من أهم مشاريع المواصلات في البلاد، بل ومن أضخم مشاريع البنى التحتية، وهو نفق يتم إنشاؤه على طريق "طرابزون - غوموشهانة / Trabzon - Gümüşhane".

إفتتاح نفق زيغانا في تركيا 2023

في الشهر الخامس مايس من عام 2023 افتتح الرئيس رجب طيب أردوغان نفق زيغانا في تركيا، وهو أحد أهم مشاريع البنية التحتية في تركيا، يعتبر النفق ممراً تحت الأرض يتكون من عدة أنفاق متوازية ويسهم في تحسين حركة المرور، كما يبلغ طول النفق حوالي 6.5 كيلوا متراً، ويتميز بنظام حديث الإضاءة والتهوية والامان.

شقق على البحر في طرابزون شقق على البحر في طرابزون

نفق زيغانا في تركيا

بدأت أعمال تأسيسه منذ عام 2016، ودخوله الخدمة في عام 2023، حيث سيكون أطول نفق بري في أوروبا في الوقت الذي تسعى فيه تركيا إلى رفد كافة أرجاء البلاد بمشاريع عملاقة من شأنها رفع مستوى الخدمات بشكل عام، وهو ما يؤثر على الفرص الاستثمارية، سواء على صعيد الاستثمار العقاري أو السياحي أو غيرها من القطاعات.

عرض الكل

عرض الكل

زيغانا في تركيا

وهذا المشروع يعد مشروعاً جديداً "لأن مشروع "نفق زيغانا" في الأصل مشروع قديم، قد تم وضع حجر أساسه قبل حوالي 43 عاماً تحت اسم " نفق زيغانا الأول"، لكن لم يتم إكمال العمل فيه، وتجري أعمال إنشائه حالياً على قدم وساق تحت مسمى "نفق زيغانا الجديد"، حيث من المتوقع أن يدخل الخدمة في العا 2023 ، ومن المتوقع أن يحقق قفزة على مستوى المواصلات في تركيا.

وقد صرح مدير المنطقة العاشرة السيد "صلاح الدين بيرم شاووش" في اجتماع لمجلس تنظيم منطقة "غوموشهانة" قائلاً: "سيكون هذا النفق ثاني أطول نفق ثنائي الاتجاه في العالم بطول 14.5 كلم، كما أن الأعمال الإنشائية مستمرة فيه على مدار الساعة".

الجنسية التركية الجنسية التركية

تقدم أعمال الحفر لنفق زيغانا في تركيا

وأضاف السيد "شاووش" بقوله: "تقدمنا في النفق من جهة طرابزون بمقدار 4 كلم لكل اتجاه، وكذلك بمقدار 4 كلم من جهة "غوموشهانه"، والأعمال مستمرة في حفر الفتحات؛ فقد أنجزنا فتحة رئيسة وأخرى ثانوية من جهة "غوموشهانة"، ومع إنهائها نكون قد أنهينا تأمين التهوية... والأعمال في كلا الطرفين مستمرة على مدار اليوم، وسنرى الضوء فيه في العام 2023، ونعتقد أنه سيتم الانتهاء منه بالكامل في العام 2023".

مشاريع المواصلات في تركيا

مشاريع متصلة مع نفق زيغانا تركيا

وفي سياق متصل تم التقدم لمسافة 1400 متر في نفق فاوك  "VAUK"الذي يربط "غوموشهانه" مع "بايبورت"، ومن المخطط أن يكون طول نفق فاوك 1700 متر، كما أن الأعمال تسير بشكل جيد في نفق بيكون  PEKÜNوقال السيد "شاووش": "هذا أيضاً مشروع مهم سيستمر العمل فيه، وسيتم دمج هذين النفقين بنفق "زيغانا"، وبذلك نكون قد أحيينا طريق الحرير التاريخي".

جدير بالذكر أن نفق زيغانا في تركيا يعد أطول نفق بري في أوروبا، كما أن الأعمال الإنشائية مستمرة في نفق بيكون PEKÜN المزدوج الذي يبلغ طوله 6,350 متر، ويصل بين غوموشهانه وكيلكيت Gümüşhane – Kelkit حيث تم إنجاز حفر ألف متر في كل اتجاه.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

المصدر : رئاسة الجمهورية التركية 2023

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!