كل ما تريد أن تعرف عن ريف اسطنبول ومميزاته والسكن فيه

دليلك الشامل للتعرف على ريف إسطنبول وأجمل مناطق ريف إسطنبول الأوروبية وطبيعة ومميزات السكن في ريف إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن ريف اسطنبول ومميزاته والسكن فيه
1,146
2021-03-10 تاريخ آخر تحديث 2021-03-15

كل ما تريد أن تعرف عن ريف اسطنبول ومميزاته والسكن فيه

معلومات عن ريف إسطنبول

يعد ريف إسطنبول مكاناً مثالياً للباحثين عن إقامة تجْمع بين عصرية إسطنبول وفطرة الهدوء والتأمل والجمال الطبيعي والبعد عن الصخب والضجيج والازدحام، ففيه الطبيعة الخلّابة المتنوّعة، المشتملة على السهول والجبال والينابيع والأراضي الزراعيّة، كما أن حياة ريف إسطنبول تتسم بالفخامة والجمال والعصرية وبُعدها عن تعقيدات حياة المدن، الأمر الذي جعل الباحثين عن شقق في ريف إسطنبول يفضلون التمتّع بالنمط الصحّيّ لحياة الريف من حيث العادات الغذائيّة المتَّبعة كتناول الخضراوات والفواكه الطازجة والألبان والأجبان، مع مزايا خلوّ الهواء من التلوث، بسبب بانتشار الأشجار والمزروعات، وعدم وجود المصانع والسّيارات والآلات التي تلوث البيئة وتفسد الهواء.

مناطق ريف إسطنبول

سيليفري

حين تُذكَر سيليفري يُذكَر الجمالُ والإقامة الفاخرة، فإلى الغرب من بحيرة بيوك تشكمجة وبلديتها، في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، تقع بلدية سيليفري الجذابة بجمال طبيعتها وبيئتها التي تجمع بين جماليات الريف والمدينة معاً، ففيها تجتمع رفاهية الإقامة في فللها المطلة على بحر مرمرة، وبساتينها الجميلة، مع ما تتمتع به من سكينة وهدوء، الأمر الذي صيّرها موئلاً مهماً للراغبين في شراء فلل في اسطنبول الجانب الأوروبي ضمن هذه المواصفات، كما تُعرف سيليفري بفللها الواسعة، الموزعة على شريطها الساحلي، إضافة إلى بيوتها الريفية الأنيقة، وبأسعار عقاراتها المقبولة مقارنة بمواصفات أناقتها وجمالها.

ريف اسطنبول

تشاتلجا

تقع تشاتلجا شمال غرب بحيرة بيوك تشكمجة الشهيرة، في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، وهي منطقة ريفية مشهورة بمساحاتها الخضراء الشاسعة وببساتينها الجميلة، ومزارع الخيل، وتبعد عن مركز مدينة إسطنبول نحو ستين كيلو متراً، وتعد من أكبر بلديات مدينة إسطنبول، حيث يحدُّها كل من أرناؤوط كوي وبيوك تشكمجه وسيليفري، إضافة إلى مدينة تكيرداغ التي تجاورها من طرفها الغربي، والبحر الأسود الذي يحدُّها من جانبها الشمالي مع ساحل طويل عليه، كما أنها باتت مقصداً للباحثين عن متعة الإقامة في فلل تتمتع بطابع ريفي محبب.

أرناؤوط كوي

حين تذكر أرناؤوط كوي يذكر معها الاستثمار المضمون، نظراً لعوامل كثيرة تجعلها محط أنظار المستثمرين، إذ إنها على موعد كبير مع تصاعد الأسعار لقربها من المطار الجديد والقناة المرتقبة لإسطنبول. فإلى جوار البحر الأسود، في شمال غرب مدينة اسطنبول، وتحديداً في شمال بلدية باشاك شهير، تقع بلدية ارناؤوط كوي، وتشتهر باحتضانها لأكبر مطار في العالم، كما تمتد غابات بلغراد الشهيرة على مساحات واسعة من بلدية أرنؤوط كوي، وتحظى بلديتها بإقبال مميز على عقاراتها، ولاسيما فللها التي صارت وجهة مميزة للباحثين عن فلل للبيع في اسطنبول بأفضل الأسعار وأعلى الميزات.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

مميزات السكن في ريف إسطنبول

يتميز السكن بريف إسطنبول بمزيات عديدة، منها بساطة حياة الريف وبُعدها عن تعقيدات حياة المدن، وذلك تبعاً لطبيعة البيئة الاجتماعيّة ولبساطة الأعمال الممارسة هناك، إضافة إلى مزية التنعّم بالهدوء، بعيداً عن ضجيج السيارات والآلات والمصانع، كما أن التمتّع بالنمط الصحّيّ لحياة الريف من حيث العادات الغذائيّة مطلب مهم للباحثين عن شقق في ريف إسطنبول، لخلوّ الهواء من التلوث، لانتفاء وجود المصانع والسّيارات والآلات التي تلوث المناخ.

مميزات الاستثمار في ريف إسطنبول

تتعدد مزيات الاستثمار في ريف إسطنبول، ومنها توفر بيوت ريفية للبيع في اسطنبول بأسعار تنافسية، كما أنها أنشئت وفق تصاميم مبتكرة، بما يسمح بالاستفادة القصوى من الأرض، ويعطي مساحات رائعة للاسترخاء والمعيشة، كما أن الاستثمار في ريف إسطنبول يعد مثالياً للإقامة الدائمة أو للتقاعد وقضاء العطلات خلال الصيف وسط الطبيعة الخلابة والبيئة الريفية الهادئة، مع توافر كافة المرافق المحلية من مطاعم ومحلات تجارية بالجوار، ومن المزايا تعدد الخيارات، فبعض المنازل الريفية تتكون من طابق واحد، وبعضها من طابقين أو أكثر، كما أن من أهم المزيات الموقع الإستراتيجي القريب من المدينة، إضافة إلى الخطط والمشاريع التنموية التي تقيمها الحكومة التركية في سبيل تسهيل شراء العقارات في ريف إسطنبول، بما يمنح الجنسية التركية عبر الاستثمار في ريف إسطنبول.

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في ريف إسطنبول

تتنوع مشاريع امتلاك العقارية في ريف إسطنبول، فبين الجانب الأوربي والآسيوي تمتلك امتلاك العقارية مجموعة واسعة من المشاريع التي تلبي مختلف الأذواق والخيارات للعماء الكرام.

ففي ريف اسطنبول الآسيوية هناك مشروع فلل يشيل وادي IMT – 513، ضمن منطقة شيله الواقعة على شاطئ البحر الأسود بمواصفات راقية في مجمع مميز بمحيطه الطبيعي الهادئ، ويتميز المشروع بما يلي:

  • منازل منفصلة يجمعها سور مجمع واحد، ومرافق اجتماعية مناسبة للعائلات.
  • يضم المشروع أربعة وأربعين منزلاً مستقلاً، بمساحات جيدة، وبتشطيبات ذات جودة عالية.
  • تتألف كل فيلا/ منزل من طابقين وتراس وحديقة خاصة تحوي غرفة خشبية.
  • وجود مسطحات مائية ونوافير وحدائق جميلة واسعة، مع مسارات مخصصة للمشي.
  • وفي القسم الأوربي هناك مشروع فلل المحمية الخضراء IMT-508، ويتميز بأنه:
  • مصمم بحيث يمكنك الدخول إلى مظاهر الطبيعة فيه بخطوة واحدة فقط من منزلك.
  • في فلل المحمية الخضراء يمكن أن تعيش أنت وعائلتك حياة فاخرة أقرب إلى المثالية.
  • واحدة من جماليات الطبيعة في المجمع هي البركة المائية، التي تقع على بعد خطوات قليلة.
  • تغطي البركة مساحة 1500 م2، وبالجلوس على أعتابها تنفتح لك أفق التفكر والتأمل.
  • في المجمع تجد الغابة مع الزهور والأشجار بألوان مختلفة.
  • الجمال والحراسة في المجمع تجعل الأطفال يفرحون ويمرحون بأمان.
  • تقع الفلل في منطقة بيوك جكمجة وهي واحدة من أهم المناطق الحديثة في إسطنبول.
  • خطوات قليلة من الطريق السريع E80 الذي يجعل تنقلاتك في المدينة أسرع.

 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. معلومات عن منطقة كاديكوي في اسطنبول الآسيوية
  2. اهم المعلومات عن الاستثمار في اسطنبول
  3. أسعار الفلل في اسطنبول بالدولار والليرة التركية والريال السعودي

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

اخترنا لك
معلومات مفصلة عن مميزات وسلبيات وتكاليف العيش في إسطنبول

موسوعة شاملة تشمل كل ما تريد أن تعرف عن المعيشة في إسطنبول ومميزات وسلبيات وتكاليف المعيشة في إسطنبول. معلومات أيضاً عن...

2021-03-26
903
أسعار الشقق في تقسيم إسطنبول: معلومات محدثة

هل ترغب بشراء شقة في تقسيم والاستثمار فيها؟ تعرف على أسعار الشقق في تقسيم تركيا 2021. معلومات محدثة من امتلاك العقارية.

2021-03-26
969
دليلك الشامل للتعرف على منطقة ليفنت في إسطنبول

كل ما تريد أن تعرف عن منطقة ليفنت في اسطنبول، مميزاتها وطبيعة السكن وشراء شقة فيها. تعرف على مولات ليفنت والبنية التحتية...

2021-03-11
1,461
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها