منطقة أتاشهير في اسطنبول: فرص استثمارية واعدة

2023-12-28

35,787 زيارة

منطقة أتاشهير في اسطنبول: فرص استثمارية واعدة
منطقة أتاشهير في الجانب الآسيوي من اسطنبول هي مركز جذب المستثمرين في القطاع العقاري حيث أثبتت هذه الدراسة أن أهمية منطقة أتشهير تتزايد باستمرار بسبب فرص الاستثمار الجديدة، التي ستتوفر بشكل أكبر بعد إتمام مشروع مركز التمويل المالي الذي بدأ العمل على إنشائه مؤخراً في المنطقة

معلومات عن منطقة أتاشهير اسطنبول

أجرت جمعية المثمنين الأتراك دراسة عقارية عن منطقة أتاشهير (Ataşehir) الواقعة في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول، والتي تحولت في الفترة الأخيرة إلى مركز مهم لجذب المستثمرين بفضل مركز إسطنبول الدولي للتمويل المالي، حيث أثبتت هذه الدراسة أن أهمية المنطقة مستمرة بالتزايد بسبب فرص الاستثمار الجديدة، التي ستتوفر بشكل أكبر بعد إتمام مشروع مركز التمويل المالي الذي بدأ العمل على إنشائه في المنطقة.

مشاريع حيوية في منطقة أتاشيهر

أفاد السيد دوروك قارشي (Doruk Karşı) السكرتير العام لجمعية المثمنين الأتراك، بأن منطقة أتاشهير (Ataşehir) تشهد تحولاً كبيراً بفضل المشاريع الحيوية العملاقة المقامة فيها، مثل مشروع مركز إسطنبول الدولي للتمويل المالي، ومشروع متروبول إسطنبول للمساكن والمكاتب ومراكز التسوق، ومشروع حديقة أتابارك (Atapark) المزمع إنشاؤها على مساحة قدرها 110 دونم في المنطقة.

وأفاد بأن إنشاء مركز التمويل المالي في المنطقة سيساهم في زيادة أهميتها التجارية وستتحول المنطقة لمركز تجاري في الجانب الآسيوي من مدينة إسطنبول. وأضاف بأن منطقة أتاشهير(Ataşehir) ستتحول إلى أهم منطقة في مجال المكاتب في الجانب الآسيوي من إسطنبول بفضل المكاتب الكثيرة التي سيتم إنشاؤها خلال عام 2016.

العقارات المكتبية في أتاشيهر

وأضاف بأن المنطقة، التي ازدادت قيمتها الاقتصادية بفضل مشروع المركز الدولي للتمويل المالي، تشهد زيادة ملحوظة في مجال استثمار العقارات المكتبية، وأن مشاريع المكاتب الراقية (الدرجة الأولى) المقامة في المنطقة ستحولها لمركز جذب للشركات المؤسساتية، وأن الكثير من هذه الشركات أخذت تبحث عن مكان لها في المشاريع المقامة في المنطقة. كما أفاد أنه خلال السنوات الأخيرة شهدت المنطقة دخول الكثير من شركات الإنشاء في مشاريع استثمارية مهمة، وخلال السنوات المقبلة ستشهد المنطقة تطوراً مهماً ضمن مشروع التحول الحضري.

الاستثمار العقاري في أتاشيهر

وأضاف أن المنطقة تشهد أيضاً استثمارات كثيرة في مجال العقارات السكنية، وأن مشاريع العقارات السكنية في المنطقة مستمرة دون توقف، وأن الطلب على الوحدات السكنية سيستمر بشكل حيوي لفترات طويلة. كما أفاد بأن المنطقة قد اكتسبت أهمية كبيرة في مجال الاستثمارات الفندقية أيضاً، وتتوفر اليوم الكثير من العلامات التجارية العالمية التي تقدم خدماتها الفندقية في المنطقة.

عرض الكل

عرض الكل

مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول مشاريع باطلالة بحرية في اسطنبول

التسوق في أتاشهير

وأضاف أيضاً بأنه يوجد في أتاشهير (Ataşehir) حالياً الكثير من مراكز التسوق، مثل بوليفار 216 (Bulvar 216) وبلاديوم (Palladium) وأوبتيموم (Optimum) ونوفادا (Novada) وكارفور(Carrefour)، وغيرها من مراكز التسوق التي زادت من قيمة المنطقة، وأن مشروع متروبول إسطنبول الذي بدأ العمل على إنشائه في المنطقة عام 2012، يعتبر إحدى أكبر مشاريع تركيا العملاقة، حيث يتكون من ثلاث أبراج عالية وأكثر من 1500 وحدة مستقلة من الوحدات السكنية والمكاتب ومراكز الترفيه والتعليم والتسوق. كل هذه المشاريع ساهمت في زيادة قيمة المنطقة الاقتصادية وحولتها إلى مركز مهم لجذب المستثمرين.

إليك دليل لجميع مناطق إسطنبول : 

دليل مناطق اسطنبول

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!