منطقة افجلار في اسطنبول مميزة للعيش والاستثمار

2023-12-07

159,390 زيارة

منطقة افجلار في اسطنبول مميزة للعيش والاستثمار

إلى جنوب منطقة أسنيورت، وبمحاذاة بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك تشكمجة، وشرقي منطقة بيليك دوزو، تقع منطقة أفجيلار إسطنبول Avcılar، في الجزء الأوروبي من المدينة.

تشتهر منطقة أفجلار بموقعها المحاذي لأحد أهم الطرق الحيوية في إسطنبول ، والقريب من أنشط الأماكن العمرانية في المدينة، بالإضافة لقربها من مشروع قناة إسطنبول  المائية الجديدة.

نتعرف في مقالنا هذا على بلدية أفجيلار في إسطنبول، وموقعها الجغرافي، ومميزات السكن في منطقة افجيلار إسطنبول  وتملك شقة فيها، وأشهر أماكنها السياحية، وإطلالاتها البحرية المميزة على شاطئها الجميل.

معلومات عن منطقة افجلار في اسطنبول

تأسست منطقة افجلار Avcılar كبلدية مستقلة في 3 يونيو/ حزيران 1992 بموجب القانون ذي الرقم: 3806.

يبلغ عدد سكان أفجيلار إسطنبول  اليوم: 448 ألفاً و882 نسمة، بحسب آخر عملية إحصاء منشورة في دائرة نفوسها عن عام 2019. كما تعدُّ منطقة أفجلار من المناطق المزدحمة بالمدينة، مقارنة بمساحتها.

تعني كلمة أفجلار Avcılar بالتركية: الصيادون، وترجع نسبتها إلى الصيادين الذين كانوا يعيشون في هذه المنطقة لحماية القرى والمزارع، ولعل هذه التسمية تعود لعمل سكان المنطقة في ممارسة الصيد البحري، بحكم موقعها الساحلي المميز على شاطئ بحيرة كوتشوك تشكمجة Küçükçekmece وبحر مرمرة.

يشكل موقع أفجلار الطبيعي جسراً ومدخلاً رئيساً إلى مركز مدينة إسطنبول من جانبها الغربي، ما جعل منها مكاناً استراتيجياً ونقطة دفاع مهمة على مر تاريخ المدينة، لذلك طالما ارتبط اسم المنطقة مع الهجمات التي تعرضت لها المدينة من جهة الغرب، حيث كانت القوات العثمانية حريصة على رفد منطقة كوتشوك تشكمجة Küçükçekmece  بالجنود للذود عن حياض عاصمة الخلافة العثمانية.

ثم اكتسبت المنطقة أهميةً إضافية لموقعها على طريق إسطنبول - أوروبا، وتشهد بعض آثار العمارة العثمانية المتبقية هناك، بما في ذلك نُزُل الصيد السلطاني، على أهمية المنطقة التاريخية.

كما أن مرور مشروع القناة المائية الجديدة في إسطنبول من بحيرة كوتشوك تشكمجة المحاذية لأفجلار سيمنح المنطقة ولا شك قيمة مضافة لعقاراتها القريبة من مشروع قناة اسطنبول المستقبلية الواعدة.

نقدم عروضاً مميزة للباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول افجلار، شاهد الأسعار والتفاصيل.

افجلار اسطنبول

اين تقع منطقة افجلار في اسطنبول

تقع بلدية أفجيلار في القسم الغربي من الشطر الأوروبي من مدينة إسطنبول، ويحدُّها:

ولكن القسم المأهول منها هو القسم الجنوبي والغربي، وأما شطرها الشمالي فهو عبارة عن أراضٍ زراعية متسعة ومكشوفة على ضفاف بحيرة كوتشوك تشكمجة.

موقع أفجلار على خريطة اسطنبول: 

عرض الكل

عرض الكل

كم تبعد افجلار عن تقسيم وسط اسطنبول

يمرُّ الطريقان السريعان  (E-5) ، وامتداه (D-100)  عبر حدود منطقة أفجلار، موفران صلة وصل قوية بمركز المدينة والمناطق الأخرى المحيطة بها.

تبعد منطقة أفجلار عن مركز مدينة اسطنبول في ميدان تقسيم قرابة 26 كيلو متراً.

ترتبط أفجلار بمركز المدينة بالعديد من مرافق المواصلات العامة المهمة، ومنها خطوط المتروبوس السريعة التي تختصر الوقت والمسافات في أوقات الذروة.

مميزات السكن في منطقة افجيلار اسطنبول

من أهم مميزات الإقامة و العيش في أفجيلار إسطنبول :

  • موقع أفجلار المميز بالقرب العديد من المناطق الحيوية ومن أهمها بلدية بيليك دوزو الحديثة.
  • إطلالاتها البحرية المميزة، على بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك تشكمجة.
  • شبكة مواصلاتها المخدَّمة، ومن أهمها خطوط المتروبوس السريعة، والتي تربط المنطقة بأهم المناطق الأخرى في المدينة في طرفيها الأوروبي والآسيوي.
  • مرافق المنطقة الحيوية العديدة، وخدماتها البلدية الوافرة.
  • وجود العديد من مراكز التسوق المهمة فيها أو بالقرب منها، بالإضافة للعديد من الأسواق التجارية المهمة.
  • تتوفر في أفجيلار إسطنبول بيئة اجتماعية متنوعة، جذبت إليها أعداداً متزايدة من الجالية العربية.

شاهد أهم عروضنا ضمن عقارات اسطنبول، وتعرف على أهم المشاريع في المدينة.

افجلار تركيا

الاماكن السياحية في منطقة افجلار في اسطنبول

تزدحم أفجلار بالمرافق الحيوية، وتتزين بالعديد من الأماكن السياحية الممتعة، وخصوصاً على امتداد ساحلها اللطيف.

من أهم الأماكن السياحية في منطقة أفجلار: متحفها الثلجي (أو أرض الثلج/ أو الحديقة الثلجية Snow Park)، ومنتزه وحديقة بحر افجلار Avcılar Sahil Parkı.

كما يوجد في وسط أفجيلار العديد من المطاعم ودور السينما، وتتميز بحياتها الليلية النشطة، ومناطق التسوق المزدحمة، مع مطاعمها الغنية بالوجبات السريعة على الطراز الأمريكي والمطاعم التركية، وشوارعها الغنية بالمحلات التجارية الصغيرة والمقاهي.

تعرف أيضاً على منطقة جكمة كوي اسطنبول.

شاطئ افجلار في اسطنبول

بجوار شاطئ أفجيلار إسطنبول تتنوع المرافق الترفيهية والخدمية، وتزدحم المطاعم والمقاهي فاخرة.

وعلى ساحل افجلار إسطنبول وممراته المخصصة للمشي وركوب الدراجات، وبإطلالاته الجميلة الخلابة، تتهيأ أجواء اجتماعية جميلة تجذب السياح والسكان إليها، بالإضافة إلى وجود أماكن مخصصة للعب الأطفال، من ذلك منتزه وحديقة بحر افجلار Avcılar Sahil Parkı، وحديقة الشهيد مصطفى بوركو Şht. Ensign Mustafa Burcu Park.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
افجلار اسطنبول خريطة

سوق مرمرة افجلار – افجلار شارع مرمرة

ينبض سوق مرمرة التجاري في أفجلار بالحياة، لما يتميز به من غنىً وتنوع بما يقدمه من فرصة مميزة للتسوق من محلاته العصرية أو التقليدية، وبما يحويه من مطاعم تقدم مختلف الوجبات الشرقية والغربية، وألذ الأطباق والحلويات التركية.

يعدُّ سوق مرمرة من أنشط الأسواق في منطقة أفجلار، ومن محلاته المتنوعة والغنية يمكن تلبيه الحاجات اليومية، وقضاء الأوقات الممتعة لمحبي التسوق.

متحف الثلج في اسطنبول

يقع متحف الثلج في مول توريم الملاصق لمنطقة أفجلار، وعلى مشارف منطقة أسنيورت.

يقصد السياح والمتنزهون أرض الثلج أو الحديقة الثلجية Snow Park للتمتع بأجوائها الباردة في جو الصيف، لممارسة الألعاب الثلجية والجليدية، والتي تناسب الصغار والكبار على حد سواء، وهو مكان غني بالنشاطات الترفيهية المناسبة لأفراد العائلة، حيث يمكن قضاء الأوقات الممتعة دون أي شعور بالملل.

منطقة افجلار في اسطنبول

مول بيليكان – اسطنبول أفجلار

يقع مول بيليكان PELICAN MALL على الطريق E5 السريع، على مسافة قريبة من مشفى أفجلار الحكومي.

وهو مجمع تجاري كبير، يحتوي على مختلف أنواع البضائع، وتتوفر فيه أقسام عديدة للبضائع المنزلية والغذائية والكهربائية والكترونية، بالإضافة للمطاعم والمقاهي ومحلات الهدايا، كما يحوي العديد من الماركات العالمية المهمة.

ويضم بيليكان مول: 9 صالات سينما، والعديد من المرافق الترفيهية، مثل: قاعة تزلج على الجليد وصالة بولينج، والعديد من المطاعم الفاخرة والمقاهي المشهورة.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

منطقة افجلار

مميزات الاستثمار في منطقة افجيلار في اسطنبول

تتميز منطقة أفجيلار إسطنبول بشكل رئيس بازدحامها وموقعها القريب من المناطق الحيوية، كما تتميز بأسعار عقاراتها المعتدلة، ويرجع ذلك إلى طبيعة المنطقة وخصوصيتها.

ولا شك أن الاستثمار المدروس ضمن العقارات الجديدة الموافقة لشروط البناء المحدَّدة لهذه المنطقة؛ من الممكن أن يوفر بيئة استثمارية مناسبة.

يتوجه العديد من المستثمرين للاستثمار في عقارات افجيلار اسطنبول التجارية، ويتوجه فئة أخرى للاستثمار في الشقق المناسبة للسكن الطلابي، بحكم وجود العديد من الجامعات ومراكز التعليم المهمة في المنطقة.

كما أن الاستثمار في المناطق المشرفة على ممرِّ مشروع قناة إسطنبول المائية الجديدة سيوفر بكل تأكيد فرصة استثمارية جيدة عند إتمام المشروع.

للمزيد من المعلومات إقرأ مقالنا عن : الاستثمار العقاري في اسطنبول

مميزات شراء شقة في منطقة أفجلار

من أهم ميزات شراء شقة في أفجيلار إسطنبول:

  • إشراف المنطقة البحري، ومشاهدها البحرية الجميلة.
  • قُربها من ممرِّ القناة المائية الجديدة وبحيرة كوتشوك تشكمجة.
  • مرور الطريق E5 السريع منها، رابطاً إياها بمركز المدينة والمناطق الحيوية الأخرى.
  • شبكة مواصلات سريعة (خط المتروبوس في اسطنبول) توفر صلة ربط قوية بأفجلار وغيرها من مناطق المدينة.
  • خدمات المنطقة الحيوية والبلدية المتكاملة، وتوفر العديد من المرافق والأسواق المتنوعة.

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

ختاماً :

توفر شركة امتلاك العقارية أهم فرص التملك والاستثمار العقاري في شقق للبيع في إسطنبول وتقدم لعملائها باقة متنوعة من الخدمات المتكاملة للتملك العقاري الآمن، والاستشارات العقارية المجانية.

بالإضافة إلى متابعة ملف الجنسية التركية لمن يشتري عقاراً بقيمة 250 ألف دولار أمريكي، والعديد من الخدمات العقارية المهمة التي تبدأ من لحظة الوصول إلى المطار، وتمتد إلى ما بعد تملك العقار.

شقق للبيع بالتقسيط شقق للبيع بالتقسيط

إليك دليل لجميع مناطق إسطنبول : 

دليل مناطق اسطنبول

عرض الكل

عرض الكل

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن!

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!