أسعار الشقق في ألانيا تركيا 2023

معلومات محدثة عن أسعار الشقق في ألانيا تركيا وأهم العوامل التي تؤثر على أسعار عقاراتها. معلومات شاملة يضعها بين يديك فريق الخبراء في امتلاك العقارية.

أسعار الشقق في ألانيا تركيا 2023
2,123
2022-10-05 تاريخ آخر تحديث 2023-01-24

أسعار الشقق في ألانيا تركيا 2023

لا زالت أسهم مدينة آلانيا التركية تسجل ارتفاعاً متسارعاً في كافة المجالات، بالتوازي مع ازدياد الاهتمام بالمدينة كمركز سياحي بارز على الشواطئ التركية الدافئة عند حوض البحر الأبيض المتوسط، وهو ما ألقى بأثره على أسعار عقاراتها ومشاريعها السكنية عموماً.

أهم العوامل المؤثرة في أسعار الشقق في ألانيا تركيا

عديدة هي تلك العوامل التي من شأنها التأثير في سعر عقارات منطقة ما، ولكن بالحديث عن منطقة آلانيا بالذات يمكننا اقتضاب تلك المؤثرات في مجموعة من النقاط الرئيسة:

  1. أهمية موقع ألانيا: في موقع طبيعي فاتن وسط لوحة طبيعة بمقومات متكاملة الحُسن والجمال، ضمن ولاية أنطاليا التركية.
  2. ازدياد الإقبال السياحي على ألانيا خاصةً، وأنطاليا عموماً، وازدياد توافد السياح الأوروبيين والروس بشكل كبير إلى منتجعاتها ومرافقها السياحية، بالإضافة لأصناف العقارات الأخرى المجهزة لاستقبال السياح.
  3. تملك الأجانب الكبير في ألانيا، حيث تغري عقارات ألانيا الأجانب للتملك والاستقرار أو الاستثمار، نظراً لأسعارها المقبولة بالمقارنة مع قيمتها السياحية العالية.
اقرأ المزيد عن أهم الأماكن السياحية في ألانيا 

متوسط أسعار الشقق في ألانيا بالدولار الأمريكي

نفرد الحديث هنا حول العقارات الجديدة ضمن المجمعات السكنية الحديثة، على اعتبارها الخيار الأفضل للمقارنة بين العقارات ذات الصنف الواحد، مع الأخذ بالحسبان لأهمية الموقع ضمن المدينة، ومواصفات العقار الأخرى.

حيث تشير استقراءاتنا السريعة لمتوسطات الأسعار في الوقت الراهن أثناء كتابة هذه السطور ما بين 2000 دولار أمريكي للمتر المربع الواحد.

أسعار الشقق في ألانيا

ومن المعلوم للجميع أن المتوسط السعري يعتمد عل دراسة شمولية تتبنى كافة شرائح الشقق على تنوع أحجامها ومساحاتها، وعلى اختلاف أماكنها وإطلالاتها. ونُضيف إلى ذلك أن مؤشر متوسط السعر هو مؤشر حساس قابل للتعديل بين الحين والآخر والتأرجح على الدوام ما بين الزيادة والنقصان.

متوسط أسعار الشقق في ألانيا باليورو

بحسب سعر الصرف المحدد في تاريخ كتابة هذا المقال، يشير سعر صرف اليورو الواحد مقابل الدولار إلى ما يعادل 0.9959 لكل يورو واحد، أي توازي الدولار مع اليورو في سعر الصرف تقريباً.

وبذلك يكون متوسط السعر بحدود 2010 يورو للمتر المربع الواحد تقريباً.

متوسط أسعار الشقق في ألانيا بالليرة التركية

نظراً لاضطراب سعر صرف الليرة التركية على الدوام، فمن المفيد الإشارة إلى أن سعر صرف الليرة التركية بتاريخ كتابة هذا المقال هو 18.56 ليرة تركية مقابل كل دولار واحد.

وبذلك يكون متوسط سعر المتر المربع الواحد في شقق ألانيا الحديثة ضمن إحدى المجمعات السكنية المتكاملة هو بحدود 37120 ليرة تركية للمتر المربع الواحد.

أسعار الشقق في ألانيا تركيا على البحر

تتراوح أسعار المتر المربع الواحد ضمن المشاريع العقارية الفاخرة المشرِفة على البحر مباشرة في ألانيا ما بين 1685 دولاراً أمريكياً في مشروع قمر ألانيا بحد أدنى تقريباً، وحتى 4615 دولاراً أمريكياً في مشروع كوناك ألانيا.

وهما مشروعان على تماسٍّ مباشر أو شبه مباشر مع شاطئ البحر الأبيض المتوسط، وهذه المشاريع عادةً تتمتع بفرص الاستثمارية عالية الربح، بحكم موقعها المميز، وهو ما يؤدي بطبيعة الحال لارتفاع سعرها مقارنة بغيرها.

أسعار الشقق في ألانيا تركيا على البحر

أرخص أسعار الشقق في ألانيا تركيا

يمكن أن تبدأ أسعار الشقق في ألانيا من حوالي 87000 دولار أمريكي لشقة من نوع 1+1 بمساحة 52 متراً في مجمع أورانج الواقع في منطقة أوبا الشهيرة بطبيعته الجميلة.

بينما يمكن الحصول على شقة أوسع من نمط 2+1 وبمساحة 98 متراً مربعاً في المشروع ذاته بسعر 113000 دولار أمريكي.

ومن نماذج الأسعار الرخيصة نسبياً في آلانيا: مشروع سدرة الواقع في منطقة ديمير تاش ذات الطبيعة الخلابة والشواطئ الساحرة في الريف الشرقي للمدينة، والذي يوفر خيارات شقق تتراوح بين 1+1 بمساحة 61 متراً وبسعر 90000 دولار أمريكي، وشقق 3+1 بمساحة 127 متراً مربعاً وبسعر 167000 ألف دولار تقريباً.

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في ألانيا وأسعارها

يمكننا أن ننتخب من مشاريع امتلاك العقارية مجموعة من العروض الاستثمارية المهمة في ألانيا ضمن طيف من الخيارات الجذابة والمتنوعة، والتي نذكر منها هنا على سبيل المثال:

وهو مشروع شقق وفلل فاخرة في ألانيا السياحية، يمتاز على أقرانه بموقعه المرتفع على واحدة من تلال ألانيا المطلة بإطلالة مفتوحة واستثنائية على البحر والمدينة وجبال ألانيا الخضراء، وعلى مسافة غير بعيدة من مركز المدينة والمناطق السياحية المحيطة بها.

مشروع ريفيرا ألانيا

تبلغ مساحة أرض المشروع: 56000 متر مربع، ويتألف من بناء ضخم يضم 350 شقة سكنية.

يضم المشروع: حدائق فسيحة بتصاميم مميزة، ومسبحاً كبيراً، وآخر للأطفال، وملعب تنس، وملعب كرة سلة، وملعب كرة قدم، وصالة رياضية في الهواء الطلق، وحديقة ألعاب للأطفال، وتراسات للجلوس والاستجمام، وسينما في الهواء الطلق... وغيرها الكثير.

وتتراوح مساحات الشقق بين 1+1 و 3+1 من نمط دوبليكس، بينما تبدأ أسعار الشقق في هذا المشروع من 244000 ألف دولار أمريكي.

وللاطلاع على أفضل عروضنا الاستثمارية وخيارات التملك المناسبة وبأفضل الأسعار في مدينة ألانيا وأنطاليا وغيرها، يمكنكم التواصل مع فريقنا الاستشاري الخبير في امتلاك العقارية.

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
أفضل المجمعات السكنية في طرابزون

طرابزون جنة من جنان الله في الأرض وتتميز بطبيعة جاذبة للمستثمرين والراغبين بالتملك في تركيا. تعرف على أهم المجمعات السكن...

2023-01-31
60
أفضل المجمعات السكنية في أنقرة

أنقرة عاصمة تركيا وواحدة من أفضل مدنها للتملك والاستثمار، تعرف على أهم ما يميز هذه المدينة وعلى أفضل المجمعات السكنية في...

2023-01-30
97
أفضل المجمعات السكنية في اسنيورت اسطنبول

شهدت منطقة اسنيورت في الآونة الأخيرة نهضة على الصعيد العمراني التي تظهر بشكل واضح في مجمعات سكنية على الطراز الحديث، في...

2023-01-27
97

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها