دليل مفصل حول منطقة أكسو في أنطاليا

معلومات مفصلة حول منطقة أكسو في أنطاليا، موقعها وأهم ما يميزها، وبنيتها التحتية. تعرف أيضاً على مميزات شراء شقة والعيش فيها. اقرأ لدى امتلاك العقارية.

دليل مفصل حول منطقة أكسو في أنطاليا
555
2022-04-20 تاريخ آخر تحديث 2022-04-28

دليل مفصل حول منطقة أكسو في أنطاليا

كثر السؤال في الآونة الأخيرة حول معلومات عن تركيا عموماً، وأنطاليا على وجه التخصيص. ونحن بدورنا سنتكلم في هذا المقال حول أنطاليا وحول منطقة محددة منها بالذات.

فبالحديث حول معلومات عن أنطاليا وأهميتها السياحية: تعتبر مدينة أنطاليا الواقعة على البحر المتوسط جنوب غرب تركيا درة السياحة فيها، لما لها من طبيعة ساحرة وجمال أخاذ.

وتضم مدينة أنطاليا 19 مقاطعة، إلا أن منطقة أكسو هي من أهم المقاطعات الواقعة فيها من حيث الموقع والجمال الطبيعي.

 وللباحثين عن معلومات مفصلة حول منطقة أكسو أنطاليا سنقدم لكم مقالاً شاملاً عنها.

لمحة عن منطقة أكسو في أنطاليا

تأسست مقاطعة أكسو وانضمت إلى مقاطعات أنطاليا عام 2008، وكانت في البداية منضمة إلى بلدية (تشالكايا) قبل أن يتغير اسمها لما هو عليه الآن.

 تبلغ مساحتها 445 كم2، تضم 12 قرية وبلدة واحدة، ويبلغ عدد سكانها 76 ألف نسمة.

تعتمد منطقة أكسو أنطاليا في دخلها الاقتصادي على الزراعة، ولكن مؤخراً صارت السياحة الدخل المتنامي المهم في المقاطعة.

أكسو أنطاليا,

موقع منطقة أكسو في أنطاليا

تقع منطقة أكسو شرقي مدينة أنطاليا، وهي المنطقة الإدارية الخامسة في الترتيب من الاتجاه الشرقي، ويحدها من الجنوب الغربي مقاطعة مراد باشا، ومن الغرب كبز، ومن الجنوب الغربي مركز دوشمة ألتي.

ما أهم ما يميز منطقة أكسو في أنطاليا؟

تتأثر منطقة أكسو أنطاليا بطقس مدينة أنطاليا ككل، وبما أن المدينة تقع على البحر المتوسط فإن مناخها سيكون تابعاً لمنطقة البحر من حيث الأمطار والرطوبة في الشتاء والحرارة في الصيف والاعتدال الربيعي.

تشتهر مقاطعة أكسو بزراعة الخضار، وتكثر فيها الأشجار المثمرة وأهمها الحمضيات التي تُعتبر الدخل الثابت لسكان أهل المنطقة.

من المناطق الأثرية المشهورة فيها منطقة برغة (perge) التي يعود تاريخها إلى ما يقارب 300 سنة قبل الميلاد.

وتمتلك هذه المنطقة كل مقومات الجمال الطبيعي من ساحل بحري ومياه شلالات عذبة وخضرة أشجار، كالدلب والغار والزيتون البري والصفصاف وغيرها، ومن أشهر المناطق السياحية فيها منطقة شلالات كورشونلو ( Kurşunlu şelalesi) التي أُعلنت محمية طبيعية، والتي تمتد على مساحة 394 هكتاراً، وترتفع الشلالات 18 متراً عن الأرض والتي باتت مقصداً للسياح في تلك المقاطعة.

مدينة أنطاليا

مميزات التملك والعيش في أكسو أنطاليا

من يتملك في منطقة أكسو أنطاليا فإنه يتملك في منطقة حيوية سياحياً، مخدمة تعليمياً وطبياً، قريبة من مركز المدينة والأسواق التجارية ببنية تحتية جاهزة ومتطورة، وسيجد فيها كثافة سكانية مثالية، ومكاناً استراتيجياً يجمع مقومات الطبيعة الساحرة، والهدوء، والمستقبل الاستثماري المجدي.

البنية التحتية في منطقة أكسو أنطاليا

تعد البنية التحتية الأساس الحضاري ومعيار التقدم لأي مدينة، من هنا حرصت الحكومة التركية على توفير البنية التحتية الملائمة لحياة كريمة لكل المدن عموماً، وأوْلت المدن السياحية كمدينة إسطنبول وأنطاليا اهتماماً خاصاً.

وكان لمنطقة أكسو هذا الامتداد من الاهتمام بالبنية التحتية من حيث الطرق والمواصلات، والمدارس والجامعات، والمستشفيات والمراكز الصحية.

1. الطرق والمواصلات

تبعد منطقة أكسو عن مركز المدينة حوالي 26 كم، ويربط المدينة شبكة من الطرق الواصلة إلى المدن الرئيسة المحيطة بها. فهناك الطريق الرئيسة المؤدية إلى مرسين في الشمال الشرقي للبلدة، والطريق D400 الذي يصل إلى ألانيا شرقاً، وفتحية ومرمريس غرباً عبر شواطئ البحر. كما أن مطار أنطاليا لا يبعد أكثر من 4.7 عن وسط البلدة. ولا يبعد عنها شاطئ البحر الجميل أكثر من 3 كم من جهة الجنوب.

2. المدارس والجامعات

تضم المنطق العديد من المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية بفروع مختلفة، كما لا تبعد عنها كلية العلوم قسم الطيران سوى 4.5 كم من جهة الجنوب الغربي، و5 كم عن كلية العلوم العامة، و10 كم عن جامعة أكدنيز بفروعها وأقسامها المختلفة أيضاً.

3. المستشفيات والمراكز الصحية

هناك في منطقة أكسو العديد من المراكز الطبية والمنشآت الصحية المحيطة بها، فمركز بينارلي الطبي لا يبعد عن وسط المقاطعة أكثر من 1.8 كم، وعيادات أكسو المحلية أكثر من 1.67 كم، ومركز هابيتات الصحي أكثر من 2.30 كم.

أسعار الشقق في أكسو أنطاليا

تتفاوت أسعار الشقق في منطقة أكسو حسب المساحة والموقع والخدمات المقدمة في المجمع السكني، فمثلاً الأسعار في مجمع ديسي الواقع في الطبيعة الجميلة، والذي يبعد مسافة خطوات عن الطريق الرئيس، والقريب من المولات التجارية والمدارس والمطاعم والخدمات المهمة الأخرى، تبدأ الأسعار فيه من 88 ألف دولار لشقة بمساحة 60 متراً تقريباً للشقة الواحدة.

أسعار الشقق في أكسو أنطاليا

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في أكسو أنطاليا

مشاريع شركة امتلاك العقارية في أكسو أنطاليا متعددة ومتنوعة، نذكر منها على سبيل المثال مشروع مساكن ليلك ذي التصاميم المعمارية المعاصرة والجذابة، والقريب من مركز المدينة وخدماتها الأساسية، وكذلك القريب من المعالم السياحية الجميلة الشهيرة كشلالات دودن وشواطئ لارا.

ومشروع توليب أنطاليا الفاخر بما تتطلبه هذه الكلمة من معنى خارج البناء وداخله، المصمم حسب الطراز المعماري الحديث عالي الجودة، والذي تتعدد خيارات المساحة المقسمة فيه.

كما أن هناك مشاريع: ديسي، و أنطاليا روز، و كرويز، و مساكن بورت.

ولمزيد من المعلومات الموسعة حول العروض المتوفرة والإجابة عن استفساراتكم يمكنكم زيارة صفحات المشاريع في موقعنا الالكتروني، وللاستزادة بالمعلومات التواصل مع شركة امتلاك العقارية.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

تحرير: امتلاك العقارية©
اخترنا لك
أهم مشاريع البنية التحتية في أنطاليا ومميزاتها

دليلك الشامل للتعرف على أهم مشاريع البنية التحتية في مدينة أنطاليا ومميزاتها، وتعرف على مراحل تطور البنية التحتية في أنط...

2022-05-17
68
معلومات شاملة عن منطقة سيريك في أنطاليا

معلومات شاملة عن منطقة سيريك في أنطاليا، موقعها والطقس فيها وأهم ما يميزها وبنيتها التحتية. تعرف أيضاً على مميزات شراء ش...

2022-05-10
300
دليل إرشادي نحو شراء عقار في أنطاليا 2022

هل تفكر في شراء عقار في أنطاليا؟ تعرف على مميزات عقارات أنطاليا، وأفضل أنواعها للاستثمار، وأفضل مناطقها للشراء، واطلع عل...

2022-04-25
302

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها