دليلك الشامل حول منطقة المرابع العربية دبي

2023-05-25

2,789 زيارة

دليلك الشامل حول منطقة المرابع العربية دبي
ضمن ضواحي المدن المختلفة دائماً ما تتواجد مناطق وأحياء مميزة لا يسكنها إلا من يتمتع بمستوى رفاهية عالية، فتنعكس تلك المعايير على مواصفات المنطقة أو الحي السكني الذي يسكنون فيه.

وتعد منطقة المرابع العربية في إمارة دبي من الأحياء الفاخرة في المدينة، والتي تضم وحدات سكنية فارهة تتكون من شقق وفلل وقصور، مع مرافق اجتماعية وخدمات تحقق أعلى مستوى من الراحة والرفاهية.

الموقع

عرض الكل

عرض الكل

تقع منطقة المرابع العربية في الجهة الجنوبية من وسط مدينة دبي، وتتميز بموقعها المركزي القريب من أشهر معالم المدينة وأكثر مناطقها ونقاطها الحيوية ومزاراتها السياحية، مثل برج دبي، والقرية العالمية وبرج العرب ونخلة الجميرا وغيرها من المناطق المختلفة.

وتتميز منطقة المرابع العربية بأنها تقع بمحاذاة طريق الشيخ محمد بن زايد، أحد أهم الطرق الرئيسية في دبي والذي بدوره يربط المنطقة بمختلف المناطق والأحياء في مدينة دبي.

السكان والمساحة

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
يمتد مشروع المرابع العربية على مساحة أرض تصل إلى 6.67 كم مربع، تتكون من مساحات مختلفة مخصصة للعقارات السكنية وأخرى لمرافق الرفاهية والاستجمام.

وينتمي معظم سكان المنطقة إلى طبقة الأثرياء من أصحاب رؤوس الأموال كالمشاهير ورجال الأعمال والمستثمرين.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

كما أن منطقة المرابع العربية في دبي لا تعد من المناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة، وبالتالي تعتبر من المناطق المفضلة للسكن والعيش للراغبين بالعيش والاستقرار ضمن مناطق هادئة وغير مزدحمة.

لمحة عامة عن منطقة المرابع العربية في دبي

المدارس والجامعات

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تتوفر المؤسسات التعليمية بشكلٍ كبير في منطقة المرابع العربية، وتشمل تلك المؤسسات جميع المراحل العمرية ابتداءً من الحضانة ورياض الأطفال وحتى المراحل الدراسية ما قبل الجامعة.

وأشهر المدارس التي تتواجد في المرابع العربية تتمثل بالآتي:

  • مدرسة جميرا للتخاطب باللغة الإنجليزية
تعتبر الفرع الثاني للمدرسة التي تأسست في منطقة الجميرا سنة 1975م، أما المدرسة التي تتواجد في منطقة المرابع العربية فقد تأسست عام 2005م.

وتعتمد المدرسة في تعليمها نظام المناهج الوطنية في إنجلترا (NCfE)، وتضم المدرسة طلاباً تتراوح أعمارهم ما بين 3 إلى 18 سنة.

  • مدرسة رانشز برايمري
من المدارس الخاصة المميزة، تأسست عام 2015م، وتضم أكثر من 500 طالب وطالبة،  وتعتمد المدرسة المنهاج البريطاني في التدريس بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية كلغة تدريس معتمدة.

أما فيما يخص الجامعات، فيمكن الاستفادة من الجامعات القريبة من المنطقة، حيث إن موقع منطقة المرابع العربية يعتبر موقعاً جيداً يقع بالقرب من العديد من الجامعات مثل، المدينة الأكاديمية في دبي التي تبعد مسافة 15 دقيقة فقط عن المنطقة.

المستشفيات والعيادات الصحية

يمكن الوصول إلى أقرب مستشفى انطلاقاً من منطقة المرابع العربية في دبي بغضون مدة زمنية أقصاها 15 دقيقة فقط، تتمثل بالمسافة التي تصل المنطقة بمستشفى ميدي كلينك بارك فيو.

كما يمكن الاستفادة من العيادات والمراكز الطبية المختلفة في منطقة المرابع العربية، وأهم تلك المراكز:

  • مركز أستر الطبي
  • عيادة آستر
  • ميديكلينك المرابع العربية

المرافق الترفيهية

نظراً لارتفاع مستوى رفاهية منطقة المرابع العربية في مدينة دبي، وطبيعة الطبقة السكانية المستقرة فيها، فإن المنطقة تعج بالأماكن الترفيهية.

وتحتوي المنطقة على مساحات واسعة مخصصة لملاعب الغولف، إضافة إلى ملاعب التنس ورياضات الفروسية، والمطاعم والمقاهي المختلفة، والمسابح والصالات الرياضية المتنوعة.

 أماكن التسوق

يستفيد سكان منطقة المرابع العربية من سوق المرابع في الحي، والذي بدوره يلبي جميع احتياجات السكان، بالإضافة إلى إمكانية الاستمتاع بالتسوق في أحد أكبر مولات دبي وأكثرها فخامة، وهو مول الإمارات الذي يبعد عن منطقة المرابع مسافة 20 دقيقة فقط.

ما هي مميزات المعيشة في المرابع العربية دبي؟

  • الاستمتاع بجودة الحياة المرتفعة ونمط معيشة الرفاهية، ضمن مرافق وبيوت تحقق أعلى مراتب الراحة والاستجمام.
  • الاستفادة من الموقع الجغرافي الاستراتيجي والمركزي للمنطقة، والتي تقع بالقرب من جميع المناطق الأساسية والنقاط الحيوية في المدينة.
  • العيش ضمن بيئة صحية وآمنة ومتنوعة ثقافياً، ومتناسبة مع نمط المعيشة الفردي والعائلي.
  • القدرة على ممارسة أنواع كثيرة من الرياضات المختلفة بشكلٍ يومي ضمن مرافق المنطقة ذاتها، كرياضة السباحة والغولف وركوب الخيل والتنس وغيرها.

عقارات منطقة المرابع العربية في دبي

تزدهر منطقة المرابع العربية في مدينة دبي بشكلٍ رئيسي بعقارات الفلل الفاخرة، وبعض الوحدات السكنية الأخرى على شاكلة تاون هاوس، بالإضافة إلى القصور الفارهة.

وتتكون المرابع العربية من 15 مجمع سكني بمواصفات ومقاييس مختلفة، فمنها ما يضم فلل فارهة بطابع معماري إسباني، وأخرى تضم فلل ومنازل مبنية بتصميم معماري شرقي وعربي.

وتتمثل أهم المجمعات السكنية في منطقة المرابع العربية بمدينة دبي، بالآتي:

  • مجمع ميرادور لاكوليكسيون
يضم 45 فيلا مبنية بطراز معماري إسباني تُطل على المساحات الخضراء الواسعة التي تُشكل ملاعب الغولف الخاصة بسكان المنطقة.

  • مجمع هتان
يضم مجموعة من الفلل والبيوت الفاخرة ذات الأنماط التي تتكون من عدد غير كبير من الغرف، حيث تتألف الوحدات السكنية في هذا المجمع من 4-5 غرف فقط.

  • مجمعات هاسيندا و كاستيلا وسانكاديا
تضم هذه المجمعات قصور ضخمة بمساحات كبيرة، حيث تتراوح مساحاتها ما بين 7 آلاف إلى 9 آلاف قدم مربع.

عقارات منطقة المرابع العربية في دبي

القيمة الاستثمارية لمنطقة المرابع العربية في دبي

تمتلك منطقة المرابع العربية قيمة استثمارية مرتفعة ودائمة، بحيث ترتبط قيمتها الاستثمارية بموقعها الجغرافي المركزي بالنسبة إلى مدينة دبي، بالإضافة إلى كونها منطقة أعدت خصيصاً للأثرياء وأصحاب رؤوس الأموال وكبار المستثمرين.

كما أن المنطقة تكتسب قيمة استثمارية كبيرة تحققها من مرافق الرفاهية عالية الجودة التي تضمها، كملاعب الغولف والمسابح ونادي الفروسية وملاعب التنس وغيرها من المرافق الأخرى المختلفة.

تملك أفضل العقارات في المرابع العربية دبي بواسطة امتلاك جلوبال العقارية

تقدم شركة امتلاك جلوبال العقارية خدمات متكاملة تشمل كل ما يلزم عملائها الراغبين بتملك وشراء عقار في منطقة المرابع العربية بدبي، حيث تعمل الشركة على تقديم الخدمات الاستشارية والقانونية والميدانية من خلال توفير أفضل الفرص العقارية المتاحة بأفضل الأسعار الممكنة

وتعمل شركة امتلاك جلوبال على تقديم خدماتها لعملائها بكل صدق ومهنية وأمانة واحترافية تامة، إذ تصل خدمات الشركة وعنايتها بعملائها وحرصها على مصلحتهم إلى مرحلة تقديم خدمات لهم تشمل ما بعد عملية البيع وشرائهم العقار، عبر تشغيل العقار ومتابعة أمور استثماره أو اعادة بيعه بتحصيل هامش ربحي جيد.

وتنطلق شركة امتلاك جلوبال العقارية في ثقتها بنفسها و بخدماتها المُقدمة لعملائها من قاعدة عملائها السابقين وتجاربهم مع الشركة، حيثُ تُشكل تلك القاعدة الصلبة مركز انطلاق وقوة للشركة حتى يتسنى منها تقديم أفضل الخدمات الممكنة.

تحرير: امتلاك جلوبال العقارية 

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!