كل ما تريد أن تعرف عن ريف اسطنبول ومميزاته والسكن فيه

2023-12-19

20,657 زيارة

كل ما تريد أن تعرف عن ريف اسطنبول ومميزاته والسكن فيه

جدول المحتويات

معلومات عن ريف إسطنبول

يعد ريف إسطنبول مكاناً مثالياً للباحثين عن إقامة تجْمع بين عصرية إسطنبول وفطرة الهدوء والتأمل والجمال الطبيعي والبعد عن الصخب والضجيج والازدحام، ففيه الطبيعة الخلّابة المتنوّعة، المشتملة على السهول والجبال والينابيع والأراضي الزراعيّة، كما أن حياة ريف إسطنبول تتسم بالفخامة والجمال والعصرية وبُعدها عن تعقيدات حياة المدن، الأمر الذي جعل الباحثين عن شقق في ريف إسطنبول يفضلون التمتّع بالنمط الصحّيّ لحياة الريف من حيث العادات الغذائيّة المتَّبعة كتناول الخضراوات والفواكه الطازجة والألبان والأجبان، مع مزايا خلوّ الهواء من التلوث، بسبب انتشار الأشجار والمزروعات، وعدم وجود المصانع والسّيارات والآلات التي تلوث البيئة وتفسد الهواء.

مناطق ريف إسطنبول

سيليفري

حين تُذكَر سيليفري يُذكَر الجمالُ والإقامة الفاخرة، فإلى الغرب من بحيرة بيوك تشكمجة وبلديتها، في الطرف الأوروبي من مدينة اسطنبول، تقع بلدية سيليفري الجذابة بجمال طبيعتها وبيئتها التي تجمع بين جماليات الريف والمدينة معاً، ففيها تجتمع رفاهية الإقامة في فللها المطلة على بحر مرمرة، وبساتينها الجميلة، مع ما تتمتع به من سكينة وهدوء، الأمر الذي صيّرها موئلاً مهماً للراغبين في شراء فلل في اسطنبول الجانب الأوروبي ضمن هذه المواصفات، كما تُعرف سيليفري بفللها الواسعة، الموزعة على شريطها الساحلي، إضافة إلى بيوتها الريفية الأنيقة، وبأسعار عقاراتها المقبولة مقارنة بمواصفات أناقتها وجمالها.

ريف اسطنبول

تشاتلجا

تقع تشاتلجا شمال غرب بحيرة بيوك تشكمجة الشهيرة، في الجانب الأوروبي من مدينة اسطنبول، وهي منطقة ريفية مشهورة بمساحاتها الخضراء الشاسعة وببساتينها الجميلة، ومزارع الخيل، وتبعد عن مركز مدينة إسطنبول نحو ستين كيلو متراً، وتعد من أكبر بلديات مدينة إسطنبول، حيث يحدُّها كل من أرناؤوط كوي وبيوك تشكمجه وسيليفري، إضافة إلى مدينة تكيرداغ التي تجاورها من طرفها الغربي، والبحر الأسود الذي يحدُّها من جانبها الشمالي مع ساحل طويل عليه، كما أنها باتت مقصداً للباحثين عن متعة الإقامة في فلل تتمتع بطابع ريفي محبب.

أرناؤوط كوي

حين تذكر أرناؤوط كوي يذكر معها الاستثمار المضمون، نظراً لعوامل كثيرة تجعلها محط أنظار المستثمرين، إذ إنها على موعد كبير مع تصاعد الأسعار لقربها من المطار الجديد والقناة المرتقبة لإسطنبول. فإلى جوار البحر الأسود، في شمال غرب مدينة اسطنبول، وتحديداً في شمال بلدية باشاك شهير، تقع بلدية ارناؤوط كوي، وتشتهر باحتضانها لأكبر مطار في العالم، كما تمتد غابات بلغراد الشهيرة على مساحات واسعة من بلدية أرنؤوط كوي، وتحظى بلديتها بإقبال مميز على عقاراتها، ولاسيما فللها التي صارت وجهة مميزة للباحثين عن فلل للبيع في اسطنبول بأفضل الأسعار وأعلى الميزات.

فلل فاخرة في اسطنبول فلل فاخرة في اسطنبول

مميزات السكن في ريف إسطنبول

يتميز السكن بريف إسطنبول بمزيات عديدة، منها بساطة حياة الريف وبُعدها عن تعقيدات حياة المدن، وذلك تبعاً لطبيعة البيئة الاجتماعيّة ولبساطة الأعمال الممارسة هناك، إضافة إلى مزية التنعّم بالهدوء، بعيداً عن ضجيج السيارات والآلات والمصانع، كما أن التمتّع بالنمط الصحّيّ لحياة الريف من حيث العادات الغذائيّة مطلب مهم للباحثين عن شقق في ريف إسطنبول، لخلوّ الهواء من التلوث، لانتفاء وجود المصانع والسّيارات والآلات التي تلوث المناخ.

مميزات الاستثمار في ريف إسطنبول

تتعدد مزيات الاستثمار في ريف إسطنبول، ومنها توفر بيوت ريفية للبيع في اسطنبول بأسعار تنافسية، كما أنها أنشئت وفق تصاميم مبتكرة، بما يسمح بالاستفادة القصوى من الأرض، ويعطي مساحات رائعة للاسترخاء والمعيشة، كما أن الاستثمار في ريف إسطنبول يعد مثالياً للإقامة الدائمة أو للتقاعد وقضاء العطلات خلال الصيف وسط الطبيعة الخلابة والبيئة الريفية الهادئة، مع توافر كافة المرافق المحلية من مطاعم ومحلات تجارية بالجوار، ومن المزايا تعدد الخيارات، فبعض المنازل الريفية تتكون من طابق واحد، وبعضها من طابقين أو أكثر، كما أن من أهم المزيات الموقع الإستراتيجي القريب من المدينة، إضافة إلى الخطط والمشاريع التنموية التي تقيمها الحكومة التركية في سبيل تسهيل شراء العقارات في ريف إسطنبول، بما يمنح الجنسية التركية عبر الاستثمار في ريف إسطنبول.

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في ريف إسطنبول

تتنوع مشاريع امتلاك العقارية في ريف إسطنبول، فبين الجانب الأوربي والآسيوي تمتلك امتلاك العقارية مجموعة واسعة من المشاريع التي تلبي مختلف الأذواق والخيارات للعماء الكرام.

ففي ريف اسطنبول الآسيوية هناك مشروع فلل يشيل وادي IMT – 513، ضمن منطقة شيله الواقعة على شاطئ البحر الأسود بمواصفات راقية في مجمع مميز بمحيطه الطبيعي الهادئ، ويتميز المشروع بما يلي:

  • منازل منفصلة يجمعها سور مجمع واحد، ومرافق اجتماعية مناسبة للعائلات.
  • يضم المشروع أربعة وأربعين منزلاً مستقلاً، بمساحات جيدة، وبتشطيبات ذات جودة عالية.
  • تتألف كل فيلا/ منزل من طابقين وتراس وحديقة خاصة تحوي غرفة خشبية.
  • وجود مسطحات مائية ونوافير وحدائق جميلة واسعة، مع مسارات مخصصة للمشي.

عرض الكل

عرض الكل

 

وفي القسم الأوربي هناك مشروع فلل المحمية الخضراء IMT-508، ويتميز بأنه:

  • مصمم بحيث يمكنك الدخول إلى مظاهر الطبيعة فيه بخطوة واحدة فقط من منزلك.
  • في فلل المحمية الخضراء يمكن أن تعيش أنت وعائلتك حياة فاخرة أقرب إلى المثالية.
  • واحدة من جماليات الطبيعة في المجمع هي البركة المائية، التي تقع على بعد خطوات قليلة.
  • تغطي البركة مساحة 1500 م2، وبالجلوس على أعتابها تنفتح لك أفق التفكر والتأمل.
  • في المجمع تجد الغابة مع الزهور والأشجار بألوان مختلفة.
  • الجمال والحراسة في المجمع تجعل الأطفال يفرحون ويمرحون بأمان.
  • تقع الفلل في منطقة بيوك جكمجة وهي واحدة من أهم المناطق الحديثة في إسطنبول.
  • خطوات قليلة من الطريق السريع E80 الذي يجعل تنقلاتك في المدينة أسرع.

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
 

معلومات ومواضيع أخرى مهمة، تعرف عليها :

  1. معلومات عن منطقة كاديكوي في اسطنبول الآسيوية
  2. اهم المعلومات عن الاستثمار في اسطنبول
  3. أسعار الفلل في اسطنبول بالدولار والليرة التركية والريال السعودي

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

 

تحرير: امتلاك العقارية©

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع أصدقائك الآن

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!