أنواع العقارات التجارية في تركيا والاستثمار فيها

ضمن هذا المقال نستعرض لكم أنواع العقارات التجارية في تركيا والاستثمار فيها  

أنواع العقارات التجارية في تركيا والاستثمار فيها
870
2022-12-06 تاريخ آخر تحديث 2023-01-24

أنواع العقارات التجارية في تركيا والاستثمار فيها

ما هي أنواع العقارات التجارية في تركيا

تختلف العقارات في تصنيفاتها حسب الغرض المقامة لأجله، والمتعلق بسبب الانشاء، فالعقار قد يكون سكني أو تجاري أو سياحي أو غير ذلك من التصنيفات الأخرى.

ويتميز السوق العقاري في تركيا بتنوع العقارات المتاحة فيه لتملك الأجانب، لذلك فإن الأجانب الراغبين في الاستثمار في قطاع العقارات يجدون ضالتهم في السوق العقاري التركي، وكذلك من أراد عقارات تجارية يجد أنواع مختلفة منها.

وأهم أنواع العقارات التجارية في تركيا:

أنواع العقارات التجارية في تركيا

1. المكاتب التجارية ومكاتب الشركات

هي عبارة عن وحدات تجارية تكون ضمن مجمعات متكاملة الخدمات، ومخصصة لتضم مكاتب للشركات والمؤسسات المختلفة، ويتم من خلالها عمليات إدارة الأعمال التجارية.

ويأتي هذا النوع من العقارات التجارية بمساحات وتصاميم مختلفة، كما أنه يتواجد غالباً في أماكن مركزية في المدينة، متماشياً مع غرضه التجاري من ممارسة الأعمال والأنشطة التجارية.

2. الأملاك الصناعية مثل المستودعات ومراكز التوزيع

تلك العقارات المتعلقة بالمعامل أو المصانع أو الأماكن التي تتبع لنفس الغرض التجاري، بحيث تكون مخصصة للتخزين وإعادة التوزيع، وغالباً ما يكون هذا النوع من العقارات بمساحات كبيرة، ويتواجد في مناطق صناعية مُهيأة لعمليات النقل والإنتاج.

3. محلات البيع بالتجزئة على اختلاف أنوعها

المحلات التقليدية المستقلة والمتعارف عليها بشكلها النمطي، والمنتشرة في الطرق والشوارع بمساحات مختلفة، وتشطيبات متنوعة، وعادة ما تُستخدم لأغراض تجارية مثل استخدامها كمطعم أو مقهى أو بقالة أو مكتبة أو غير ذلك من مجالات البيع والشراء بالتجزئة.

4. المحلات التجارية ضمن المولات والأسواق المغلقة

وحدات عقارية تجارية ضمن مجمعات مخصصة، وتكون تلك المجمعات على شاكلة أسواق ومراكز تجارية ومولات تضم محلات تجارية مختلفة، وهي تُشكل فرص عقارية استثمارية مميزة في بلدٍ سياحي من الدرجة الأولى مثل تركيا.

5. الفنادق

وتأتي الفنادق على رأس العقارات التجارية المحببة لدى المستثمرين الأجانب في تركيا، ويعود ذلك إلى كون تركيا احدى الدول الرائدة في مجال السياحة عالمياً.

وتكون العقارات التجارية بالنسبة للفنادق في تركيا ضمن أنواع مختلفة، حيث تأتي على شكل فندق كامل، أو شقق فندقية ضمن مشاريع فنادق تقوم بإدارتها كبرى شركات الفنادق العالمية.

تعرف على : شقق فندقية للبيع في تركيا 2022

الفنادق

مميزات الاستثمار في العقارات التجارية بتركيا

1. فترة استرداد رأس المال منخفضة نسبياً

يكون على المدى البعيد من خلال العائدات السنوية أو الشهرية، بحيث يتم استرداد رأس المال بعد مدة من الزمن بشكل دفعات تكون مجموعها بعد فترة قد استردت رأس المال، أو على المدى القصير عند إعادة البيع للعقار مرة أخرى، والذي بدوره يحقق هامش ربح مع استرداد رأس المال على الفور مع مراعاة فروقات التضخم.

2. سهولة التأجير

يرتبط ذلك بارتفاع معدلات الطلب في السوق التركي للعقارات التجارية بشكلٍ عام، حيث تعتبر تركيا سوق استثماري ناشئ ومرغوب بشدة من قبل كثير من المستثمرين المحليين والدوليين.

3.عوائد الإيجار مرتفعة مقارنةً بالعقارات السكنية

انطلاقاً من حجم سوق الصادرات والإنتاج في تركيا، ودخول البلاد بقوة كعامل رئيسي في سلاسل التوريد العالمية في قطاعات مختلفة، تعتبر عائدات الإيجار الناجمة عن العقارات التجارية في تركيا الأكثر إدراراً للأرباح والعائدات على المستثمرين ومُلاك تلك العقارات.

4. زيادة مضطردة في سعر العقار التجاري مع الوقت

تعد العقارات التجارية في تركيا أكثر أنواع الاستثمار التي تحفظ المال من عوامل التضخم العالمية وفقدان قيمتها الشرائية، حيث أثبتت العقارات التجارية في السوق العقاري التركي خلال العقدين الأخيرين أنها تحافظ على قيمة أسعارها بشكل ثابت.

وترتفع أسعار العقارات التجارية في تركيا بشكل دوري وتلقائي، إضافة إلى تأثرها بعوامل أخرى تختص بالسوق العقاري التركي، مثل ارتفاع معدلات الطلب بشكل كبير، وارتباط العقارات التجارية بمشاريع البنى التحتية والتطوير التي تُقام في البلاد مع حالة النمو الاقتصادي المتصاعدة في تركيا.

عربي: المشاريع البحرية جديد عربي: المشاريع البحرية جديد

5.سهولة البيع بعوائد مجدية

تتسم العقارات التجارية في السوق العقاري التركي بسهولة إعادة بيعها، لارتباطها بحالة ارتفاع معدلات الطلب الشديدة من قبل التجار من المستثمرين الأتراك والأجانب، وذلك بسبب ارتفاع نشاط الأعمال التجارية والإنتاج والصناعة التي تشهدها تركيا خلال الآونة الأخيرة.

مميزات الاستثمار في العقارات التجارية بتركيا

أفضل العقارات التجارية التي توفرها شركة امتلاك العقارية

تستند شركة امتلاك العقارية في اختيارها لأفضل فرص العقارات التجارية في تركيا إلى خبرتها الممتدة منذ أكثر من 10 سنوات، مع فريق مختص على درجة عالية من الاحترافية والأداء.

وأهم العقارات التجارية التي توفرها امتلاك العقارية لعملائها المميزين:

  • مكاتب تجارية للشركات والمؤسسات
  • محلات تجارية مستقلة
  • محلات تجارية ضمن مولات
  • شقق فندقية بإدارة كبرى شركات الفنادق العالمية
  • فنادق مستقلة
  • مستودعات تخزين
  • معامل

مكاتب للبيع في اسطنبول - مكاتب أكسس IMT- 311

عربي: تركيا جنة الاستثمار عربي: تركيا جنة الاستثمار

تحرير: امتلاك العقارية©

اخترنا لك
شراء عقار في إسبانيا للحصول على الإقامة

تمنح إسبانيا الإقامة عن طريق شراء عقار، تعرف على هذا البرنامج بالتفصيل كما نقارن في هذا المقال بين الإقامة عن طريق شراء...

2023-02-07
40
أفضل المجمعات السكنية في بورصة

دليلك الشامل حول أفضل المجمعات السكنية في بورصة للسكن والاستثمار. تعرف أيضاً على عروض امتلاك العقارية بالخصوص وخدماتها ا...

2023-02-02
106
أفضل المجمعات السكنية في طرابزون

طرابزون جنة من جنان الله في الأرض وتتميز بطبيعة جاذبة للمستثمرين والراغبين بالتملك في تركيا. تعرف على أهم المجمعات السكن...

2023-01-31
129

سياسة الخصوصية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط "الكوكيز" لنمنحك أفضل تجربة مستخدم ممكنة. تعرف على المزيد حول كيفية استخدامها