معلومات مفصلة عن مدينة بورصة تركيا

2022-07-20

200,515 زيارة

معلومات مفصلة عن مدينة بورصة تركيا

جدول المحتويات

معلومات عامة عن بورصة

تعد مدينة بورصة من أكثر المدن التركية لَفْتاً للانتباه والاهتمام، ويعود ذلك إلى الجمال العمراني لمدنها وأحيائها ومعالمها، والسحر الجمالي لطبيعتها الخضراء وغاباتها، والتراث الثقافي لمعالمها التاريخية، كما أنها تعد بمنزلة المرجعية التاريخية للحضارات، وتحل بورصة في موقع إستراتيجي مهم بين العاصمة السياسية أنقرة والعاصمة الاقتصادية إسطنبول.

أين تقع بورصة – موقع بورصة

تقع مدينة بورصة شمال غرب تركيا، وتحل في موقع مهم جداً، بين مدينتي أنقرة وإسطنبول، ويفصل بينها وبين إسطنبول بحر مرمرة، فهي تطل على بحر مرمرة شمالاً، ويحدها من الجهة الجنوبية جبل أولو داغ الشهير، وهي رابع مدن تركيا سكاناً وإحدى أهم المدن الصناعية التركية.

خريطة مدينة بورصة التركية

تعرف على: أفضل مناطق بورصة ومميزات العيش في بورصة.

بورصة تركيا

المسافة بين بورصة واسطنبول – كيفية الذهاب من إسطنبول إلى بورصة

تبلغ المسافة من مدينة إسطنبول إلى بورصة بالطريق البري مئة وثلاثة وخمسين كيلو متراً تقريباً، حسب خرائط جوجل، ويمكن الوصول بأربعة طرق مختلفة، وهي: السيارة الخاصة، والتاكسي، والحافلات العامة، والعبارة.

تبعد بورصة عن اسطنبول بسيارة خاصة مسافة ساعتين، وتبعد بورصة عن اسطنبول بالعبارة، أو تبعد بورصة عن إسطنبول بالباخرة مسافة ساعتين كذلك.

الضمان الحكومي الضمان الحكومي

الطقس في بورصه

يعد الطقس في بورصة مائلاً للبرودة في معظم الأوقات، كما أن درجة الحرارة في بورصة في الصيف ودرجة الحرارة في بورصة في الشتاء مما سنتعرف عليه في هذا المقال.

بورصة في الصيف

تبلغ درجة الحرارة بورصة في الصيف معدلات مقبولة بمحيط ثلاثين درجة مئوية، كما أن الرطوبة في الصيف لا تتجاوز المعدلات الطبيعية، مما يجعلها محط أنظار الباحثين عن الأجواء الجميلة والمناخات الملائمة في الصيف.

بورصة في الشتاء

تبلغ درجة الحرارة في بورصة في الشتاء معدلات باردة، إذ إن متوسط درجة الحرارة في شتاء بورصة يبلغ عشر درجات مئوية، وتعد شهور الشتاء في بورصة من أكثر الشهور الممطرة، كما أن درجة الحرارة في شتاء بورصة تبلغ درجات باردة بما يكفي لتحويل الأمطار إلى ثلوج، الأمر الذي يجعل جبل أولو داغ مكاناً مناسباً لمحبي الرياضات الشتوية.

مدينة بورصة

الأماكن السياحية في بورصة

تتميز مدينة بورصة بكثرة الأماكن السياحية فيها، فالسياحة في بورصة مزدهرة لوجود العديد من الأماكن الطبيعية البارزة فيها، كالشلالات والبحيرات والغابات والجبال المرتفعة، كما أن الجمال العمراني لأحيائها، والسحر الجمالي لطبيعتها الخضراء، والتراث الثقافي لمعالمها التاريخية، جعل مدينة بورصة من أجمل الأماكن السياحية في تركيا.

قد تحتاج أن تقرأ أيضاً عن: فرص الاستثمار في بورصة.

عرض الكل

عرض الكل

بورصه

شواطئ بورصة

تتميز بورصة بوجود العديد من الشواطئ الفاخرة لقضاء أجمل الأوقات والتمتع بجمال الطبيعية الساحرة، حيث الاستمتاع بالسباحة في مياه البحر، كما أن شواطئ بورصة من الأماكن السياحية الملائمة لممارسة الرياضات المائية كالسباحة وركوب الأمواج؛ كون بورصة ممتدة على ساحل بحر مرمرة المقابل لمدينة إسطنبول، إضافة إلى أن الشواطئ في بورصة تمتلك مناظر طبيعية خلابة، ومن أهم الشواطئ ما يقع في منطقة مودانيا الواقعة شمال مدينة بورصة على ساحل بحر مرمرة، فهي من المناطق السياحية المهمة، يحيط بها من الغرب كارجابي ومن الجنوب عثمان غازي، أما من الشمال فيحيط بها خليج كملك.

التسوق في بورصة – مولات بورصة

تعد مدينة بورصة من المدن التي تضم أسواقاً عديدة، وتتنوع بين الأسواق القديمة المحتفظة بعبق الماضي والحضارات المتعاقبة، وبين الأسواق الحديثة والطراز المعماري المعاصر، مما يجعل التسوق في مدينة بورصة متعة مستقلة عن التمتع بجمال الطبيعة وقضاء الأوقات الجميلة فيها، ومن أهم الأسواق: هناك السوق المسقوف ويبلغ عمر السوق المسقوف في بورصة أكثر من خمسمئة عام، ويعد أشهر أسواق مدينة بورصة التركية

بورصه تركيا

ومن الأسواق العصرية، هناك مجمع كوروبارك، وهو من أكبر مولات بورصة، يتميز بتصميمه الجذاب وموقعه المتميز إذ يشكّل أطول واجهة لمركز تسوق يقع على شارع رئيس، وهناك مجمع كارفور بورصة أحد أشهر مجمعات بورصة التركية، ويتميز بتصميمه الفني البديع، وموقعه في نيلوفر، أرقى مناطق بورصة، وهناك مجمع ماركا للتسوق، وهو أحد أحدث مولات بورصة الراقية، ويعد تجربة فريدة؛ إذ يشتمل على مجمع للتسوق وثلاثة أبراج سكنية ومكتبية، كما أن هناك مجمع ظافر بلازا، وهو من أقدم مولات بورصة ويتميز بتصميمه الهندسي، وغير ذلك كثير.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تجدها لدينا :

  1. الاستثمار العقاري في اسطنبول ومميزاته
  2. معلومات مفصلة عن مدينة بودروم تركيا - عيشٌ وتملكٌ واستثمار
  3. العيش في أنطاليا تركيا - مميزاته وعيوبه وتكاليفه

أهم الأسئلة الشائعة عن مدينة بورصة

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner

كانت بورصة عاصمة الإمبراطورية العثمانية من عام 1335 إلى عام 1363. سميت المدينة بهذا الاسم لأنها كانت موقعًا لحملة عسكرية كبيرة أثناء الفتح العثماني لآسيا الصغرى.

يمكن إرجاع السياحة في بورصة إلى العصر العثماني. كانت المدينة وجهة شهيرة للزوار المحليين والأجانب على حد سواء ، حيث كتب العديد من الشخصيات البارزة مثل أوليا جلبي وابن بطوطة عن تجربتهم هنا. تراجعت شعبية المدينة كوجهة سياحية بعد الإطاحة بالعثمانيين في أوائل القرن العشرين ولكن تم إحياؤها منذ ذلك الحين. اليوم ، تعد بورصة مرة أخرى وجهة سياحية شهيرة ، خاصة للمهتمين بالتاريخ والعمارة العثمانية.

تقع بورصة في منطقة نشطة زلزاليًا وشهدت عددًا من الزلازل المدمرة طوال تاريخها. وقع أحدث زلزال مدمر في عام 1999 ، عندما ضرب زلزال بقوة 7.4 درجة المدينة ، مما أسفر عن مقتل أكثر من 600 شخص وتسبب في أضرار واسعة النطاق. على الرغم من ذلك ، لا تزال بورصة مقصدًا سياحيًا شهيرًا بسبب تاريخها وثقافتها الغنية.

بورصة هي مدينة تقع في شمال غرب تركيا وعاصمة محافظة بورصة. هي رابع مدينة من حيث عدد السكان في تركيا ويبلغ عدد سكانها 2،563000 نسمة اعتبارًا من عام 2019. كانت بورصة أول عاصمة رئيسية وثانية عامة للدولة العثمانية بين عامي 1335 و 1363. تمت الإشارة إلى المدينة باسم Hüdavendigar (هدية الله) خلال الفترة العثمانية. غالبًا ما يشار إلى مدينة بورصة باسم "المدينة الخضراء" بسبب حدائقها وحدائقها الكبيرة.

هناك عدة طرق للوصول من اسطنبول إلى بورصة ، ولكن الخيار الأكثر شيوعًا هو ركوب الحافلة. تغادر الحافلات من محطة الحافلات الرئيسية في اسطنبول ، والتي تقع في وسط المدينة ، وتستغرق الرحلة حوالي 3.5 ساعة. يمكنك أيضًا ركوب القطار من محطة السكك الحديدية الرئيسية في اسطنبول ، ولكن هذا خيار أبطأ ويستغرق حوالي 5 ساعات.

لا تقع بورصة على البحر. تقع في شمال غرب تركيا ، على بعد حوالي 150 كيلومترًا (93 ميلاً) جنوب بحر مرمرة. للمدينة تاريخ طويل يعود إلى أوائل العهد العثماني. كانت بورصة أول عاصمة للإمبراطورية العثمانية ، قبل أن يتم نقلها إلى اسطنبول عام 1453.

يبلغ عدد سكان المدينة 1،853،000 اعتبارًا من عام 2019. كانت بورصة أول عاصمة رئيسية وثانية عامة للدولة العثمانية بين عامي 1335 و 1363. تمت الإشارة إلى المدينة باسم Hüdavendigar (هدية الله) خلال الفترة العثمانية.
الرمز البريدي لبورصة هو 16059.

جبل بورصة ، المعروف أيضًا باسم أولوداغ ، هو جبل في تركيا يبلغ ارتفاعه 5137 قدمًا (1562 مترًا). تقع في الجزء الجنوبي الغربي من البلاد ، على بعد حوالي 60 ميلاً (97 كيلومترًا) من مدينة اسطنبول. يعد جبل بورصة مقصدًا سياحيًا شهيرًا ، خاصة في فصل الشتاء ، عندما يكون مغطى بالثلج. توجد العديد من منتجعات التزلج على الجليد على الجبل ، فضلاً عن التلفريك الذي ينقل الزوار إلى القمة.

يبلغ طول تلفريك بورصة 4.5 كيلومترًا ويبلغ مدته 25 دقيقة تقريبًا. يبدأ من محطة Teferrüç في وسط المدينة ويمتد حتى جبل Uludağ ، الذي يبلغ ارتفاعه 1917 مترًا. يتسع التلفريك لـ 24 شخصًا لكل كابينة ويعمل كل 30 دقيقة.

لا توجد قمة جبلية في تركيا بورصة أعلى من جبل إيفرست.
تحرير: شركة امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!