معلومات مفصلة عن مدينة ألانيا التركية

2023-03-22

47,905 زيارة

معلومات مفصلة عن مدينة ألانيا التركية

جدول المحتويات

معلومات عن مدينة ألانيا التركية

ألانيا هي مدينة ذات تاريخ غني وهي واحدة من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في تركيا. تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط ، كانت ألانيا مركزًا تجاريًا ثقافيًا مهمًا لعدة قرون ، وانتهى بها الأمر لتصبح مشغولة للغاية في العقود القليلة الماضية.

يتوفر للزوار العديد من المواقع التاريخية لاستكشافها في ألانيا ، فضلاً عن العديد من مناطق الجذب الطبيعية مثل الشواطئ والآثار القديمة.

موقع ألانيا على البحر الأبيض المتوسط يعني أنها كانت نقطة استراحة بارزة للتجار على مدى قرون. كما أطلق عليها الرومان اسم " نصف القمر" ، فإن موقعها الاستراتيجي بالقرب من الحدود التركية مع سوريا يجعلها نقطة توقف مهمة للمسافرين بين الشرق والغرب.

تاريخ مدينة ألانيا

إن منطقة ألانيا (Alanya) مطلة على البحر الأبيض المتوسط ويحدها ساحل شديد الجمال والنقاء من ثلاث جهات، جعل منها شبه جزيرة جغرافياً.

تقول المصادر التاريخية التركية، إن ألانيا سكنها الروم كأول قاطن لها، ومن ثم البيزنطيين والسلاجقة فالعثمانيين أخيراً، إلى أن غدت اليوم من أكثر الأماكن المفضلة للأجانب، خاصة الأوروبيين، للعيش والإقامة فيها بفضل موقعها الجغرافي الإستراتيجي.

الطقس في ألانيا

يعتبر مناخ ألانيا معتدلاً فهو حار صيفاً لكنه مائل للاعتدال، وفي الشتاء يكون دافئ وماطر.

موقع ألانيا: أين تقع ألانيا؟

هي إحدى البلدات في مدينة أنطاليا السياحية جنوب تركيا، وتُعد ألانيا عاصمة السياحة الترفيهية ليس فقط في أنطاليا بل في تركيا كلها، تبعد عن مدينة أنطاليا مسافة 132 كم.

خريطة ألانيا تركيا

لمحة عن جمال مدينة ألانيا التركية

"ألانيا" هي مقصد السياح الأول وتسمى جوهرة عاصمة السياحة التركية، إذ يجذب ساحلها شديد الجمال والنقاء الزوار العرب والأجانب، كما يمتاز قضاء ألانيا بمعالمه وآثاره التاريخية المهمة.

السياحة في ألانيا وأجمل الأماكن السياحية فيها

شواطئ ألانيا

ساحل كليوبترا: وهو ساحل فائق الجمال يتميز رمل ساحله باللون الذهبي وتتميز مياهه باللون الأزرق الفاقع.

ألانيا تركيا

أسواق ألانيا

ألانيوم مول: هو عبارة عن مول صغير مُكوّن من 3 طوابق يوفر إمكانية لتسوق الاحتياجات الضرورية.

تايم سنتر: وهو أكبر من مول ألانيوم، ويقع على طابقين، وفيه متاجر لبيع الألبسة والعطور والإكسسوارات مع سوبر ماركت ومطاعم للوجبات السريعة.

ميجا مول: هو سوق تجاري ضخم يقع على الطريق بين مدينتي ألانيا وانطاليا، وفيه كل ما تحتاجه العائلات بشكل تتنوع فيه المتاجر من الألبسة ذات الماركات المحلية والعالمية، وصولاً للأجهزة المنزلية الكهربائية والإلكترونية

قلعة ألانيا

هي قلعة سلجوقية بناها القائد السلجوقي "علاء الدين كاي كوبات" في القرن الثالث عشر، بهدف توفير الحماية للمدينة وتتكون من 83 برج مواجهة و140 برج مراقبة.

لقد استعادة القلعة جمالها وهيبتها الأصلية، خلال عملية ترميم واسعة النطاق عملت عليها الحكومة التركية بشكل تراعي خصائصها المعمارية التاريخية.

متحف ألانيا

حرصت الحكومة التركية منذ افتتاح متحف ألانيا عام 1967، على تزويده بجميع الآثار التاريخية والمعمارية الخاصة بالعديد من الحضارات القديمة التي استوطنت ألانيا على مدى التاريخ، ويمكن للزوار الدخول إليه من خلال تذاكر بأسعار طفيفة تُباع على بوابته عند الوصول.

فلل أنطاليا مارينا-عربي فلل أنطاليا مارينا-عربي

البنية التحتية في مدينة ألانيا تركيا

عرض الكل

عرض الكل

تكاد تكون البنية التحتية عالية في ألانيا بفضل الاهتمام بها من ناحية أنها قبلة السياح المفضلة، وهذا ما جعل منها متكاملة الخدمات من مواصلات وحدائق ومراكز تسوق ومراكز طبية وجامعات.

التعليم في ألانيا تركيا: الجامعات والمدارس

يوجد جامعة "ألانيا علاء الدين كيكوبات" الحكومية، التي تأسست عام 2015، وتوفر تعليم عالي مؤهل في بيئة تعليمية دولية، حيث تضم ثماني كلياتها وهي: (الأعمال والهندسة والطب والتعليم والسياحة وعلوم الرياضة والعلوم الصحية وطب الأسنان)، إضافة إلى ثلاث كليات (العلوم، العلوم الاجتماعية، العلوم الصحية).

كما يوجد فيها عدد من المدارس الحكومية والخاصة التي تشمل كافة المراحل التعليمية.

المستشفيات والجانب الصحي في ألانيا أنطاليا

يوجد في المنطقة مشافي حكومية، وعدد لا بأس به من المشافي الخاصة مثل (ميديكل بارك – ألانيا لايف) والمراكز الصحية التي تقدم خدمات علاجية عالية وضمن كوادر طبية محترفة، لكون المنطقة تشتهر بالسياحة العلاجية التي يقصدها العرب والأجانب.

هل تعتبر مدينة ألانيا تركيا مميزة للمعيشة؟

تعتبر مميزة للعيش وخاصة أن أعداداً كبيرة من السياح الأوروبيين الذين قدموا إليها لقضاء عطلاتهم في ألانيا، فضلوا مواصلة الإقامة في القضاء بعد انبهارهم بجماله الطبيعي وآثارها التاريخية، لكون كل ما فيها مشجع على الاستقرار.

وتشير الأرقام الرسمية اليوم إلى أنه يقيم في ألانيا ما يقرب من 33 ألف أجنبي، جاؤوا من أكثر من 80 دولة من حول العالم.

أين تقع ألانيا

أسئلة شائعة عن منطقة ألانيا في أنطاليا تركيا

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner

تبلغ مساحة ألانيا 1,582 كم²
تبعد ألانيا عن مدينة إسطنبول مسافة 835 كم.
تبعد ألانيا عن العاصمة أنقرة مسافة 523 كم.
تبعد ألانيا عن طرابزون مسافة 1150 كم.
يبلغ عدد سكان ألانيا 333 ألف نسمة، حيث يشكل المقيمين الأجانب ما يقرب من 10 بالمئة من سكان القضاء، وفق إحصائيات رسمية حديثة.
 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!