معلومات عامة عن منطقة كاراسو في سكاريا

2023-04-25

11,268 زيارة

معلومات عامة عن منطقة كاراسو في سكاريا
تُعرف منطقة كاراسو سكاريا بغناها بأروع المعالم السياحية والطبيعية، من ذلك: مستنقع أجارلار، وغاباته المغمورة، وجدول ووادي المياه المعدنية التي تعتبر من أبرد المناطق في فصل الصيف والتي يقصدها السياح لتنسُّم أنفاس الوادي المنعشة، وكذلك بحيرة كوتشوك بواز التي تشتهر بجلسات هادئة ومراكب الصيد والتنزه، وكذا مصبُّ نهر صقاريا ومطاعمه المتنوعة عند نقطة التقاء النهر بالبحر الأسود. 

منطقة كاراسو سكاريا

 موقع منطقة كاراسو سكاريا

عرض الكل

عرض الكل

على امتداد شاطئ عريض يشرف على البحر الأسود لمسافة 28 كيلو متراً، وبإطلالة بحرية جميلة، تقع منطقة كاراسو ذات البيئة البحرية اللطيفة، وعلى بعد نحو 55 كم عن مركز ولاية سكاريا.

ما أهم ما يميز منطقة كاراسو سكاريا

  • من أهم ما يميز منطقة كاراسو سكاريا هو شاطئُها الطويل المحاذي للبحر الأسود، مما يجعلها قبلة مفضلة للسياح سواءٌ من داخل تركيا، أو خارجها، بالإضافة إلى قرب المنطقة من إسطنبول فيمكن الوصول إليها عبر السيارة في غضون ساعتين ونصف تقريباً.
  • ومن بين أهم الأماكن السياحية والطبيعية التي تميز كاراسو نجد غابة أجارلار لونغوزو المائية، إذ وصل عدد السياح إلى الغابة في فصل واحد وهو صيف عام 2018 إلى 500 ألف زائر.
  • وتقع "أجارلار لونغوزو" وسط قضاء قرة صو ممتدةً على مساحة قدرها 24 كيلومتراً مربعاً.
  • وتعد "أجارلار لونغوزو" مساراً تمر منه الكثير من الطيور المهاجرة، نظراً لاحتضانها أكثر من 200 نوع من النباتات التي تتغذى عليها بعض الطيور، وتقيم عليها أعشاشها للتكاثر.
  • كما تضم الغابة أنواعاص مختلفة من الطيور والأسماك، إضافة إلى أنواع عديدة من الأشجار، والأعشاب، والأزهار المستوطنة مثل الزنبق الأبيض وماء البنفسج.
  • وبإمكان زوار "أجارلار لونغوزو" اكتشاف الجمال الطبيعي للغابة عبر مسار خشبي يمتد ضمنها.
  • وإلى جانب احتوائها على غطاء نباتي واسع، وأنواع مختلفة من الطيور المهاجرة، تتميز الغابة بتنوعها البيولوجي الذي يجذب أنظار زوارها.
  • وتوصف "أجارلار لونغوزو" بأنها أكبر غابة مائية في تركيا، وبأنها واحدة من كبرى غابات اللونغوز حول العالم، وتشكل مصدر حياة لجميع الحيوانات في منطقتها.
  • مميزات التملك والعيش في كاراسو سكاريا
  • مناطق سكاريا ومنها منطقة كاراسو تتميز بالطبيعة الخضراء والاستقرار المناخي، نظراً لإطلالتها المباشرة على البحر الأسود، وقربها من بحر مرمرة وهو ما جعلها مفضلة من قبل السياح الأجانب وكذلك من قبل السياح المحليين.
منطقة كاراسو

البنية التحتية في منطقة كاراسو سكاريا

1. الطرق والمواصلات

لدى كلامنا عن الطرق والمواصلا ت في منطقة كاراسو فلا بد من الكلام عن الطرق والمواصلات في سكاريا، إذ تغطي الطرق والمواصلات معظم المناطق السكنية والسياحية في ولاية سكاريا -من بينها منطقة كاراسو-، فمن خلال ما يقارب 30 خطاً لحافلات النقل العام المخصصة من قبل بلدية سكاريا ينتقل السكان بين المناطق بسهولة كبيرة، كما يمكن الوصول إلى بعض الأرياف من خلال هذه الحافلات في سكاريا، كما يوجد خط مخصص للقطارات السريعة التي تربط ولاية سكاريا مع إسطنبول، بحكم القرب الجغرافي بين الولايتين، وبالنسبة للطرق السريعة التي تصل إلى ولاية سكاريا فهناك الخطانE80  وD100 اللذان يقطعان ولاية سكاريا طولياً، ويسهمان في تسريع حركة التنقلات داخل الولاية وخارجها.

2. المدارس والجامعات

ابحث في قائمة مشاريعنا المميزة وجد العقار المناسب لك

search-banner
search-banner
يتوزع في كافة المناطق في سكاريا و- منها منطقة كاراسو- العديد من أنواع المؤسسات التعليمية، مثل: رياض الأطفال، والمدارس، والمعاهد، والكليات، والجامعات التي تعمل على تلبية احتياجات الطلاب التربوية والتعليمية، وتسهم في عملية التنشئة الاجتماعية للطلاب.

وعن الجامعات فإنه يوجد قريباً من كاراسو جامعتان عريقتان في المنطقة هما: جامعة سكاريا الحكومية، وجامعة سكاريا للعلوم التطبيقية؛ وتضم هاتان الجامعتان مختلف الأقسام، والكليات، والمعاهد العالية، والمدارس المهنية، والمعاهد المخصصة للدراسات العليا؛ حيث يتوفر فيها جميع التخصصات الأدبية، والعلمية، والهندسية والطبية الإدارية والرياضية، وغير ذلك من الأقسام والتخصصات الأخرى.

هل أنت جاهز للاستثمار؟ ما هي ميزانيتك؟

كم عدد غرف المعيشة في الشقة؟

go back

لدينا مجموعة من الخيارات لك.

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

مشاريع قريبة من اسطنبول مشاريع قريبة من اسطنبول

3. المستشفيات والمراكز الصحية

موعد لاستشارة عقارية

هل ترغب في استشارة عقارية عن بُعد؟

موعد لاستشارة عقارية

ما هو نوع الاتصال المفضل لديك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

ما هو اليوم الذي يناسبك؟

go back

موعد لاستشارة عقارية

اسمحوا لنا بالاتصال بكم

go back

شكرًا لك!

لقد استلمنا معلوماتك وسنتواصل معك في أقرب وقت ممكن. في هذه الأثناء، يمكنك الاطلاع على مشاريعنا العقارية الجديدة أو تصفح أحدث مقالاتنا.

تنتشر المستشفيات العامة والخاصة في كافة مناطق ولاية سكاريا، وتقدم جميع خدمات الرعاية الصحية لكافة المقيمين في هذه الولاية، ولا تقتصر مرافق الخدمات الصحية على المستشفيات العامة والخاصة فحسب، وإنما تشمل المستوصفات والعيادات الخاصة، وغير ذلك من العديد من المرافق والمراكز الصحية الأخرى، مثل: مراكز الجراحة العامة، ومراكز طب الأسنان، ومراكز غسيل الكلى.

ومثلها مثل بقية أقضية سكاريا الأخرى فقد حظيت منطقة كاراسو بوجود مشفىً للدولة أي هو حكومي.

وقد بدأ العمل في مشفى الدولة في حي كاراسو عزيزية عام 1968، وفي عام 2015، تم نقل مشفى Karasu إلى مبنى المستشفى الذي تم بناؤه حديثاً، والذي يحتوي على 75 سريراً ويقع في شارع 350 في حي عزيزية؛ ويقدم المشفى جميع أنواع الفحوصات الطبية، ويلبي أهم الاحتياجات الصحية لسكان وزوار المنطقة.

أسعار الشقق في منطقة كاراسو سكاريا

تختلف متوسطات الأسعار في سكاريا نظراً لعوامل عديدة، فالتملك والاستثمار في عقارات سكاريا ومنها -كاراسو- من الخيارات المتميزة للراغبين في التملك العقاري في المنطقة؛ إذ إن عقارات كاراسو تتميز بأنها تقع في منطقة ذات إطلالات ساحرة ومناظر خلابة، مع وفرة الخدمات، بالإضافة إلى القرب النسبي من إسطنبول.

كل ما تقدم يسهم في اختلاف متوسط أسعار الشقق في كاراسو، كما أن للمشاريع السكنية مميزات متفاوتة سواء بمساحاتها، أو مواقعها، أو تشطيباتها ودرجة الجودة فيها، وغير ذلك من العوامل المؤثرة في أسعار العقارات.

الشقق في منطقة كاراسو

أفضل مشاريع امتلاك العقارية في كاراسو سكاريا

لدى الكلام عن أفضل مشاريع امتلاك العقارية في كاراسو سكاريا فإننا سنذكر لكم

مجمع ساحل كاراسو الذي تجدون فيه شققاً للبيع ضمن منطقة كاراسو المميزة استثمارياً على الشاطئ مباشرة وبإطلالات مميزة، وبأسعار رخيصة وخصومات خاصة من شركة امتلاك العقارية.
ومما يميز هذا المشروع هو ما يلي:

  • الشركة القائمة على المشروع من أكبر الشركات الانشائية.
  • المجمع مباشرة على الشاطئ.
  • مواد الإكساء والتشطيبات من أفضل المواد.
  • مجمع مقام على أرض 17.000 م2 على شاطئ بحر الأسود.
  • يحتوي على 400 شقة في 17 بلوك.
  • تمتع المجمع بحدائق ومنتزهات، وسوبر ماركت.
  • وجود مركز للياقة البدنية، العاب مائية.
  • وجود كافتيريا، ومسابح، ووجود أمن خاص بالمجمع طوال الـ 24 ساعة.
  • أنواع الشقق في المجمع: 2+1.
رابط المشروع : مجمع ساحل كاراسو 

مجمع ساحل كاراسو

تحرير: امتلاك العقارية©

هل أعجبك موضوعنا؟ يمكنك مشاركته مع اصدقائك

المصادر

contact contact

تحدث إلينا عبر منصتك المفضلة

ما هو العقار الذي تبحث عنه

back

المنصات

شكراً لكم!

close

تم إرسال رسالتك بنجاح. سنتواصل معك قريباً!