دليل إرشادي نحو شراء عقار في أنطاليا 2022

هل تفكر في شراء عقار في أنطاليا؟ تعرف على مميزات عقارات أنطاليا، وأفضل أنواعها للاستثمار، وأفضل مناطقها للشراء، واطلع على الخطوات والإجراءات اللازمة.

دليل إرشادي نحو شراء عقار في أنطاليا 2022
290
2022-04-25 تاريخ آخر تحديث 2022-04-28

دليل إرشادي نحو شراء عقار في أنطاليا 2022

تشير التقارير الإحصائية العقارية إلى تحوُّلِ مؤشر المستثمرين الأجانب في تركيا من إسطنبول إلى مدينة أنطاليا، إذ تذكر الأرقام أن شقة واحدة من كل 4 شقق في أنطاليا تباع للأجانب.

وفي سياق متصل، بلغت مبيعات العقارات في أنطاليا للأجانب 1099 شقة سكنية وذلك خلال شهر فبراير/شباط من العام الحالي 2022، محققةً الرقم الأعلى لمبيعات الأجانب في شهر فبراير/ شباط خلال السنوات الخمس الماضية، وبزيادة قياسية بلغت نسبتها 106.2% مقارنة بمبيعات الشهر نفسه من العام الفائت 2021.

ومن المعلوم أن عاصمة السياحة التركية (أنطاليا) تعد واحدة من أهم وجهات الاستثمار العقاري، التي تلقى إقبالاً كبيراً من المستثمرين الأجانب، لدرجة أنها احتلت المرتبة الثانية في مبيعات الشقق السكنية للأجانب بعد مدينة إسطنبول، وفيما يأتي سنتناول موضوع شراء عقارات في أنطاليا.

أفضل أنواع العقار التي يمكن تملكها والاستثمار فيها في أنطاليا

1. الشقق

تتعدد أنواع الشقق في انطاليا، إلا أن المستثمرين يفضّلون في الغالب شراء شقة في أنطاليا ضمن مجمعات سكنية راقية تقدم الخدمات المميزة للعائلات برفاهيات عالية، كما تشتمل تلك المجمعات على مرافق اجتماعية ورياضية وأنظمة حماية أمنية، وكل ذلك يمكن الحصول عليه في أنطاليا بأسعار مقبولة نسبياً، مقارنة بأسعار الشقق في مدن تركيا الكبرى، مثل: مدينة إسطنبول؛ كما أن وجود فرص مميزة لتملك شقق واسعة وبإطلالات مميزة في أنطاليا، يجعل التملك العقاري في شقق أنطاليا من الخيارات المفضلة لدى المستثمرين.

2. الفلل

لدى البحث عن شراء فلل في أنطاليا فينبغي معرفة مواصفات الفيلا، إذ تتميز فلل أنطاليا عادة بتصاميمها العالمية، كما أن كثيراً من تلك الفلل تقع على مشارف المدينة، وتتميز بأسعارها المقبولة نسبياً، وهي ذات مواصفات فاخرة، كاحتوائها على حديقة خاصة بالفيلا مع حمام سباحة، إضافة إلى تصميم عصري أنيق، مع مرافق خدمية وترفيهية، لتقدم بذلك فرصة استثمارية جذابة، عبر تأجير الفيلا في مواسم السياحة الغنية؛ إذ إن هناك تقديرات بأن العائدات الاستثمارية لتأجير الفلل في أنطاليا قد تبلغ في بعض الأحيان 10% من قيمة العقار في السنة، ويرتبط ذلك بمواصفات العقار وموقعه، وحُسن استثماره، وبأمور أخرى.

3. الأراضي

يوصف الاستثمار في شراء أراضي في أنطاليا بأنه من الاستثمارات التي يرغب بها كثير من المستثمرين والراغبين في التملك، ذلك أن الاستثمار في هذا المجال مدروس، ويمكن أن يدرَّ على المستثمر أرباحاً جيدة، شرط حسن اختيار المكان، ونوع الاستثمار؛ كما أن فكرة تملُّك مزرعة من مزارع أنطاليا الخصبة، وبناء منزل فيها ثم إعادة بيع المزرعة بعد تأهيلها، أو تأجيرها، من الخيارات المطروقة بكثرة عند المستثمرين في تركيا؛ إذ تتمتع مزارع انطاليا بخصوبة أرضها، ومناسبتها للزراعة، بفضل بيئة أنطاليا المتوسطية الدافئة والرطبة، ومناخها المعتدل.

شراء عقار في أنطاليا

مميزات شراء عقار في أنطاليا

تشهد مدينة أنطاليا في فترات العطل والإجازات وأثناء المواسم السياحية، إقبالاً كثيفاً تتحول المدينة خلاله إلى مهرجان سياحي يضج بالحياة، ويصبح من الصعوبة الحصول على حجز فندقي أو شقة فندقية ما لم يتم تثبيت الحجز مبكراً، فلذلك فإن وجود عقار لك في أنطاليا يعد خياراً مميزاً، حيث إنه يكفيك هم البحث عن حجوزات فندقية لك أو لأحد أفراد أسرتك لدى عزمكم قضاء فترة جميلة في المدينة، التي وصفت بأنها الأولى سياحياً في حوض البحر الأبيض المتوسط؛ عدا عن أن شراء عقار في أنطاليا يعد فرصة استثمارية مربحة، كما سنوضح ذلك في الفقرة الآتية؛ وكل ذلك من مميزاتٍ يضاف إلى ميزة إمكانية التقدم للحصول على الجنسية التركية مقابل عقار بقيمة 400 ألف دولار.

مميزات الاستثمار في عقارات أنطاليا

لدى الكلام عن مميزات التملك والاستثمار العقاري في أنطاليا فإن ذلك يعود إلى أهمية أنطاليا السياحية والاقتصادية والجغرافية، فهي تمتلك مميزات قلما تحظى بها مدينة أخرى في تركيا، وهذا ما جعلها ذات إقبال سياحي كبير، لمميزاتها الطبيعية والجمالية، وطقسها المعتدل، وشواطئها الجذابة، إضافةً إلى خدماتها المتكاملة، وبنيتها التحتية الحديثة؛ وعلى ذلك، فالتملك في أنطاليا يعني نماءً مالياً في الاستثمار، وخياراً جميلاً في الاصطياف والسياحة.

وكذلك فإن الاستثمار العقاري في أنطاليا عن طريق التأجير السياحي يعتبر خياراً مربحاً، ويدرُّ على المستثمرين مردوداً مالياً جيداً، وخاصة في فترات المواسم.

ولا شك أن المقصود بهذا النوع من الاستثمارات هو الاستثمار العقاري المدروس وفي المناطق التي تحظى بإقبال سياحي، وذات الإطلالات المفتوحة على البحر أو الطبيعة الجميلة، والقريبة أيضاً من الأماكن الحيوية أو المركزية في المدينة.

أقرأ ايضا: أفضل فرص الاستثمار والاستثمار العقاري في أنطاليا

أفضل مناطق أنطاليا لشراء عقار

عندما نتكلم عن أفضل مناطق أنطاليا لشراء عقار فلا بد من الحديث عما يأتي:

  • أفضل مناطق أنطاليا لشراء شقة:

يُرشِح خبراء امتلاك العقارية مناطق محددة ضمن أفضل المناطق لشراء الشقق في انطاليا، وهي: كونيا آلتي، وبيليك، ولارا، ومراد باشا، وسيريك، وهناك مناطق أخرى من الممكن ان تطلعكم عليها امتلاك العقارية لدى التواصل معها.

  • أفضل مناطق أنطاليا لشراء فيلا:

من بين مناطق أنطاليا المتنوعة نذكر بعض المناطق المشتهرة بفللها الفخمة، مثل: لارا، وبيليك التي يوجد فيها مجمع فلل بيليك، وكذلك منطقة كونيا آلتي.

اقرأ ايضا : أسعار الفلل في أنطاليا تركيا بالدولار والريال السعودي

  • أفضل مناطق أنطاليا لشراء أراضٍ:

تتمتع مزارع أنطاليا بخصوبة أرضها، وبكونها مناسبة لزراعة مختلف أنواع المحاصيل الزراعية وخصوصاً الحمضيات، وذلك يعود إلى بيئة أنطاليا المتوسطية الدافئة والرطبة؛ وللاطلاع على فرص مميزة لشراء أراضي في أنطاليا، تواصلوا معنا في امتلاك العقارية.

شراء عقارات في أنطاليا

خطوات وإجراءات شراء عقار في أنطاليا

عند العزم على شراء عقار ف أنطاليا فإنه يُنصح باتباع الخطوات الآتية:

  • التعرف بشكل جيد على طبيعة سوق العقارات في أنطاليا، وفرق الأسعار ومواصفات المناطق.
  • مقارنة الهدف الشرائي بالميزانية المالية الموضوعة.
  • اختيار الوسيط العقاري الموثوق.
  • الاطلاع عن كثب على العقارات، والمشاريع التي يتم ترشيحها، ومطابقتها مع الهدف الشرائي.
  • تصفية الخيارات واختيار العقار الأنسب.
  • استكمال إجراءات نقل الملكية وتسجيل الطابو.
العقار في أنطاليا

نصائح امتلاك العقارية للراغبين بشراء عقار في أنطاليا

لتحصلوا على أفضل الخيارات العقارية المتاحة في أنطاليا، ولتعقدوا صفقة ناجحة فيها، فإنه يجب عليكم أولاً اختيار الوسيط العقاري الموثوق والأكثر خبرة، وذلك من خلال التأكد من هويته وتجارب العملاء السابقين معه، إضافة إلى حجم شركة الوساطة العقارية، وتصنيفها على الإنترنت، وانتشار مكاتبها في الولايات التي تعمل بها.

وفي هذا الصدد فإن شركة امتلاك العقارية تنصح الأشخاص الراغبين بشراء عقار في أنطاليا، بضرورة دراسة السوق العقاري في المدينة بشكل جيد والاطلاع على المناطق والأسعار، والتعرف بشكل ميداني على المشاريع من خلال السفر إلى أنطاليا لإلقاء النظر عن قرب.

خدمات امتلاك العقارية للراغبين بشراء عقار في أنطاليا

توفر امتلاك العقارية خدمات متميزة لكل من يرغب بشراء عقار في أنطاليا، ومن تلك الخدمات نذكر خدمات التقسيط، وخدمات ما قبل البيع وما بعده، وأثناءه، عبر استقبال العميل من المطار إلى الفندق، وتقديم الاستشارات العقارية، واصطحابه في جولات على امتداد انطاليا.

وجدير بالذكر أن لدى امتلاك العقارية فريقاً متخصصاً بمتابعة إجراءات سند التمليك (الطابو) واستلام الفيلا، والتحقق من مطابقتها للعقد، واستخراج إقامة، وفتح حساب بنكي، وتجهيز الفلل، وملحقاتها للاستخدام، إضافةً إلى إدارة شؤون العقار، مثل: تأجيره، وإعادة بيعه، ومتابعة الضرائب والرسوم والفواتير الخاصة بالعقار، كما أن لدينا فريقاً خاصاً لمتابعة إجراءات الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

المصادر
Turk Sözcü الأناضول
اخترنا لك
معلومات شاملة عن منطقة سيريك في أنطاليا

معلومات شاملة عن منطقة سيريك في أنطاليا، موقعها والطقس فيها وأهم ما يميزها وبنيتها التحتية. تعرف أيضاً على مميزات شراء ش...

2022-05-10
282
دليل مفصل حول منطقة أكسو في أنطاليا

معلومات مفصلة حول منطقة أكسو في أنطاليا، موقعها وأهم ما يميزها، وبنيتها التحتية. تعرف أيضاً على مميزات شراء شقة والعيش ف...

2022-04-20
538
دليل شراء شقة في أنطاليا في 2022

كل ما تريد معرفته عن شراء شقة في أنطاليا من حيث أفضل المناطق، وكيفية شراء شقة رخيصة، وكيفية شراء شقة بالتقسيط في أنطاليا...

2022-04-20
599

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها