أنواع العقارات التجارية في تركيا والاستثمار فيها

2023-04-25

3,894 زيارة

أنواع العقارات التجارية في تركيا والاستثمار فيها
تختلف العقارات في تصنيفاتها حسب الغرض المقامة لأجله، والمتعلق بسبب الانشاء، فالعقار قد يكون سكني أو تجاري أو سياحي أو غير ذلك من التصنيفات الأخرى.

ويتميز السوق العقاري في تركيا بتنوع العقارات المتاحة فيه لتملك الأجانب، لذلك فإن الأجانب الراغبين في الاستثمار في قطاع العقارات يجدون ضالتهم في السوق العقاري التركي، وكذلك من أراد عقارات تجارية يجد أنواع مختلفة منها.

عرض الكل

عرض الكل

وأهم أنواع العقارات التجارية في تركيا:

أنواع العقارات التجارية في تركيا

1. المكاتب التجارية ومكاتب الشركات

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
هي عبارة عن وحدات تجارية تكون ضمن مجمعات متكاملة الخدمات، ومخصصة لتضم مكاتب للشركات والمؤسسات المختلفة، ويتم من خلالها عمليات إدارة الأعمال التجارية.

ويأتي هذا النوع من العقارات التجارية بمساحات وتصاميم مختلفة، كما أنه يتواجد غالباً في أماكن مركزية في المدينة، متماشياً مع غرضه التجاري من ممارسة الأعمال والأنشطة التجارية.

2. الأملاك الصناعية مثل المستودعات ومراكز التوزيع

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تلك العقارات المتعلقة بالمعامل أو المصانع أو الأماكن التي تتبع لنفس الغرض التجاري، بحيث تكون مخصصة للتخزين وإعادة التوزيع، وغالباً ما يكون هذا النوع من العقارات بمساحات كبيرة، ويتواجد في مناطق صناعية مُهيأة لعمليات النقل والإنتاج.

3. محلات البيع بالتجزئة على اختلاف أنوعها

المحلات التقليدية المستقلة والمتعارف عليها بشكلها النمطي، والمنتشرة في الطرق والشوارع بمساحات مختلفة، وتشطيبات متنوعة، وعادة ما تُستخدم لأغراض تجارية مثل استخدامها كمطعم أو مقهى أو بقالة أو مكتبة أو غير ذلك من مجالات البيع والشراء بالتجزئة.

4. المحلات التجارية ضمن المولات والأسواق المغلقة

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

وحدات عقارية تجارية ضمن مجمعات مخصصة، وتكون تلك المجمعات على شاكلة أسواق ومراكز تجارية ومولات تضم محلات تجارية مختلفة، وهي تُشكل فرص عقارية استثمارية مميزة في بلدٍ سياحي من الدرجة الأولى مثل تركيا.

5. الفنادق

وتأتي الفنادق على رأس العقارات التجارية المحببة لدى المستثمرين الأجانب في تركيا، ويعود ذلك إلى كون تركيا احدى الدول الرائدة في مجال السياحة عالمياً.

وتكون العقارات التجارية بالنسبة للفنادق في تركيا ضمن أنواع مختلفة، حيث تأتي على شكل فندق كامل، أو شقق فندقية ضمن مشاريع فنادق تقوم بإدارتها كبرى شركات الفنادق العالمية.

الفنادق

مميزات الاستثمار في العقارات التجارية بتركيا

1. فترة استرداد رأس المال منخفضة نسبياً

يكون على المدى البعيد من خلال العائدات السنوية أو الشهرية، بحيث يتم استرداد رأس المال بعد مدة من الزمن بشكل دفعات تكون مجموعها بعد فترة قد استردت رأس المال، أو على المدى القصير عند إعادة البيع للعقار مرة أخرى، والذي بدوره يحقق هامش ربح مع استرداد رأس المال على الفور مع مراعاة فروقات التضخم.

2. سهولة التأجير

يرتبط ذلك بارتفاع معدلات الطلب في السوق التركي للعقارات التجارية بشكلٍ عام، حيث تعتبر تركيا سوق استثماري ناشئ ومرغوب بشدة من قبل كثير من المستثمرين المحليين والدوليين.

3.عوائد الإيجار مرتفعة مقارنةً بالعقارات السكنية

انطلاقاً من حجم سوق الصادرات والإنتاج في تركيا، ودخول البلاد بقوة كعامل رئيسي في سلاسل التوريد العالمية في قطاعات مختلفة، تعتبر عائدات الإيجار الناجمة عن العقارات التجارية في تركيا الأكثر إدراراً للأرباح والعائدات على المستثمرين ومُلاك تلك العقارات.

4. زيادة مضطردة في سعر العقار التجاري مع الوقت

تعد العقارات التجارية في تركيا أكثر أنواع الاستثمار التي تحفظ المال من عوامل التضخم العالمية وفقدان قيمتها الشرائية، حيث أثبتت العقارات التجارية في السوق العقاري التركي خلال العقدين الأخيرين أنها تحافظ على قيمة أسعارها بشكل ثابت.

وترتفع أسعار العقارات التجارية في تركيا بشكل دوري وتلقائي، إضافة إلى تأثرها بعوامل أخرى تختص بالسوق العقاري التركي، مثل ارتفاع معدلات الطلب بشكل كبير، وارتباط العقارات التجارية بمشاريع البنى التحتية والتطوير التي تُقام في البلاد مع حالة النمو الاقتصادي المتصاعدة في تركيا.

عربي: المشاريع البحرية جديد عربي: المشاريع البحرية جديد

5.سهولة البيع بعوائد مجدية

تتسم العقارات التجارية في السوق العقاري التركي بسهولة إعادة بيعها، لارتباطها بحالة ارتفاع معدلات الطلب الشديدة من قبل التجار من المستثمرين الأتراك والأجانب، وذلك بسبب ارتفاع نشاط الأعمال التجارية والإنتاج والصناعة التي تشهدها تركيا خلال الآونة الأخيرة.

مميزات الاستثمار في العقارات التجارية بتركيا

أفضل العقارات التجارية التي توفرها شركة امتلاك العقارية

تستند شركة امتلاك العقارية في اختيارها لأفضل فرص العقارات التجارية في تركيا إلى خبرتها الممتدة منذ أكثر من 10 سنوات، مع فريق مختص على درجة عالية من الاحترافية والأداء.

وأهم العقارات التجارية التي توفرها امتلاك العقارية لعملائها المميزين:

  • مكاتب تجارية للشركات والمؤسسات
  • محلات تجارية مستقلة
  • محلات تجارية ضمن مولات
  • شقق فندقية بإدارة كبرى شركات الفنادق العالمية
  • فنادق مستقلة
  • مستودعات تخزين
  • معامل
تحرير: امتلاك العقارية©

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!