معلومات مفصلة عن منطقة مراد باشا في أنطاليا

2023-08-25

36,070 زيارة

معلومات مفصلة عن منطقة مراد باشا في أنطاليا
نقدم في امتلاك العقارية دليل تعريفي عن منطقة مراد باشا في أنطاليا تركيا: موقعها وأجمل أماكنها وبنيتها التحتية، ومميزات التملك والاستثمار فيها.

جدول المحتويات

لمحة عن منطقة مراد باشا في أنطاليا

ولاية أنطاليا هي عاصمة السياحة التركية تحيط بها الجبال والشواطئ مما يعطي السياح نشاطات غنية ومتنوعة تجعل من الرحلة ممتعة وشيقة، وخاصة مع توافر الطبيعة الخلابة إضافة إلى المرافق السياحية المميزة.

ولهذا تعد منطقة مراد باشا مركز مدينة أنطاليا الساحرة، حيث يفصلها عن البحر مسافة 5 كم، فيما تبعد مسافة 16 كم عن مطار أنطاليا الدولي، فهي مدينة سياحية بامتياز ومناسبة للعائلات، وتعد أشهر وأهم مناطق أنطاليا، وتعرف بمطاعمها ومقاهيها ذات الإطلالات الجميلة وخاصة خلال ساعات الليل.

أين تقع منطقة مراد باشا في أنطاليا

تقع منطقة مراد باشا على بعد كيلومتر واحد من مركز مدينة أنطاليا.

معلومات عن البنية التحتية في منطقة مراد باشا أنطاليا

الجامعات والمدارس

يوجد بقرب منطقة مراد باشا جامعة "أنطاليا بيلم" الخاصة التي تأسست عام 2010، ومن ميزاتها أنها تدرس طب الأسنان والهندسات باللغة الإنكليزية مما يمنح فرصة كبيرة للدراسة للأجانب دون التفكير بصعوبات تعلم اللغة التركية.

كما يوجد فيها مدارس للتعليم الابتدائي والتي تدرس المنهاج التركي المعتمد من الحكومة التركية، ومنها مدرسة "الاستقلال"، وكذلك يوجد مدارس ثانوية تقنية، كما يوجد فيها عدد من المدارس الخاصة.

المستشفيات والعيادات الصحية

تتميز منطقة مراد باشا بوجود خدمات صحية متكاملة، حيث تتوافر فيها المستشفيات الحكومية التي تعمل على مدى 24 ساعة، وأشهرها مستشفى "أتاتورك"، إضافة لعدد من المستشفيات الخاصة كمستشفى "الأناضول"، وعدد من المراكز الصحية التي تقدم خدمات التجميل ومعالجة الأسنان وزراعة الشعر، ويوجد أيضا مستشفى أنطاليا متخصص بصحة الفم والأسنان.

الأسواق ومراكز التسوق في مراد باشا أنطاليا

حظيت منطقة مراد باشا بوجود عدد من مراكز التسوق التي تجذب السياح وتلبي احتياجاتهم في التسوق، والتي يجدون فيها كل أنواع الألبسة وألبسة الأطفال والأحذية والعطور والمجوهرات والماركات الشهيرة والعالمية، وخاصة في مركز التسوق الضخم "تيرا سيتي" الواقع قرب مبنى بلدية مدينة مراد باشا في الشارع المركزي، حيث يتفرد هذه المول بوجود محلات لا تتوافر في باقي المراكز التجارية.

كم تحتوي منطقة مراد باشا على العديد من المراكز التجارية الأخرى للتسوق مثل "مارك أنطاليا"، وديبو اوتليت"، التي تقصدها العائلات من أجل التسوق وتناول الوجبات في القسم الخاص بالطعام.

أجمل وأهم الأماكن في منطقة مراد باشا أنطاليا

شاطئ لارا بيتش الساحر

يعتبر قبلة لا غنى عنها من قبل السياح والذي يشهد اقبالاً كبيراً خلال فترة الصيف، لقضاء أجمل الأوقات في السباحة والتمدد تحت أشعة الشمس، أو ممارسة الرياضات المائية وركوب الدرجات الهوائية والتنزه في المساحات الخضراء.

وتتميز مياه شاطئ لارا بالدفء ورمال الذهبية، هذا فضلاً عن حصد الشاطئ على تصنيف الهيئة الدولية لشواطئ الراية الزرقاء لعام 2020.

المدينة العتيقة كاليتشي

هي من أبرز المناطق السياحية التي يقصدها السياح في تقع في الجزء الشرقي من منطقة مراد باشا الشهيرة، لاستنشاق عبق التاريخ الذي صنعته حضارات متعاقبة جعلت من المدينة وجهة تأسر الوافدين عليها، وخاصة أن أنطاليا تعد من أقدم المدن المأهولة بمنطقة الأناضول، إذ يعود تاريخها إلى العصور الرومانية والسلجوقية والعثمانية، فيما يعود تاريخ التجمّعات السكنية الأولى في "كاليتشي" للقرن الرابع قبل الميلاد.

و"كاليتشي" تعني باللغة التركية "داخل القلعة"، وهي محاطة بأسوار من الحجارة الضخمة على طول ساحل البحر المتوسط، ويعد الحدث الأبرز للمدينة حينما انتقلت قبل نحو 800 عام إلى حكم الأتراك الذين أعادوا بناء أسوارها، وأنشأوا فيها مباني أثرية كثيرة في غاية الأهمية.

ولكن أروع ما في المدينة القديمة هو المشي في شوارعها، حيث يتراوى للسائح شعور بأنه دخل نفق الزمن، حيث تتضمن المدينة 127 سوراً وبرجاً ومسجداً، إضافة لقرابة 356 منزلاً مصنفاً مثالاً معمارياً.

ومن أشهر معالم المدينة القديمة المئذنة المكسورة" (كيسك منارة)، وبوّابة "هادريانوس" أو الأبواب الثلاثة.

عرض الكل

عرض الكل

منطقة مراد باشا أنطاليا

شلالات دودان

يقصدها السياح في كل الفصول وهي ذات جمال ساحر يجذب الزوار على مدار العام، وهي تبعد مسافة 10 كم عن مركز مدينة أنطاليا المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

ويعشق السياح عند زيارة الشلالات صعود السلالم لزيارة المغارة الموجودة في منطقة الشلالات التي تعد محمية طبيعية.

مميزات المعيشة في منطقة مراد باشا أنطاليا

تعد المعيشة في منطقة مراد باشا متكاملة، فهي مدينة تضج بالحياة وفيها كل مقومات العيش من مشافي ومطاعم ومواصلات، فضلاً عن قرب المنطقة من البحر ومطار أنطاليا كما يوجد فيها بيوت راقية وحديثة، إلا أن استئجار المنازل في مراد باشا في الصيف أغلى نسبياً من الشتاء وذلك بسبب بدء موسم السياحة التي تشتهر فيها الولاية بشكل عام.

مميزات التملك وشراء شقة في مراد باشا أنطاليا

يعد خيار التملك وشراء العقار في منطقة مراد باشا في أنطاليا من الخيارات الصائبة والمناسبة لكون المنطقة حيوية وتحقق عوائد ربحية سنوية عالية، فهي مدينة متجددة وعليها إقبال كبير لأغراض الاستثمار كونها وخاصة في ظل الاهتمام الكبير من قبل الحكومة التركية على صعيد تحديث البنية التحتية.

ولا ننسى أن نذكر أن شراء عقار للاستثمار في منطقة مراد باشا، هو مناسب لمن يرغب في الحصول على الجنسية التركية إذ كان سعره يتجاوز الـ 250 ألف دولار سواء كان عقاراً واحداً أو متفرقا.

هل يُنصح بالاستثمار العقاري في منطقة مراد باشا أنطاليا؟

نعم ينصح في الاستثمار العقاري في انطاليا ضمن منطقة مراد باشا، لكونها حيوية ومخدمة بالمراكز التجارية وفيها مكاتب تجارية ومدارس لتعلم اللغات ومكاتب محاماة وعيادات ومجمعات طبية بقصد السياحة العلاجية وغيرها الكثير من مقومات الجذب العقاري وعلى رأسها توافر معالم طبيعية وثقافية ووجود نقاط سياحية تشكل مركز جذب للسياح.

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في منطقة مراد باشا أنطاليا

مشروع لوفت IMT - 765: يقع ضمن منطقة لارا الساحلية ويتكون من بناء سكني واحد ويتضمن سبع شقق من الأنماط العادية بالإضافة لشقق الدوبلكس، وتتمتع شقق المشروع بالعديد من الميزات العصرية، وخاصة أنه ذو إكساء الجيد وله شُرفات وفيه تمديدات التكييف والإنترنت جاهزة.

وهذا المشروع يمثل فرصة سانحة للعيش الهادئ المرفَّه في قلب المدينة السياحية، ولا سيما أنه قرب من مراكز التسوق وشواطئ البحر الأبيض الجميلة، هذا فضلاً عن محيط مناسب للعائلات حيث تتوافر المدارس والمحلات التجارية والمراكز الصحية والمساجد، وكافة متطلبات الحياة المستقرة.

أما فيما يخص طريقة الدفع وتفصيل الأسعار فمشروع "لوفت" هو بالدفع النقدي، حيث يبدأ السعر من 86,000 $ لـ للشقق ذات المساحة 81 م2 وبعدد غرف 2+1 وعدد حمامات 2، أما الشقة ذات المساحة 125 م2 فتبدأ الأسعار من  148,000 $ وبعدد غرف 3+1.

مدينة أنطاليا

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها:

 

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك!

عرض الكل

عرض الكل

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!