معلومات عن منطقة أتاكوي في إسطنبول

2022-05-11

35,804 زيارة

معلومات عن منطقة أتاكوي في إسطنبول

جدول المحتويات

معلومات عن منطقة أتاكوي في إسطنبول

حينما تذكر الفخامة والرقي العمراني المتكامل مع الطبيعة والبحر، فإن منطقة أتاكوي تكون في الصدارة، كيف لا وهي تحتفي بمرافق خدمية عالية تضفي على ساكنيها جواً من الهدوء بعيداً عن ضجيج إسطنبول، وهذا ما يجعلها قبلة استثمارية واعدة ومشجعة مستقبلاً.

أين تقع منطقة أتاكوي في إسطنبول؟

تقع منطقة أتاكوي الفخمة في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول، وتطل على بحر مرمرة، وتحيط بها شبكة مرافق عامة مذهلة من مواصلات ومرافق حيوية وترفيهية وشاطئ ساحر، فهي تبعد عن مطار إسطنبول الجديد 43 كم، وتُعتبر اليوم وجهة مفضلة للشراء العقاري من الأثرياء، والراكضين وراء الراحة والميزات السكنية المرفهة.

مميزات السكن في منطقة أتاكوي

تتميز أتاكوي بطرازها العمراني الحديث والملفت للنظر، بالنسبة للمجمعات السكنية، وتكامل ذلك مع وجود كورنيش على البحر يستهوي كل سكان إسطنبول، إضافة إلى قربها من خط المتروبوس على الطريق السريع المسمى E- 5 ، فضلاً عن وجود المولات والفنادق، والمطاعم الراقية، ومدينة ملاهي متكاملة، وجامعات قريبة.

شاهد عروض شقق للبيع في بكركوي اسطنبول ضمن العديد من أفضل المجمعات السكنية في المنطقة.

مجمع أتاكوي مجمع أتاكوي

أفضل الأماكن في منطقة أتاكوي

ساحل أتاكوي

هو واحد من أكثر الوجهات الترفيهية التي تمنح زواره الاستمتاع بأجواء السباحة في المياه النقية، وقضاء يوم باهر مفعم بالهدوء النفسي.

أتاكوي اسطنبول

حديقة بكركوي النباتية Bakırköy Botanik Park

من أكثر الأماكن الترفيهية التي يقصدها سكان إسطنبول، بصحبة أطفالهم، نظراً لوجود كثير من الألعاب المسلّية، وأبرزها وجود مجسّمات لعدّة أنواع من الدّيناصورات، وملاعب رمليّة صنعت خصيصاً للأطفال.

إسطنبول أكواريوم

istanbul Akvaryum: هي أضخم حديقة مائية في أوروبا والشرق الأوسط، وتقع على ساحل فلوريا بإسطنبول، وتضم 17 ألف صنف من المخلوقات البحرية والزواحف والبرمائيات والطيور، حيث تمكن الزوار والسياح من مشاهدة أضخم الأحياء والمخلوقات البحرية، كأسماك القرش، وأناكوندا وأسماك الضاري المفترسة، وهو مفتوح على مدار السنة منذ افتتاحه، في حزيران/يونيو 2011.

أين تقع منطقة أتاكوي

مول أتاكوي بلس

 يقع بالقرب من مطار أتاتورك الدولي سابقاً، وجرى افتتاحه عام 2010، حيث احتل مكاناً متميزاً في التسوق لدى أهالي إسطنبول، كونه احتوى على توكيلات ماركات تجارية عالمية ومشهورة، مثل (كبيرة مثل Adidas) و Beymen و Mark ) إضافة إلى وجود أقسام خاصة بالمطاعم والمقاهى، وصالة سينما.

للمزيد يمكنكم قراءة مقالنا عن : افضل واجمل مولات اسطنبول

عرض الكل

عرض الكل

السكن في منطقة أتاكوي في إسطنبول

المدارس والجامعات في منطقة أتاكوي

تتميز منطقة أتاكوي بأنها على مقربة من المؤسسات التعليمية، من مدارس ومعاهد وجامعات، وتشمل العملية التعليمية فيها مراحل (الروضة والابتدائية والإعدادية)، وتنقسم إلى مدارس حكومية وأخرى خاصة، ومدارس الأئمة والخطباء، والروضات والحضانات الخاصة بالأطفال.

ومن أشهر الجامعات جامعة إسطنبول كولتور الخاصة، والتي تأسست عام 1997، إضافة إلى وجود عدد من الجامعات الحكومية بمحيط المنطقة وأشهرها جامعة إسطنبول.

ويوجد بعض المدارس الأخرى ننصح بالقراءة عنها أيضاً عبر مقال : المدارس العربية في اسطنبول

البنية التحتية في منطقة أتاكوي

تحيط بمنطقة أتاكوي سلسلة من المرافق الخدمية، فهي قريبة من طريق E5 الحيوي الذي يشقه خط باصات المتربوس، إضافة إلى خطوط مواصلات تسهل لك الوصول إلى النقاط المهمة في إسطنبول في وقت قصير، هذا فضلاً تطور وحداثة المشاريع السكنية والمراكز التجارية والفنادق وأماكن التسوق، والمواقع السياحية، والكورنيش البحري، ومطاعم الدرجة الأولى، مما يضفي على المنطقة فرصاً استثمارية عالية، في منطقة آخذة بالتطور العمراني  الهائل.

المستشفيات والمراكز الصحية في أتاكوي

يوجد في أتاكوي العديد من المشافي الحكومية، والخاصة، والمراكز الصحية، التي تقدم خدمات طبية شاملة ومتنوعة للسكان، ومنها مستشفى باهجيليفلر الحكومي، ومستشفى سعدي كونوك للأبحاث، ومستشفى ميموريال.

أسواق منطقة أتاكوي في إسطنبول

إن مستوى الفخامة، والجاذبية التي توفرها الطبيعة والإطلالات البحرية لمنطقة أتاكوي، جعل منها خياراً مناسباً للسكن من قبل الأثرياء في إسطنبول، وهو ما جعلها غنية بمراكز التسوق، التي تمنح العوائل جواً من الراحة ونمط عيش حوي وعصري، وهنا نذكر لكم أبرز أماكن التسوق وهي: مول أتاكوي بلس، كاباسيتي مول، وغاليريا مول.

مميزات الاستثمار في منطقة أتاكوي في إسطنبول

تعد منطقة أتاكوي اليوم وجهة استثمار هامة، مستفيدة من الضمان العقاري المستقبلي، الذي تفرضه حيوية المنطقة وقربها من أهم مراكز مدينة إسطنبول، وتسارع حركة البناء العقاري وتشييد المجمعات السكنية العصرية، والمطلة على بحر مرمرة، وتربطها عقدة مواصلات متنوعة، وكورنيش بحري، ومولات وفنادق، وأماكن أثرية، ومطاعم ومدارس وجامعات.

للمزيد من عروض شقق للبيع في اسطنبول بإمكانكم الاطلاع على واحد من أشهر مشاريع منطقة أتاكوي, مشروع : مجمع أتاكوي IMT-198 ،ولمعرفة المزيد من الاستفسارات يمكنكم التواصل معنا للحصول على تفاصيل إضافية.

وهنا لا بد من لفت النظر إلى أن برنامج المواطنة الاستثمارية في تركيا قدم واحدة من أنسب العروض، من أجل الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري، إذ يمكن للمستثمر الحصول على جواز سفر تركي في غضون 3 أشهر عن طريق استثمار 250،000 دولار، أضف إلى ذلك أن قدرة المالك العقاري على إمكانية الاستثمار في العقار من خلال تأجيره، أو إعادة بيعه بعد فترة 3 سنوات بأرباح مالية مجزية.

مميزات شراء شقة في منطقة أتاكوي بإسطنبول

  1. *قربها من طريق  5-E المعروف على أنه شريان إسطنبول الرئيسي
  2. * وجود بنية تحتية تشجع على الاستقرار وتجعل من الاستثمار فرصة مستقبلة رابحة
  3. * وجود مجمعات سكنية راقية وعصرية تضمن أعلى مستوى للرفاهية والراحة
  4. *قربها من مركز مدينة إسطنبول الحيوية
  5. *وجود مرافق حيوية شاملة من مستشفيات وجامعات وأسواق

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner

تعرف على المزيد من مناطق اسطنبول المميزة ضمن مقالاتنا التالية:
1. منطقة مسلك في إسطنبول
2. منطقة غازي عثمان باشا
3. منطقة بيوغلو

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!