ابحث عن شقتك

مزارع للبيع في تركيا 2021

أجمل مزارع للبيع في تركيا، تملك مزرعة بمساحات واسعة وأشجار مثمرة بسعر منافس في أفضل المدن التركية المركزية وفي الأرياف الخضراء

420 إعجاب

عدد العقارات: 1
جاهز
فيلا ومزرعة كورشونلو  IMT - 779
citizenship مناسب لشروط الجنسية التركية
فيلا ومزرعة كورشونلو IMT - 779
الدفع نقداً

فيلا ومزرعة للبيع في انطاليا تركيا، ضمن منطقة أكسو، في أحضان الطبيعة، وبالقرب من أجمل الأماكن السياح...

يبدأ من

1,898,000 $

مزارع للبيع وأراضي مناسبة للاستثمار الزراعي والثروة الحيوانية في تركيا، بعروض كثيرة، وبأسعار رخيصة، وإمكانية التقسيط من خلال امتلاك العقارية.

مميزات الزراعة والاستثمار الزراعي في تركيا

هناك العديد من المميزات الجغرافية، التي تساهم في نمو مختلف أنواع المحاصيل الزراعية في تركيا، منها كثرة الينابيع المائية، ووجود مساحات مسطحة هائلة قابلة للزراعة، لا سيما في مناطق الأناضول، وتوفر أنواع من الترب الصالحة للزراعة، والظروف المناخية التي تساعد على هطول الأمطار فوق معدلاتها سنوياً.

لذلك تعد تركيا واحدة من أبرز الدول التي تكثر فيها زراعة المحاصيل الزراعية، حيث يتم تأمين جميع المستلزمات المحلية، وتقوم أيضاً بتصدير محاصيل متنوعة إلى خارج البلاد.

وبهدف تنشيط الاستثمار الزراعي في تركيا، شرعت الحكومة التركية في سن بعض القوانين، التي تساهم في تشجيع المستثمرين، للإقبال على الاستثمارات الزراعية، ومن أهم هذه القوانين إعفاء المستثمرين الزراعيين من الضرائب، وتقديم قروض زراعية دون فوائد لهم.

كذلك فتحت الباب أمام المستثمرين الأجانب، الراغبين بالاستثمار في أفضل الأراضي الزراعية في تركيا، وقدمت التسهيلات المطلوبة للفلاحين، لشراء الأراضي والاستثمار فيها، وشجعت على الاستثمارات التي تخص الثروة الحيوانية، مثل تربية الأبقار أو الأغنام، أو افتتاح المداجن إلى جانب الأراضي الزراعية.

ولم يتوقف دعم الحكومة التركية عند هذا الحد، بل شمل أيضاً توفير كل المعدات اللازمة الفلاحين في أعمالهم الزراعية، وتوسيع مراكز البحوث التي تضفي اهتماماً بتطوير الزراعة في تركيا.

مزارع للبيع في تركيا

هل يعتبر الاستثمار في المزارع في تركيا استثماراً مجدياً؟

إضافة إلى المميزات الجغرافية التي تتمتع بها الزراعة التركية، والتي تحدثنا عنها في الفقرة الماضية، سوف نعرض لكم بعضاً من الأرقام الصادرة من الجهات الرسمية، التي تدعم تلك المميزات الجغرافية، وتشجع على العمل بالقطاع الزراعي التركي، ومن أبرز هذه الأرقام ما يلي:

  • تبلغ مساحة الأراضي الصالحة للزراعة 769 مليوناً و632 ألف دونم، أي ما يقارب 30.8 بالمئة من المساحة الجغرافية الكلية للبلاد.
  • تكون المساحات المروية 18.4 بالمئة، من أصل 24 مليون هكتار في تركيا، وتستثمر في مجال الزراعة.
  • تشكل المنتجات الزراعية في تركيا حوالي 76 بالمئة إجمالي الإنتاج المحلي.
  • قيمة الإنتاج السنوي من المنتجات الزراعية التركية، تصل إلى قرابة 17 مليار دولار أمريكي.
  • يساهم القطاع الزراعي في البلاد بتشغيل أكثر من 21% من إجمالي الأيدي العاملة.

 

لذلك يمكن القول بأن القطاع الزراعي في تركيا من أهم القطاعات، التي تساهم في التوظيف والصادرات والدخل القومي.

ولقد بلغت قيمة الصادرات التركية التي حققها القطاع الزراعي 18.7 مليار دولار، وذلك من خلال تصدير 1707 نوعاً من المنتجات الزراعية إلى 190 دولة حول العالم.

أراضي زراعية للبيع في تركيا

متوسط أسعار المزارع في تركيا

تختلف أسعار المزارع في تركيا حسب موقعها الجغرافي القريب من مركز الولايات، وتبعاً لقربها من مصادر المياه الجوفية، وتبرز اختلافاً حسب توفر بعض المواصفات التي تخص المزرعة أحياناً، مثل مساحتها وتوفر أنواع المحاصيل الزراعية، والتي تخص البيئة المحيطة بالمزرعة أحياناً أخرى، مثل قربها من البحر أو الطرق السريعة مثلاً.

ويمكن أن نضرب مثالاً على ذلك بأن متوسط سعر مزرعة في كوتشوك شكمجة إسطنبول، بمساحة 300 متر مربع، يبلغ 600.000 ليرة تركية، وهذا الرقم مرتبط دائماً بتقلبات العملة التركية على مدى الأيام.

مزارع للبيع في تركيا إسطنبول

أنواع المزارع في تركيا

نظراً لتوفر المقومات العديدة والشروط المثالية للزراعة، تتعدد أنواع المزارع في تركيا تبعاً للمنطقة الجغرافية المتوفرة، والتي تشتهر بنمو بعض المحاصيل الخاصة بها.

حيث هناك بعض المزارع للبيع في تركيا مرسين بمواصفات استثمارية هائلة، وتستطيع أن تجد عروضاً أخرى لمزارع للبيع في تركيا يلوا تحقق لكم شروطاً مثالية، تدخلون من خلالها عالم الاستثمارات الزراعية.

من أكثر المناطق التي تشتهر بإنتاج وزراعة الزيتون في تركيا هي مناطق بحر إيجه الساحلية، مثل بودروم، إزمير، كوساداسي، فتحية، بالإضافة إلى ولاية هاتاي التي تمتلك 55 معصرة زيت زيتون، ولديها مساحة أراض زراعية تقدر بـ 18% مخصصة لزراعة الزيتون فقط.

نشير أن تركيا تصنف كثاني أكبر دولة منتجة لأشجار الزيتون على مستوى العالم، وتندرج بين البلدان الخمسة الأولى في انتاج زيت الزيتون عالمياً.

1. مزارع الفواكه في تركيا

تعد تركيا من الدول الرائدة بزراعة الفواكه على مستوى العالم، حيث تشتهر زراعة البندق في ولايات البحر الأسود وما حولها، وتكثر زراعة الجوز في ولايات تكيرداغ ومانيسا وسكاريا، بينما تتلذذ بطعم التفاح الأحمر في مزارع اسبارطة حول بحيرة آغيردير.

إضافة إلى محاصيل من الفواكه المتنوعة من الكرز في تكيرداغ، والموز في أنطاليا، وغير ذلك من منتجات الفواكه.

مزارع للبيع في تركيا طرابزون

2. مزارع التسمين في تركيا

تستطيع أن تبدأ مشروعاً زراعياً يدر عليك أرباحاً وفيرة، من خلال حسن استغلالك لعامل الأرض الزراعية، حيث تؤسس مزرعة لتربية المواشي إلى جانب زراعة المحصولات، ويعد هذا الأمر متاحاً في جميع الولايات التركية.

3. مزارع الجوز في تركيا

تعد تركيا أحد أكبر مصدري الجوز في العالم، وهذا الأمر يشجع على الاستثمار في هذا الميدان، لا سيما أن زراعة الجوز تنتشر في مختلف الولايات التركية تقريباً.

4. المزارع الصغيرة في تركيا

هناك فئة من المستثمرين الذين يجدون راحتهم في المزارع ذات المساحات الصغيرة، فمن يرغب بشراء مزرعة صغيرة في تركيا فسوف تشكل لهم مفهوماً جديداً للحياة، وتضمن لهم كل وسائل الراحة والسعادة،

مزارع للبيع في تركيا يلوا

5. مزارع التين في تركيا

ولاية آيدن غربي تركيا من أكثر الولايات التركية المعروفة بزراعة التين، وهي من أكبر منتجي التين المجفف على مستوى العالم، وتبلغ مساحة الأراضي المزروعة بأشجار التين في عموم الولاية نحو 37 ألف هكتار، في حين يصل متوسط الإنتاج السنوي إلى 190 ألف طن تقريباً.

6. مزارع الدواجن في تركيا

تعد منتجات الدواجن من مصادر الغذاء الأساسية في تركيا، والتي لا يمكن بأي حال الاستغناء عنها، لذا فالتفكير في مشروع إنشاء مزرعة دواجن في تركيا أمر مجدي تماماً، خاصة بانتشار مزارع الدواجن في الآونة الأخيرة، وزيادة أسعار المنتجات الخاصة بها.

7. مزارع الأبقار في تركيا

مع التسهيلات المقدمة من قبل الحكومة التركية على دعم الاستثمار في قطاع الثروة الحيوانية، تبدو فكرة إنشاء مزارع الأبقار في تركيا من الاستثمارات، التي تلقى قبولاً كبيراً لدى الراغبين بالعيش في كنف الطبيعة من المستثمرين.

عروض مزارع للبيع في تركيا

تتعدد عروض مزارع للبيع في تركيا، وتتنوع الفرص المقدمة فيما يخص هذا النوع من العقارات بحسب الولايات التركية:

1. مزارع للبيع في إسطنبول

المساحة الجغرافية الهائلة التي تمتد عليها مدينة إسطنبول تضع أمامك مجموعة من الخيارات لشراء مزارع للبيع في تركيا إسطنبول، خصوصاً بتوفر المقومات الضرورية التي تضمن نجاح مثل هذه الاستثمارات.

فمدينة إسطنبول محاطة بالبحار من جميع جوانبها تقريباً، وتكثر فيها مناطق المياه الجوفية، إضافة إلى التربة الصالحة لنمو العديد من المحاصيل الزراعية، والمناخ المناسب لكثير من زراعة النباتات والفواكه المتنوعة.

2. مزارع للبيع في طرابزون

تجمع لكم عروس البحر الأسود بين التمتع بجمال طبيعتها الساحرة، والاستثمار الأمثل من خلال شراء واحدة من عروض مزارع للبيع في تركيا طرابزون الحيوية، حيث تكثر مساحة الأراضي الزراعية في هذه الولاية، وتشتهر بزراعة الجوز والبندق والشاي، وغير ذلك من المحاصيل التي يتم تصديرها إلى خارج البلاد.

3. مزارع للبـيـع في بورصة تركيا

بالتزامن مع الشهرة الكبيرة للمدن الصناعية في بورصة، فإن وجود مساحات كبيرة من الأراضي الزراعية لا تقل شأناً عن نظيرتها المدن الصناعية، حيثما توجهت في بورصة تصادف أمامك أشجار الزيتون والحمضيات والبقوليات.

وما زالت كثير من العائلات القاطنة في بورصة، تزاول مهنة الزراعة وتربية المواشي، خاصة بالقرب من سفوح جبل أولوداغ، ومودانيا الشهيرة في بورصة.

مزارع للبيع في تركيا مرسين

4. مزارع صغيرة للبيع في تركيا

بمساحاتها المتنوعة، وبمواصفاتها المختلفة، وبتعدد مجالات استخدامها، تتوفر مزارع صغيرة للبيع في تركيا، وتكثر مثل هذه الأنواع من المزارع في ولايات طرابزون وسكاريا وأنطاليا وإسطنبول.

 مزارع رخيصة للبيع في تركيا

لأصحاب الدخل المحدود من رجال الأعمال، نوفر لهم في امتلاك العقارية مزارع رخيصة للبيع في تركيا في عديد الولايات التركية، ونقدم لهم بعض العروض المناسبة للتقسيط التي تناسب ميزانياتهم، وتتيح لهم إمكانية تملك مزرعة في تركيا.

للاطلاع على آخر عروض مزارع للبيع تركيا يمكنكم زيارة صفحتنا في امتلاك العقارية، التي توفر لكم أراضي زراعية رخيصة للبيع في تركيا مناسبة لمتطلباتكم.

الاستثمار الزراعي في تركيا

 

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

تقرير منطقة اسطنبول

عدد السكان

عدد السكان

متوسط الأعمار

متوسط الأعمار

الحالة المدنية
الحالة الاجتماعية
عدد السكان
الحالة التعليمية

أسعار العقارات

المدن الأكثر إقبالا من المستثمرين الأجانب

الجنسيات الاكثر تملكا في تركيا

Loading...
سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها