كل ما تريد أن تعرف عن إسطنبول الآسيوية

2023-07-15

71,170 زيارة

كل ما تريد أن تعرف عن إسطنبول الآسيوية

جدول المحتويات

ما هي حدود إسطنبول الآسيوية؟

يعد القسم الآسيوي جزءاً مهماً من تكوين إسطنبول الحضاري، ويحظى بالسكينة والهدوء النسبي مقارنةً بالطرف الأوروبي، كما يتمتع بأجواء الطبيعة الخضراء الساحرة، ناهيك عن تعدد المناطق والمعالم السياحية فيه، مما جعل إسطنبول الآسيوية مقصداً لنخبة المستثمرين والملاّك والسياح، يحد القسم الآسيوي من الجنوب بحر مرمرة، ومن الشمال البحر الأسود، ويفصل مضيق البوسفور بينها وبين الجزء الأوربي من مدينة القارتين، ويقع في جزئها الغربي.

خريطة إسطنبول الآسيوية بالعربي

خريطة إسطنبول الآسيوية

ما هي مناطق إسطنبول الآسيوية؟

تضم إسطنبول الآسيوية عدة مناطق متوزعة على مساحتها الجغرافية، فهناك منطقة كاديكوي، وتحتوي على واحد وعشرين حياً، وهناك منطقة مالتبه، وهي من أقدم البلديات في إسطنبول، وهناك أتا شهير، وهناك منطقة اسكودار، وفيها الهدوء وجمال الطبيعة، كما أن محطة النفق الذي يصل طرفي إسطنبول تحت بحر مرمراي واقعة فيها، وهناك منطقة العمرانية، وتشتهر بمساحاتها الخضراء، وهناك منطقة توزلا، وتقع جنوب الجزء الآسيوي من طرف بحر مرمرة، وهناك منطقة جزر الأميرات، ومنطقة سنجق تبه، ومنطقة كارتال، وشيله، وسلطان بيلي، ومنطقة بانديك. 

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

ما هي مميزات البنية التحتية في إسطنبول القسم الآسيوي؟

تتميز إسطنبول الآسيوية بموقعها الجغرافي المهم، إذ تربط بين قارتين ضخمتين، مما جعل البنية التحتية فيها محل اهتمام من قبل الحكومات المتعاقبة ولاسيما في العقدين الأخيرين، إذ تتوفر على كثير من وسائل المواصلات في اسطنبول التي تمكّنكم من الوصول مباشرة إلى أي مكان، كما أن ميناء كاديكوي يعتبر مركزاً للنقل في المدينة بين الجانبين الآسيوي والأوروبي عبر مضيق البوسفور وفيها رصيف عبارات، كما أنها ذات طبيعة خضراء جعل الاستثمار في بنيتها عاملاً من عوامل ازدياد حدائقها ومنتجعاتها، وفيها مراكز خدمات في كل منطقة، وتتوزع فيها مراكز التسوق والجامعات والمدارس والمساجد بشكل يكفي كل المساحة والسكان.

إسطنبول الآسيوية

مميزات العيش والتملك في إسطنبول الآسيوية

تمتلك إسطنبول الآسيوية كافة مقومات الحياة الجميلة والحركة المتنوعة، ولا سيما للذين يفضلون الهدوء في أقدم مدينة حضارية في التاريخ، إذ تجمع بين التاريخ والحداثة والتطور، كما أن التملك يعد خياراً مثالياً فيها، حيث تجد من الخيارات ما لا يحصى، ما بين شقق فخمة، وعقارات متميزة، ضمن أحدث طُرز الأبنية والتجهيزات وأفخمها، وأجمل الإكساءات الداخلية الفارهة، إن قوّة مشاريع البنى التحتية وتنوعها، متمثلة في شبكة المواصلات الضخمة، والتقنيات الحديثة ضمن المرافق العامة والحدائق، إضافة إلى المشافي النوعية، والمطار الدولي، كلها عوامل تسهم في تصنيف الجزء الآسيوي ضمن قائمة أفضل الاماكن للتملك والاستثمار العقاري في اسطنبول.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول الآسيوية ، تعرف على الأسعار والتفاصيل.

عرض الكل

عرض الكل

مناطق إسطنبول الآسيوية

مميزات الاستثمار في إسطنبول الآسيوية

تتعدد مميزات الاستثمار في اسطنبول الآسيوية، من ذلك ضمان التنمية المالية الناتجة عن الاتجاه التصاعدي في الإقبال على المدينة، مما ولّد حركة تجارية وعقارية لا نظير لها، لكثافة عدد السكان المشجع، إضافة إلى التفوق السياحي والاقتصادي، ووجود بنية تحتية متكاملة، كما أن الاستثمار فيها متنوع يتضافر ليشكل قوة حقيقية، ومن ذلك الاستثمار الصناعي والاستثمار الزراعي والغذائي والاستثمار العقاريّ مع خيارات واسعة؛ إذ تعد بعض مناطقها من أكثر المناطق استحواذاً على عمليات بيع الشقق السكنية في إسطنبول الآسيوية، كما أن التوسع المستمر في مدينة اسطنبول، جعلها تستحدث باستمرار مناطق عقارية راقية تكثر فيها الأسواق والمجمعات التجارية، وتمتاز بالقرب من مركز المدينة الحيوي، إضافة إلى مجالات أخرى للاستثمار.

شاهد عروضنا للتملك ضمن شقق للاستثمار في اسطنبول.

 

أسئلة شائعة عن إسطنبول الآسيوية

تبلغ مساحة محافظة إسطنبول الكلية 5461 كيلومترا مربعا، وتبلغ مساحة اليابسة منها 5343 كيلومترا مربعا، بينما تبلغ مساحة المدينة المركزية 1830 كيلومترا مربعا، ويشغل الجانب الآسيوي مقدار كبيراً من مساحة المدينة الكلية، إلا أنها أصغر بقليل من مساحة إسطنبول الأوربية.
تتنوع المناطق الراقية في إسطنبول الآسيوية، لأسبابٍ عديدة، بعضها يعود للجمال الطبيعي، وبعضها الآخر يعود للنهضة العمرانية والاقتصادية، والنجاح في مختلف المشاريع وتميزها, وتتمتع اسكودار بموقعها المميز قرب جسر البوسفور وبرج الفتاة، وهو أحد أشهر معالم السياحة في إسطنبول، وفيها أماكن راقية للعيش والاستقرار, وكذلك فإن منطقة كادي كوي من أرقى المناطق، وهي المدخل البحري إلى القسم الآسيوي، وهي قريبة من اسكودار، ولها إطلالة على بحر مرمرة، وتكثر فيها المساحات الخضراء, وكذلك كارتال، إذ تضم مجمعات سكنية راقية بأحدث المواصفات المعمارية التركية الحديثة, وكذلك منطقة سنجق تبه، والعمرانية، وغيرها كثير.
تتعدد المشاريع السكنية في إسطنبول الآسيوية، فهناك مشروع دينغي كارتال، ومشروع مجمع تبه الأناضول، ومساكن تشنغل كوي، ومجمع بلو بيكوز، ومشروع فينانس - مدينة المال في العمرانية، ومشروع كاندلّي الفاخر، ومشروع أوروبا يمان إيفلار، وكلاهما في العمرانية، ومشروع إكسلانس في كادي كوي، ومشروع أخضر أزرق في مالتبه، وغير ذلك كثير.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. منطقة عمرانية في اسطنبول - معلومات مفصلة عنها
  2. نصائح شراء شقة في تركيا
  3. حقائق هامة حول تأمين الزلازل في تركيا

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!